العناية بالأظافر

كيف أزيل الحناء من الأظافر

ماهو الشي الذي يزيل الحناء من الاظافر

1- بإستخدام زيت الزيتون:

  • حيث يتم وضع زيت الزيتون في إناء عميق مع إضافة الملح الأبيض.
  • يتم تحريك الخليط جيدا إلي أن يتم إذابة الملح بشكل كامل.
  • ومن خلال إستعمال القطع الخاصة بالقطن يتم تدليك الأظافر بهذا المزيج أكثر من مرة.
  • يتم فرك الأظافر بكل لين ولطف مع ملاحظة ان لونالحنة أبح فاتحا ومن ثم غسل اليدين بالماء بشكل جيد مع تكرار تلك الطريقة من 3 إلي 4 مرات في اليوم من أجل إزالة الحنة من الأظافر بشكل نهائي.
  • مع العلم أن هذه الوصفة تصلح للتخلص من الحنة سواء عن الأصابع أو اليدين.

2- بإستخدام الليمون وصودا الخبز(بيكربونات الصوديوم)

  • في بداية الأمر يتم غسل الأظافر بشكل جيد و تجفيفها وتنظيفها.
  • يتم مزج جميع المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض إلي أن يصبح الخليط متجانسا وكثيفا تماما ومن ثم وضعه في إناء.
  • يتم وضع المزيج علي الأظافر من خلال إستعمال قطعة من القطن ومن ثم تركها عليها لمدة من 10 إلي 15 دقيقة أو إلي أن يجف الخليط تماما من عليه.
  • مع العلم أنه يتم إستعمال الليفة الخاصة بالجسم من أجل فرك الأظافر بها بشكل جيد مع غسلها بالماء الفاتر.

3- مزيج الخميرة وعصير الليمون

يتم مزج المكونات مع بعضضها البعض بشكل جيد ومن ثم إستخدامها بشكل مباشر علي الأظافر الأمر الذي يعمل علي إزالة كل الحناء من علي الأظافر بطريقة سهلة وبسيطة.

إزالة الصبغة السوداء من الأظافر

1- البيكينج صودا:
اخلطى كمية متساوية من البيكينج صودا ومنظف الصحون السائل، واخلطيها جيدا حتى تمتزج المكونات وادعكى بالخليط يدك جيدا لمدة دقيقتين مثلا، حتى يتم إزالة الجلد الميت المتصبغ، ويمكن وضع بعض من البيكينج صودا وفرك بقطعة قطن او قماش، ثم اغسلى المنطقة بعد ذلك بماء دافئ، ويمكن ترطيب يدك بكريم ترطيب للحد من التهابها.

2- معجون الأسنان:
ضعى كمية من معجون أسنان مناسبة لتغطية اصابعك التى يوجد عليها صبغة الشعر ، ويعد معجون الأسنان من المواد غير القوية على البشرة، ويعمل على إزالة طبقة الجلد الميتة التى تأثرت بالصبغة.

افركى معجون الأسنان على مكان البقعة برفق لمدة 30-60 ثانية. استخدمي قطعة قطنية أو أداة إزالة مساحيق التجميل لفرك معجون الأسنان على المنطقة المتعرّضة برفق لمدة دقيقة في حركة دائرية، ثم اغسلى المنطقة بماء دافئ برفق حتى يتم إزالة آثار البقعة .

3-مزيل طلاء الأظافر:
اغمسى قطعة قطن فى مزيل طلاء الأظافرالذى يحتوى على الأسيتون، ثم مررى قطعة القطن على على أطراف أصابعك التى تأثرت بصبغة شعرك، ويفيد الاستينون فى إزالة البقع بشكل جيد، ولكن لا يفضل استخدام هذه الطريقة لدى أصحاب البشرة الحساسة حتى لا تتسبب لهم فى احمرار والتهاب، ويمكن لأصحاب هذه البشرة الحساسة استخدام الفازلين أو زيت الأطفال فى ازالة هذه البقع.

كيف اتخلص من الحنة السوداء في الأظافر

  • يتم برد الأظافر بصفة مستمرة بغرض التخلص من جميع أنواع الحناء الموجودة عليها.
  • من الممكن إستخدام الكريم الخاص بإزالة الشعر من خلال وضعه علي الأظافر مع تركه لمدة من 5 إلي 10 دقائق ومن ثم غسل اليدين جيدا مع تكرار هذه الطريقة أكثر من مرة للحصول علي نتائج فعالة.
  • إستعمال المكعبات الخاصة بغسل الملابس من خلال فرك اليدين والأظافر بها وسوف نلاحظ أن الحناء إختفت تماما بكل سهولة وبساطة.
  • إستخدام الأستون (المزيل الخاص بطلاء الأظافر) ومن ثم وضعه علي قطن وفرك الأظافر به.

