تعليم

كيف تجعل صديقك يهتم بك

كيف تجعل شخص يتعلق بك

استخدام لغة العيون

تلعب لغة العيون دوراً مهماً ومؤثراً في جذب الأشخاص من الجنس الآخر، ولفت انتباههم، وتحريك مشاعرهم وأحاسيسهم، لذلك يجب أن يحرص الشخص الذي يريد أن يجعل أحدهم يفكّر فيه على النظر في عيون ذلك الشخص سواء أثناء الحديث إليه أو عند التقاء العيون لو صدفة ببعضها البعض، والابتسام في وجهه لزيادة تأثير الإعجاب، وتحريك المشاعر.

استخدام الإشارات المتضاربة

يمكن أن يجعل الشخص أحداً ما يفكر به عن طريق اتباع منهجيّة الإشارات المتضاربة معه، بحيث يعطيه بعض الإشارات التي تدلّ على الاهتمام والإعجاب، كأن يراسله كلّ يوم، ثمّ عندما يشعر بأن الطرف الثاني بدأ بالانجذاب فعلاً ومبادلة الاهتمام، يختفي لبعض الوقت ليجعله يفكر فيه، وفي سبب غيابه وهكذا.

مشاركة المعلومات الشخصية

يبدأ العقل الباطن للإنسان بالتفكير بديهياً بأنّ الشخص الذي يشارك معلوماته الشخصية معه يجب أن يكون شخصاً مقرباً، لذلك يجب أن يحرص الشخص لجذب أحدهم على الخوض معه بالحديث عن بعض الأمور الخاصة التي تواجهه في حياته، وعن بعض المعلومات الشخصية، فعلى سبيل المثال: يمكن أن يتحدث معه عن الوضع العائليّ، أو التعرّض لموقف شخصي في العمل، أو عن طموحاته، وأهدافه في الحياة، وغيرها من الأمور التي نادراً ما يتشاركها مع الناس.

مناداة الشخص باسمه

يحب الناس بالمجمل أن يسمعوا اسمهم عندما تتم مناداته أو ذكره من الجنس الآخر، حيث يشعرون ببعض الألفة والحميمية والانجذاب، لذلك يجب أن يحر ص الشخص من أجل شغل بال تفكير أحدهم على ذكر اسمه ما بين الفينة والأخرى أثناء الحديث معه، فعلى سبيل المثال: يمكن ذكر اسم الطرف الثاني مع إطلاق ضحكة على نكتة أو أي شيء مضحك قد قاله، وهكذا.

كيف تجعل صديقك يحبك بجنون

الغيرة الإيجابية

يعتبر بعض الناس أنّ الغيرة من أسباب الحب، ولكن البعض الآخر لا يعتبرها كذلك، وقد تحدث الغيرة مع أي شخص وفي أي وقت وظرف، وتقود الغيرة إلى الحب، ولكن يفضل أن تكون الغيرة في حدود المنطق، وذلك لأنّها إذا تجاوزته تسبب تدهور علاقات الصداقة، أو الرابطة الأخوية، أو حتّى العلاقة الزوجية، ولذلك ينبغي التحكم بالمشاعر، وإبعادها عن كل ما يسبب المتاعب والمشاكل.

الصدق

يعزز الصدق من فرص الحب، فالأفراد الذين يتمتعون بالحب الصادق، هم الذين يقولون الحقيقة دائماً سواء أكانت هذه الحقيقة سيئة أو جيدة، ولذلك يجب التزام الصدق، لأنّه يقود الأفراد للعمل كفريق واحد على مواجهة المشاكل والصعاب.

التنزه مع الحبيب

يكسب التنزه مع الحبيب فرصاً لنجاح الحب، ولهذا يفضل التخطيط للذهاب في الخارج، والتمتع بجمال الطبيعة مع الحبيب، وذلك من خلال التنزه في الحديقة العامة، أو الاستمتاع بجمال الشاطئ، حيث تفيد هذه النزهة في زيادة الحب، وترفع من المعنويات، وتقود إلى تغييرات وأفكار جديدة في حياة العاشقين.

