الأمومة والطفل

كيف اقص شعر ابنتي

تهورت وقصيت شعر بنتي

تهورت وقصيت شعر بنتي الطويل جداجدا في البيت،هل نجحت التجربة؟ ؟

قصيت شعر بنتي متى يطول

شوفي عزيزتي….
ما ألك ألا زيت فازلين ، بصراحة ينعم الشعر كتير ويطوله بسرعة ، لأنه يبعد التقصف ويخلي الشعره تنمو سليمة وماتموت قبل ما تطول ، كل يوم دهني فيه شعر بنتج وغسليه الصبح أو حتى يوم بعد يوم ، وحاولي تسوين لها حمام زيت أفضل يعني سخني الزيت شوي وبعدين دلكيه بالشعر وحطي عليه فوطه دافيه.

 

قصيت شعر بنتي وندمت

انه امر طبيعي ،استخدمي لابنتك حمامات زيت وكريمات مغذية فانها تعمل على تقوية الشعر وزيادة طوله ،قومي ايضا باستخدام رباطات الشعر الملونة لترتيب شعر ابنتك.

 

قص شعر اطفال بنات

أغرب واجمل قصات شعر للبنات????????|رح تنصدموا من آخر قصة شعر

قص شعر الأطفال البنات

 فوائد قص الشعر

هناك العديد من الفوائد الهامة قص الشعر بإنتظام حيث يساهم بشكل كبير في التخلص من أطراف الشعر المتقصفة التي تعد من أكبر المشكلات التي تواجه النساء خاصة والذي إذا تم إهماله يصل التقصف إلى الشعر باكمله، هذا بالإضافة إلى أنه يساهم بشكل كبير في تعزيز نمو الشعر بشكل سليم ويساهم في الحصول على شعر طويل وصحي فإذا حرصتي على قص الشعر التالف بإنتظام فسوف تحصلين على شعر طيل وصحي وناعم بدلاً من الحصول علي شعر هش وضعيف وتالف ومتكسر لذلك، يجب القيام بقص الشعر عند بداية ظهور النهايات التالفة.

كما يساعد قص الشعر على تسريحه بسهولة والحصول على شعر غير متشابك نظراً لأن القص يحد من تجعيده وتقصفه بشكل كبير، لذلك يجب على صاحبات الشعر المتشابك قص الشعر ليس بغرض زيادة كثافته ولكن بغرض تسهيل تسريحه، كما من الضروري الحرص على قصف القصة التدريجية التي تمنح الشعر كثافة طبيعية دون أن تتسبب في تساقطته وتساعد على فصل الشعرة عن الآخرى خاصة إذا كان الشعر جاف.

 

– نصائح قبل قص شعر الطفل

يجب على كل أم أن تتابع هذه النصائح الهامة عند أخذها قرار قص شعر طفلها والتي من أهمها أن تهيئ نفسية الطفل لإستقبال أول مرة سوف يقوم بقص شعره وذلك من خلال التحدث منعه في الأمر بشكل مباشر عند فائد قصه شعره والشكل الذي سوف يكون عليه وتجعله يقوم بإختيار أدواته بنفسه وتعرفه عليها عن قرب حتى تقلل لدية الخوف والقلق .

ومن الممكن أن تجعله يقوم بقص شعرر لعبة خاصته ليطمأن أكثر للأم، هذا بالإضافة إلى إخباره بالمكافآت التي سوف يحصل عليها مقابل سلوكه الجيد الذي سوف يقوم به أثناء قص شعره مثل إعطاءه الحلوى التي يفضلها أو تقديم اشكولاتة الخاصة به أو شراء لعبة يحب وجودها معه أو أي شئ من هذا القبيل فسوف تجدي إستجابة منه لكل أوامرك بكل سهولة وسوف يجلس إلى أن تنتهي من الأمرر بالكامل.

 

– طريقة قص الشعر للطفل بالمنزل

وحول طريقة قص الشعر للطفل في المنزل فيتم ذلك عن طرق القيام بغسيل شعر الطفل جيداً بالشامبو المخصص له ثم جلوس الطفل على كرسي مرتفع ووضع منشفة حول عنقه حتى لا يدخل الشعر إلى جسده ويتسبب في عمل حكة فعند جلوس الطفل في الوضع الصحيح يمكن بدأ القيام بقص الشعر بسهولة ويسر دون أخطاء.

وإحرصي على بل الشعر بالماء بشكل مستمر لتجنب إلتواء الشعر مما يسبب أخطاء أثناء القص وإبدأى القص من الأسفل إلى الأعلى ولكن تأكدي من أن المقص حاد للغاية وإستخدمي المشط مع المقص وضعي الشعر الموجود بالجزء العلوى للرأس بين اصبعيكي وقصي كل ما يخرج من بين أصابعك حتى تنتهي تماماً من قص شعر طفلم ثم قومي برش المرطبات على الشعر لتجعله لامعاً وجميلاً .