أسهل طريقة لإزالة الحنة السوداء من الأظافر

إزالة الحنة السوداء من أي منطقة من الجسم ليس بالأمر الصعب أبدا ، ولكن إزالتها من الأظافر يمكن أن يكون صعبا قليلا ، هناك طريقتبن :-

  1. تتكون من  علبة كريم إزالة الشعر نقوم بوضعه على الظافر لمدة 5 دقائق فقط ، وهذه الطريقة سوف تتمكن من إزالتها ولكن لن تزال على الفور ستحتاج إلى وقت.
  2. وهناك طريقة أيضا لإزالة الحنة السوداء هذه الطريقة هي : عمل مزيج من عصير الليمون والخميرة ، وتمريرها على اليد المراد إزالة الحناء منها ، وسوف تلاحظين أن الحناء سوف تزول على الفور . لذلك عليك سيدتي قبل أن تستخدمي الحناء لتجميل يديك وأظافرك وتزيينها عليك أن تعرفي كيفية إزالتها عندما يتغير لونها ويصبح غير مرغوب .

طريقة إزالة الصبغة السوداء من الأظافر

  • إزالة الحناء بزيت الزيتون والملح يُمكن إزالة الحناء عن الأظافر بزيت الزيتون والملح نظراً لخصائص الملح الكاشطة، ويمكن استخدامه لذلك من خلال مزج المكوّنات مع بعضها جيداً. تُغمس قطعة من القطن بالمزيج وتُدلك بها الأظافر. ملاحظة: يُمكن أن تبقى الحناء عالقة تحت الأظافر إن كانت طويلة، لذا فمن المُمكن استخدام فُرشاة لإخراج ما بقي تحت الأظافر.
  • إزالة الحناء بالماء والملح يُمكن إزالة الحناء بهذه الطريقة باتباع الخطوات الآتية: يُفرك مكان الحناء بالليفة بشكل جيد أثناء الاستحمام. يُخلط كل من الملح والماء مع بعضهما وتغمس قطعة قماش من الشاش بالمزيج وتوضع على الحناء. تُترك قرابة 20 دقيقة، ثُمّ تُغسل بعدها المنطقة بالماء بشكل جيد. تُكرر هذه الطريقة من 2-3 مرات في اليوم.

كيف ازيل الحناء من اليد في يوم

  • السباحة يُمكن للمياه الغنية بالكلور في حمام السباحة أن تُفيد في عملية إزالة الحناء، إذ يُنصَح بالسباحة حوالي 40 دقيقة، للتخلص من لون الحناء بشكلٍ كامل.
  • بلسم الشعر يُمكن أن يُزيل بلسم الشعر نقش الحناء، من خلال وضعه بشكلٍ مباشر على الجلد، وتركه مدّة كافية، ثم غسله بالماء الدافئ.
  • سائل تنظيف الصحون يُمكن التخلص من نقش الحنّاء باستعمال سائل تنظيف الصحون، بالطريقة الآتية: مزج المكونات جيداً بكميات متساوية. وضع المزيج على نقش الحناء، باستعمال منشفة نظيفة. تدليك البشرة بالمنشفة، حتى يتم التخلص من نقش الحنّاء بالكامل.

كيف أزيل الحناء السوداء من اليد بسرعة

  1. استخدام مُقشر الوجه: من الممكن التّخلص من رسمة الحناء من خلال المُقشر المُخصص للوجه، وذلك عن طريق وضع كمية بسيطة على الرّسمة، ومن ثم تدليك اليد جيدًا بحركات دائرية من خمس إلى ست دقائق، ويجب أن تُكرر هذه العملية لأكثر من مرة وذلك إلى حين اختفاء اللون تمامًا.
  2. استخدام زيت الزيتون: ثبتت قدرة زيت الزيتون على إزالة الحناء من أحد مناطق الجسم، ومن طريقة إزالة الحناء من اليد بواسطة زيت الزيتون، هو غمس قطنة بزيت الزيتون ووضعها على مكان الحناء الموجودة على اليد، بعد ذلك يُترك زيت الزيتون لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ومن الممكن تركه دون غسل، وللتسريع من نتائج هذه الطريقة من الممكن إضافة الملح لزيت الزيتون.

شي يوخر الحناء من اليد

  • استخدام الليمون: يُعد الليمون مُطهرًا ومُبيضًا طبيعيًا للبشرة، لذلك ثبتت فاعليته الكُبرى في إزالة الحناء عن اليد، وطريقة إزالة الحناء من اليد بواسطة الليمون تكون من خلال فرك اليد المرسوم عليها بالحناء بنصف ليمونة، أو من خلال نقع اليد بعصير الليمون الطبيعي، وبعد الغسل يجب أن تُرطب اليدين بشكلٍ جيد.
  • استخدام معجون الأسنان: من الممكن وضع كمية من معجون الأسنان على اليد للتخلص من الحناء، وحين أن يجف المعجون تُغسل اليد، ويجب أن تُكرر هذه العملية لأكثر من مرّة إلى حين التّخلص من الحناء بشكلٍ كامل.
السابق
كيفية إخفاء عروق اليدين
التالي
علاج قرحة المعده

اترك تعليقاً