الزواج والحب والأسرة

كيف اعرف انه يحبني بصدق

كيف أعرف أنه يحبني بصدق من حركاته

لغة الجسد

لغة الجسد هي عبارة عن إشارات تشمل تعابير الوجه وحركات الجسد، وتشكّل دور كبير في عمليّة التواصل بين الأشخاص، وتساعد أيضاً على إيصال المشاعر أثناء الكلام، وفي بعض الأحيان تقوم بالكشف عن حقيقة المشاعر التي يخفيها الشخص، وتساعد أيضاً على فهم طبيعة وحقيقة الأشخاص، ولفهم لغة الجسد لا بد من التعامل معها كمجموعة كاملة وليس كل إشارة على حدة

نظرات العيون

تحمل نظرات العيون الكثير من والدلالات على الحب، وهي تعد من الإشارات الأكثر انتشاراً للتعبير عن الانجذاب، فعندما يتسع بؤبؤ العين وفتحة العين كاملة، وأيضاً عند ظهور آثار ابتسامة حقيقة عند طرف العين فهذا دليلاً على اهتمام الشخص بالطرف الآخر

المسافة

عادةً ما يترك الأشخاص مسافة معينّة فيما بينهم عند الوقوف مع بعضهم، وغالباً ما تكون هذه المسافة متر واحد تقريباً، وعندما يتعمّد الشخص تقليل هذه المسافة بينه وبين شخص آخر عند الوقوف معه فهي تعتبر دلالة واضحة على رغبته في التقرّب منه، وتعبيراً عن الحب الذي يحمله بداخله لهذا الشخص، وأيضاً عندما يبدأ بإمالة رأسه للأمام مع الجزء العلوي من جسده باتجاه الشخص الذي يتحدث معه فهو بذلك يعمل على تقليل المسافة بينهما أيضاً، وتعد دلالة على اهتمامه بالشخص الذي يتحدث معه.

 

كيف اعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف

  • الخجل
  • الشعور بالسعادة العارمة
  • الحديث عن تفاصيل الحياة
  • المكالمات الطويلة
  • المغازلة أثناء المكالمة
  • التحدث عن المستقبل
  • الرسائل النصية
  • التحدث بهدوء وثقة

كيف اعرف أنه يحبني بصدق وهو بعيد عني

المساعدة في الأوقات الصعبة: حيث يستجيب الشخص بسرعة في حال كان الطرف الآخر بحاجة للمساعدة بقدر المستطاع وكيفما كان الأمر، ومهما كانت الظروف.

ينظر إلى الأمور من وجهة نظرك: إذا كان الشخص يحبك و يهتم لأمرك فلن يتردد من اتخاذ مجريات الأمور من وجهة نظرك مهما كان رأيه مغايرًا لوجهة النظر، فذلك من الأدلة التي تشير إلى أنه يحبك ويحاول تفهمك.

تخصيص الوقت للطرف الآخر: مهما كانت الهوايات والاهتمامات مختلفة ومهما كان الشخص مشغولًا، ومهما كانت لديه أعمال وأعباء في حياته إلا أنه سيخصص لك، ويقضى وقته معك.

دعم الأحلام: لكل شخص أحلام و تطلعات في الحياة، والشريك أو الشخص المحب يهتم دائمًا بأحلام الشخص الآخر ويحاول جاهدًا تحقيقها معه مهما كانت صغيرة أو كبيرة، حتى وإن كانت الأحلام عبارة عن زيارة حديقة الطيور أو شراء سيارة أو حتى السفر لدولة أخرى.

كيف اعرف أنه يحبني سرا

إختلاس النظرات
الرجل الذي يحب سراً يحاول إختلاس النظرات لحبيبته عندما تكون متواجدة في مكان تواجده، يختلس النظرات سراً بسرعة ولكنها متكررة من شدة جاذبيتها له.

الغيرة الشديدة
الغيرة وما أدراكي ما الغيرة عند الرجل!

الغيرة من أهم علامات أنه قد يكون يحبك دون أن يتكلم، ففي حال تواجدك معه في نفس المكان، فإنه سيغار جداً جداً إن رأى رجل يتحدث معكِ وإن كنتم في مكان عمل واحد سيجن جنونه إذا تحدثتي مع أخر.

الإنجذاب إليها
إذا وقف الرجل بجوار من يحب فإنه لا يهتم بأي أحد من حوله، لشدة إنجذابه إلى من يحبها، وحتى وإن كان يقف وسط ملكات جمال، فإنه سيفقد تركيزه مع الأخرين، ويركز معها هي فقط!.

وهذه من أهم علامات أنه يحبك سراً دون أن يتكلم.

لفت إنتباهها
إن كان يحبك سراً دون أن يتكلم، سيحاول لفت إنتباهك في حال تواجدكم بالقرب من بعض، سيفعل ذلك من خلال حديثه في الهاتف أو حديثه مع زميل أو صديق، سيحاول لفت إنتباهك لكي يظهر بأنه ذكي، أو معروف، أو طموح، أو مثقف، أو غيرها من الصفات الحميدة.

