الحياة والمجتمع

كيف اخلي رموشي مرفوعه

كيف اخلي رموشي مرفوعه

أسباب تساقط الرموش وترققها

قد تتساقط رموشك بسبب عدة عوامل ، نذكرها بالترتيب كالتالي :

  1.  التقدم في السن ، هذا هو السبب الأكثر شيوعًا لسقوط الرموش ، والذي يؤثر على كل من الرجال والنساء ، مع تقدمهم في العمر.
  2.  انلاقطاع الطمث ، نظرًا لأن هرمون الاستروجين يلعب دورًا مهمًا ، في إنتاج الكولاجين للحفاظ على صحة الجلد والشعر ، فقد يؤدي انخفاض مستوياته أثناء انقطاع الطمث ، إلى ظهور رموش رقيقة.
  3. الاختلات الهرمونية ، يمكن أن يؤدي اختلال هرمون الغدة الدرقية ، إلى تلف الجلد ، وتساقط الشعر.
  4. طريقة التعامل مع رموشك ، يسبب فرك رموشك بقوة ، أثناء إزالة مكياج العين ، تساقط الرموش أو ترققها.
  5. رد فعل تحسسي ، خاصة لمنتجات مكياج العيون ، في حال استخدمتي منتجات رديئة الجودة.
  6. استخدام ملحقات الرموش ، تحتوي المواد اللاصقة المستخدمة لإرفاق الرموش الصناعية ، على مواد كيميائية ، قد تكون مزعجة أو ضارة ، وبسبب هذا التفاعل الكيميائي ، قد تعاني من احمرار ، أو حرقان ، أو التهاب في الجفن ، مما قد يؤدي إلى سقوط الرموش.
  7.  العلاج الكيميائي ، الأدوية المستخدمة لعلاج السرطان غالبًا ، ما تسبب ترقق الشعر والرموش.
  8. بعض الحالات الطبية المعينة ، مثل التهاب الجفن ، أو فرط نشاط الغدة الدرقية ، أو الصدفية ، أو داء الثعلبة ، أو الأكزيما ، أو داء المشعرات
  9. الإهمال في تنظيف الرموش ، مثل ترك مكياج العيون طوال الليل ، يمكن أن يسبب ترقق الرموش.

فإذا ظهرت عليك أي أعراض أخرى إلى جانب ترقق الرموش ، فمن المستحسن استشارة الطبيب لاستبعاد احتمال وجود حالة طبية كامنة.

كيفية منع الرموش من الترقق

قبل البدء بأي علاج ، اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا ، يتضمن العناصر الغذائية مثل الحديد ، والزنك والفيتامينات ، والأحماض الدهنية ، والبيوتين والبروتينات ، ونظفي رموشك وجفنك يوميًا باستخدام منظف لطيف أو شامبو جفن.

تجنبي استخدام منتجات مكياج العيون منخفضة الجودة ، تجنبي أي مكياج للعين يسبب التهيج ، وأزيلي المكياج قبل الذهاب للنوم ، كما يجب التوقف عن استخدام بكرو رموش العين ، وأيضًا الحد من استخدام ملحقات الرموش.

إلى جانب اتباع هذه العلاجات والنصائح ، من الجيد أيضًا معرفة سبب تساقط الرموش للوصول إلى جذر المشكلة.

علاج ترقق الرموش بطرق طبيعية

استخدام زيت الخروع

يأتي زيت الخروع من بذور أو حبوب نبات المذر ، وهو غني بالعديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك حمض الريسينوليك ، وهذا هو نوع من الأحماض الدهنية التي تقلل من الالتهاب ، ويمكن أن تعزز بدورها النمو في مناطق الجفن ، التي يمكن أن تكون ملتهبة ، كما يحفز زيت الخروع أيضًا نمو الأنسجة ، مما يساعد على التئام الجروح ، فربما عدوى بالعين تمنع نمو الرموش.

