العناية بالبشرة

كيف تصبح بشرتك سمراء

كيف أصبح أسمر للرجال

يفضّل بعض الأشخاص الحصول على بشرةٍ سمراء، خاصةً إذا كان لون بشرتهم فاتحاً جداً، إذ قد تبدو البشرة شاحبةً من شدّة بياضها.

ويجب الأخذ بعين الاعتبار أنّه لا توجد طريقة آمنة تماماً لجعل البشرة سمراء، فكلّ الطرق التي تجعل البشرة أكثر سمرةً تُعتبر ضارّةً بالبشرة، وتزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

ومن هذه الطّرق استخدام أسِرّة التسمير، ورذاذ التسمير، ومحاليل التسمير، كما توجد حبوب للتسمير يُنصح بعدم تناولها؛ لأنّها قد تسبّب تلف الكبد، والقشعريرة، ومشاكل في الرّؤيا، وكذلك فإنّ الجلوس تحت أشعّة الشّمس المباشرة قد يكون ضارّاً أيضاً.

كيفية الحصول على بشرة سمراء للرجال

يحب الناس أشعّة الشّمس؛ لأنّها تعزز من مستويات السّيروتونين لإنتاج فيتامين D اللازم لصحّة الأسنان والجلد والعظام، وكذلك فهو مفيد في تخفيف القلق.

ومن أجل تجنّب فرص الحصول على سرطان الجلد والشّيخوخة المبكرة، ولتعلم كيفية الحصول على الاسمرار بشكلٍ طبيعيّ عن طريق أشعة الشّمس.

كيف أسمر بشرتي بالفازلين

قد يُساعد استخدام الفازلين في تسمير البشرة وتغيير لون البشرة، وذلك لأنهُ يمتص درجات الحرارة، فإذا تم وضعهُ على البشرة وتعرض الشخص إلى أشعة الشمس يؤدي إلى حرق البشرة وتغميق لونها، وعادةً ما تكون فعّالة عند استخدام كميات كبيرة إذ أنّ الكميات القليلة لا تؤدي إلى تغيّر لون البشرة.

ومن النصائح التي يجب اتباعها عند تسمير البشرة بالفازلين يُنصح تجنّب أشعة الشمس الحارقة، إذ يُنصح بوضع الفازلين على البشرة والتعرض لأشعة الشمس ما بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحًا، ويسمح الفازلين من الاستفادة من أشعة الشمس فوق البنفسجية وذلك لأنهُ يُساعد في زيادة امتصاص البشرة، ولكن قد يؤدي استخدام الفازلين إلى ترك بشرة مؤلمة نتيجة حروق الشمس، ولا يُنصح باستخدام الفازلين للعناية بالبشرة بعد حرقها وذلك لأنهُ يمتص الحرارة ويزيد من أعراض الحرق.

بشرتي سمراء

  • أشعة الشمس يُعدّ التعرض لأشعة الشمس لفتراتٍ طويلة سبباً رئيسياً لتلوّن وتصبغ الجلد، كما أنّ التعرض لأشعة الشمس يؤدي على المدى البعيد لتغير في صبغات الجلد، وقد يؤدي إلى ظهور بعض التصبغات البيضاء أو النمش،
  • تخثر مادة الميلامين يؤدي إفراز مادة الميلامين على شكل مجموعاتٍ مركزة أسفل طبقة الجلد إلى تغيير في لون الجلد وظهور التصبغات الواضحة والدائمة، وقد توجد بعضها من أول لحظات الولادة، وقد تتطور مع مرور الزمن لتأخذ مساحةٍ أكبر.
  • الإصابة ببعض الأمراض الداخليّة قد يتغير لون البشرة نتيجة الإصابة ببعض الأمراض الداخلية التي تؤثر سلباً في لون البشرة، فمثلاً اصفرار الجلد يشير إلى وجود مشكلةٍ في الكبد، وقد يكون سبب اسمرار البشرة كاسمرار تجاعيد البشرة والمناطق المكشوفة من الجسم والمعرّضة لأشعة الشمس، والمفاصل.

