الزواج والحب والأسرة

كيف تحافظ ع حب حبيبتك

الحفاظ على الحب

  • مشاركة الشريكين في تجارب جديدة معاً: بعد مرور سنواتٍ على الزواج قد يسود الروتين على العلاقة، ولِتجنب ذلك يُنصح بقضاء أوقات مُمتعة، ومرحة معاً، وذلك من خلال القيام بأساليب وأنشطة جديدة تؤدي إلى الاستمتاع والمرح معاً، وتُعزز من الروابط بين الشريكين، بحيث تكون بعيدةً عن الروتين، والملل اليومي.
  • الصدق في العلاقة: إنّ العلاقة المبنية على الصدق لها أساسٌ قوي ومتين، كما تُعزز من الثقة والاحترام بين الشريكين. التسامح: يعد التُسامح من أهم مقومات استمرار العلاقات طويلاً ، وذلك بأن يصفح الشريك عن أخطاء شريكه، ويتجنب إيذاء، فذلك سيقوي العلاقة ويُحافظ عليها أكثر.
  • تعزيز الحب الحقيقي: الحُب الصادق الحقيقي هو كل ما تحتاجه العلاقة للاستمرار والنمو، وذلك بزيادة وتوطيد ذلك الحب، بزيادة الاهتمام بالشريك أكثر، والسعي دائماً لإصلاح الأخطاء من الطرفين إن وجدت.
  • نشر روح الدُعابة بين الشريكين: يعد الضحك والمرح من أبرز علامات العلاقات الجيدة، وطويلة الأمدّ، كما أنهما يزيدان من الترابط بين الشريكين، ويزيدان من الراحة النفسية بينهما.
  • إضافة المزيد من الرومانسية للعلاقة بين الشريكين: لا بدّ أنّ يتحلى كلا الشريكين بالرومانسية، والإحساس بالشريك الآخر أكثر، فهذا سينمي العلاقة ويحافظ عليها حيويةً أكثر.
  • عدم التردد في قول أحبك للشريك: على الرغم من انقضاء فترة طويلة للشريكين معاً، إلا أنّهما يجب أن يبوحا لبعضهما بمدى الحُب الذي يشعره كل منهما اتجاه الآخر، فذلك يُعزز من الثقة بينهما، ويجدد المشاعر ويوقدها

 

تعيد علي حبيبتك

  • بالنسبة للعالم فإنّك مجرّد شخص، لكنّك بالنسبة لشخص ما قد تكون العالم كله.
  • حينّ نعشق لا نختار من نعشقُهم، ولكنّ القدر يقودنا لأ‌شخاص قد نُجَن بعشقهم.
  • أحبك يا من سرق قلبي مني، يا من غير لي حياتي، يا من أحببته من كل قلبي، يا من قادني إلى الخيال.
  • أحبك بكل ما أملك، ولا أملك يا عمري سوى حبك. أحبّك عدد ما قالوا العشاق كلمة أحبّك، أحبّك عدد ما سطرت الأوراق كلمة أحبّك.
  • إن نمت أحلم فيك، وإن سرحت أفكرفيك، وإن زعلت حنّيت، بصراحة أموت فيك.
  • حبّك صمت يستعصي على الألفاظ التعبير عنه، وحبّك بوح ما تحمل قواميس الدنيا معناه.
  • الثلج هديّة الشتاء، والشمس هديّة الصيف، والزهور هديّة الربيع، وأنت هديّة العمر. صورتك محفورة بين جفوني، وهي نور عيوني، عيناك تنادي لعيناي، يداك تحتضن يداي، همساتك تطرب آذاني.
  • قالوا: القمر، قلت: عالي، قالوا: الذهب، قلت: غالي، قالوا: حبيبي، قلت: دوم في بالي. كنت أراها كأي أنثى، وعندما عشقتها أصبحت هي الأنوثة بحد ذاتها.