كما أن زيت الخروع غني أيضًا بخصائص ، لتقليل الجفاف ، وتراكم الجلد الميت الذي يمنع أيضًا الرموش من النمو إلى أقصى إمكاناتها.

طريقة الاستخدام

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ، وملعقتين كبيرتين من جل الصبار ، على قطعة قطن ، ثم يمسح برفق على الرموش دون الدخول في العين ، واتركيه طوال الليل ، ثم اشطفيه بقطعة قماش دافئة في الصباح ، افعلي ذلك وداومي عليه يوميًا لمدة 2-3 أشهر.

استخدام الصبار

لطالما تم استخدام الصبار كوسيلة مهدئة لشفاء الحروق وحتى الندوب ، حيث يحتوي هذا الجل المشتق من نبات الصبار على فيتامينات أ ، ج ، هـ ، حمض الفوليك ، الكولين ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 (النياسين) ، ب 6 ، كما أنه واحد من النباتات القليلة التي تحتوي على فيتامين ب 12.

كما يحتوي هذا النبات القوي أيضًا على معادن مثل الكالسيوم ، والمغنيسيوم ، والزنك ، والكروم ، والسيلينيوم ، والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنغنيز ، ولأن الرموش هي خلايا تعتمد على صحة الجسم للنمو ، فإن جميع العناصر الغذائية المذكورة أعلاه ، تلعب دورًا حاسمًا في هذه العملية.

طريقة الاستخدام

للاستخدام ، احصل على عصا ماسكارا نظيفة ، واغمسها داخل أنبوب الصبار ، ضعيها على رموشك كما تفعلي مع الماسكارا ، واتركيها طوال الليل ، ثم اشطفيها بقطعة قماش دافئة في الصباح ، افعلي ذلك يوميًا لمدة 1-2 شهر.

استخدام البيض

البيض طريقة رائعة لتقوية الشعر على رأسك ، وهذا يشمل أيضًا رموشك ، حيث يحتوي البيض على البروتين بنسبة 6 جرام لكل بيضة كبيرة على وجه الدقة ، وهو لبنة حاسمة للخلايا ، كما تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية ، والزنك ، وفيتامين أ ، وفيتامين ج ، وفيتامين إي ، وكلها تقوي بصيلات الشعر ، التي تمسك الرموش.

طريقة الاستخدام

للاستخدام  يخفق بيضة واحدة ، وملعقة كبيرة من زيت الجلسرين تي ويخلط ، ثم ضعي قطعة من القطن ، واتركيها لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسلي الخليط بالماء البارد ، وكرر العملية ثلاث مرات في الأسبوع ، لمدة بضعة أشهر.

استخدام الشاي الأخضر

ربما سمعتي ، أو رأيتي أشخاصًا يضعون أكياس الشاي على أعينهم ، للمساعدة في تقليل الالتهاب ، والمعروف أيضًا باسم الحقائب تحت أعينهم ، وقد تكون على دراية تامة بمعرفة أن هذه الممارسة القديمة لها ميزة ، حيث يمكن أن تساعد أيضًا في نمو رمش العين.

كما استخدام الشاي الأخضر ، على وجه التحديد على عكس الشاي الأسود ، والأسود له فوائد عديدة أيضًا ،  وهذا النوع من الشاي مصنوع من أوراق الكاميليا سينينسيس ، والتي لم تخضع لعملية الذبول ، والأكسدة ، ونتيجة لذلك ، يحتفظ الكثير من العناصر الغذائية النقية ، التي تحتوي على فيتامين ج ، وفيتامين ب 2 ، وحمض الفوليك ، وبيتا كاروتين ، و فيتامين E ، والبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والفوسفور ، بالإضافة إلى مركبات الفلافونويد (مضادات الأكسدة).

مع كل هذه العناصر الغذائية غير المصفاة بشكل أساسي على رموشك ، فإنه سيحفز النمو ، ويساعد على تنظيف البصيلات ، مما يسمح بحدوث نمو أكبر.

