العناية بالذات

كيفية وضع الثوم على الشعر

كيفية وضع الثوم على الشعر

هل الثوم ينبت الشعر

يعمل الثوم على إعادة الحيوية لبصيلة الشعر وتنشيطها بحيث تكون قادرة على إنبات الشعر مرة أخرى، ومع المواظبة على استخدامه يعمل على تكثيف الشعر بالأماكن المراد تكثيفه بها، كما يعمل على إطالته.

طريقة وضع الثوم لانبات الشعر

يمكن طحن كمية من الثوم ووضعهم فى علبة بحيث تكون جاهزة للاستعمال اليومى، ويفضل أن نقوم بعمل جلسات ليلية كل يوم لضمان نتيجة سريعة، من خلال حلق المنطقة المراد إنبات الشعر بها بشفرة بشكل سطحى دون أن نحدث أى جروح، ثم نضع قليلا من الثوم المطحون لمدة 3 دقائق، حتى يتسرب داخل المسام ويقوى البصيلات وبتكرار هذه الخطوات سيعمل على إعادة إنتاج الشعر.

حطيت ثوم على شعري

لعلاج الصلع الكامل عن طريق الثوم، قومي باتباع الخطوات التالية:

احضري 7 فصوص ثوم ويتم طحنهم طحن خفيف ثم تسخينهم على بخار ماء مغلي، عن طريق وضعهم في شبكة وتعليقهم فوق الماء حتى يسخن الثوم.

ثم يفرك بهم الرأس فرك قوى جدا لمدة عشر دقائق، والاستمرار على هذه الطريقة يومياً لمدة أسبوع كامل.

هل الثوم يحرق بصيلات الشعر

إن استخدام الثوم بكميات كبيرة جداً على الرأس له أضرار عديدة، نذكر منها:

  • يسبب لفروة الرأس الحرقان، كما أنه يسبب في بعض الأحيان الصداع الشديد الناتج عن ارتفاع الحرارة في فروة الرأس.
  • يمكن أن يؤدي إلى حرق فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

الثوم للشعر تجربتي

نذكر في هذا المقال تعليقات لبعض تجارب استخدام الثوم للشعر، فقد ذكرت احداهن:

“كان هناك بعض المناطق الخالية من الشعر تمامًا في فروة رأسي، ما تسبب لي في ضيق وحرج، حتى نصحتني والدتي بفرك المناطق الخالية من الشعر بالثوم، في البداية سخرت منها، ولكني فعلت ذلك، لأني لم أجد أي طريقة أخرى، وبعد المواظبة على فرك فروة رأسي بالثوم، بدأ الشعر في الظهور.”

وذكر شخص آخر:

“ساعدني فرك فروة رأسي بالثوم على التخلص من القشرة، والتي كانت مشكلة كبيرة تواجهني لم استطع التخلص منها، حتى مع استخدام أشهر مستحضرات العناية بالشعر.”

تجربتي مع فرك الشعر بالثوم

يعتبر الثوم مفيد جداً للشعر حيث يساعد على التطوير والتكثيف، وانبات الشعر وإعادة الحيوية له، وذلك ما ذكرته تجارب الكثيرين في هذا السياق.

فوائد وضع الثوم في الشامبو

إن استخدام الثوم في الشامبو يساعد على علاج تساقط وتقصف الشعر، ولكن يجب استخدام هذه الوصفة مرتين في الشهر فقط، لأن كثرة استخدام هذه الوصفة قد يعمل على جفاف الشعر.

السابق
فوائد الجزر للجسم
التالي
فوائد التوت

اترك تعليقاً