موبايل

كيف اجعل جهازي يدعم nfc؟

كيف اجعل جهازي يدعم nfc على الهواتف الذكية؟ وهل من الممكن أن تتوفر هذه الميزة على الهواتف القديمة؟ حيث تعد تلك الميزة التي تتيح لمستخدم إمكانية الاتصال بالمجال القريب مهم جدًا فهي تعمل على دعم استخدام الاستراتيجيات الحديثة فتوفر العديد من المميزات. في بعض الحالات قد لا يتم دعم nfc في بعض الأجهزة وهذا لن يتمكن المستخدم من الحصول على المميزات التي توفرها تلك الميزة، ولذلك من خلال موقعناسنقدم الإجابة الوافية حول كيف اجعل جهازي يدعم nfc من خلال السطور التالية.

كيف اجعل جهازي يدعم nfc؟

من الطبيعي ألا تكون ميزة الـ nfc مفعلة على جهازك لذا يمكنك تفعيلها بنفسك على الجهاز الخاص بك، وتوجد العديد من الشركات التي توفر هذا النظام على الهواتف الذاكية مثل نظام الآيفون وأندرويد ومن الشركات التي تقدم هذه الخدمة شركة Device Fidelity.

تم إضافة شكل مطور لنظام المجال القريب، حيث يتم استخدام بطاقات خاصة للهواتف الذكية التي تعمل بنظام الآيفون والبلاك بيري وأندرويد، فيجب التأكد من وجود خاصية nfc قبل أن تقوم بشراء الجهاز، لذا قم بشراء الأجهزة التي تدعم هذه الخاصية.

عليك معرفة أن نظام المجال القريب يشغل التطبيقات التي تريدها من على هاتفك، ومن ثم يمكنك الحصول علي ما تريد من التطبيقات عبر اختيار التطبيق الذي ترغب في تثبيته، كما أنه توجد تقنيات أخري لخاصية nfc مثل البلوتوث التي توجد في كل الأجهزة الحديثة منها والقديم فهو يعتبر أداة اتصال بين الأجهزة المختلفة.

الخدمات التي توفرها خاصية nfc

بعد أن عرضنا لكم الإجابة الوافية حول كيف اجعل جهازي يدعم nfc؟ سوف نوضح الآن أنه يوجد العديد من الخدمات التي توفرها خاصية nfc، وهذه الخدمات تتمثل في الآتي:

  • ملصقات من خاصية nfc.
  • محو خارجي من الممكن ان يلحق بجهازك.
  • بطاقة ذاكرة تعمل بتقنية nfc.

معلومات عن خاصية nfc

سنقدم لكم بعض المعلومات المتعلقة بخاصية nfc في الآتي:

  • تعمل خاصية nfc على أجهزة الآيفون القديمة التي لم يعد استخدامها هو المتداول اليوم من خلال دمج خاصية الـ nfc الموجودة في الإصدارات الحديثة مع أجهزة الآيفون القديمة.
  • يعتبر استخدام بطاقة الذاكرة التي تعمل في خاصية nfc هي الأفضل بالنسبة للكثير من الشركات مثل: (وكريدين اسي) و(تي في فان)، حيث يمنحهم هذا الكثير من الخيارات والمميزات التي تجعل الأجهزة تعمل بشكل أفضل وبأقل قدر من التكلفة.
  • يتم استخدام المحول الخارجي عبر خدمة (دونجل) وهو الجهاز الذي يعمل على توسيع وظائف الجهاز وهذا الأسلوب لا يتسبب في أي تعديل للجهاز، كما تغنيك تلك الخاصية عن استخدام خاصية الدعم.
  • خدمة دونجل توفر لك العديد من المميزات مثل: قارئ البطاقة عبر الصوت بالهاتف.

كيف تعمل تقنية nfc

سنوضح لكم بعض المعلومات حول طريقة عمل خاصية nfc في النقاط التالية:

  • من المفترض أن يكون الجهازين بهم خاصية nfcحتى تتم عملية نقل الملفات بسهولة.
  • من المفترض أيضًا أن يكون الجهازين في نفس المدى القريب فهذه الخاصية تشبه إلى حدًا ما تقنية البلوتوث التي يستخدمها الناس أي إنه يتم عبر ترددات الراديو.
  • عملية التسويق لخاصية nfc هي عامل أساسي لمشاركة البيانات من على أجهزة الأندرويد، وتتم تلك العملية باستخدام برمجة القراءة والكتابة والتي تعد من علامات nfc.

كيف تعرف أن خاصية nfc موجودة في جهازك؟

استكمالًا لعرض إجابة كيف اجعل جهازي يدعم nfc؟ نوضح لكم أن هذه الخاصية تتواجد في كل الأجهزة الحديثة، ولكنها غير موجودة في الهواتف متوسطة المدى، كما أنها من الممكن أن تكون موجودة في الهاتف الخاص بك وأنت لا تعرف لذا عليك التحقق من وجود هذه الخاصية.

في حالة امتلاك جهاز سامسونج حديث فالخاصية موجودة في جهازك بالفعلأ أما إذا كان إصدار الهاتف قديم فيمكنك التأكد من خلال جملة Near Field Communication التي تكون مكتوبة عادةً على بطارية الهاتف في حالة الأجهزة القديمة.