كيف تحبب حبيبتك فيك

  • امدحها أكثر. إذا أردت أن تحظى بانتباه حبيبتك وتستعيد اهتمامها، يجب أولًا أن تجعلها ترى أنك حقًا تهتم بها
  • قدم لها مساعدات لطيفة
  • ادعم أهدافها واهتماماتها
  • اسألها عن حياتها
  • اتصل لتطمئن عما يجري معها في يومها.
  • تعامل معها بحب ورقّة.
  • أصغِ لكلامها دون أن تكون مشغولًا في نفس الوقت بشيء آخر.

علاقات الحب

١- يستطيع كل منكم قراءة الآخرعلاقة الحب الصحية والناجحة يصل فيها الطرفين إلى المرحلة التي يستطيع كل منهما فهم ما يدور في ذهن الآخر تلقائيا وبدون كلام. على سبيل المثال، قد يكون من السهل عليك إدراك أن أمر ما قد أزعج شريكك دون أن يبوح بذلك والعكس صحيح.

٢- يشعر كل منكما بالراحة تجاه الطرف الآخرمن أهم العلامات التي تؤكد على أنك في علاقة عاطفية ناجحة، هو عدم الشعور بالخجل مع الشخص الذي تحبينه، بل تجدين نفسك على طبيعتك في وجوده. عندما يتصرف كل منكما براحة تامة في وجود الآخر دون أن يسعى كل طرف إلى أن يظهر مثاليته أمام الآخر، فهذا مؤشر جيد لنجاح العلاقة العاطفية.

٣- لا تعتمد حياة كل منكما على الآخرمن علامات نجاح علاقة الحب أيضا أن يكون لكل منكما حياته المنفصلة عن الآخر، بحيث يحترم فيها كل طرف خصوصية الشخص الآخر دون التدخل في شؤونه بشكل مبالغ فيه. إن العلاقة الصحية هي التي يحتفظ فيها كل طرف بحياته الخاصة دون الاعتماد كليا على الطرف الآخر.

٤- عندما يشجع كل منكما الآخر ليكون الأفضلعندما يشجع كل طرف الآخر لينمو ويتحسن ويصبح أفضل مما هو عليها بالفعل، فهذا دليل على أنك في العلاقة العاطفية الصحيحة. من شروط نجاح العلاقة، أن يتفهم كل منكما ظروف عمل الآخر والتزاماته وأن يدفعه لتحقيق مستقبل أفضل دون أن يكون أنانيا.

٥- أن يحترم كل منكما الآخر كليامن الطبيعي أن يتشاجر الأحباب طوال الوقت، ولكن المهم هو أن يكون هناك احترام متبادل بين الطرفين، خاصة عند الدخول في أي نزاع أو خلاف. إذا غاب هذا الاحترام، بدا ذلك مؤشرا لعدم صحة هذه العلاقة.

 

كيف تحافظ على شريك حياتك

1.احفظ سرية خلافاتكما
مهما كان حجم الخلاف بينكما، لا تخرج انتقادك للطرف الآخر إلى الآخرين، فأغلب الخلافات والمشاحنات تكون أشياء بسيطة يمكن تخطيها إذا تمسكنا بالهدوء والاحتواء.

2. لا تقلل من قيمة الأشياء الصغيرة
قد تراها أشياء صغيرة لكنها كبيرة فى معناها، مثل تقبيل شريكك، أو قول صباح الخير أو ليلة سعيدة، أو كيف كان يومك، رغم أنه يظهر تقليدى للغاية، لكن هذه الإيماءات قد تكون من علامات المحبة.

3. قم بفعل أشياء لا تريدها لأجلها
قد لا تحتاج إلى تناول العشاء الذى يريد الذهاب إليه، لكن حاول أن تبتسم وتفعل ذلك لأجله، فشريك حياتك فى حاجة إلى القيام بأشياء معينة يشعر بها أنه محبوب لديك.

