الأمومة والطفل

كيف اختار ملابس طفلي

اختيار ملابس الأطفال

بحث عن ملابس الأطفال doc

دراسات عن ملابس الأطفال

أكدت الدكتورة ألفت شوقي محمد ــ مدرس التصميم بقسم الملابس الجاهزة بكلية الفنون التطبيقية ـ جامعة حلوان في محاضرة حول ملابس الأطفال علي دور الملابس الهام في إحداث التنشئة الاجتماعية المتزنة للطفل، فهي تساعده على التعاون، وتمنحه الثقة بالنفس، ولهذا يجب أن تتناسب ملابس الطفل مع التغيرات التي تصاحب كل مرحلة من مراحل النمو حتى تُحقق الغرض الأمني، الوظيفي، والجمالي المتوقع من استخدامها، وتفي باحتياجاته النفسية والعضوية، ولذلك فهناك متطلبات يجب على المصمم إدراكها ومراعاتها في تصميمه حتى يفي بالغرض الذي صمم من أجله.
مشيرا إلى أن متطلبات تصميم وتنفيذ ملابس الأطفال تنقسم إلى أربعة عناصر كالتالي :
أولاً : الأمان Safety :
وذلك من خلال ما يلي:
1- عدم القابلية للاشتعال Flammability.
2- الخلو من الفورمالدهيد The existence of Formaldehyde :
يجب أن تُختبر المنسوجات ومكونات النسيج التي تحتوي على بطانة، حشو، حافة الكم، التبطين غير المنسوج، البطاقات، والعناصر الزخرفية لوجود الفورمالدهيد حتى لا يمثل ذلك خطراً على الطفل عند وضع الأجزاء السابق ذكرها في فمه .
3- السُمية General Toxicity :
يجب أن تُجهز كل الأجزاء الزخرفية المعدنية سواء كانت لها وظيفة في الملبس أو لمجرد الزينة بغلاف سطحي، ويجب أن تقدر درجة سميتها وفقاً لطريقة الاختبار(AS TMF 963-95) .
4- المتانة Tenacity.
5- روابط اللصق (الفيلكرو) Velcro Adhesive fastening :
هو شريط للربط (اللصق) يوجد في ملابس الأطفال، لذلك يراعى الابتعاد عن استخدام الشرائط ذات الزوايا الحادة.
6- وسيلة أمان للسوستة Zipper Flap .
7- الأزرار المستخدمة في ملابس الأطفال.
8- وسيلة إغلاق الملابس عند الرقبة أو الرأس Neck / Head closure .
9- الحياكات المستخدمة في ملابس الأطفال.
10- إضافة نوع من التقويات عند منطقتي الركبة والكوعين.
11- اتساع الملبس وطوله.
ثانياً : الراحة Comfort :
يجب توفر عنصر الراحة في ملابس الأطفال سواء في الخامة المنفذ منها الملبس أو في خطوط التصميم ألملبسي وذلك من خلال ما يلي :
1- امتصاص الرطوبة وبخار الماء (العرق).
2- نفاذية الهواء.
3- الخواص الحرارية.
4- الملمس.
5- اللون.
6- الوزن.
7- مقاس الملابس.
8- سهولة ارتداء وخلع الملابس.
9- اختلاف أمام الملبس عن الخلف.
10- استخدام الجيوب في الملبس.
11- مسايرة الملبس لملابس مجموعات الأقران.
12- مسايرة اتجاهات الموضة.