كيف أعرف أنه يحبني من نظراته

التعبير عن الحب بلغة العيون

يُمكن التعبير عن مشاعر الحب للشريك من خلال النظر إلى عينيه أثناء مُحادثته، أو التركيز على وجهه، فالنظرة العميقة المُتبادلة مؤشراً صادقاً يُترجم مشاعر المرء بشفافيّة، وهو وسيلة لإظهار عاطفة الحب والاهتمام بعيداً عن الرغبات الأخرى التي قد يُخفيها البعض، والتي تختلف من حيث طريقة النظر، والتنقّل من الوجه إلى باقي ملامح وأجزاء الجسد، في حين أنّ الشعور بالانجذاب والحب يُركّز من خلاله الحبيب على ملامح الوجه، ويُمعن النظر فيه بشكلٍ خاص ومثير للاهتمام

 

التواصل البصريّ

وعكس إشارات الطرف الآخر يؤكد التواصل البصري العميق والمطوّل على مشاعر الإعجاب التي تسكن قلب الشريك، فتجعله ينظر باهتمامٍ وتمعّنٍ ولا يستطيع إشاحة النظر عمّن يُحبّه، ويستمع له ويندمج معه ويُركز على عينينه بشكلٍ واضح، وقد يُرافق ذلك تقليده لحركات الطرف الآخر والتصرّف أو الرد بطريقةٍ مماثلة له دون وعي، وهي سلوكيات عفوية تحدث جسديّاً بدون إدراك أو قصد منه، بسبب انجذابه الشديد وتركيزه عليه، وسببها الاهتمام والحب.

محاولته جذب الاهتمام بطرقٍ غريبة

يُحاول الشخص المُحب جذب اهتمام الطرف الآخر، ويجتهد في إثارة إعجابه من خلال النظر له، والتحديق به بتمعنٍ، أو إرفاق النظرات بابتسامةٍ لطيفة تُشعره بالراحة، كمحاولة عفويّة للتعبير عن اهتمامه وحبّه وجذبه أكثر، أو التصّرف بطريقةٍ عكسيّة من خلال هيمنة مظاهر اللامُبالاة وعدم الاهتمام على نظراته بطريقةٍ مُستفزة وغير مفهومة عكس مشاعره الحقيقيّة، تجعل الشريك يشك ويحتار في أمره، إذ يميل لإشاحة النظر عنه والتصّرف ببرود أكثر أحياناً؛ خوفاً من اكتشاف مشاعره الحقيقيّة التي يجد صعوبةً في التعبير عنها بصراحة وبشكلٍ مُباشر.

كيف اعرف أنه يحبني من كلامه معي

الشعور بالسعادة العارمة
يمكنك الإجابة على تساؤلاتك كيف أعرف أنه يحبني من كلامه في الهاتف ، فإذا شعرتِ بأنه يبقى سعيدًا ولا يرغب بإنهاء المكالمة أبدًا؛ فإن ذلك دلالة على الرغبة بالبقاء إلى جانبك والتعلق بكِ.

الحديث عن تفاصيل الحياة
بعد الشعور بالإرتياح بين الطرفين؛ تبدأ مرحلة التعريف بالنفس، والخوض بتفاصيل حياة كل منهما الآخر، ويشار إلى أن كل منهما يسعى جاهدًا لأن يُظهر الوجه الجميل للآخر، ويبذل الشاب قصارى جهده عبر الهاتف في لفت انتباه الفتاة التي يحبها.

المكالمات الطويلة
يُعرف أن المكالمات بين العشاق تكون أطول من الوضع الطبيعي، كما أن المبادرة غالبًا ما تأتي من الرجل للإطمئنان على الصحة والدراسة والعمل وغيرها، ولا بد من توفر عنصر عدم الملل مهما طالت المكالمة.

المغازلة أثناء المكالمة
غالبًا ما يلجأ الرجال إلى سرد كلمات الغزل على مسامع النساء، والإثناء عليهن، والتغني بالجمال. بالإضافةِ إلى تقديم الإعجاب بالأفكار التي تطرحها.

 

كيف أعرف أنه يحبني من خلال أسئلة

  • هل يمكنك التضحية من أجلي؟
  • هل يمكنني الإعتماد عليك؟
  • هل تستمتع عندما تكون بقربي؟
  • هل يمكنك أن تشعرني بالأمان؟
  • هل تستطيع التجاوز عن أخطائي؟
  • هل ستهتم بمستقبلك المالي والمهني من أجلي؟
  • هل ستغار علي؟
  • هل أنت لي وحدي؟

كيف أعرف أنه لا يحبني

  • يريد أن يكون منافسًا لأشخاص آخرين مهتمين بك
  • يبحث عن علاقة من نوع “مميز” لكن ليس حب
  • لا يعرفك على عائلته و أصدقائه
  • يتعامل و كأنكم أصدقاء
السابق
فوائد غسل الوجه بالماء البارد
التالي
فوائد الكركديه للبشرة

اترك تعليقاً