 

الحفاظ على العلاقة العاطفية

1- لا تتواصلو كثيراً فالمهم هو النوع لا الكم. بمعنى آخر مايهم هو جودة العلاقة والرضا بين الطرفين والوعي الكافي لاستيعاب الظروف الصعبة، وهذا ما يقود العلاقة للنجاح.

2 – انظر الى الموضوع بإيجابية أكثر. أهم شيء في جميع العلاقات هو وجهات النظر لذا عنما يكون تفكيرك بطريقة ايجابية وفعالة تكون نظرتك للعلاقة عن بعد بمنظورمختلف وأكثر تفهماً وسعادة ورضا وهذا ينعكس على العلاقة بالنجاح والعكس صحيح.

3 – كن صريحاً وواضحاً مع نفسك، ومع الشريك لكافة التوقعات لأنه من الأفضل التكلم عن الموضوع من بداية العلاقة حتى لا ينصدم الشريك فيما بعد؛ بحيث تكون توقعاته وطريقة تفكيره مختلفة عن توقعاتك

وطريقة تفكيرك.

4 – كن حاضراً حتى إن كنت غائبا جسدياً، إبدأ نهارك بقول “صباح الخير” لشريكك عبر الاتصال به أو من خلال رسالة، كذلك الأمر في آخر النهار قل له “تصبح على خير” وارسل صور ، أو رسائل فكاهية . فالموضوع يعتمد على اثبات حضورك في حياة الشريك بدون الشعور باجباره على الرد مباشرة.

5 ان التواصل الجسدي هو جزء هام من العلاقة العاطفية ففي حال عدم تواجدك مع الشريك بشكل شخصي يمكنك ايجاد طرق أخرى للتعبير عن المشاعر ، وذلك ممكن من خلال محادثات الفيديو أو الرسائل الغرامية فأهم شيء ان تكون انت والشريك على قدر كافٍ من التفاهم .

6 – أن تكون حريصاً على مدة البعد بينكما وأن تضع خطة مستقبلية مشتركة تحدد فيه الوقت المناسب للقاء الحبيب بحيث يكون الوقت مناسب لكلا الطرفين وهذا جيد لإضفاء الحياة لعلاقتكما.

7 تجنب الاغراءات الوهمية لإن أي غش في العلاقة سيجعلها تصل إلى مالاتتمناه فكيف إن كان عامل البعد سبباً في جعل العلاقة بحاجة إلى اهتمام خاص؟

8 خذ بعين الاعتبار قلق الشريك لكن بنفس الوقت لا تتخلى عن نمط الحياة التي تحبها مثلا خروجك للسهر مع الاصحاب التي ممكن ان تثير غيرة شريك ولكن ماعليك فعله ان تكون صادق وعدم الكذب في حال خروجك مع اصحابك الى مكان معين وان تراعي مشاعر الشريك في حال شعر بالاستياء لانه خارج محيطك فلا يستطيع تقدير الامور. لذا فإن الصدق والثقة اساس نجاح اي علاقة بحيث لايضطر اي من الطرفين الحد من حرية الأخر.

9 لا تسمح لنفسك بالتوتر دع هذه المشاعر جانبا لان التوتر والقلق اساس افساد اي علاقة ومصدر هذه المشاعر هو الخوف من الفشل. اذا استطعت ان تبعد هاجس الخوف من خسارة الشريك فإنك حتما تستطيع ان تتجاوز اي شيء يمكن ان يفسد علاقتكما . ان سرعدم السعي وراء كيفية الحفاظ على الشريك مما قد يشعرك بالتوتر يمكنك ان تسعى وراء اي شيء يجعل علاقتكمة ممتعة.ان المشاعر الايجابية تخلق الحيوية والحماس للعلاقة وتقوي الرابط بينكما في حال المشاعر السلببية تزيد من الخوف من فقدانكما لبعض .