البوح بمشاعر الإعجاب والحب

يفضل أن يعبر الفرد والبوح بمشاعر الحب للطرف الآخر، ويمكن أن يكون التعبير من خلال كتابة عبارات صغيرة على ورقة ما، ووضعها بالقرب من الحبيب، كما ويغتنم بعض العشاق الفرصة المناسبة لإظهار الحب والتقدير والولاء للطرف الآخر.

الحرص على الاستماع

يتم اكتساب الحب من خلال الحرص على الاستماع إلى الشخص الذي نحبه، إذ يعد التجاهل وعدم الاستماع من مسببات المشاكل الاجتماعية بين الناس، ولذلك يجب الاستماع إلى الطرف الآخر حتّى ينهي حديثه، والتفكير فيما تحدث، وبعد ذلك التحدث معه، وبالتالي فإنّ هذه الطريقة تقود إلى نجاح الحب والتوصل بينهما.

كيف تجعل شخص يفكر فيك ويحبك

كيف تعرف أن شخصاً يفكر فيك ويحبك

الوقوع في الحب

عندما يشعر الفرد أنه يُكنّ الإعجاب لأحدهم، أي عندما يقابل شخصًا ما تكون صفاته الجسدية وسماته الشخصية كافيةً لأنْ يتسبّب له بصدمة كهربائية تُثير إنذار الحب بداخله، فإنّه يبدأ بعملية التعرف على هذا الشخص، والتساؤل فيما إن كان هذا الشخص يشعر بشيء اتجاهه في المقابل، وبعد فترة من الوقت يزداد هذا الشعور بداخله، وليعرفَ فيما إن كان هذا الشخص يُفكر فيه ويحبه حينها عليه الاعتقاد بأنّه قد وقع في الحب ويأمل بأنَّ الطرف الآخر بدأ يبادله المشاعر نفسها، بالتالي يدخل الفرد في حالة من الهوس العاطفي، بحيث يبدأ بالبحث عن آلية لفَهم مشاعره والتأكد من مشاعر الطرف الآخر، وفيما يأتي إجابة عن سؤال: كيف تعرف أن شخصاً يفكر فيك ويحبك.

فهم المشاعر وإدارتها

إنَّ فهم العواطف والوعي بها أمر لا يتم تدريسه أو تعليمه، وعليه فإنّ سؤال: كيف تعرف أن هناك شخصًا يفكر فيك ويحبك على الأغلب يحتاج العديدَ من المهارات للإجابة عنه مثل: مهارات إدارة المشاعر وتحديد درجة الحبّ بينه وبين الآخرين أثناء مواجهة التفاعلات اليومية والحياتية، فاتخاذ قرار صائب حول ما إذا كنت تعرف أن شخصًا يفكر فيك ويحبك لا يتوقف على المعارف العلمية فقط، إنما يعتمد على معرفة الذات والتمكّن من المشاعر التي يكتسبها الفرد من خبراته الحياتية، نظرًا إلى أنَّ المشاعر هي ردود أفعال لما يمرّ به الفرد خلال تجارب حياته ولا يُمكن أنْ تظهر دون سبب.

إنَّ المشاعر تتكوّن في أصلها من خمسة أنواع أساسيّة هي: السعادة، الحزن، الغضب، الخوف والخجل فعند التعامل مع الآخرين يصير الفرد عُرضة لفيض منَ المشاعر، وأنَّ نسبة 36% فقط من الاشخاص هم القادرون على التعرّف على مشاعرهم وقت حدوثها، ولديهم القدرة على الإجابة عن سؤال: كيف تعرف أن شخصًا يفكر فيك ويحبك، وهذا يعتمد على مدى تمتّع الفرد بالذكاء العاطفي، والذي يُعرف بأنهُ قدرة الفرد على إدراك مشاعره ومشاعر الآخرين وفَهمها، ثم الاعتماد على هذا الوعي لإدارة سلوكه وعلاقاته، أيْ كلّما تمتّعَ الفرد بذكاء عاطفي أكبر، كان أقدرَ على التعرّف فيما إن كان هناك شخص يُفكر به ويشعر بِالحُبّ اتجاهه.

