انترنت وكمبيوتر

كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إنّ سؤال: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب ؟ يعدّ واحداً من الأسئلة التي يكثر طرحها من قبل مرتادي شبكة واتساب للتواصل الاجتماعيّ؛ حيث توجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها للحصول على إجابة هذا السؤال، ومنها الطرق التي سيتمّ ذكرها  في هذا المقال.

تطبيق الواتس اب

يعدّ واتس اب أحد مواقع التواصل الاجتماعي العالميّة؛ حيث يزيد عدد مستخدمي هذا الموقع عن ملياري مستخدم في أكثر من مائة وثمانين دولة حول العالم. وهو أحد التطبيقات التي تقدّم خدمات الرسائل النصيّة والمكالمات المختلفة بشكل مجانيّ، كما أنّه أحد المواقع المملوكة من شركة فيسبوك؛ حيث تمكّنت فيسبوك من شراء واتساب عام 2014 بصفقة بلغت تسعة عشر مليار دولار أمريكيّ.

يتمتّع واتساب بالعديد من الميزات التي تساعد المستخدمين من إجراء المكالمات وإرسال الرسائل؛ فإنه أحد المواقع التي يمكن التعامل معها بسهولة كبيرة بالإضافة إلى توفير درجات كبيرة من الأمان والحماية أيضاً، كما أنّه يقوم بالبحث عن مستخدمي واتساب الآخرين في قائمة العناوين تلقائيّاً، وهو أحد البرامج التي تتوافق مع أجهزة الحاسوب وأجهزة الهاتف المختلفة.

كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب ؟

يستطيع مستخدموا واتس اب معرفة الأشخاص المتصّلين من خلال اتّباع الخطوات الآتية:

  • الانتقال إلى قائمة التطبيقات ثمّ تشغيل تطبيق الواتس اب.
  • اختيار قائمة الدردشات من الجزء العلويّ لواجة التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد أو الجزء السفليّ من الواجهة للأجهزة التي تعمل بنظام IOS.
  • البحث عن الشخص الذي نحتاج إلى معرفة كونه متّصلاً في الواتس اب ثمّ النقر على المحادثة الخاصّة به.
  • النظر إلى الجزء العلويّ من واجهة المحادثة؛ حيث ستظهر كلمة “متصّل” في حالة كون الشخص متّصلاً في الوقت الحاليّ، كما ستظهر الكلمات التي تتعلّق بالكتابة أو تسجيل الصوت إذا كان الشخص الآخر يكتب رسالة صوتيّة أو يسجّل رسالة صوتيّة في الوقت الحاليّ.

برنامج نيتوا Netwa

يساعد برنامج Netwa في معرفة العديد من المعلومات التي تتعلّق بحسابات مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها: حسابات واتس اب؛ حيث يمكن استخدام هذا البرنامج في معرفة أوقات اتّصال مستخدمي واتساب.

وهو أحد البرامج التي تتوافق مع الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد إضافة إلى هواتف ايفون التي تساعد في كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب أم لا.

معرفة متى يدخل أي شخص اون لاين على الواتس اب

توجد العديد من البرامج التي يمكن استخدامها لمعرفة الأوقات التي يتّصل بها الأشخاص الآخرون في الواتس اب، ومنها البرامج الآتية:

برنامج واتس اب دوج Whatsdog

يطرح العديد من الأشخاص سؤالاً مضمونه: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب عن طريق برنامج Whatsdog؛ حيث يعدّ Whatsdog واحداً من البرامج التي تساعدنا على معرفة اتّصال الأشخاص الآخرين في واتساب، وذلك باتّباع الخطوات الاتية:

  • البحث عن التطبيق باستخدام أحد متصفّحات الانترنت ثمّ تثبيته على الهاتف.
  • الانتقال إلى قائمة التطبيقات وتشغيل برنامج Whatsdog.
  • النقر على زرّ البدء ثم اختيار أحد حسابات جوجل التي تمّ تسجيل الدخول إليها مسبقاً باستخدام الهاتف.
  • تحديد جهات الاتّصال التي نرغب بمراقبة اتّصالها في الواتس اب، كما يوفّر هذا البرنامج خيارات يمكن من خلالها إدخال بعض الأرقام الأخرى لمراقبتها على الرغم من عدم وجودها في القائمة.
  • سيقوم التطبيق بإرسال الإشعارات تلقائيّاً عندما يتصّل الأشخاص الذين تمّ تحديدهم في الخطوة السابقة.

برنامج chatwatch

إنّ برنامج chatwatch واحد من البرامج المدفوعة التي يمكن استخدامها لتتبّع الأشخاص المتصّلين على الواتس اب، كما أنّه يقدّم العديد من الخدمات الإحصائيّة الأخرى لبيانات الاتّصال التي تتعلّق بالأشخاص في قائمة العناوين على الهاتف، ويمكن تنصيب هذا البرنامج واستخدامه كما يأتي:

  • البحث عن البرنامج على شبكة الانترنت ثمّ تحميله وتنصيبه على الهاتف المحمول.
  • الانتقال إلى قائممة التطبيقات وتشغيل البرنامج.
  • إدخال المعلومات المطلوبة والتمتّع بجميع المزايا التي يقدّمها chatwatch.

طريقة اخفاء الاتصال في الواتس اب

تُعتبر طريقة اخفاء الاتصال في الواتس اب بسيطة حيث نستطيع اتّباع الخطوات الآتية لإخفاء اتّصالنا في الواتس اب

  • الانتقال إلى قائمة التطبيقات وتشغيل الواتس اب.
  • الضغط على خيار الإعدادات ثم الانتقال إلى إعدادات الحساب.
  • النقر على خيار الخصوصيّة ثم تغيير خيار “آخر ظهور” إلى “لا أحد”.

توجد العديد من الطرق التي يمكن اتّباعها للإجابة على سؤال: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب بسهولة، ومنها: الطرق التي يوفّرها برنامج واتساب بشكل رسميّ إضافة إلى الطرق التي تعتمد على استخدام بعض البرامج الأخرى أيضاً.

السابق
طريقة الطلب من شي ان
التالي
كيف اسعد اطفالي

اترك تعليقاً