انترنت وكمبيوتر

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون، يبحث الكثير من الناس عن طرق لكيفية التعرف على أن جوال الأيفون مراقب، والايفون هو إحدى اصدارات شركة أبل المشهورة، والذي يتميز بالعديد من الخصائص الفريدة دون غيره من الهواتف الجوالة الأخرى، وبالفعل تظهر بعض الدلالات والعلامات التي يمكنك ملاحظها للتأكد بأن جوالك الايفون مراقب أم لا  والتحكم في ذلك الأمر ووقف المراقبة.

كيف اعرف ان جوالي مراقب ايفون

توجد بعض الأشياء التي يمكن معرفة من خلالها أن جوالك ايفون مراقب وهي كالتالي:

بطء جهازك بشكل مفاجئ وملحوظ

بطئ سرعة جهاز الايفون أو كما نقول تهنيجه بشكل متكرر يشير إلى أن الهاتف مراقب أو مخترق، أو تم تنزيل برامج مضرة عليه.

استهلاك الجهاز لبيانات أكثر من المستخدمة فعليا

إذا لاحظت فروق بين الجزء المستخدم من البيانات وبين النشاط الفعلي للبيانات المستخدمة، فهذا دليل على تعرض جوالك لنوع من المراقبة أو الاختراق.

توقف التخزين المؤقت لمقاطع الفيديو

إذا توقف التخزين المؤقت لمقاطع الفيديو عبر الانترنت بصفة مستمرة أو مكررة، فهذا دليل على أن جوال الايفون يتم اختراقه عبر شبكة الانترنت.

توقف البرامج عن العمل وفشل تشغيلها

إذا توقفت البرامج والتطبيقات التي تحمل على الهاتف بصورة مفاجئة، فيدل ذلك على تعرضه للاختراق واحتوائه على فيروسات عديدة.

اغلاق الهاتف وإعادة تشغيله بصورة مفاجئة

إذا لاحظت أن الهاتف يتم إغلاق واعادة تشغيله بصورة مفاجئة بدون أسباب، فهذا دليل على أن الهاتف تم اختراقه ومراقبته، وتكرار ذلك دليل على وجود فيروسات ضارة عليه.

ملاحظة نشاطات غير مفسرة لم يتم القيام بها على الانترنت

إذا وجدت بعض النشاطات الغير مبررة على الانترنت والتي لم تقوم بها، ومنها ظهور رسائل على البريد الالكتروني الخاص بك، فيدل ذلك على اختراق هاتفك الايفون بالتأكيد.

كيف اعرف ان جوالي الايفون مراقب من شخص اخر

سماع أصوات غريبة اثناء المكالمات

لم تكن خطوط الهاتف في الماضي مستقرة فربما كنت تسمع تشويش أو ضوضاء، وهذا الأمر عندما يحدث في الآن في الهاتف الجوال فيدل ذلك على أن هناك من يراقب جوالك خاصة عند سماع أصوات غريبة أو أصوات بعيدة أو صوت شخص يتحدث ولكنه غير موجود حولك.

تدهور عمر بطارية الجوال

عندما تبدأ تطبيقات التجسس على الجوال بتجميع النشاطات والقيام بإرسالها إلى جهاز آخر خاص بجهة خارجية وهذا هو تطبيق جمع بيانات الجوال، فإن الهاتف يتعرض لفقدان نسبة مئوية كبيرة من بطاريته على غير المعتاد عليه صاحبه، كما يتم استنزاف جزء كبير من البطارية عندما يقوم تطبيق المتجسس بتسجيل بيانات عن طريق استخدام السماعة أو الكاميرا، للتأكد من ذلك قمت بتغيير أكثر من بطارية للمقارنة بينهم وبين بطارية هاتفك.

صعوبة ايقاف تشغيل الجوال

إذا كنت تواجه بعض الصعوبات عند محاولة إيقاف التشغيل، فهذه أحد علامات تعرض جوالك للمراقبة أو التجسس، حيث يمنع التطبيق إيقاف تشغيل الجوال ويستمر في التجسس، كما أن عدم تحول الشاشة إلى سوداء بالكامل دليل على وجود تطبيق تجسس على هاتفك.

زيادة درجة حرارة البطارية في وضع لاستعداد

يمكن ربط درجة حرارة البطارية بالعديد من المشكلات الفنية بالهاتف، لكن إذا لم تكن زيادة درجة حرارة البطارية في وضع الاستعداد، فربما يكون السبب الخفي وراء ذلك هو قيام تطبيق التجسس بإرسال بيانات إلى جهاز آخر، وبالتالي يكون البروسيسور شغال دائما وبالتالي تزداد درجة حرارة الهاتف ويكون ساخنا.

زيادة مدة إغلاق الجوال

من الطبيعي أن الهاتف يقوم بإغلاق جميع التطبيقات النشطة عليه قبل أن يتوقف بالكامل، وهنا يستغرق الجوال وقت طويل بعض الشيء، مثلما يحدث عند الانتهاء من ارسال رسالة نصية أو إجراء مكالمات، وعندما يستغرق الأمر وقت أطول فقد يشير ذلك إلى وجود بعض التطبيقات التي تعمل في الخلفية وتسبب تأخر عملية إعادة تشغيل جوالك.

السابق
اين تقع قلعة عيرف في السعودية
التالي
شرح موقع Mining City تعدين البيتكوين

اترك تعليقاً