الزواج والحب والأسرة

كيف انسي حبيبي

كيف انسى حبيبي بالقران

اللهم خذه من قلبي .كما أخذته من عيني !وخذه من تفكيري كما أخذته من نصيبي !وخذه من منامي كما أخذته من يقظتي !وخذه من خيالي .كما أخذته من واقعي !اللهم إجعل فراقه آخر مصائبي وأكبر مصائبي وأعظم مصائبي !اللهم لاتجعل الانشغال به فتنة دنياي ولاتجعل التفكير فيه فتنة ديني!اللهم اجعل فراقه فاتحة الخير في دنياي وفاتحة الفرح…في قلبي !اللهم اني اعوذ بك من عودة تكسرني ..أو رغبة تلوثني ..أو عاطفة تهزمني !اللهم لاتُسلط علي من الحنين اليه مالا طاقة لي به ولا تُحملني من عذاب غيابه مالا أطيق

 

كيف انسى من جرحني

طلب المساعدة

إذا كان أحد يعاني من ألمٍ بسبب جرح شخص ما له لفترةٍ طويلة يُمكنه أن يطلُب المساعدة والاستشارة من مُعالجٍ نفسيّ، أو يطلب المُساعدة من أشخاصٍ مرّوا بالحالة نفسها التي يعاني منها، وتخلّصوا من هذه المشاعر، وأصبح تفكيرهم إيجابياً، واستمرّوا في حياتهم؛ إذ يُمكن الاستفادة منهم، وقضاء الوقت معهم، وسؤالهم عن كيفية تخطيهم ونسيانهم للشخص الذي جرحهم، ويجب أيضاً أن يحرص الشخص على عدم قضاء وقت طويل في عيش دور الضحيّة؛ إذ قد يتعرّض للألم في بداية الأمر، وهذا أمر طبيعي، ولكن الاستمرار في ذلك قد يؤثر عليه وعلى سير حياته

 

ممارسة التمارين الرياضية

قد يتعرّض الشخص لكثيرٍ من الأحداث في حياته والتي تسبّب له الإجهاد، أو الاكتئاب، مثل التعرّض للجرح بسبب شخص آخر، ويصعب عليه التعامل مع هذه الأمور، ولكن توجد أدلة تشير بأنّ ممارسة التمارين الرياضية يُمكن أن تخفّف من تقلّبات المزاج، ومشاكل النوم، وصعوبة التركيز، وتساعد على الحدّ من الإجهاد، وأعراض الاكتئاب

كيف انسى حبيبي وأنا اراه كل يوم

اعترف بالخسارة.

تُعد العلاقات العاطفية أمرٌ هام بالنسبة لنا، فهي تسمح لنا بأن نجرب مشاعر حسنة وسيئة، ونتعلم أكثر عن أنفسنا، بل ونتعلم كيف نحب وكيف نشعر بالحب.كل هذه الأشياء عناصر في غاية الأهمية في سبيل تحقيق أنفسنا في الحياة. سواء كنت أنت من رغبت في الانفصال أم لا، هنالك دائمًا فترة ستحتاج فيها لأن ترتاح نفسيًا وتهون على نفسك فيها.
أخبر الشخص الآخر: “أريدك أن تعرف أنني حزينٌ لإنهاء علاقتنا، وأعلم أنه سيكون من الصعب علينا أن نرى بعضنا البعض بشكلٍ يومي، وسيكون ذلك غير مريح على الإطلاق. سأقوم بكل ما في وسعي لاحترام حدودك، وسأقدر إن قمت بذلك معي.” قد يؤدي ذلك لبدء مناقشة جديدة بينكما لتعززا فيها من توقعاتكما بالنسبة لما ستقومان به من أجل تخطي هذه العلاقة.
من الضروري أن تعترف بأن أي علاقة عاطفية تمر بها كانت عنصرًا هامًا في بناء شخصيتك، بغض النظر عن طولها أو تعمقها.
إذا كنت تنكر وتتهرب من مشاعرك بخصوص الانفصال، وتتظاهر بأنه لم يكن بالأمر الجلل، لن تتعلم من هذه التجربة ولن تستفيد بها

 

احزن على خسارتك.

يتعلم الغالبية من الناس كيفية الحصول على الأشياء، لكن القلة القليلة هي التي تعرف كيف تخسر شيئًا. أيًا كانت خسارتك، سواءً كانت علاقة عاطفية، أو شخصًا تحبه، أو وظيفة، أو فقدانًا جسديًا، أو حتى ثقتك في أحدٍ ما، يجب أن تفهم خسارتك وتحتويها. الحزن عاطفة معقدة، تتجلى بطرقٍ مختلفة.
هنالك عدة مراحل تمر بها أثناء شعورك بالحزن، يمكن أن تفكر فيها وكأنها دليل يساعدك على فهم تجربتك الشخصية مع الحزن: الإنكار والخدر والصدمة؛ المساومة؛ الاكتئاب؛ الغضب؛ التقبل.
ابدأ في تدوين المشاعر التي تشعر بها في كل مرحلة في مفكرةٍ خاصة بهذه الفترة.
ضع في اعتبارك أن الحزن رحلة فردية، يمر كل شخصٍ بها بشكلٍ مختلف عن الآخرين.
قد تقضي وقتًا أطول في إحدى المراحل ووقتًا أقصر في مراحل أخرى.
لا تتعجل، ولا تدع الآخرين يجبرونك على أن تتعجل لتتخطى حزنك، يجب أن تقضي الوقت الكافي بالنسبة لك كي تتخطى الحزن والعلاقة بنجاحٍ.