ثالثاً : المظهر الجمالي Aesthetic Appearance :
يجب الاهتمام بتصميم ملابس الأطفال باختيار التصميمات البسيطة التي لا تعوق حركتهم وفي نفس الوقت تتميز بالمظهر الجمالي وذلك من خلال ما يأتي :
1- خلط الألياف الطبيعية بالصناعية :
ترجع أهمية عملية خلط الألياف الطبيعية والصناعية هي إلى إكساب الأقمشة أهم ما يتميز به النوعين من الألياف بنسبة (67قطن : 33 بوليستر) .
2- التجهيزات الخاصة :
وفيما يلي أهم هذه التجهيزات:
أ- التجهيز ضد الاتساخ والطارد للاتساخ
Anti-soil Finish and soil Release Finish
ب‌- التجهيز ضد الانكماش Anti-Shrink Finish
جـ- التجهيز المقاوم للكرمشة والتجعد Anti – Crease Finish
د- التجهيز المضاد للكلور Antichlor
3- استخدام الكُلف في الملابس :
4- الاهتمام باستخدام التصميم المضاف كجزء هام من التصميم الأساسي:
يفضل استخدام التصميم المضاف (طباعة – تطريز – أبليك ) كجزء أساسي في التصميم الملبسي.
رابعاً : الاقتصاد:
تُشكل ملابس الأطفال عبئاً مادياً على الأسرة، فسرعان ما ينمو الطفل فتصبح أبعاد القطعة الملبسية غير ملائمة له لذلك يجب أن يتوافر بها ما يلي :
1- سهولة العناية وتحمل عمليات الغسيل المتكرر.
2- قوة التحمل وزيادة العمر الاستهلاكي.
3- إضافة سماحات خياطة لنمو الطفل
4- إمكانية زيادة حجم الملبس في الاتجاه الطولي أو العرضي :
يجب أن تحتوي ملابس الأطفال على ملامح النمـو وذلك من خلال الحلول التصميمية التالية :
– يفضل وجود إضافات في طول الأساور ونهاية البنطلونات (طيه عريضة)
– إضافة (الاستيك العريض) في منطقة الوسط في البنطلونات والجونلات.
– استخدام الحمالات في السالوبيت.
– إضافة متسع من القماش ثم استخدام الأربطة لتجميع هذا القماش الزائد وذلك في خط الجنب للكم والبنطلون والبلوزة.
– تصميمات الملابس التي تحتوى على قصة “رجلان” أو “جابونيز” حيث يكون الكم قطعة واحدة تكون مريحة أثناء الحركة من الكم التركيب، وتناسب نمو الطفل في الطول فيستخدم الزى لفترة أطول ويمكن إضافة قلابات أو أساور بلون مخالف .
– تفضل التصميمات التي تحتوي على كشكشة أو كسرات أو كالونيه لأنها تعمل على زيادة الملبس في الاتجاه العرضي .
5- وجود نوع من الدعامات عند نقط الضغط والاجه

 

مواصفات ملابس الطفل

أولاً: الأقمشة الملائمة فى صنع ملابس الأطفال.
تلائم الطفل أقمشة من نوع خاص لها مميزات مثل الدقة والنعومة، فلابد أن تختار الأم الأقمشة رقيقة المظهر، وناعمة الملمس، حتى تتوافق مع شخصية الطفل ورقة جسمه، وتجنب الأقمشة الخشنة للجلد التى تحتوى على كميات كبيرة من النشا والأصماغ.

أما ملابس الطفل الداخلية فتصنع من القطن الخالص فى الغالب، كما يجب أن تكون خفيفة الوزن ومرنة وقوية فى نفس الوقت، على أن تكون متماسكة الحياكة قوية لكى تكون قادرة على مقاومة الشد والجر والحك عند الحركة واللعب، والقوة أيضاً مهمة لمقاومة الغسيل والكى المتواصل.

أما بالنسبة للألوان فيجب أن تختارى الألوان الفاتحة جداً؛ لأن ألوان الملابس لها تأثير كبير على نفسية الطفل، لذلك يجب اختيار الألوان والتصاميم التى تنسجم مع رقة شكله وحجم جسمه ونفسيته، فالألوان التى تناسب الطفل الرضيع هى الألوان الفاتحة جداً.

وبالنسبة للأطفال الأكبر سناً، فتناسبهم جميع الألوان الفاتحة والزاهية التى تتلاءم مع حيويتهم، كالوردى والأزرق الفاتح والفستقى والأصفر والبرتقالى “المشمشى” على أن يراعى ذوق الطفل وتفضيله الشخصى عند اختيار ملابسه، ولا نمارس عليه الديكتاتورية فى انتقاء ملابسه، بل اتركى له مساحة ولو قليلة من الحرية فى اختيار قطعة واحدة من ملابسه.

والتصميمات التى يفضلها الأطفال عادة هى التى تحتوى على صور الحيوانات والأطفال وأشكالها، وتصميمات الزهور الصغيرة والمقلمات والمربعات، على أن تكون دقيقة صغيرة الحجم أيضاً.

