كيف

كيف اعرض بوربوينت في تيمز في خطوات سهلة

كيف اعرض بوربوينت في تيمز في خطوات سهلة

” كيف اعرض بوربوينت في تيمز الذي يُعد من أشهر مواقع التعلُم عن بُعد؟” هذا ما نستعرضه من خلال مقالنا في  اقرا ، حيث اعتمدت عليه المملكة العربية السعودية في برامج التعلُم ومن خلال منصة مدرستي، حيث أصبح برنامج الـ Teams يجمع بين الطلاب والمعلمين في حصص منتظمة ومواعيد واضحة.

بالإضافة إلى قدرة رفع محتوى ومشاهدته أو مشاركة الشاشة مع الطلاب في حالة رغبة المدرس في التفاعل مع الطلاب، فمع تطور فيروس كورونا المستجد أصبح من الضرورة أن يستمر التعليم عن بُعد بما يكفي العالم شرور انتشار هذا الفيروس، فماذا عن آلية عرض شرائح عرض PowerPoint في اجتماع عبر برنامج Microsoft teams، هذا ما نُجيب عنه عبر هذا المقال، فتابعونا.

كيف اعرض بوربوينت في تيمز

يُعد برنامج التيمز من أشهر البرامج التعليمية التي دخلت مجال التعليم في عام 2017 ولم تشتهر كما أصبحت عليه الآن، ويرجع السبب وراءها إلى تفشي فيروس كورونا الذي فرض على العالم الحظر المنزلي، فيما انتشر في البداية لأجل إجراء الاجتماعات اليومية في الشركات والمؤسسات، من أجل إجراء الاجتماعات والتوصل إلى حلول ومناقشة أهم الأمور.

ولاسيما فقد شاع إدراج هذا البرنامج بشكل أساسي للتعلُم في المدارس للتأكد من سير العملية التعليمية مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي، من خلال الفصول الدراسية المنعقدة التي تُشكل الواقع الافتراضي للمدرسة في لقاء بين الطلاب والمعلمين.

خطوات عرض بوربوينت عبر Teams

يُمكنك عزيزي المعلم عرض بوربوينت أثناء الشرح لطلاب عبر برنامج التيمز، بهدف توصيل المعلومات بشكل دقيق وواضح يضمن توصيل المعلومة بوضوح وسهولة إلى الطلاب، بما يضمن استجابة وفعالية العملية التعليمية عن بُعد، حيث يُعد البوربينت من الوسائط التي تُستخدم لتسهيل الفهم، فماذا عن خطوات عرض بوربوينت في تيمز هذا ما نُسلط الضوء عليه في الخطوات التالية:

  • قم بفتح برنامج التيمز من خلال الجوال الخاص بك، ويُفضل من الحاسوب.
  • ادخل على الفصل الدراسي الذي تريد عرض البروبوينت ومشاركته مع الطلاب أو المعلم.
  • عليك الآن الضغط على علامة المشاركة الخاصة بعر المحتوى للآخرين وهي التي يُرمز لها بهذا الرمز زر "مشاركة الشاشة" .
  • اختر عرض بوربوينت.
  • ليظهر لك عرض لكافة البوربوينت الخاص بك الذي يتوفر على جهازك، فيما يتوجب عليك اختيار البوربوينت الذي ترغب في مشاركته مع الفصل.
  • إذا كنت ترغب في عدم السماح للحاضرين بالتنقل في شرائح البوربوينت الخاص بك، فكل ما عليك القيام به هو الضغط على الأيقونة الذي يرمز لها بهذا الرمز منع المشاركين من التنقل في ملف PowerPoint مشترك بشكل مستقل.
  • يُمكنك عزيزي القارئ السماح بالصوت بأن يكون مسموع للجميع من خلال تفعيل صوت الوسائط؛ وذلك عبر الضغط على الأيقونة التي تحمل اسم “include computer sound “.
  • ملحوظة: يصل ملف العرض الذي تُشاركه عبر برنامج التيمز إلى كافة الدارسين، فيما يُمكنهم الوصول إليه حتى بعد الدرس، حيث إنه يُحمل على الأجهزة الخاصة بهم.

طريقة عرض البوربوينت في التيمز عبر سطح المكتب

يسمح التيمز بعرض بوربوينت من خلال سطح المكتب لكي يستفيد منها الطلاب والمجموعة بأكمها الموجودة أثناء وبعد الحصص الدراسية، فكل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  • ادخل على برنامج مايكروسوفت تيمز عبر الموبيل، أو الكمبيوتر إذا يُفض الحاسوب لكي تتمتع بعرض واضح وقدرة على ملاحظة أدق التفاصيل.
  • عليك الدخول وفتح الفصل الدراسي الذي ترغب في مشاركة العرض التقديمي فيه.
  • اختر أيقونة المشاركة الخاصة بالمحتوى زر "مشاركة الشاشة".
  • عليك اختيار سطح المكتب.
  • ومن ثم فتح ملف البوربوينت عبر سطح المكتب ومن ثم الضغط على تكبير العرض.

قدمنا من خلال مقالنا شرح وافي للسؤال الذي راج حول ” كيف اعرض بوربوينت في تيمز للطلاب؟” فقد بات من أشهر البرامج التعليمية التي تضمن جودة التعليم والتدريس مع المحافظة على التباعد الاجتماعي، فيما يُمكنك عزيزي القارئ مُتابعة المزيد عبر الموسوعة العربية الشاملة بقراءة كيفية انشاء فريق في التيمز شرح مبسط بالخطوات.

السابق
من هو القائد المسلم الذي فتح مدينة الديبل
التالي
كيفية تنطيط الكرة باليدين بطريقة صحيحة على الارض

اترك تعليقاً