كيف احصل على بشرة سمراء ذهبية

  1. بركة السّباحة: الماء يعكس أشعّة الشّمس، لذلك يمكن الحصول على بشرة سمراء عن طريق النّزول في الماء، أو الاستلقاء على جهازٍ قابل للنّفخ يطفو على الماء. وللحصول على اسمرارٍ غامق الدرجة؛ يمكن الغطس داخل الماء بين الحين والآخر، فذلك إضافةً إلى أنّه يساعد على زيادة فعالية أشعة الشمس في اسمرار البشرة، فهو يفيد في التّبريد، والاسترخاء.
  2. الرّمل: الرّمل يعكس أشعّة الشّمس، لذلك يمكن الاستلقاء على منشفةٍ فوق الرّمل والحصول على الاسمرار.
  3. المناشف والأغطية العاكسة: فهي تجذب أشعة الشّمس إلى البشرة، وبالتالي تعزّز عملية التسمير الدّاكن، كما يمكن استخدام لوحٍ عاكس، ووضعه على زاوية درجتها 45، أو استخدام البطانيّة العاكسة عن طريق وضعها على الأرض والاستلقاء عليها، وتقليب الجسم باستمرار، وأخذ استراحةٍ في الظّل.

كيف تسمر البشرة من الشمس

تقشير البشرة قبل محاولة التسمير عن طريق أشعّة الشّمس؛ لأنّ التّقشير يزيل خلايا الجلد الميّتة، ويزيل الأوساخ التي تسدّ المسام، والدّهون، وكذلك فإنه يمنع تكوّن حبّ الشّباب، وينعش البشرة، كما أنّ تقشير البشرة يساعد في الحصول على اسمرار بلونٍ أفضل وأفتح، ومتساوٍ، ويستمر لوقتٍ أطول. ويمكن تقشير البشرة باستخدام مكوّنات طبيعيّة مثل السّكر والشّوفان والملح، واستخدام أدوات التّقشير مثل القفازات أو ليفة التّقشير.

ممارسة الرّياضة قبل الاستلقاء تحت أشعّة الشّمس؛ إذ تعمل على تنشيط الدّورة الدّموية، وتجعل البشرة جاهزةً لامتصاص أشعّة الشّمس، ويمكن ممارسة السّباحة أو الكرة الطّائرة الشّاطئية، أو اليوغا.

أطعمة تسمرّ البشرة

تناول الأطعمة التي تزيد من مادة الليكوبين في البشرة، وتحمي البشرة بمعدل 33% من الشّمس، مثل الطّماطم، والشّاي الأخضر، والأسماك، والبرتقال، والفواكه الحمراء، والخضار.

والشّكولاتة الدّاكنة كذلك تحمي من حروق الشّمس، وخطر الإصابة بسرطان الجلد؛ لاحتوائها على الكافيين. كما ينصح بشرب الكثير من الماء. وشرب 1-2 كوب من الحليب قبل الوصول إلى الشّاطئ لحماية البشرة من أشعة الشمس.

شي يسمر البشرة

ماء البحر يعطي أفضل اسمرار، لذلك يُنصح بالغطس فيه قبل البدء في عملية التسمير، وإذا لا يوجد بحر، فيمكن وضع زجاجة رذاذ تحتوي على الماء والملح، ورشّ البشرة بها، لكنّ ذلك لن يكون مثل ماء البحر؛ لأنّ أيّ ماء البحر يحتوي على الملح والمعادن أيضاً.

استخدام بعض الزّيوت الطّبيعية للحصول على لون اسمرار جميل، إذ تجذب أشعّة الشّمس أكثر، وتعزّز الاسمرار، ويتم غسل الزّيت بعد الانتهاء من عملية التسمير بالماء والصّابون، ومن هذه الزّيوت، زيت البندق، وزيت جوز الهند، وزيت الزّيتون، وزيت عباد الشّمس، وزيت السّمسم، وزيت الأفوكادو، وزيت جنين القمح.

السابق
فوائد بيكربونات الصوديوم للبشرة
التالي
فوائد الكمون للبشرة

اترك تعليقاً