وينصح أشرف مصمم الأزياء باختيار أقمشة الأطفال التى لها قابلية امتصاص العرق، خاصة بالنسبة للملابس الداخلية الذى يرتديها الطفل على الجسم مباشرة، وإضافة إلى ذلك يجب أن تكون سريعة الجفاف؛ للتخلص من الرطوبة، وخصوصا فى فصل الصيف، وتتوافر هذه المواصفات فى الأقمشة القطنية، وفى حالة استعمال الملابس الصوفية لتدفئة الطفل فى الشتاء، فالأفضل أن تُلبس فوق الملابس القطنية الداخلية.

ثانياً: التصاميم الملائمة للملابس
يجب أن تتوافر فيها شروط هامة جدا، منها أن تكون مريحة، فملابس الطفل يجب أن تكون واسعة وفضفاضة بحدود المعقول؛ لسهولة الحركة واللعب، وانتبهى كثيراً أن الملابس الواسعة جداً قد تكون أحياناً أكثر إزعاجاً للطفل من الضيقة، فهى بالإضافة إلى أنها غير مريحة فى الحركة، إلا أنها تكون مصدر لقلقه وخجله عندما تظهر عليه وكأنها مستعارة له من طفل أكبر ، وأن تكون الخياطة خفيفة ومبسطة قدر الإمكان حتى لا تكون سبباً فى إزعاج الطفل عند احتكاكها بجلده، واختارى تصاميم بسيطة قدر الإمكان، فالزخارف الكثيرة والياقات والأربطة تعيق الحركة، خاصة بالنسبة للطفل الرضيع.

وفى حالة استعمال الأربطة تجنبى شدها بقوة فى منطقة الرقبة والعكس، وتجنبى استعمال الأشرطة المطاطية (الاستيك) فهى تسبب الحكة والحرارة إن كانت ضيقة، وإن كانت رخوة تؤدى إلى زحف الرداء إلى أسفل، فيضطر إلى رفعه بين الحين والآخر، فتسبب له بعض المضايقات والخجل، كما يجب أن تكون الملابس بسيطة وجذابة، فالبساطة تعتبر ضرورية لتنسجم مع طبيعة الطفل.

ثالثاً: عدد القطع التى يجب اقتناءها من كل نوع.
يحتاج الطفل إلى عدد كاف من الملابس، بحيث يمكن تبديلها كلما تطلب الحال، ويتوقف العدد المطلوب منها على طول الفترة بين الغسيل والآخر. وعدد القطع التى يحتاجها الطفل خلال فصل الشتاء، وفى المناخ الرطب هى عادة أكثر مما يحتاجه فى فصل الصيف، وعندما يكون الجو جافاً؛ لأن الغسيل فى هذه الحالة يجف بسرعة أكبر.

بحث كامل عن ملابس الأطفال

الأطفال هم متعة الحياة والروح الجميلة داخل كل منزل، لذلك تعمل الأم دائما على الاهتمام بأطفالها، وتوفير سبل الراحة لهم لكي يكونوا سعداء، وتعتبر ملابس الاطفال من الأمور الهامة التي يجب أن تعتني الأم – وكذلك الاب –  بها خاصة في المناسبات أو الأعياد التي يكون الطفل فيها هو محور المناسبة مثل عيد ميلاده، كما أن ملابس الاطفال الجميلة تعطيه شكل جميل وراحة فملابس الطفل تعكس مدى اهتمام الأم بطفلها كما تعكس ذوق الأم العام في اختيار الملابس، فالأطفال كائنات رقيقة تحتاج إلى عناية خاصة ليس في المأكل والمشرب ولكن في الملبس أيضا ، فالطفل يجب الملابس التي تجعله يتحرك بسهولة ولا تقيد حركته. ومع ان المقال موجه بصيغة المؤنث لان الكتابة هي للام الا ان للاب دوراً كذلك.

ملابس الاطفال : كيف تختاري ملابس طفلك في الشتاء يحتاج الأطفال إلي ملابس معينة في فصل الشتاء نظرا لبرودة الجو واحتمال الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، فسوء اختيار ملابس الاطفال الشتوية تجعلههم عرضة للإصابة بالبرد ، حيث أن نوعية تلك الملابس وعددها يتحكمان في ارتفاع وانخفاض درجة حرارة الجسم، واعتقاد بعض الأمهات  – والاباء ايضاً – أن كثرة الملابس توفر حماية أكثر للطفل وتحميه من البرد اعتقاد خاطئ لأن كثرة الملابس تجعل الطفل غير قادر على الحركة مما يجعله غضبان دائما، وبالتالي يجب التركيز على نوعية ملابس الاطفال التي يتم اختيارها للطفل في الشتاء بحيث توفر له الراحة والدفء في نفس الوقت، كما يمكن إلباس الطفل قطعتين من الملابس السميكة بالإضافة إلى الملابس الداخلية للشعور بالدفء ويجب أن تكون ملابسه الداخلية مصنوعة من القطن، عند الخروج من البيت يجب وضع غطاء على رأس الطفل لتدفئه ولكن يجب اختيار غطاء مناسب له حتى لا يشعر بالضيق،كما يمكن استخدام الكوفية والجوارب الصوفية في النزهات أو عند الذهاب للمدرسة.

