العناية بالبشرة

كيف أتخلص من الدهون في الوجه

كيف أتخلص من الدهون في الوجه

كيف تسحب الدهون من الوجه

عن طريق شُرْب الماء يُنصح بشرب كميات كبيرة من المياه؛ وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة؛ ممّا يساهم في جعل الوجه أقلَّ امتلاءًا، حيثُ يُساهم الماء في التقليل من الدهون التي تتواجد في الوجه.
الغذاء الصحي يُنصح بتناول غذاء صحي للتخلص من الدهون في الوجه، حيثُ يُنصح بتناول كميات كبيرة من الفواكه، والخضراوات الطازجة، والأسماك والأطعمة التي تحتوي على الألياف، والبروتينات.
الابتعاد عن تناول الدقيق المُكرر مثل الخبز الأبيض والمعكرونة.
كما ينُصح بالتقليل من تناول الملح حيثُ يُحفز احتباس السوائل.
ويُمكن الاستفادة من تمارين اليوغا المختلفة للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الوجه، ويكون هذا من خلال اتباع تمرين العضلة حول الفم، حيثُ يتم في هذا التمرين إغلاق الشفتين واستنشاق كمية من الهواء وحبسها في داخل الفم، وتحديداً تحت الشفة العُليا، ثمّ الإمساك بهذه الوضعية والعد إلى عشرة، ثمّ نقل الهواء من هذه المنطقة إلى الخد الأيسر والعد إلى عشرة، ثمّ نقل الهواء إلى الخد الأيمن والعد إلى عشرة مرة أخرى، ثمّ تكرار هذه العملية من البداية لعدد يتراوح (10-15) مرة متتالية.

خلطة لازالة الدهون من الوجه

صاحبات البشرة الدهنية يشعرن بالانزعاج كثيرا بسبب الدهون والزيوت التي تتواجد على بشرتهن والتي تسبب لهن ظهور حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء. لذلك هناك العديد من الخلطات التي تساعد على ازالة دهون الوجه منها:
وصفة الشوفان:
حضري ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان المطحون وأضيفي لها القليل من الماء واخلطي الشوفان بالماء جيدا وطبقيه على بشرتك لمدة عشر دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة يوميًا.
وصفة الخيار:
إعداد ملعقتين من العسل وثمرة من الخيار المهروسة وامزجي المكونات جيدا ثم طبقيها على البشرة الدهنية واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.
وصفة الفراولة:
قومي بهرس ثلاث ثمرات من الفراولة وأضيفي لهما ملعقة من عصير الليمون وملعقة من دقيق الشوفان المطحون ثم بعد ذلك اخلطي المقادير جيدا. قومي بتوزيعها على البشرة الدهنية واتركيها لمدة نصف ساعة ثم بعد ذلك اغسلي بشرتك جيدا وستلاحظين الفرق لأن الفراولة مع الشوفان قادران على امتصاص الزيوت والدهون التي تضر البشرة.

حرق دهون الوجه

يتم حرق االوجه عن طريق:
تناول الأطعمة الصحية حيث إنّ اعتماد نظام صحي متوازن يعتمد على التنويع بين الخضراوات والفواكه، والبروتينات، ومنتجات الألبان قليلة السعرات الحرارية، والحبوب والبقوليات يساهم في تخسيس وفقدان الوزن الكلي للجسم، ويمنح البشرة الصحة والنضارة.
النوم الكافي والصحي إنّ النوم الصحي يجعل الجسم سليماً، ومن خلال الحصول على نومٍ صحي وكافٍ تتحسن البشرة ويزداد إشراقها وحيويتها.
مضغ العلكة حيث يساعد مضغها بشكلٍ مستمر على استخدام مجموعة من عضلات الوجه كما تساعد على فقدان دهون الوجه.

علاج دهون الوجه بالاعشاب

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تساعد على علاج دهون الوجه منها :
البخار وورق النعناع:
يتم تعريض الوجه لبخار الماء الساخن مع كمية من أوراق النعناع لتليين الرؤوس السوداء ثم العمل على ضغطها بلطف وعناية حتى تخرج كليا من البشرة.
العسل:
يستخدم خلطة بيضة مع كمية مناسبة من العسل الصافي لعلاج البشرة الدهنية.
ماء الورد:
استعمال ماء الورد مفيد جدا في علاج البشرة الدهنية.

أسهل طريقة للتخلص من دهون الوجه

تنظيف البشرة من الطرق المجربة للسيطرة على الزيوت والزهم الزائد في البشرة، هي تنظيف البشرة يوميًا ثلاث مرات لتخليصها من الأوساخ المتراكمة التي تُسبب انسداد المسامات وظهور حب الشباب، ولتنظيف البشرة الدهنية فإن المنظفات التي تحتوي على الهلام “الجل”.
استخدام التونر يوميًا مهم للبشرة الدهنية، وهذا لإزالة الزيوت الزائدة والأوساخ من البشرة.
ماء الورد من أفضل أنواع التونر الطبيعية، كما يُمكن استخدام التونر الخالي من الزيوت.
التفاح :التفاح له تأثير قابض، وهو منظف معتدل للبشرة، ولهذا فهو يقلل من الزيوت في البشرة، ويكافح البكتيريا التي تخترق البشرة.
الزبادي: يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك، الذي يُقشر البشرة، ويمتص الزيت من الجلد، كما أنه مُغذٍ جيد للبشرة، ولهذا فإنه يجعل البشرة ناعمة.
العسل: العسل هو أحد أهم العلاجات الطبعية المهمة، إذ يُعتبر مضاداً للبكتيريا ومطهراً فعالاً، وهو يُفيد البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، كما أنه مرطب طبيعي للبشرة.

مشروب لحرق دهون الوجه

من أهم المشروبات المستخدمة في حرق دهون الوجه:

الماء: ببساطة إن الماء هو الوسيلة الأساسية والوسيط الأهم لنقل المغذيات والتخلص من الأملاح والسموم والدهون في الجسم، وعدم شرب كمية كافية من الماء يعني أن كل المجهود المبذول في حرق دهون الوجه سوف يذهب سدى.

الشاي الأخضر: أحد أشهر المشروبات الطبيعية التي تمتلك تأثيراً حارقاً للدهون بفضل احتوائه على مادة الكافيين المنبهة والتي أثبتت العديد من الدراسات أنها تساعد على زيادة معدل الحرق.
عصير الليمون: واحد من المشروبات المنعشة والمليئة بالفوائد الصحية، ينصح بشرب عصير الليمون بصورة يومية للمساعدة على حرق الدهون.
القرفة: مشروب طبيعي مهدئ وذو فوائد طبية جمة، واشتهر بوجه خاص بسبب فاعليته في حرق دهون الجسم بأمان إذا ما تم المداومة على شربها.
الزنجبيل: مشروب طبيعي يعمل أيضاً بجانب حرق الدهون على تسريع الشعور بالامتلاء ويقلل من الشهية للطعام، وهو ما يساعد على حرق كميات إضافية من الدهون.
القهوة: على عكس ما يعتقده الكثير من الأشخاص، تعد القهوة مشروباً صحياً جداً إذا شربت دون إفراط، وصنعت من حبوب القهوة الطبيعية دون إضافات، تحتوي القهوة على كميات جيدة من مضادات الأكسدة وعلى عنصر الكافيين أيضاً الموجود في الشاي الأخضر.

 

 

السابق
افضل انواع الخيول في العالم
التالي
الاسراء والمعراج

اترك تعليقاً