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر قصيرًا جدًا لطفلكِ فقومي بإستخدام ماكينة الحلاقة الكهربائية وإستخدميها أيضاً من الخلف إلى الأمام ولكن إستمري على رش المرطبات لتتجنبي جفاف الرأس وبالتالي جرحها، وعنجما تنتهي تماماً لا تنسي أن تعطي طفلك الحلوى التي طلبها منكِ إذا قام بتنفيذ كل المطلوب منه وحصلتي على القصة التي ترغبيها وأثني على شكله المميز، أما في حالة حدوث اي مشكلة في شعر طفلكِ فعليكِ أخذه إلى صالون الحلاقة لتصحيح الامر ومن الأفضل أخذ أدواته الشخصية معكِ.

طريقة قص شعر الأطفال بالبيت

طريقة قص شعر طفل صغير في البيت رووووعة،????????????

سر نعومة شعر بنتي

طريقة غسل شعر الطفل لتنعيمه

فيما يأتي خطوات لغسل الشعر بالطريقة الصحيحة باستخدام الشامبو؛ للتخفيف من تجعيد شعر الأطفال، وتنعيمه، ومنها:

  • الحرص على استعمال شامبو خاص للأطفال وليس للكبار.
  • الابتعاد عن فرك، أو شدّ شعر الطفل عند غسله بالشامبو، والتعامل مع فروة الرأس بلطف، وغسل الجذور فقط، دون أطراف الشعر.
  • الحفاظ على الزيوت الطبيعيّة للشعر من خلال الاستعمال القليل للشامبو؛ حيث يمتار الشعر المُجعّد برطوبةٍ أقل من الشعر الناعم.
  • يُنصَح باستعمال شامبو خالٍ من الكبريتات عند غسل شعر الطفل، وذلك من 1-2 مرات أسبوعيّاً؛ كي لا يُلحق الجفاف بشعر الأطفال، ويُسبّب تجعّده.

الحلبة لتكثيف شعر الأطفال

تُحافظ الحلبة على شعر الأطفال، وتمنع مشاكل فروة الرأس، مثل: القشرة، أو العدوى والأمراض؛ لما تحتويه من مُضادات للجراثيم، والبروتينات، والليسيثين (بالإنجليزية:Lecithin) ،المهمّة في تقوية، وترطيب الشعر، كما تُحفز بذور الحلبة نمو الشعر لدى الأطفال بطريقةٍ سريعةٍ، كالآتي:

طريقة الاستعمال:

  • يُنقَع مقدار حفنة اليد من بذور الحلبة في الماء مدّة ليلة كاملة.
  • تُطحَن بذور الحلبة في صباح اليوم التالي لصُنع عجينة.
  • تُوضَع عجينة الحلبة على فروة رأس الطفل. يُغطَّى شعر الطفل بقبعة الاستحمام مدّة 40 دقيقة.
  • يُغسَل شعر الطفل بالماء.
  • تُكرَّر العملية 2-3 مرات أسبوعيّاً.

نصائح للعناية بشعر الأطفال

إنّ من أهم الأمور لرعاية شعر الطفل، هي تعليمه طريقة العناية الصحيحة بشعره، والعادات الجيّدة لاكتساب شعرٍ صحيٍ، وذلك باتباع النصائح المُوصَّى بها من قِبَل أطباء الجلديّة، كالآتيّ:

  • استعمال البلسم على شعر الأطفال.
  • الحرص على ترك ضفائر شعر الأطفال واسعة، وفضفاضة، وغير مشدودة.
  • استخدام طريقة لتصفيف شعر الطفل دون الحاجة لمصففات الشعر الحراريةّ، أو الكيميائية.
  • عند الحاجة لاستعمال مصففات الحرارة على شعر الأطفال يُفضَّل ضبطها على حرارة قليلة.
  • يُفضل إطالة المدّة لعلاج شعر الاطفال، عند تضرره بأحد المواد الكيميائية، مثل الصبغة؛ لأنّها تُلحق ضرراً كبيراً بالشعر، وتُتلفه.
  • يجبُ التحقق من غسل شعر الطفل جيّداً بعد السباحة؛ للتخلص من المواد الكيميائية الضارة بالشعر، وفي حال كان شعر الطفل جافّاً أو أفريقيّاً، يجبُ شطفه جيّداً، ووضع البلسم عليه، أمّا الشعر الزيتي، فيجب غسله بالشامبو.
السابق
طريقة البط بالبرتقال
التالي
هيونداي إلنترا اتش دى 2020 اتوماتيك / GL / DAB / ABS / Tinted glass

اترك تعليقاً