ملابس الاطفال : كيف تختاري ملابس طفلك في الصيف

يجب على الأم اختيار ملابس الاطفال الواسعة والخفيفة لأطفالها في فصل الصيف، كما يجب الابتعاد عن الأقمشة الخشنة واختيار الملابس القطنية وذلك لحماية الطفل من التعرف الزائد الذي يؤدي إلى إصابته بالطفح الجلدي ، كما يجب التقليل من استخدام منتجات العناية بالبشرة والبودرة التي تؤدي إلى سد مسام البشرة،حيث أكدت الأبحاث أن ملابس الطفل الضيقة والثقيلة في الصيف تؤدي إلى إصابته بالطفح الجلدي، كما يجب على الأم مراعاة أن الأطفال الصغار يفقدون الحرارة أسرع من الكبار وبالتالي فهم بحاجة إلى التدفئة لذلك يجب اختيار ملابس خفيفة بدرجات متفاوتة مثل معاطف قطنية وتي شيرت بأكمام لتناسب درجات الحرارة المختلفة.

ملابس الاطفال : كيف تختاري ملابس الطفل في المناسبات

للأعياد والمناسبات رونق خاص حيث يعمل الجميع على الإطلال بشكل جذاب، وكذلك تعمل الأم على اختيار أفضل الثياب لطفلها في المناسبات والأعياد، خاصة إذا كان الطفل هو محور تلك المناسبة مثل عيد ميلاده، يجب على الأم اختيار ملابس أنيقة ومريحة ذات ألوان مبهجة لكي يظهر الطفل بشكل جذاب، كما يجب على الأم احترام رغبة الطفل في ارتداء زي معين يحبه خاصة إذا كان يتماشى مع المناسبة ولا تفرض عليه زي بعينه.

قواعد اختيار ملابس الاطفال

هناك مجموعة من القواعد التي يجب على الأم إتباعها أثناء شراء ملابس الاطفال ، حيث يجب على الأم التأكد من أن ملابس الاطفال هذه لا تحتوي على أي خياطات زائدة من خلال رؤية الملابس من الداخل والبحث جيدا فتلك الخياطات تكون غير مرئية وربما تخدش الطفل ،كما يجب الابتعاد عن ملابس الاطفال الضيقة الممطوطة عند العنق والأذرع فهي تجعل الطفل يشعر بالضيق كما تصيبه بحساسية في الجلد،وعلى الأم الابتعاد عن الملابس الخشنة التي تحتوي على سوست معدنية من الممكن أن تضر الطفل،النظر إلى نوع القماش المصنوعة منه تلك الملابس وشراء الأقمشة التي لا تسبب أي حساسية لجلد الطفل وينصح الجميع بشراء الملابس القطنية لأن ملمسها ناعم على بشرة الطفل. .

كيف انسق ملابس اطفالي

https://www.google.com.sa/search?sa=X&bih=706&biw=1536&source=univ&tbm=isch&q=%D9%83%D9%8A%D9%81+%D8%A7%D9%86%D8%B3%D9%82+%D9%85%D9%84%D8%A7%D8%A8%D8%B3+%D8%A7%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84%D9%8A&hl=ar&ved=2ahUKEwjF7Ini5dbqAhWGiVwKHXHdAlUQsAR6BAgJEAE

مقدمة عن ملابس الأطفال

ملابس أطفال يشمل جميع منتجات الملابس للأطفال، من الرضع إلى “فتيات مراهقات”. ملابس أطفال عادة ما يجتمع مجموعة واسعة من الاستخدامات، من اللعب إلى المدرسة لحزب أو ملابس الشاطئ. سوف الاستخدامات الأخيرة في كثير من الأحيان تحديد خيارات التصميم والنسيج / مواد والبناء وحتى لون طائفة.

