العناية بالبشرة

كيف أستعمل اللوشن

طريقة استخدام اللوشن للرجال

هناك منطقة في الوجه لا يلمسها الرجال ابداً هي العينان. لكن المنطقة حول العينين هي المنطقة الوحيدة التي تحتاج فعلاً إلى عناية خاصة لأن طريقة تقدّم الرجال في السن تختلف تماماً عن النساء. بدل الظهور البطيء للخطوط الدقيقة والتجاعيد، تبرز الشيخوخة لدى الرجال بسرعة وأول ملامحها تظهر عند منطقة حول العينين. يمكن تفادي ذلك من خلال الإستعمال المنتظم لكريم العينين.

لحماية وتليين البشرة، وضع كريم الحلاقة، الغسول أو الجل قبل الحلاقة. إستعمال شفرة حلاقة نظيفة وحادة، والحلاقة بإتجاه نمو الشعر وليس عكسه.

طريقة استخدام اللوشن للوجه

يُفضل قبل وضع اللوشن على الجسم أن نقشره ونتخلص من الخلايا الجلدية الميتة باستعمال بعض الخلطات الطبيعية البسيطة، حتّى يُغذي البشرة والجلد بشكلٍ أفضل، ولتجنب حدوث تصبغاتٍ بسبب الجفاف وعدم الاهتمام بصحة البشرة، ثمّ ندهن اللوشن على الجسم بعد الاستحمام بالماء الفاتر؛ لأنّ الماء الساخن يفتح مسامات البشرة، ويُزيل الأوساخ المتراكمة فيها، ويُعزز امتصاصها للكريم بشكلٍ أسرع ودون التسبب باحمرارها أو تهيجها.

وفي بعض الأحيان ترغب السيدة بوضع اللوشن بعد إزالة الشعر بالحلاوة أو بالطرق الأخرى لأنّها تُسبب جفاف واحمرار الجلد، فهو وسيلةٌ جيدةٌ للحصول على النعومة والرطوبة المطلوبة.

هل يمكن استخدام لوشن الجسم للوجه

عن طريق لوشن من خلاصة الألوفيرا

المكوّنات:

  • ملعقتان كبيرتان من خلاصة الألوفيرا.
  • نصف كوب من زيت جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من زيت النعناع.
  • ملعقة صغيرة من زيت الياسمين.

طريقة التحضير: نضع هلام الألوفيرا في إبريق الخلاط الكهربائي، ونضيف إليه زيت جوز الهند، وزيت النعناع، وزيت الياسمين، ونخفق لخمس إلى عشر دقائق، ثمّ نطبق اللوشن على الجسم بعد الاستحمام لزيادة فعاليته، ونكرّر عمل ذلك مرّةً أسبوعياً لنحصل على النتيجة المطلوبة.

طريقة استخدام لوشن الجسم نيفيا

يجب أن يكون الجسم نظيف جداً ورطب، ومن أفضل الأوقات لوضع اللوشن هي بعد الاستحمام مباشرةً، وذلك لأنّ الجسم يكون في حالة من تفتح المسامات والراحة، وعند وضع اللوشن يتغلغل بشكل أسرع وأفضل من أي وقت أخر، وبعد الإنتهاء من الإستحمام جففي جسدك بطريقة الطبطبة وليس الفرك، ثمّ ضعي كمية كبيرة من اللوشن في راحة اليدّ ووزّعيها على كامل الجسم دون استثناء مع التدليك بشكل مريح حتى يتشرّبه الجسم، وبعد ذلك لفّي نفسك بالمنشفة لمدّة خمس دقائق، وسوف تلاحظين الفرق، وبعدها ضعي السبري الخاص بالجسم وارتدي ثيابك بكل راحة.

Marital lotion

  1. ده للجلد وهو marital lotion ده دهان من مرتين لتلات مرات للجسم في حالات الارتكاريا انا باستخدمه طول الصيف علشان الحساسية اللي بيسببها قرص الحشرات متوفر في جميع الصيدبيات.
  2. البشرة الجافة- استخدمي كريم ذو قوام كثيف لتحمي بشرتك، ولتحافظي على الترطيب فيها. احرصي على اختيار الكريم الذي يحتوي على عناصر مرطبة لبشرتك. إذا ما كان الطقس دافئ، يمكنك استخدام كريم للجسم خفيف وغير دهني.
  3. البشرة العادية – تحتاج البشرة العادية إلى العناية ايضاً، يمكنك استخدام لوشن خفيف للجسم، ويمكنك مضاعفة الإستخدام في فصل الشتاء إذا ما شعرتي بتعرض بشرتك للجفاف.
  4. البشرة الدهنية – ايضاً البشرة الدهنية تحتاج إلى ترطيب، ذلك لأن البشرة دهنية أكثر عرضة لظهور علامات التقدم في السن والعديد من الأضرار الأخرى. اختاري لوشن أو كريم مرطب للبشرة خالي من الزيوت وذو قوام خفيف.

Body Lotion طريقة استخدام

  • فرك البشرة بطريقةٍ عنيفةٍ؛ لأنّ ذلك يُسبب احمرار وتهيج البشرة.
  • الاعتماد على الكريم اللوشن لفترةٍ طويلةٍ، حيثُ يجب تغييره كلّ فترة حتّى يُعطي النتيجة الجيدة.
  • عدم غسل الجلد قبل وضع اللوشن.
  • وضع كريم الأساس على الوجه قبل أن يجف اللوشن.
  • اختيار الأنواع التي لا تناسب البشرة.

معنى كلمة لوشن

اللوشن هو كريم ذو تركيبة دهنية فعالة تحتوي على الفيتامينات المغذية التي يحتاجها الجسم لإعادة التوازن به، ومن أفضل اللوشنات تلك التي تحتوي على زبدة الشيا، والكاكاو، وزيت اللوز، والجنجر في مكوناتها الأساسية، لما لها من تأثير كبير وطويل على المدى البعيد غير الخواص العلاجية الموجودة في هذه المواد.

ونجد الكثير من أنواع اللوشنات في المحلات التجارية والصيدليات وبأسعار متفاوتة، ولكن حاولي قدر الإمكان الإبتعاد عن الأنواع التجارية التي لا تُجدي نفعاً، وبالنتيجة تحصلين على بشرة متعبة ومرهقة ولا علاقة لها بالنعومة والأنوثة، وعليك أيضاً إختيار اللوشن الذي يُناسب نوع بشرتك للحصول على أفضل نتيجة مع وضعه بالطريقة الصحيحة.

Body Lotion كريم

هو كريم خاص ينصح به للإستعمال بعد الأستحمام فهو يجعل رائحة الجسم جميلة جدا ويقوم أيضا بترطيب الجسم.

وهو يساعد الجسم علي أن يضل رطبا وناعما ومحتفظ بملمسه.

وبإمكان إستعماله من قبل النساء والرجال علي السواء.

حيث انه يحتوي علي الشوفان الغرواني الذي يعمل علي تهدئة وتعزيز حاجز البشرة ، ينزلق بسلاسة ، ولا يترك اي اثار دهنية علي البشرة، بالاضافة الي انه خالي من الروائح العطرية .

السابق
كيف اتخلص من الغيرة
التالي
كيف تعرفي انه يحبك

اترك تعليقاً