العناية بالبشرة

كيف أجعل وجهي مشرقاً

كيف اخلي وجهي صافي ويلمع

  • استخدام واقي الشّمس عند الخروج من المنزل في ساعات طلوع الشّمس.
  • الحرص على تنظيف البشرة يومياً.
  • الحرص على ترطيب البشرة يوميّاً أيضاً.
  • تقشير البشرة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً لإزالة خلايا الجلد الميّتة.
  • تناول الأطعمة والأغذية الغنيّة بالفيتامينات، كالخضروات والفواكه الطّازجة.
  • شرب كميّاتٍ كبيرةٍ من الماء. تناول المكمّلات الغذائية، مثل زيت السّمك المفيد للبشرة.
  • التّوقف عن التّدخين.

كيف أجعل وجهي دائري

  • تناول الطعام الصحي الذي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، للحفاظ على وجه ممتلئ ودائري، وذلك باتباع الطرق السليمة مع مراعاة شرب كميات كافية من الماء.
  • أخذ قسط كافٍ من النوم؛ لأن الأرق والسهر من الأسباب التي تجعل الوجه باهتاً ونحيفاً.
  • استعمال خدع المكياج من أجل الحصول على وجه دائري بوضع البلاشر (أحمر الخدود) أسفل عظمة الخد بكثافة، أو باستعمال أساس غامق بمقدار درجتين من لون البشرة، ثمّ وضعه بخطٍ موازٍ على الوجه، وبالتالي ظهور الوجه أعرض من قبل.
  • قص الشعر بشكلٍ قصير لمستوى يصل تحت الذقن، أو بشكلٍ تدريجي من أعلى الرأس حتى يظهر الشعر أكثر كثافة، ويكون قريباً من الوجه بشلٍ نسبي.

كيف اخلي وجهي صافي ومشدود

عصير اللّيمون هذه الوصفة تُفتّح لون البشرة وتعمل على تصفيتها، وطريقتها هي:

تُعصر 1/2 ليمونة وتُخلط مع مقدارٍ من الماء. يوضع محلول اللّيمون على الوجه بواسطة قطنةٍ مبللّةٍ بهذا المحلول، ويترك لمدّة 15-20 دقيقة، ثمَّ يغسل الوجه، ويوضع المرطّب. تُكرّر هذه الوصفة 2-3 مرّاتٍ أسبوعيّاً.

كيف أجعل وجهي مورد

ممارسة تمارين الوجه التي يمكن من خلالها الحصول على وجه مشدود وممتلئ وأكثر إشراقاً عن طريق القيام بحركاتٍ دائرية وناعمة من أسفل الوجه حتى الأعلى، وبعد ذلك من الجانبين. تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بنسبة كبيرة، ومن هذه الأطعمة الأرز، والجزر، والمعكرونة التي توفر كمية كافية من الكربوهيدرات للطاقة التي يحتاجها الجسم.

تناول المكملات الغذائية وهي متوفرة في الصيدليات وتصرف بوصفات طبية بناء على ما تشير إليه التحاليل الطبية من نقص في العناصر المهمة في الجسم.

كيف اجعل وجهي ابيض مورد

العسل والحليب واللّيمون هذه الوصفة تعمل على تفتيح البشرة، ومناسبة لجميع أنواعها، وطريقتها هي:

المكوّنات: ملعقة صغيرة من العسل – ملعقة كبيرة من الحليب – ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.

طريقة تحضير الوصفة: توضع المكوّنات في وعاءٍ، وتخلط جيّداً للحصول على خليطٍ. يوضع الخليط على الوجه بعد تنظيفه، ويترك عليه لمدّة 20 دقيقة، ثمَّ يُغسل الوجه بالماء الفاتر. تكرّر هذه الوصفة يوماً بعد يومٍ قبل النّوم.

كيف أجعل وجهي ناصع البياض

الموز وعصير البرتقال والعسل هذه الوصفة تقشّر البشرة وتمنحها النّضارة، ومناسبةٌ لجميع أنواع البشرة.

المكوّنات: (1/2 موزة – ملعقة كبيرة من عصير البرتقال – ملعقة كبيرة من العسل)

الطريقة: تُخلط المكوّنات للحصول على خليط. يوضع الخليط على الوجه ويترك عليه لمدّة 15 دقيقة، ثمَّ يُغسل بالماء الفاتر.

كيف اخلي وجهي صافي ومنور

وصفة العسل والشوفان خلط كلّ من العسل، والحليب، والشوفان بكميات متساوية، ثم دهنها على الوجه النظيف، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

كيف أجعل وجهي صافي للرجال

  • ماء الورد: يساعد ماء الورد على تنعيم البشرة وإعطائها مظهراً صافياً ومتورّداً وخالياً من الشوائب، وذلك بتغميس قطعة من القطن النظيف في ماء الورد ودهن الوجه بها يومياً لتحسين ملمس البشرة وتخفيف المشاكل فيها .
  • الليمون والقرفة: ويتم ذلك بخلط ملعقة واحدة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة من القرفة المطحونة ووضعها على المناطق المتضررة بالبثور أو الحبوب في الوجه لمدة نصف ساعة ثم غسل الوجه جيداً بالماء البارد .
  • مكعبات الثلج : وذلك بتمرير مكعّب الثلج قبل النوم على كامل الوجه مع التركيز على المناطق المتهيّجة أو التي تحوي على البثور أو الانتفاخات، فإنها تزول صباحاً .
السابق
أنواع البشرة
التالي
كيف أعمل مرطب بشرة طبيعي

اترك تعليقاً