فقط عدد قليل من العديد من الدروس المقدمة في هذا الانضباط

مقدمة لملابس أطفال العالمي تحجيم

هذا الدرس هو مقدمة لملابس الأطفال. سيكون لدينا حجم تحميل الرسم البياني يعلمك عن مدى حجم العالمية للولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأوروبا وآسيا سوق ملابس الأطفال. ويغطي الأحجام من الأطفال حديثي الولادة لتوين. إذا كنت مصمم ملابس الأطفال الطامحين، وهذا الدرس هو مفتاح الحل. مجاملة التوضيح ملابس أطفال من Seul لي.

اللف صد سلوبر الطفل

هذا هو مقدمة لملابس أطفال باستخدام شكل اللباس / بانت الطفل، والمعروف أيضا شكل الطفل الكامل. بمجرد أن تقوم بتحميل لدينا أطفال مخطط الكم العمق ولدينا أطفال صد سلوبر نموذج القياس، كنت على استعداد لتعلم كيفية ثنى صبي وفتاة صد الأساسي سلوبر. هذا سلوبر هو الأساس للعديد من الخاص بك صبي وفتاة نمط المسودات والتصاميم. وثمة خيار آخر هو لتحميل وطباعة وقطع حجم المطلوب من عش 2-6X الطفل صد سلوبر التي قدمناها مع هذا الدرس. استخدام لدينا أطفال سلوبر عش اللون خريطة لمساعدتك عندما قطع. تأكد لمشاهدة الدرس على كيفية صياغة سلوبر كم الطفل من القياسات.

رسم للأطفال – الرضع والأطفال الصغار

هذا الدرس هو المفتاح لتعلم كيفية رسم الأطفال. سوف تتعلم كيفية التفريق عمر الطفل وكيفية رسم أبعاد الجسم التي تتراوح من الرضع، لطفل، إلى الطفل. سوف نرى كيف الجسم والوجه وملامح التقدم بحيث الرسومات الخاصة بك وسوف تعكس بدقة هذا التقدم.

مرة واحدة كنت قد تعلمت أبعاد جسم الطفل، ونحن سوف يعلمك كيفية رسم فتاة وفتى الرقم لكل من ثلاثة نطاقات حجم: الرضع، طفل صغير والطفل.

الملابس المناسبة للأطفال

منذ معرفة الأم بحملها تبدأ فى تجهيز المعدات اللازمة لتربية المولود الجديد، ولعل أول ما تصب اهتمامها ونظرها نحوه هو ملابس الطفل، وما سوف يحتاجه من القطع وكم قطعة يحتاج أن يرتدي وما هى أفضل الأنواع وما إلى ذلك.

تعمل الأم على تجهيز ملابس الطفل الجديد بأسرع ما يمكن، فهى فى حاجة إلى كثير من الملابس الخاصة بالفصل السنوى الذى سيولد فيه، بالإضافة إلى استشارة أقاربها والطبيب لمعرفة ما هو النوع المفضل من الملابس للطفل عند ولادته.

فقد يظهر على الطفل بعض الأمراض الجلدية كالطفح الجلدى أو الحساسية، وهى لا تعرف ما مصدر تلك الأمراض، وهل الملابس لها دور فى ذلك أم لا، وهل هناك أنواع من الأقمشة للطفل مريحة وأنواع أخرى تسبب تلك الأمراض أم لا؟

أسئلة كثيرة تدور فى ذهن الأم فيما يخص الأقمشة المناسبة للطفل الرضيع، وفى هذا المقال يتم الإجابة عنها وعن أفضل الأقمشة التى يجب أن يرتديها، وما يفضل الابتعاد عنه حتى لا يسبب له أمراض جلدية أو أى ضرر من هذا القبيل.

بالإضافة إلى بعض النصائح والتنبيهات عند شراء الأقمشة والملابس الخاصة بالطفل، مع بعض التنبيهات للحفاظ على الطفل سليماً بعيداً عن الأمراض الجلدية الخطيرة.

الأقمشة المناسبة للطفل الرضيع

تحرص الأم عند اختيارها الثياب والأقمشة التي سوف يرتديها المولود الجديد على أن تكون مبهجة، عليها العديد من الرسومات والألوان، التى من شأنها أن تلفت نظره وتدخل السرور والبهجة والسعادة إلى نفسه فى أيامه الأولى.