بالنسبة إلى الأجهزة الحديثة فهي تدعم هذا الخاصية بالفعل لذا لا داعي للتحقق واستمتع بالخدمة مباشرة، وفي حالة امتلاك جهاز سوني يمكنك التحقق من وجود الخاصية من خلال فحص غلاف الهاتف الخلفي، إذا وجدت جملة (n-mark) فالجهاز يدعم هذه الخاصية.

إليكم طريقة التأكد من وجود هذه الخاصية في جميع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد في الآتي:

  1. فتح الإعدادات الموجودة في الجهاز الخاص بك.
  2. اختيار جملة الأجهزة المتصلة.
  3. ثم أختار تفضيلات الاتصال.
  4. ستجد خيارين nfc أو أندرويد بيم وذلك وفقا لنوع الجهاز الخاص بك، سوف تجد الخيارين في مجلدات مختلفة وإذا لم تجد خاصية nfc في هاتفك فيمكنك كتابة كلمة nfc في مربع البحث في جهازك وسيظهر لك في حالة كان هاتفك يدعم هذه الخاصية.

ملصقات nfc

يمكنك استخدام ملصقات nfc بطريقة محددة من خلال الإنترنت، وعليك تحميل تطبيق nfc حتى تعمل تلك الخاصية على جهاز، وتعتبر ملصقات Nfc هي اتصال قريب المدى يتم استخدامه لنقل الملفات بين جهازين غير متصلين بكم من البيانات ويتم نقل العديد من الملفات مثل: (مقاطع الفيديو والصور أو ملفات أخري).

كيفية تنشيط خاصية nfc على الأجهزة

إذا كان هاتفك لا يعمل مع الرغم من أنه يدعم خاصية nfc يمكنك أن تقوم بتشغيل الخاصية من خلال نظام الأندرويد وهذا بأتباع الخطوات التالية:

  • قم بالنقر على (الإعدادات) الموجودة في جهاز الأندرويد الخاص بك.
  • النقر على اختيار (الأجهزة المتصلة).
  • سوف تجد خيارين وهم nfc وأندرويد بيم.
  • يمكن تشغيل كلا الخيارين معًا.
  • الأجهزة الذكية تدعم خاصية nfc وأندرويد بيم في الوقت نفسه، وإذا تعطل أندرويد بيم لن تستطيع تشغيل خاصية أن اف سي لأنهما يعملان معًا.

شروط مشاركة البيانات عن طريق تقنية nfc

بعد تنشيط خاصية nfc على هاتفك أصبح بإمكانك أن تقوم بمشاركة البيانات التي تريدها ولكن بعد توفر الشروط التالية:

  • يجب أن يكون الجهازين نشيطان وليسا في الحالة النائمة أو الهاتف مغلق.
  • يجب ان تكون خاصية nfc متوفرة في كلا الجهازين أو يدعم الجهاز نظام (أندرويد بيم).
  • عندما يتصل الجهازين معا سوف يصدر صوت ينبهك بذلك.
  • إذا قمت بفصل الجهازين أثناء عملية الإرسال لن تكتمل العملية.
  • ستسمع تنبيه الاشعارات عند انتهاء عملية الإرسال.

كيفية الإرسال عبر خاصية nfc

يمكن أن تقوم بإرسال العديد من الملفات سواء كانت مقاطع فيديو أو صور صفحات ويب بطريقة سهلة بغض النظر عن الجهاز الذي سيتم إرسال الملف إليه، وما إذا كان هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو حتى يتم إرساله إلى الحاسوب اللوحي، عبر إتباع الخطوات التالية:

  • يجب أولًا التأكد من أن خاصية nfc تعمل في كلا الجهازين.
  • ثم فتح الملف الذي ترغب في إرساله إلى الجهاز الآخر.
  • تقريب الجهازين إلى بعضهما البعض.
  • قم بالنقر على كلمة (إرسال) وسوف تسمع صوت عند البدء في الإرسال.
  • سوف تسمع صوت الإشعارات عند اكتمال عملية الإرسال بين الجهازين.

خلاصة الموضوع في 5 نقاط

عرضنا لكم فيما سبق الإجابة الوافية حول كيف اجعل جهازي يدعم nfc، ويمكننا تلخيص أبرز ما جاء في النقاط التالية:

  1. يجب أن يكون كلا الجهازين يدعمان خاصية nfc أو أندرويد بيم حتى يتم مشاركة البيانات بينهما.
  2. ستجد خاصية  nfc موجودة في إعدادات الجهاز الذي يعمل بنظام الأندرويد.
  3. يمكنك استخدام ملصقات nfc بطريقة محددة من خلال الإنترنت.
  4. إذا قمت بفصل الجهازين عند عملية مشاركة الملفات لن تكتمل العملية.
  5. nfc توفر لك بطاقة ذاكرة تعمل بهذه التقنية.
السابق
علاج السرطان بالعسل والحبة السوداء والثوم
التالي
ابن أمك وابن أبيك وليس بأختك ولا بأخيك فمن يكون حل اللغز

اترك تعليقاً