 

كيف تزيد من حب حبيبتك لك

تحسين أسلوب التواصل والتخطيط للمستقبل معاً

فالتواصل الجيّد هو عمود ترتكز عليه مُعظم العلاقات الناجحة، وهو سبب رئيسي لاستمرارها، ويكون ذلك من خلال النقاش الهادف بين الحبيبين والاستماع المتبادل بينهما، والاختلاف بشكلٍ وديّ في وجهات النظر، ومنح الحبيبة الفرصة لبيان وجهة نظرها وعدم مقاطعتها، أو الانشغال عنها أثناء حديثها، كالعبث بالهاتف، أو التفات أحدهما لأشياء أخرى تشتت تركيزه عن الطرف الآخر، إضافةً لمراعاة مشاعر الحبيبة الرقيقة وتجنب الكلمات التي تسبب إزعاجها، وضرورة مشاركتها التخطيط للغد، والاهتمام بنطرتها المستقبلية، ورسم نهاية سعيدة لعلاقتهما، والعمل على بنائها ونجاحها معاً بمختلف الطرق

تعزيز الصدق والحفاظ على الثقة المتبادلة

يرتكز استمرار العلاقة مع الحبيبة على الثقة المتبادلة بينهما أيضاً، فهي بمثابة سلاح يجلب الطمأنينة لقلبها ويحميها، ويجعلهما تعيش الحب مع شريكها بسعادةٍ وارتياح، بعيداً عن الخوف والتوتر والشك الذي يُرهقها، ويمكن للحبيب تعزيز ثقة حبيبته من خلال التزامه، وصدقه، ووفاءه لعهوده والتزامه بها، وإشعارها بولاءه، وعدم خذلانها لأيّ سبب، والتصرف برجولةٍ ونبل، وجعلها تعتمد عليه وتثق به، وتدرك أنّه الشريك المناسب لها

كيف تعامل حبيبتك وتجعلها تحبك وتشتاق إليك

أولا : الإنتباه للمظهر الشخصي : من الممكن أن تجد أصدقائك الرجال لا يقوموا بالتركيز على مظهرك الشخصي أو طريقة لبسك أو ملابسك وألوانها ولكن السيدات والفتيات على العكس تماما فهم يقوموا بالتركيز على كل ما يخصك من ملابس وستايل.

سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح حول الإهتمام بمظهرك :-

الإستحمام يوميا مع حلق اللحية بشكل لائق أو تخفيفها حتى تكون مهندمة.
إرتداء ملابس مناسبة لجسمك ووزنك فلا تكون صغيرة وضيقة أو تكون مقاس والدك وأكبر من مقاسك.
الإهتمام بوزنك وأن يكون جسمك مظهره لائق والتخلص من أي وزن زائد مع الذهاب للجيم من أجل جعل جسمك يتطور للأفضل وحتى تكون رشيق وللحفاظ على صحتك أيضا ولا يشترط أن يكون لديك عضلات قوية مبالغ فيها بل من المفضل أن تكون عضلات بشكل طبيعي.
إستخدام العطر ذو الرائحة الجذابة ليس الشديد أو معدوم الرائحة.
ثانيا : ألا يكون الشخص متاح : يعني اقترب من فتاتك ولكن ليس دوما بل من المفضل أن تبتعد لفترات عنها ومن المفضل أن تتسم بالغموض في بعض الأوقات كما يفضل ألا تحدثها دوما على الهاتف بل لابد أن يكون كلا منكما له مساحته الشخصية حتى لا يحدث ملل وتكون في حالة إشتياق لك دوما.

ثالثا : أن تكون بطلها : أي تكون معها في كل ما تحتاجه من أمور وتهتم بها وبمطالبها وتجعلها تشعر بأنك معها دوما وبالأمان معك.

حاول دوما أن تكون السبب المبهج في حياته مع بضعة مفاجآت تجعلها سعيدة وخاصة في أوقاتها السيئة كما يفضل أن تجدك كسند لها في أصعب أوقاتها.

السابق
ما هي حقن الميزوثيرابي
التالي
عملية الحقن المجهري

اترك تعليقاً