إلا أنها بالطبع فى حاجة إلى معرفة أنواع الأقمشة التي يجب أن تشتريها، للحفاظ على صحة الطفل وحمايته من الأضرار التى قد تنتج عن سوء الأقمشة أو عند الاختيار الجيد للملابس، ومن المفضل أن يتردى الطفل هذه الأنواع من الأقمشة :

 

القطن

تعد من الأقمشة الخفيفة التى ينصح بها الأطباء لجعل الأطفال يرتدونها، حيث أنها تناسب بشرة الطفل، ولا تتسبب فى أى مشاكل أو أضرار تخص بشرته أو جلده، لأن بشرة الطفل فى هذه المرحلة تكون حساسة للغاية، لذلك القطن من الخيارات الأمثل.

 

الحرير

من الأقمشة التى تستطيع أن تحمى الطفل خاصة فى فصل الصيف، حيث تقيه من الحر ومن العرق ومن الالتهابات، لكن لا ينصح أن يكون الحرير من مكونات الملابس الداخلية التى تمس الجلد والبشرة بطريقة مباشرة.

 

الأقمشة الخفيفة

في فصل الصيف، حين تكون الحرارة مرتفعة جداً، عليك أن تختاري الملابس الرقيقة جداً للاطفال، ما يساعدهم على الوقاية من الحر الشديد، والحفاظ على الحرارة الطبيعية للجسم.

كما أن الاقمشة الرقيقة تساعد على التخفيف من احتمال التعرض لحساسية مفرطة نتيجة الحرارة المرتفعة، ومن المهم أن تبتعدي عن الملابس المصنوعة من النيلون أو التي يدخلها نسبة معينة من النايلون، لانها مضرة جداً ببشرة الاطفال.

 

الصوف الناعم

يحبذ استخدام الملابس المصنوعة من الصوف الناعم لا السميك، حيث أن الناعم يساعد الطفل خاصة فى فصل الشتاء على تجنب البرد والبقاء دافئاً قدر المستطاع، على عكس الصوف السميك الخشن الذى يضر بجلد و بشرة الطفل.

 

أقمشة ضارة بالطفل

على الجانب الآخر هناك العديد من الأقمشة التي من شأنها أن تضر بالطفل، وأن تسبب له عدة مشاكل جلدية، ومن تلك الأنواع التى يجب على الأم تجنبها و الحذر منها :

 

الصوف الخشن

كما ذكرنا من قبل، فهذا النوع من الصوف من شأنه أن يسبب مشاكل جلدية للطفل، إذا ما تم ارتداؤه فى فصل الشتاء، فقد يؤدى بالطفل إلى الاصابة بطفح جلدى .

 

البوليستر والنايلون

يعتبر البوليستر والنايلون من الأقمشة التى من شأنها أن تسبب أضرار بجلد الطفل، حيث أن تلك المواد تدخل فى صناعة الجوارب و الأحذية، ولها دور كبير فى الإصابة بالحساسية فى الجلد فى منطقة القدم، نظراً لنوع القماش والأصباغ المستخدمة فيها.

 

السباندكس

وهو عبارة عن ألياف صناعية وتستخدم عادة هذه النوعية من القماش في صناعة الملابس الداخلية، ولها دور كبير أيضاً في الإصابة بالحساسية بسبب دخول البولي يوريثين في صناعتها.

شروط اختيار ملابس الطفل

– لا تهتمي بشراء بالماركات، ولا الألعاب الكثيرة الألعاب. فلا تكون ضيقة ولا فضفاضة
فالطفل بعمر السنة يمشي قليلاً ويحبو ويزحف أحياناً.
– اشتري بناطيل طويلة وبلوزات ذات أكمام (حسب الفصل) للخروج؛ لأن الطفل سوف يسقط كثيراً، وتشكل الملابس عنصر حماية.
– تجنبي الملابس ذات الجيوب الكثيرة؛ لأنها تزيد من حجمه الصغير، ويفضل استخدام الحمالات.
– تجنبي إكسسوارات الملابس سواء للبنات أو الأولاد، فهي قد تؤذيهم أو تعكر مزاجهم، ويمكنك اختيار الإكسسوارات الثابتة كربطات العنق للأولاد والسلسال للبنات. وتفادي الملابس ذات الخرز أو الأزرار، التي يمكن أن يلتقطها الطفل بفمه أو يديه وتعرضه للأذى.

 

 

السابق
صور عن فوز النصر السعودي
التالي
متى تبدا تصفيات كاس العالم 2022

اترك تعليقاً