احرص على أن تتماسك.

قد يكون الانفصال بالنسبة لك بمثابة نكسةٍ حياتية، وسيحتاج ذلك منك الكثير من التركيز والجهد كي تمر بالرحلة التالية حتى تتخطى ما حدث بشكلٍ صحيٍ كامل. ابحث عن طريقة لتتمالك بها نفسك سريعًا قبل أن تمر بكل التحديات التي ستواجهها. من الطبيعي أن تشعر بالتهاوي عند مرحلةٍ ما، لكن في كل مرةٍ ستستطيع فيها أن تتمالك نفسك وتستجمع طاقتك ستشعر بعدها بثقةٍ كبيرةٍ في نفسك.
قل لنفسك: “أستطيع فعل ذلك. أستطيع أن أقوم بعملي بالقرب من هذا الشخص لأنني قوي. سأكون على ما يرام.”

 

جهز نفسك لسيناريوهات مختلفة.

تحدث مع صديقٍ لك عن جميع الاحتمالات الممكنة لتفاعلاتٍ اجتماعية مع الشخص الآخر وضع سيناريوهاتٍ لها. يجب أن يكون هذا الشخص شخصًا مؤتمنًا لكيلا ينقل أفكارك إلى آخرين مما قد يشعل الوضع أكثر من الحاصل. تدرب على ردود الفعل الجسدية والكلامية التي يمكن أن تحتاج إليها، سيقلل ذلك من قلقك، وسيسهل عليك استخدامها في المواقف التي ستحتاج أن تستخدمها فيها.
اسأل نفسك: “ما الذي يمكن أن أفعله إن صادفته في المصعد؟” قد يكون من الجيد أن تتصرف مع الأمر باستخدام مزحةٍ خفيفة كأن تقول له: “صباح الخير، صدفة غير مريحة أليس كذلك؟”
بإمكانك أيضًا أن تنتظر لتستخدم مصعدًا آخر. لا تجبر نفسك على أن تفعل شيئًا لا تريده.

 

كيف أنسى حبيبي واحب زوجي

التخلص من ذكريات الحب الأول:

حيث يجب أن نتخلص من كل ما يخص الحب الأول أو يذكرنا به، مثل الهدايا، الرسائل التليفونية، رسائل الواتس أو الفيس بوك، الصور، وغيرها، حتى يتخلص القلب من حبه والتعلق به بشكل تدريجي.

قطع العلاقات نهائيًا:

يجب أن نمحو الحبيب الأول من حياتنا تمامًا، حيث يجب أن ننهي أي علاقة يمكن أن تجمعنا به، كما أنه من الأفضل عدم التردد على الأماكن التي كانت تجمعكما معًا، حتى لا تستعيد الذكريات القديمة، حيث يجب غلق أي باب للحنين إلى الماضي.

تكوين صداقات جديدة :

يمكن القيام بتكوين صداقات جديدة وإقامة علاقات اجتماعية متعددة، حتى نشغل أوقات فراغنا، ولا نعطي لأنفسنا الفرصة للتفكير في الحبيب الأول، ولا ينصح بالدخول في علاقة حب جديدة بعد الإنفصال عن الحبيب الأول مباشرة، حتى نعطي لأنفسنا الفرصة في نسيان الأول، وحتى لا نظلم الشخص الجدي

السفر:

يمكن أن تبدأ في تنظيم رحلات وسفريات متعددة بعد الإنفصال مباشرة، حتى تساعد نفسك على نسيان الحب الأول وتنسى همومك.

كيف أنسى من أحب بسرعة

النسيان أمر مزعج أن ارتبط بأمر يهمك، تتمناه إن ارتبط بذكرى سيئة، وقد يختلط الشعورين في قلبك وعقلك إن ارتبط بحبٍ ماضي بقدر ما ترغب في نسيانه لتقي نفسك عذابه فأنت لا تتخيل أن تفعل ذلك مع من كان يومًا حبيبًا أو ربما لايزال. ومع ذلك، فمهما كانت مشاعرك وصعوبة الأمر عليك فالنسيان أمر واجب في وضعك لاستكمال حياتك التي خدعوك وقالوا إنها قد تقف أو تنتهي بفراق أحد.

