الزواج والحب والأسرة

كيف انسي حبي الاول

نسيان الحب الأول

الحب هو احساس داخل القلب يصعب التحكم بها، وكما نعلم فالحب الأول يبقى ذكراه متعلقة في القلب لأّن الجميع يشعرون أنّ الحب الأول لن تجد مثله مهما عشت من عمر، ولكن ليس هذا هو المعيار فكما نعلم فالحب الأول يأتي للقلب بغتة دون أي حساباتك ويترك أثره لأنك تصادفه في حياتك لأول مرة فيبقى أثره داخل قلبك له مكانه المميز فالحب الأول كتذوقك لشيء حلو لأول مرة فتشعر أن مذاقه مميز ولو تذوقها مرة أخرى لن تشعر بما شعرته أول مرة وكما قلنا فالحب هو مشاعر يصعب التحكم بها كذلك النسيان فهو مشاعر يصعب التحكم بها ولكن مع الوقت واتباع الارشادات الصحيحة ستتمكن من النسيان بوقت أسرع، وكما نعلم فإنّ الحب في الدين الإسلامي بين الرجل والمرأة قبل الزواج هو حرام وهذا ما ننوه إليه لأن الحب غير الشرعي يبعدك عن تعلقك بالله عزّ وجل فتصبح حياتك أكثر بؤس وشقاء، لذلك احرص على أن يكون حبك الأول على أسس اسلامية ترضي الله عزّ وجل كي يوفقك ويكتب لك الخير أما في حالة الفراق وابتعاد من تحب وتهوى عنك فما الذي عليك فعله لنسيان حبك الأول.

كلام عن نسيان الحب الأول

فقدان الذاكرة مرضاً، ولكنه يكون محبباً عندما تكون الذكريات أليمة وصعبة ولا نريد أن نتذكرها؛ حيث تسببت بألم لمن يتذكرها. *قد تكون الذكرى لحبيب أعطيته أكثر مما يحتاج، وكل ما في وسعك حتى تحافظ على وجوده معك، وعلى الرغم من ذلك تجد نفسك وحيداً. أرادوا الرحيل فرحلوا، فنسيانهم واجب جميعاً، نعرف أن الأمر ليس مرتبطاً بزر سوف تقوم بالضغط عليه، لتنسَ ما يؤلمك ولكن بالتعود كل شيء يجوز فعله. عليك ألا تنغمس في ذكرياتك القديمة، وأن تسعى بشكل دائم حتى تنسى ما يسبب لك الألم والتعب؛ وعليك أن تخسر كل ما يتسبب بألم لك، وأن تتذكر فقط ما يسعدك. وإن قام بتركك دون سابق إنذار رغم أنك فعلت كل ما استطعت فعله كي يبقى في حياتك ولكنه لم يفعل، تأكد أن كل الأعذار كاذبة، فمن يريد يستطيع، ومن يحب يكون على استعداد تام لأن يمشي أميالاً في سبيل الحصول على من أحب، فلا تنخدع بأعذارهم ولا بكثرة الحجج التي يقدمونها دائماً لك. اهدني نسياناً، ثمّ ارحل إن شئت.

الحب الأول

ان مقدار الألم الذى يتركه الحب الأول فى نفوسنا، فعليكِ أن تعلمى سيدتى أنه سيبدأ كما انتهى فى صمت، وبعد فترة ستشعرين بأنه لم يكن سوى كتلة من المشاعر، التى أرادت أن تخرج فى لحظة معينة فخرجت على شكل الحب الأول .

نسيان الحب الأول بعد الزواج

لم يعد نسيان الحب شي مستحيل   حيث أن العاشقان يؤمنان بأنهما لا يمكنهما العيش من دون بعضهما وأن الموت فقط سيفرقهما ، قد تستمر العلاقة لسنة أو أقل، وقد تستمر لسنوات عديدة، وعادة ما تكون حافلة بالانفصال والبكاء الكثيرة ثم العودة مجدداً حتى يصلا إلى النهاية ، والتي غالباً ما تكون مع الاقتراب من سن النضوج وأدراك الواقع

الانفصال يكون مؤلم ومدمر نفسيا و تخف الألم تدريجياً، ويكمل كل من العاشقين حياتهما، ولايغرمان مجدداً ويتزوجان ، لكنهما مهما حاولا فإن ذكرى الحب الأول ستبقى حاضرة وبقوة في أذهانهم

وهم الحب الأول

الحب مشاعر فياضه ، دمعة فوق خد القمر، وأغنية حزن على شفاه النجوم·
يقول الأديب إحسان عبدالقدوس: في حياتنا وهم كبير يسمى ”الحب الأول”·
ويقول الشاعر نزار قباني: ليس هناك حب أول وثان وثالث··هناك حب عميق، وموقف مؤثر، ورحلة عشق بلا انتهاء·
أما الفلاسفة فقد عبروا عن ذلك أيضاً· قال أفلاطون: الحب نقاء القلب، وطهر الروح ونسعى إليه دائماً·
وقال سقراط: في الحب تكتشف ذاتك، لأن المرأة قادرة على إثارة أدق الأحاسيس الإنسانية في أعماقنا·
فهل الحب الأول في حياتنا وهم؟ هل هناك اللحظة الأولى والخفقة العذراء، والقمر الذي يبكي على وسائد العشاق كل مساء؟
يحاول مجموعة من الشباب أن يعبروا عن آرائهم من خلال الإحساس بالحب الأول، هل هو حقيقة واقعة تحيا وتلازم العمر، وتبقى سنبلة خضراء في حدائق الحياة، أم يذبل مثل الوردة· ترى ماذا يقول هؤلاء؟

كيف أنسى الحب من طرف واحد

نسيان الحب من طرف واحد يلزمه فكره التقبل  من الممكن أن تكون أهم وأكبر خطوة يمكن اتخاذها، فمن المهم أن يفهم الشخص بأنّ عدم حب الشخص الآخر له، لا يعني بأنّه لا يستحق الحب، أو أنّه شخص غير جذّاب، ولكن كلّ ما في الأمر أنّه لا يعرف قيمته، ولا يستحقه، ولذلك يجب عليه تقبّل هذه الفكرة والمضيّ قدماً، ومن الطبيعيّ أن يحزن في بداية الأمر، ولكن سينسى مع مرور الوقت.

ما هو الحب الأول

الحب الاول هو نبضات القلب فتراه فى كل مكان تذهب إليه وتتخيله يتحدث اليك ويبتسم ايضا لك وفى فرحك تشعر انه بجوارك يفرح معك وفى مزاجك العالى تشعر وكانك تتباهى امامه وتقول كلام كثيرا يضحكما من القلب وترتمى الى صدره عندما تشعر بالضعف والاحتياج والانكسار وعندها تشعر انه ليس بجانبك بالفعل فتزداد ضيقا وتقول متى اكون بجانبه حتى الموت

كيف أنسى حبيبي واحب زوجي

هناك مشكله تواجه البعض، وهي عدم القدرة على نسيان الحبيب الأول حتى بعد مرور سنوات من الزواج من غيره وإنجاب عدد من الأبناء، إلا أن الحب الأول يظل ساكن داخل القلب ويهز المشاعر، وهي من أقوى المشاكل التي يمكن أن يعاني منها الزوج أو الزوجة، وفي هذا المقال نستعرض كيف أنسى حبيبي بعد الزواج .

 

السابق
الدجاج الأسود
التالي
علاج التبوا اللاارادى

اترك تعليقاً