الذكاء العاطفي والحب

إنَّ الذكاء العاطفي له تأثير كبير وفعّال في نجاح العلاقات الاجتماعية، وفي كيفية اتخاذ قرارات شخصية تحقق نتائج إيجابية، فمهاراة الذكاء العاطفي قابلة للتعلم وتتسم بالمرونة، حيث إنّها تتكون من أربعة مهارات تنقسم إلى قدرة الفرد على التمتع بكفاءتين أساسيتين: الكفاءة الشخصية التي تتكون من مهارات الوعي الذاتي وإدارة الذات أيْ قدرة الفرد على الاحتفاظ بوعيه ومشاعره وإدارة سلوكه وميوله، أمّا الكفاءة الثانية فهي الكفاءة الاجتماعية والتي تتضمن مهارتَيْ الوعي الاجتماعي وإدارة العلاقات، فإذا تمكّن الفرد من اكتساب هذه المهارات الأربعة فسوف يتمتع بذكاء عاطفي يساعده على تحديد الأشخاص الذين يُكنّون له الحب ويفكرون به، وبالتالي معرفة كيف تعرف أن شخصاً يفكر فيك ويحبك، فالمواقف التي ينتج عنها مشاعر قوية كشعور الفرد بالحب أو الإعجاب سوف تتطلب مزيدًا من التفكير على الدوام حتى يمتلك الإنسان وعيًا ذاتيًّا أكبر اتجاه مشاعره وسلوكه، بالتالي القدرة على استيعاب الإيماءات والإشارات الجسدية، بحيث يتم فهم لغة الجسد للطرف الآخر، والتي سوف تدلّ على إعجابه وحبّه

كيف تجعل شخص يحبك ويتزوجك

اعتنِ بنفسكِ

أولاً وقبل كل شيء، يعتبر عامل الجذب والإغواء أمراً جوهرياً في أي علاقة. وعلى الرغم من أن التزامك بعلاقتكما يجب أن يكون أولوية عُليا، إلا أنه لا يتعين عليك ترك هذا الالتزام ينسيك الاهتمام بنفسك ورفاهك.

وما أقوله هنا هو شيء سطحي بعض الشيء ولكنه الحقيقة: ينبغي عليك العناية بنفسك كي تجعلي جاذبيتك تدوم في علاقتكما الأبدية. فلذلك كوني مفعمة بالنشاط دوماً، وتغذي جيداً، وخصصي وقتاً لرؤية صديقاتك وعائلتك، واحرصي على فعل الأشياء التي تستمتعين بها. ليبقَ كذلك ذهنك متَّقداً، وتابعي تعليمك وتحقيق أهدافك المهنية. ويشمل اعتناؤك بنفسك أيضاً العمل على تعزيز نموك العقلي والعاطفي خارج العلاقة.

فإن لم تكوني بأفضل حال من حيث الهيئة والإحساس، سيكون شريكك قادراً على ملاحظة ذلك الأمر.

فهو يريدك أن تكوني تلك المرأة الواثقة والجميلة والفاتنة التي أنت عليها بحق، لذلك لا تهملي نفسك، وليكن اهتمامك بنفسك على رأس الأولويات.

لا تغضبي

سيكون هنالك شجارات بينك وبين أناس ما، وستمُرِّين بأوقات عصيبة، وستخوضين تجارب محبطة للآمال؛ مع شريك حياتك وفي حياتك الشخصية أيضاً. ويريد منك الشريك المنتظر أن تكوني امرأة متفهمة وواعية وقادرة على التعامل بحكمة مع الأزمات التي ستواجهانها في زواجكما.

فلذلك وقبل أن تثوري في وجهه ساخطة متذمرة، خذي نفَساً عميقاً وهدِّئي من روعك. فأنت عندما تحافظين على هدوئك وتعبرين عن نفسك باتِّزان وتعقُّل، تُفسحين المجال لكليكما لتحسين تواصلكما وتركيزكما.

وإن حدث ذات مرة وكنت المخطئة المذنبة، فكوني على قدر من المسؤولية واعتذري عن الخطأ والزَّلَّات؛ لأن قيامك بذلك سيعلِّمه معاملتك بالمثل، ويجعلكما أكثر قرباً من بعضكما البعض في علاقتكما.

