صناعات منزلية

كيف استعمل الصمغ العربي

طريقة استخدام الصمغ العربي للعظام

  • يقوي العظام، ويزيد من صلابتها، وذلك لاحتوائه على الكالسيوم.
  • يحمي العظام من الإصابة بمرض هشاشة العظام وترققها.
  • يقي من التهاب المفاصل، ويعالجها إن أصيبت المفاصل بالالتهاب.
  • يساعد العظام في نموّها.

أضرار الصمغ العربي

وأوضح أن استخدام جرعات كبيرة من الصمغ العربى يمنع أيضا امتصاص الأدوية التى يتم تناولها معه فى نفس الوقت، مما يسبب خطورة شديدة على أصحاب الأمراض المزمنة، مثل مرضى القلب، والسكر، وضغط الدم، لأنها تؤثر على كفاءة أدوية هذه الأمراض، مؤكدا أنه حتى الآن الصمغ العربى لا يستخدم إلا بجرعات بسيطة فى الصناعات الغذائية.

كيفية استخدام الصمغ العربي لعلاج الفشل الكلوي

يُستخرج الصّمغ العربي من عصير نبات الأكاسيا، فيميل لونه إلى اللون البني الفاتح، وطعمه حمضي بعض الشّيء، ويمكن إذابته في الماء، ويتمّ أخذه من الأشجار المُنتشرة في ساحل السّنغال وجنوب السّودان والصّومال، وكان في القدم لا يزرع إلا في السّعودية وغرب آسيا. يتكوّن الصّمغ العربي من خليط متجانس من السّكريات والبروتينات، ويتم استخدامه في العديد من الأمور وأولها في العديد من الصّناعات الغذائية، وكمثبت غذائي والطّباعة الحجرية، وإنتاج العديد من الصّناعات المهمةِ؛ كالغراء والطّلاء والأنسجة، ويدخل في بعض الأدوية لأهميته الكبيرة، كما أثبتت قدرته الكبيرة في علاج حالات الفشل الكلوي الأولية، فيساعد على غسل الكلى، ويقلّل من درجة تركيز نواتج عملية الهضم البروتينية التّي تعتبر العامل الرّئيسي في الفشل الكلوي، ويُحافظ على درجة تركيز النّواتج الغذائية. أثبتت العديد من الدّراسات والنّتائج العملية شفاءَ العديد من حالات الفشل الكلوي عند استخدام الصّبغ العربي، وذلك نتيجةَ زيادةِ كميةِ البكتيريا ومادة النّتروجين في البراز، ونقص مادة البولينا في الدّم بشكلٍ كبير.

طريقة استخدام الصمغ العربي جابر القحطاني

يتم أخذ ملعقة من مطحون الصمغ العربي وتوضع في كوب ماء ليلا، ويتم وضع غطاء على الكوب، وتنتظر للصباح لحين الذوبان بالماء، يتم تقليب المكونات جيدا، ويؤخذ المشروب صباحا لمدة 14 يوما متتاليا.

طريقة استعمال الصمغ العربي للامساك

تناول مشروب الصمغ العربي من خلال اضافة ملعقتين من مسحوق الصمغ العربي الى كوب من الماء الدافئ واشربه على الريق يمكنك إضافة مسحوق الصمغ العربي الى الأطباق المتناولة اليومية تناول مشروب الصمغ العربي قبل النوم مباشرة

استخدام الصمغ العربي في المأكولات

  • يساهم في تخفيف التهيج في الاغشية المخاطية.
  • يقلل من أعراض أمراض البرد والانفلونزا.
  • يساهم في علاج التهابات الحلق والسعال وتسريع شفاء تقرحات الفم والجروح.

طريقة استخدام الصمغ العربي للسكر

أما طريقة استخدام الصمغ العربي فتكون من خلال طحنه حتى يتحول إلى مسحوق ناعم جداً، ويفضل استخدام الآلة الخاصة بالطحن لكونه صلب القوام، ثم تذويب مقدار ملعقتين من المطحون الناتج مع كوب من الماء، ويمكن استخدام ماء الحنفية، وتحريكه جيداً لمساعدته على الذوبان، ثم تركه من ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يذوب بشكل كلي، وشربه صباحاً عل معدة خاوية، مع شرب كوب آخر قبل النو

فوائد الصمغ العربي للكلى

للصمغ العربي قدرة كبيرة وفعالة على معالجة أمراض الكلى، وذلك لأنه يساعد على خفض نسبة الكريتينين في الكلى، بحيث يدل ارتفاع هذه النسبة في الكلى على وجود مشكلة ما بالكلى. يلعب دوراً كبيراً في علاج أمراض الفشل الكلوي، وذلك تمّ إثباته من خلال تجارب على مرضى سكان السودان بشكل خاص.

السابق
طريقة صنع الصابون ف البيت
التالي
طريقة تنظيف سجاد المنزل

اترك تعليقاً