ديني

كيف تتعامل مع شخص يكرهك

كيف اتعامل مع من يكرهني ويغار مني

٥ طرق تتعامل فيها مع الكارهين ومن يغار منك

1- لا تأخذ الأمر على محملٍ شخصي وتذكّر أنّهم يزعجونك فقط لأنّك تقوم بأمور جيّدة وناجحة

2- تجاهل تعليقاتهم الجارحة كي لا تعطيهم مجالاً أن يصدقّوا أفكارهم التي نسجوها من خيالهم الكاره

3- خفّف من تعاملك المباشر معهم وإكتفِ في أن تكون أوّل من يلقي التحيّة حين تصدافهم وامضِ في طريقك فوراً

4- أحِط نفسك بالأشخاص الذين يحبّونك، وصادق أصدقاء الكاره إذا ستطعت لأنّ ذلك سيشعره بأنّه غير مرغوبٍ به بينكم

5- لا تسمح لتفسك بأن تسترسل بالحديث مع شخص يكرهك أو يغار منك…دقيقة من وقتك هي كافية وإختلق أي عذرٍ من بعدها لتغادر

كيف تغيظ شخص يغيظك

نحن ندرس ملامح هذه الشخصية، لكي نتعرف على كيفية التعامل معها، ولا نتعصب عند التعامل معها، وإيقافها عند حدها، فعند التعامل مع هذه الشخصية الصعبة يجب التعامل معها بطريقة صحيحة، فكما نعلم أن لكل فعل رد فعل معاكس، فنحن يجب أن نستخدم فنون الرد الأنسب، وينقسم معظم الناس عند التعامل مع هذه الشخصية إلى قسمين:
  • القسم الأول: يقابل هذه الشخصية بشكل استفزازي، ويقوم بالرد عليه بصورةٍ أغلظ، وذلك لتفاد الأذى الذي تعرض له بسبب هذه الشخصية، وهذا النوع من التعامل يزيد المشاحنة، ووكذلك يزيد الإثارة والعصبية أمامه، وهذا ما يسعى إليه هذا الشخص، ألا وهو تعكير مزاجك، وإتلاف أعصابك، وعندها يشعر بالسعادة، وبأنه انتصر في المواجهة التي بينك وبيته.
  • القسم الثاني: يتجنب هذه الشخصية، لا يعطي له أي اعتبار، ويحاول الابتعاد عنه، وهذا أيضاً يشعر الشخص المستفز بانتصاره.

فما الحالة التي يجب اتباعها؟ وكيف تتعامل مع هذه الشخصية؟

  • النظر للشخص بجدية دون عمل اعتبار له، مع اظهار ثقتك بنفسك أمام عينيه.
  • تكرار الكلمات، أو العبارات، أو الإيحاءات التي قام بها، ثم أطرح عليه سؤالي، ماذا تقصد بذلك؟ ما النية التي بداخلك؟ ما علاقتي بما تقول؟ ثم انتظر الرد منه، وبالتأكيد لن تجد الإجابة، لأن إجابته التي لن ينطقها، إنه مجرد استفزاز، فبذلك تكون قد تجنبت المشاحنات، والعصبية التي كانت ستحدث، وتكون قد قطعت عليه إكماله لمشروع تعكير مزاجك، وقمت بإيقافه عند حده، فيتجنب استفزازك مرة أخرى، فشعوره أنك لم تتأثر ولم تتعصب منه يؤكد له عدم نجاحه في استفزازك، وقد نزيد هذا الموقف حُسناً وإيجابية، من خلال نصح هذا الشخص بأن ما فعله لا يجوز حتى لو كان استفزازه دون قصد، أو كان بغاية تحفيزك، لأن مَن يُريد تحفيز أحد يقوم بذلك بشكل مناسب، وبعيداً عن الناس.

كيف تتعامل مع من يحتقرك

كيف تتعامل مع شخص يقلل من قيمتك

  1. 1- التماسك وعدم التبرير …
  2. 2- ثق في نفسك ولا تبحث عن التقدير …
  3. 3- حب نفسك …
  4. 4- الانسحاب …
  5. 5- تقدير الآخرين …
  6. 6- لفت الإنتباه …
  7. 7- الكلام …
  8. 8- لا تفرط في التسامح

كيف تعرف من يكرهك أو يحبك بسورة يس

كثير من الناس يريدون أن يعرفون كيف يعرفون من يحبهم أو يكرهم والجواب الصحيح لسؤال كيف تعرف من يكرهك أو يحبك بسورة يس أن هذا الأمر ليس له أساس من الصحة فقراءة سورة يس بالتأكيد له فضل كبير على الشخص القارئ وعظيم في كل امؤر الحياة للشخص، حيث قال الله تعالي في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم

“وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ” صدق الله العظيم.

كيف تعرف من يحبك ومن يكرهك

توجد الكثير من التفاصيل الصغيرة التي من خلالها ممكن يعرف الشخص ما إن كان الشخص المقابل يحب أو يكره ومن هذه التصرفات الآتية
نبرة الصوت، فهي تفضح بمكنونات القلب أكثر من الكلمات ذاتها، فإن كانت نبرة صوت الشخص بوتيرة منخفضة وناعمة فإنه مؤشّر إيجابي على الود والحب، بينما لو كانت نبرة صوت الشخص المقابل محافظة ورتيبة فهذا مؤشر على أن هذا الشخص يحاول أن يخفي مشاعره السلبية.

السلوكيات إن لغة الجسد والأفعال تعتبر مؤشر كبير على المشاعر أكثر من الكلمات، فإذا كانت التصرفات فيها تجاهل وباردة، وفيها محافظة بمسافة فاصلة فهذا يدل على كره هذا الشخص أو أنه يتجنب المعاملة مع الآخرين.

السابق
كيف يكون عذاب القبر
التالي
فوائد بذور الشيا للتنحيف

اترك تعليقاً