طريقة الاستخدام

هناك طريقتان للقيام بذلك ، أولاً ، يمكنك الذهاب إلى طريق كيس الشاي القديم (وهو أمر مقبول تمامًا) ، عن طريق وضع كيس بارد على عينيك لمدة 15 دقيقة ، أما الطريقة الأخرى هي وضع الشاي الأخضر غير المحلى ، على قطعة قطن ومسحه على رموشك ، واتركيه لمدة 15 دقيقة ، قبل شطفه بالماء البارد ، افعلي ذلك مرتين يوميًا لمدة 2-3 أشهر.

زيت جوز الهند

يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر ، بسبب تأثيره المخترق ، مما يساعد على منع فقدان بروتينات الشعر ، وبالتالي يمكن استخدامه أيضًا لعلاج ترقق الرموش ، وتلفها والمساعدة في إعادة نموها ، ومع ذلك ، كوني حذرة أثناء استخدام زيت جوز الهند ، لأنه قد يترك طبقة زيتية على رموشك تثقلها.

طريقة الاستخدام

ستحتاجي إلى ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المعصور على البارد ، ومجموعة من مسحات القطن ، وقبل وضع الزيت ، نظفي رموشك بصابون خفيف ، وماء قبل تجفيفها ، ثم اغمسي قطعة قطن في زيت جوز الهند ، وضعيها على طول خطوط الرموش العلوية والسفلية ، وتجنبي إدخال الزيت في عينيك ، واتركي الزيت طوال الليل ، ثم اشطفيه في صباح اليوم التالي.

زيت قشر الليمون

في دراسة نشرت في أبحاث علم الطفيليات ، وجد أن زيت الليمون يمكن أن يساعد في علاج سوس الرموش ، ويعزز نمو الشعر بشكل أسرع ، ومع ذلك أجريت هذه الدراسة على الأرانب فقط ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد نفس الآثار على البشر.

طريقة الاستخدام

ستحتاجين  إلى قشر 1-2 ليمون ، وجوز الهند ، أو زيت الزيتون ومسحات القطن ، ضعي قشور الليمون في برطمان صغير وأضف إليه بعض ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ، أو زيت جوز الهند ، واضغطي على القشور على البرطمان باستخدام ملعقة للحصول على الزيوت من القشور.

اتركي الخليط طوال الليل ، ثم اغمسي قطعة قطن في الخليط ، وضعيها على خطوط الرموش العلوية والسفلية ، وتجنبي عينيك ، اتركيه لبضع ساعات واشطفيه ، ويمكنك القيام بذلك 1-2 مرات يوميًا ، أو ترك الخليط طوال الليل.

زبدة الشيا

زبدة الشيا غنية بفيتامين C ، ومعبأه بمضادات الأكسدة ، والخصائص المضادة للالتهابات ، وفيتامين ج يمنع تلف الجذور الحرة ، ويعزز الكولاجين ، وبالتالي قد تساعدك زبدة بذور الشيا في الحفاظ على سمك رموشك ، وتعزز نموها.

طريقة الاستخدام

خذي كمية صغيرة من زبدة الشيا ، وافركيها بين أصابعك حتى تذوب ، ثم ضعيها على الرموش العلوية والسفلية ، واتركيها طوال الليل.

نصيحة هامة للقيام بتكثيف الرموش بمكونات طبيعية

تذكر أنه مع كل علاج ، يجب أن تكون لطيفًا ، لا تسحبي الرموش عند وضع المكياج ، أو عند وضع وإزالة العناصر المستخدمة في العلاج ، كما أنه من المهم أيضًا أن تحصلي على العديد من هذه الفيتامينات ، في نظامك الغذائي.

السابق
لماذا تكتئب النساء اكثر من الرجال
التالي
مهن تبدع بها المرأة

اترك تعليقاً