ثقي به ثقة عمياء

إن كنت تعلمين بأنه يحبُّك، فأنت بحاجة إلى أن تثقي به. وفي بعض الأحيان، يكون من الصعب طرد مخاوفك ومن ثمَّ الثقة بأيٍّ كان. ولكن إن أردت لهذه العلاقة أن تنجح، وأردته أن يرى المستقبل برفقتك، فعليك أن تُعْلِميه بأنك ترينه كشخص جدير بالثقة المطلقة.

ويجب أن تفي بوعودك التي تقطعينها له وسيقوم هو بفعل المثْل على الأرجح. فإن لم يفعل، واستغل ثقتك به، فاعلمي حينها بأنه ليس الرجل المناسب لك كي تكوني برفقته.

كوني على ثقة تامة بنفسك

إن حصل وتم الزواج، فسيراك صباحاً بدون مساحيق التجميل، وبدون ملابس فاتنة، وبدون أي شيء يصرف انتباهه عن الواقع الذي خُلقتِ عليه، وهذا الأمر يتطلب منك أن تكوني واثقة من نفسك ثقة مطلقة! فزوجك يستطيع استشعار مخاوفك من مسافة أميال، ولا يريد رجل على هذه البسيطة أن يكون برفقة امرأة دائمة الشكوك والانتقاد لنفسها. لذلك ينبغي عليك أن تكوني عفوية، وأن تتقبلي جسمك كما هو حاله، وأن تظهري سعادتك، وأن تخبريه كم هو محظوظ لوجودك في حياته.

فأنت إنسانة رائعة، وإنه لمن دواعي سروره أن حظي بزوجة مثلك.

أظهري حبَّك وحنانك

كلنا يرغب بأن يضمه ويقبِّله ويمدحه شريكه. وهو يرغب بالتالي كشريك بالتأكد من قدرتك على مواصلة القيام بهذه الحركات الرومانسية، واللمسات الحنونة، والسلوك المعبر عن الحب له كل يوم.

لهذا السبب، أمسكي يديه وأخبريه بمقدار حبك له، وكم هو مهم وجوده في حياتك. وعلِّقي أيضاً على وسامته عندما ترينه، أو أخبريه كم أنت فخورة به لحصوله على ترقية في الوظيفة. واعلمي ألا أحد يستطيع قراءة ما يجول في خاطرك، فحتى لو كنت تفكرين بمقدار اهتمامك به، فأنَّى له أن يعلم ذلك إن لم تخبريه بالأمر بصورة منتظمة؟! وفي النهاية، كلنا يحتاج إلى من يشعره بالأمان والاطمئنان، لذلك كوني حريصة دائماً على القيام بهذه اللفتات المعبرة عن الحب والحنان.

كوني شاكرة ممتنَّة

كما هو واضح، يجب أن تكوني شاكرة ممتنة للأشياء الرئيسة، مثل الهدايا المتبادلة واللحظات التي يكون لك فيها خير معين. ولكن لا تنسي أيضاً أن تكوني شاكرة للأشياء الصغيرة. فعلى سبيل المثال، إن قام بسرعة بشراء كوب من القهوة بالحليب من أجلك في المقهى، فاشكريه.

وإن أمسك الباب كي تدخلي قبله، فابتسمي. فهو يبحث عن امرأة ستقرُّ وتعترف بلطفه ولفتاته المعبرة عن الحب. لهذا الأمر، أظهري له كم أنت ممتنة لكل شيء يفعله من أجلك وإن صَغُرَ، وهو سيفعل المِثْلَ.

كوني أمانه حين يغدر الزمن

سيمر بالتأكيد بأوقات عصيبة، وسيحتاج إلى شريك يكون بمثابة مستشاره الخاص. وهو لن يبحث طبعاً عن شخص يزيد من قلقه وتوتره، فإن كنت ذلك الشخص فسينفر منك بالتأكيد. ولذلك كوني أنت الشريك الذي يشعره بالأمان، ومن يقدم له الحب والمشورة بحكمة في أحلك الظروف.

وهو سيلاحظ ذلك، وبالتالي سيتوق إلى بقائك بقربه دوماً كي تساعديه على تطوير نفسه كإنسان.

