العناية بالأظافر

كيف أعتني بمظهر يدي وأظافري

كيف اعتني بيدي الجافتين

الفازلين والجوارب يمكنك أن تضاعفي اهتمامك بيديك باتباع هذه الطريقة التي تحتاج لشيئين فقط، الفازلين وزوج من الجوارب النظيفة. يعرف الفازلين بقدرته على الحفاظ على الرطوبة وبترطيب حتى أخشن الأيدي.

بعد أن تنتهي من جميع أعمال المنزل، قومي بغسل يديك جيداً بصابون لطيف على اليدين ثم قومي بتجفيفهما، بعد ذلك خذي كمية من الفازلين وافركي يديك بها، دلّكي يديك بالفازلين لمدة 30 ثانية تقريباً ثم ضعي الجوارب على يديك بكل بساطة واذهبي إلى النوم.

استيقظي بعدها في الصباح لتحصلي على يدين ناعمتين، ويمكنك استخدام زوج من القفازات القماشية بدلاً من الجوارب، ولكن استخدام جوربين نظيفين يفي بالغرض.

العسل والليمون هذه الطريقة تفتح اليدين وتعطيهما الملمس الناعم في نفس الوقت،كل ما ستحتاجينه هو ملعقتين من عصير الليمون وملعقتين من العسل وملعقتين من كربونات الصودا، الليمون يساعد على تفتيح اليدين والبقع الغامقة فيهما، والعسل يحتوي على مضادات الأكسدة التي من شأنها أن توقف تقدم عمر البشرة، أما كربونات الصودا فإنها تقشر البشرة وتزيل الخلايا الميتة لتسمح بتجديد خلايا البشرة.

ابدئي بغسل يديك بالماء والصابون، وفي وعاء صغير قومي بمزج المكونات مع بعضها، ثم قومي بوضع الخليط على يديك وتدليكهما لمدة دقيقة واحدة، اتركي المزيج على يديك لمدة 5-10 دقائق. بعد ذلك قومي بغسل يديك بماء دافئ ولا تستخدمي الصابون مباشرة. قومي بتكرار العملية مرتين في الأسبوع للتخلص من البقع على اليدين وتوحيد لونهما مع البشرة لتنعمي بيدين مثاليتين.

ازاي أهتم بيدي ورجلي

زبدة الشيا تستخدم زبدة الشيا لعلاج الأيدي الجافة، والمتشققة، وذلك من خلال وضع كمية كافية من زبدة الشيا على اليدين قبل الذهاب للنوم، وندلك بها اليدين لمدّة 10 دقائق حتّى تمتصها البشرة بالكامل، ثمّ نغسلها في الصباح.

زيت اللوز يحتوي زيت اللوز على فيتامين E، الذي يمنح اليدين النعومة والترطيب اللازم، ويمكننا استخدامه من خلال تدليك اليدين بكمية مناسبة من زيت اللوز قبل النوم.

كيف أعتني بأظافري واطولها

  1. ضعي يديك في ماء دافئ لمدة 5-10 دقائق، فأنت بهذه الطريقة تجعلين أظافرك أكثر نعومة وتسهلين عملية تنظيف الأظافر.
  2. باستخدام ليفة مماثلة لتلك التي تستخدمينها عند الاستحمام، قومي بفرك أظافرك وتأكدي من فرك أطراف الأظافر باستخدام قليل من الماء الدافئ أيضاً.
  3. قومي بعد ذلك بتقليم أظافرك إذا كانت أطول مما ترغبين، واحرصي على أن تقليمها إما بشكل دائري أو مستقيم حتى تنمو بصورة طبيعية.
  4. بإمكانك بعد ذلك أن تستخدمي مبرد الأظافر، ولكن احرصي على برد أظافرك باتجاه واحد وتجنبي برد الظفر ذهاباً وإياباً لأن ذلك يضعف الأظافر.

كيف اعتني بأظافري طبيعيا

زيت الزيتون والسكر بعكس جميع المرطبات التي تحتاج وقتاً طويلاً ومتابعة مستمرة، فإن هذه الطريقة لن تحتاج سوى لدقيقة واحدة فقط، ومكوناتها متوفرة في المنزل، فهي تنعش اليدين وتنظفهما فوراً، لتجعلك تشعرين بيدين ناعمتين أكثر بـ 10 مرات، كل ما سوف تحتاجينه هو ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من السكر، فزيت الزيتون يرطب خلايا بشرتك، والسكر يقشر ويزيل الخلايا الميتة.

ببساطة ضعي السكر على راحة يدك ثم ضعي زيت الزيتون فوقه، وابدئي بفركه على يدك وراحتها باستخدام اليد الأخرى، دلكي به أصابعك ويديك من الداخل والخارج بحركات دائرية مع ضغط خفيف لحوالي 30 ثانية ثم اتركي يديك لتسترخي وتمتص الخليط لمدة 30 ثانية أخرى، وبهذا تكونين قد انتهيت، فقط اغسلي يديك بماء دافئ وجففيهما بمنشفة نظيفة.

كيف اعتني بيديني واظافري

للحصول على الأيدي الجميلة والناعمة ما يأتي:-

  • تجنب غسل اليدين كثيراً، لأنّ ذلك يتسبب في تشقق الأيدي.
  • ارتداء القفازات لحماية اليدين من الظروف الجوية الجافة والباردة.
  • تجنب استخدام الصابون التقليدي، لأنّه يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية.

