العناية بالبشرة

كيف تحصل على بشرة جميلة

كيف أحصل على بشرة نضرة ومشرقة

  • عليكِ الحرص على تغليف وجهك بواقي شمس يناسب بشرتك في فصلي الصيف والشتاء، وذلك قبل الخروج من المنزل، ويفضّل استخدام واقي شمس عوامل حمايته فوق الخمسين.
  • احذري من النوم والمكياج يغطي بشرتك؛ لأنّ المكياج يعيق من عملية تنفس بشرتك وبالتالي تتجعد بشرتك وينطفئ بريقها، فالبشرة في ساعات الليل تقوم بالتنفس وتجديد الخلايا.
  • من الأفضل لكِ إزالة المكياج بالماء فقط بدلاً من المواد الكيماوية، وعليك بعد تنظيف بشرتكِ من المكياج استخدام غسول وجه مناسب لها.

بشرة صافية

  1. اغسلي وجهك في الصباح بالماء البارد أو الفاتر، وتجنّبي الماء الساخن، وإياكِ أن تستخدمي الغسول في الصباح، حتى لا تحرمي بشرتك من المواد التي أفرزتها ليلاً فهذه المواد مفيدة في تجديد بشرتك.
  2. احرصي على شرب المياه، فالمياه تعطي البشرة ترطب البشرة، وتمنع جفافها، ويحافظ على رونقها وبريقها.
  3. رطّبي بشرتك بمرطبات طبيعية وطبية.

عيادة البشرة الجميلة

أطباء الأمراض الجلدية يواجهون في معظم الحالات التي تزورهم في العيادات أضرار وامراض غالبا ما تنجم عن نقص الحذر والتواجه للأشخاص الغير مناسبين في علاج مشاكلهم.

وتكمن وظيفة أطباء الأمراض الجلدية هي جعل الناس يشعرون بالرضا عن أنفسهم، حيث أن تسليط الضوء على عيب لا ينتبه له المعالج يفعل العكس تماما. هناك استثناء واحد فقط، وهو أنه– عندما يفرط الشخص في التسفع تحت أشعة الشمس ويعرض نفسه لمخاطر الاصابة بسرطان الجلد. عندها يذكر له أطباء الأمراض الجلدية أن مثل هذا السلوك سيؤدي الى تجعد الجلد، شيخوخته، تلاشى لونه ويصبح مظهره غير جميل. في بعض الأحيان يوجد لذكر التغيرات الخارجية التي تؤثر على المظهر العام تأثير أكبر من ذكر زيادة مخاطر الإصابة بالأمراض مثل سرطان الجلد.

كيف أحصل على بشرة صحية

يعتبر استخدام الواقي الخاص بالشمس من الأمور الهامة جدا للعناية بالبشرة وحمايتها من أشعة الشمس المضرة، فتعبر أشعة الشمس العدو الأول للجلد، فعليك العمل على حماية بشرتك منها لكي تبدين جميلة

العناية بالبشرة تبدأ بخطوتين التقشير والترطيب، تقشير البشرة مرة أو مرتين أسبوعياً فهو يعمل على التخلص من الخلايا الميتة لبشرتك ويساعدها لتتنفس ويجعلها نضرة ومشعة، استخدم المرطب بعد غسل الوجه، كما أن تبخير البشرة بانتظام تعتبر وسيله رائعة للحد من ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب كما أنها طريقة رائعة لفتح مسام البشرة وتنظيفها.

ماسك يخلي البشرة صافية

  • زيت شجرة الشاي: يتميّز زيت شجرة الشاي باحتوائه على مواد مضادة للبكتيريا والفطريات، لذلك يصفه العديد من الأطباء للتخلص من مشاكل البشرة مثل حب الشباب، وزيت شجرة الشاي من الزيوت المفيدة جداً لنضارة البشرة وإشراقها.
  • الليمون الحامض: لاحتوائه على حمض الستريك عنصر فعال في مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب.
  • الثلج: عند وضع الثلج على مكان الاحمرار حول الحب، سيعمل على تقليص الأوعية الدموية، وبالتالي يخفّ الاحمرار.

كيفية الحصول على بشرة مثل الأطفال

هناك بعض الخلطات البسيطة والطبيعية التي تساعدك على الحصول على بشرة نضرة ومشرقة مثل بشرة الأطفال ومنها:

  • الخيار والعسل: عند هرس نصف خيارة مع ملعقة عسل، فهذه الخلطة تساعد على مرونة البشرة، وتجدد خلايا البشرة.
  • العسل وبياض البيض: تخلط ملعقة من العسل مع بياض البيض، بشكل جيد، ويوضع الخليط على الوجه حتى يجفّ بشكل جيد، ويغسل الوجه بشكل جيد بالماء والصابون.
  • الحليب: يمكن استخدامه بشكلين إمّا كقناع أو يغسل به الوجه بشكل يومي.

الحصول على بشرة نضرة

نظافة وجهك هو سر جمالها، فيعتبر غسل الوجه مرتين يوميا هو المفتاح الأساسي لكي تبدين جميلة بدون مكياج، فيؤكد الخبراء أن قضاء الوقت في العناية ببشرتك أفضل من قضاءه في وضع المكياج.

فعليك أولاً انتقاء الغسول المناسب لنوع بشرتك، فيمكنك استشارة دكتور متخصص في هذا المجال، فبعض المنظفات مليئة بالمواد الكيميائية المدمرة للبشرة، والتي قد تساعد على تقدم عمر البشرة، وينصح الخبراء بالابتعاد التام عن الصابون واستخدام الغسول أو بدائل الصابون مرتين يومياً.

توجد عدّة أطعمة مفيدة للبشرة، منها الأسماك الدّهنيّة، والتّفاح، والفليفة الحمراء، والشّمندر، والموز، والسّبانخ، واللّيمون، والأفوكادو، والبرتقال، وماء جوز الهند، والطّماطم، والجزر، والقرع، وبذور القرع، والثّوم، والفراولة، هذه الاطعمة تعيد للبشرة النّضارة من داخل الجسم إلى خارجه.

السابق
كيف أجعل نفسي جميلة بدون مكياج
التالي
ما هو قناع الذهب

اترك تعليقاً