أظهري ولائك وإخلاصك

إن أردت التزامه بالعلاقة معك، فيتوجب عليك الالتزام بعلاقتك به كذلك. وعليك أن تجعلي علاقتكما على رأس قائمة الأولويات في حياتك، ليس المقصود هنا أن تهملي بالضرورة الأشياء الأخرى في حياتك الخاصة، ولكن يجب أن تظهري له بأنك مخلصة وملتزمة بهذه العلاقة. فالمرأة التي يجب أن يتخذها زوجة له واجب عليها أن تكون مخلصة ووفيَّة، لذلك لتكن هذه الخطوة أهم شيء تقومين به لجعله متأكداً من أنك تستحقين رفقته طوال العمر.

ونصيحة الختام هي أن تطبِّقي هذه التغييرات والتحسينات على شخصيتك وستجدين نفسك سائرة على الدرب الصحيح لخلق علاقة تدوم ما دام الدهر.

كيف اجعله يتعلق بي وهو بعيد عني

1 – القليل من الاهتمام به والسؤال عنه

دائمًا وأبدًا يأتي الاهتمام بالمرتبة الأولى، فالجميع نشعر بشعور جيد عندما نحصل على الاهتمام من شخص ما والتقدير والمحبة، ولكن هذا الاهتمام لا يجب أن يكون مبالغ فيه بحيث يسبب الريبة، فيكفي فقط السؤال عن الأحوال الاتصال به بين الحين والآخر.

2 – الاهتمام بالمجالات التي يفضلها

حتى يكون بينك وبينه مجالات واهتمامات مشتركة وهذا من الأشياء التي دائمًا ما تلفت انتباه الشخص المقابل وتجذبه، ويمكنك معرفة ما يهتم به من خلال تصفح حسابه الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن ثم قراءة عدد من الكتب حول هذا المجال.

3 – أبدع في اختراع الأسباب للتواصل معه

الآن وبعد الاهتمام بمجال اهتمام الشخص الآخر أنت بالفعل تملك لغة تواصل مشتركة معه، ويمكنك بسهولة الإبداع في ابتكار الأسباب والأحاديث التي تستمر والنقاشات التي تكسر حاجز المسافات بينكما.

4 – كن دائمًا بشخصيتك الطبيعية

الجميع وحتى أنت هل سيحصل شخص ما غير متميز على إعجابك؟ بالطبع لا، إن التميز هو ما يجذب الانتباه والإعجاب، والأمر ابسط مما تتخيل كل ما أنت بحاجة إليه هو أن تكون بشخصيتك الطبيعية وتأكد من أنك وبطبيعتك شخص متميز.

5 – إتقان فن التجاهل بين الحين والآخر

متى تشعر بأهمية اهتمام شخص ما بك؟ ببساطة نشعر بقيمة الأشياء بمجرد فقدانها ويبدأ الاشتياق إليها، وهذا بالضبط ما يجب الاعتماد عليه، فمن خلال تجاهلك له لبعض الوقت وبشكل طبيعي سيشعر بأن شيء ما ناقص وسيكتشف مدى حاجته لك وللوقت الذي تقضيانه معًا في التحدث وإلى اهتمامك به.

6 – حاول أن تكون مشغول في معظم الوقت

أن تكون مشغول يعني أنك شخص مهم لديه عالمه وأعماله، ليس فقط شخص كل ما يهمه هو الحصول على الإعجاب من الآخرين، فلا تطيل الوقت الذي تقضيه في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأحاديث والنقاشات، حاول أن يكون جدولك مليء، ويمكنك استغلال وسائل التواصل الاجتماعي من خلال مشاركة بعض الصور عن الأماكن التي تزورها وبعض المهمات التي تنجزها.

7 – يمكنك الاعتماد على التخاطر الروحي

يمكن من خلال التخاطر الروحي نقل الطاقة والأفكار أيضًا، ما عليك إلا الاسترخاء وتخيل الشخص الآخر ومن ثم إخباره بمشاعرك والرسالة التي تود إيصالها له وبعدها انتظر الرد.

السابق
طريقة للحفظ بسرعة
التالي
كيف تتخلص من ضغوط الحياة

اترك تعليقاً