أما للعناية بالأظافر فيجب اتباع الآتي :-

  • احرصي على برد أظافرك باتجاه واحد وتجنبي برد الظفر ذهاباً وإياباً لأن ذلك يضعف الأظافر.
  • لإزالة الأوساخ العالقة يمكنك أن تستخدمي أعواد الأسنان وتمريرها تحت الجزء الأبيض من الأظافر، ثم ضعي يديك تحت صنبور الماء الدافئ لمدة 30 ثانية.
  • ضعي طبقة من طلاء الأظافر الشفاف المقوي للأظافر لتحمي أظافرك من التعرض للأوساخ مجدداً.

كيف أعتني بقدمي

من أهم الطرق التي تمكنا من العناية بالقدمين:-

  • نقع القدمين وتقشيرهم يظهر الجلد حول الكعب متشققاً، وجافاً، فيساعد نقع القدمين بالماء الفاتر والصابون لمدّة 20 دقيقة، ثمّ استخدام اللوف أو حجر الخفاف على التخلص من الجلد السميك، وبعد ذلك نرطب منطقة الكعب ثمّ نستخدم الفازلين للمحافظة على ترطيب القدمين ونرتدي الجوارب.
  • استخدام الضمادة السائلة تستخدم الضمادة السائلة لعلاج التشققات، وذلك من خلال وضع الضمادة السائلة على البشرة النظيفة والجافة، ويتم استخدام هذه الضمادات دون الحاجة لوصفة الطبيب.

كيف أحافظ على جمال يدي

الترطيب حيث تتعرض اليدان للجفاف نتيجة أشعة الشمس والحرارة وغيرها من العوامل، وهو ما يؤدي إلى يدين جافتين بمظهر غير مرغوب فيه، فتبدو اليدان أكبر عمراً، وتبدو وكأن التجاعيد قد غزتها. لكنها في الواقع خطوط ناتج عن جفاف اليد لا أكثر.

ويمكن التخلص منها بسهولة عن طريق استخدام الصابون المرطب أو الكريمات المرطبة المخصصة لليدين، ومن المهم الانتباه عند استخدام الصابون المرطب إلى الابتعاد عن استخدام الماء الساخن في تنظيف اليدين.

فالماء الساخن يساهم في جفاف اليدين وإفقادهما مظهرهما الجذاب، لذلك يفضل استخدام الماء المعتدل عند غسل اليدين. أما الكريمات المرطبة فإن الوقت الأنسب لاستخدامها هو قبل النوم، حيث يبقى الكريم على اليدين فترة تسمح للبشرة بامتصاصه، فتبقى اليدين رطبتين، وتظهر نتائج استخدام الكريم والصابون المرطب عند الاستعمال المستمر بشكل اليومي، لذلك فإنّ المتابعة اليومية أمر مهم جداً من أجل يدين ناعمتين.

كيف اخلي اظافري تلمع بدون مناكير

يمكنك جعل أظافرها تلمع بدون طلاء أظافر لأنه لا يوجد ما هو أرق من أظافر نظيفة لامعة طبيعية عن طريق :-

  1. انقعي أظافرك في ماء فاتر أول ما عليك فعله لتصبح أظافرك لامعة بطريقة طبيعية وبدون طلاء أظافر هو أن تنقعيها بصفة مستمرة في ماء فاتر. وذلك لأن الماء الفاتر يساعد على تنقية الأظافر ويتخلص من أية بقع تركها طلاء الأظافر. لتحقيق أقصى استفادة، استخدمي صابون طبيعي وقومي بدعك أظافرك بفرشاة أظافر.
  2. استخدمي شرائح الليمون على أظافر كإن كنت تضعين طلاء الأظافر باستمرار، فأنت قد تعانين من إصفرار أظافرك. ولكي تبقى أظافرك لامعة دون استخدام طلاء الأظافر، احضري شرائح ليمون وادعكيها على أظافرك بشكل مستمر.
  3. ضعي زيت الأظافر باستمرار تتغاضى كثير من النساء عن استخدام زيت الجلد المحيط بالأظافر في روتين العناية بأظافرهن لأنهن لا يعلمن كم هو مفيد! واحدة من أهم الخطوات لتصبح أظافرك لامعة بدون طلاء أظافر هو استخدام زيت الأظافر عليها باستمرار. فهو يمنع أظافرك من التكسر أو الجفاف وبالطبع هو يساعد على زيادة لمعان أظافرك.
  4. استخدمي ملمع الأظافر Buffer يجب على كل امرأة أن تقتني ملمع أظافر ضمن أدوات العناية بالأظافر الخاصة بها. ملمع الأظافر هو أداة بسيطة جدا، تستخدم في تلميع الأظافر بشكل طبيعي كالسحر. فمن أول مرة تستخدمين فيه ملمع الأظافر وترين اللمعة الرائعة بنفسك لن تتوقفي عن استخدامه أبدا.
السابق
ما هو مفهوم علم الجغرافيا
التالي
الفرق بين الحديث القدسي والقرأن الكريم

اترك تعليقاً