ولكن كيف ستنسى من فارق دون عودة وأنت لا تفكر في شيءٍ سواه؟ ليس مطلوًبا منك في هذه المرحلة الآن أكثر من الاطلاع على النصائح الواردة في هذا المقال ربما وجدت إجابة على سؤالك كيف أنسى من أحب

  • لا تجعل مشاعرك سلبية نحوه
    أنبذ الكراهية ومشاعر الغضب والانتقام بعيدًا ، فكلها ستجعله في دائرة تفكيرك بدلًا من نسيانه ولن تضر أو تنتقم من أحدٍ سواك، وكما قالوا قديمًا حينما تفكر في الانتقام فاحفر قبرين أحدهما لنفسك.
  • نفسك هي الأحق بالحب من أي شيءٍ آخر
    وهي ليست دعوة للأنانية وإن كانت فهي أنانية محمودة تُفيدك ولا تؤذ غيرك، فإن كانت محبة النفس ومحاولة اسعادها مرادفًا للأنانية فيا أهلًا ويا حبذا بهكذا، أنانية تمنح لنفسك قيمتها وما تستحقه وفي الوقت نفسه تُنسيك حب سابق.

    عليك في هذه المرحلة أن تشغل نفسك بحالها وما يُسعدها، فأمامك العمل ،ممارسة الهوايات التطوع والعمل الخيري ومساعدة الآخرين استكمال دراستك الأكاديمية أو دراسة مجال جديد والمشاركة في دورات تدريبية في مجالات مختلفة أو السفر للتنزه واكتساب خبرات جديدة وغيرها من الأنشطة التي لا حصر لها.

  • التفكير في سلبيات العلاقة تُنسيك من تحب
    فحينما تتذكر سلبيات العلاقة وتُدرك كم كانت محكومة بالفشل وكم أن الفشل القريب أفضل من فشل يأتي بعد سنواتٍ يبدو كلاكما خلالها كمن يحفر في قاع النهر دون جدوى أو وصول للسعادة المتوقعة. ولا يعني التفكير في سلبيات العلاقة أن تتكلم بالسوء عن حبيبك السابق، فلا تدع رغبتك بالنسيان تُنسيك أن النهايات أخلاق بل اجعل تفكيرك وتصرفاتك أكثر عقلانية.

كيف انسى من نساني

إليكي هذه الخطوات 

  • عدم التفكير في الشخص.
  • ايجاد أي بديل قد يحل وجوده مكان الشخص المطلوب نسيانه.
  • عدم التردد على الأماكن التي كانت تجمعك بهذا الشخص.
  • الإبتعاد بشكل عام عن أي موقف أو مكان عمل أو دراسة قد تجمعك بنفس الشخص مرة أخرى.
  • عدم سماع أي موسيقى أو أغنية كانت تتردد أو ترتبط بوجود الشخص.
  • محاولة أيجاد أي عمل يعمل على إشغال الوقت بشكل كامل بحيث لا يترك أي وقت للتفكير بالشخص.
  • عدم الجلوس وحيداً لفترات طويلة لأن الوحدة تخلق نوع من الفراغ الذي يؤدي بالشخص إلى التفكير بأي أمر مما يدفعه للعودة إلى الذكرايات القديمة.
  • اللجوء إلى قراءة القرآن وبعض الأدعية التي تُساعد على تهدئة النفس والطمأنينة.
  • وجود النية الصادقة والعزيمة الشديدة على النسيان. مسح الصور القديمة وأي موجودات قد تذكر بالشخص

 

كيف انسى حبيبي الذي تزوج

ليه تمريض قي نفسك اللي تركك انسيه بانه حي يرزق الجمال والبشع كله من خلق ربنا والبشع ليه ما يتزوج تأكدي بان ربك سيجعل لك حظ في انسان يحبك ويصونك ويعجبه وتعجبيه والإنسان ده ليه رجعلك رجعلك لانه اكيد فشل في زوجه من التي اختارها بدالك ويعني يريد ان يسد بك مكانها عشان يفرسها لو انا في مكانك لو يجعل كل طلباته تحت رجلي وارفض زي ما عملي العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم لانه تركك وراح وتزوج وحدة ثانية ويحب يجعلك ده مش معقول ابدا وانت ربنا يرزقك بما احسن منه

كيف أنسى شخص نهائيا

  • لا تتظاهر أنك بخير و أنت لست كذلك: خذ وقتك من الحزن فالنفس البشرية ليست جهاز كمبيوتر يمكنه تخطي الأمر بإشارة واحدة ، بل يحتاج إلى وقت و جهد حتى يستوعب ما حدث ويتقبله
  • البكاء ليس ضعف
  • اطلق سراحه و دعه يرحل من داخلك
  • قابل أشخاص جدد ينعشون حياتك من جديد
  • خذ وقتك الكافي
  • لا تدخل في علاقات جديدة
  • ابتعد عن الإنتقام وتعلم أن تسامح

 

 

السابق
ابو ذر الغفارى (الزاهد الثائر)
التالي
زهرة الماغنوليا

اترك تعليقاً