الزواج والحب والأسرة

كيف تصبح مرحا

كيف تكون مرحاً وسعيدا

التمتّع باللحظة

يمكن للفرد أن يصبح مرحاً من خلال عيش كل لحظة بلحظتها، وتجنب إهدار حاضره في التفكير بالماضي، أو الحزن عليه، حيث أنه بمجرد ضياع هذه اللحظات فستضيع إلى الأبد، ولن يتمكن من استرجاعها، لذلك يتوجب عليه الاستماع بكل لحظة يمتلكها من خلال الاستماع لضحكات طفلٍ خلال اللعب، أو التواصل مع الشخص الذي يحبه، أو الاستماع إلى أصوات الطيور، أو الاستمتاع بتناول وجبة مضلة لديه

الامتنان

يمكن للفرد أن يصبح مرحاً مكن خلال تعويد نفسه على الامتنان، حيث أن الامتنان يدرب الدماغ على أن يصبح أكثر تفاؤلاً، وبالتالي أكثر سعادةً، وإبداعاً، كما يزيد من قدرة الفرد على حل المشكلات بشكل أكبر، ومن الطرق التي يمكن للفرد من خلالها إظهار الامتنان كتابة جميع الأشياء التي تسعده بشكل يومي، حيث أن هذه العادة البسيطة من شأنها التأثير على مستوى الفرح لدى الفرد بشكل كبير

ممارسة تمرين التأمل

يمكن للفرد أن يصبح أكثر مرحاً وسعادة من خلال ممارسة تمارين التأمل، أو أي نوع آخر من التمارين الذهنية، حيث أنها تساعد في التخلص من التوتر، وتزيد من هدوء الفرد، وإحساسه بالسعادة، فهي بمثابة عمل تدليك للدماغ، ويمكن للفرد أيضاً من خلال القيام بهذه التمارين الحد من علامات الشيخوخة التي قد تظهر عليه، والتقليل من الاضطرابات

كيف اكون مرحة مع حبيبي

  • القيام بنزهة صغيرة: يُمكن القيام بنزهة صغيرة في يومٍ متعب، وذلك باختيار مكان جميل، وواسع، وأخذ سلّة تحتوي على الطعام، ومن الممكن اختيار الطعام من مطبخ معين، ومن المُمكن أيضاً الذهاب في وقت غروب الشمس، أو العشاء على ضوء القمر، أو الذهاب إلى الشاطئ.
  • التطوع: بقضاء بعض الوقت في مشروع خيري لمساعدة المحتاجين، وبالتالي يكون الوقت الذي يقضياه الزوجين معاً في عمل الخير.
  • قراءة الكتب: وذلك بجلوس الزوجين معاً والقراءة إمّا بصوتٍ عالٍ، أو القراءة بهدوء، ويُمكن مُناقشة الكتاب بعد الانتهاء منه في مقهى، أو عند تناول الوجبة المفضلة لهما.
  •  مشاهدة التلفاز: يمكن للزوجين مشاهدة فيلم معاً؛ فذلك من أبسط الأنشطة التي يُمكن القيام بها بعد يومٍ طويل، ومُرهق.
  •  السفر: يؤدي سفر الزوجين لمكان بعيد معاً إلى التجديد، والإثارة، ويمنحهما فرصةً جيدة للابتعاد خارج البيت المألوف، فيُمكن للزوجة التخطيط لِلذهاب في عطلة نهاية الأسبوع، أو رحلة لمدّة أسبوع حسب الميزانية المتاحة.

كيف تكون مرح وخفيف الظل

  • لا تأخذ كل شيء بجدية!
  • ابحث عن الدعابة في كل شيء!
  • اقضي بعض الوقت مع أصدقائك المرحين
  • اصنع أسلوبك الكوميدي الخاص
  • تمرن باستمرار
  • كن على دراية بما يُفكر به الآخرين
  • اختر التوقيت المناسب
  • لا تسخر من الآخرين

صفات الشخص المرح

1-العفوية:

يتصرف الشخص المرح بعفوية وتلقائية, فهو يعشق البساطة ولا يحب التكلف لكنه لا يستخدم هذه العفوية مع كل المحطين به بنفس الدرجة لأن لديه قدرة على قراءة أفكار المحيطين به ومقدرة على استخدام الأسلوب الأمثل في المواقف المختلفة.

2-الذكاء:

روح الدعابة والمرح تحتاج لدرجة كبيرة من الذكاء لذلك فالشخص المرح ذكي لماح.

3-الثقة بالنفس:

رغم مظهر الشخص المرح البسيط غير المتكلف فهو يتمتع بثقة في نفسه ومقتنع بكل ما يفعله.

4-السخرية:

من يحب الحياة ويعشق بهجتها يجيد السخرية من المواقف المختلفة لكنه لا يستخدمها للنيل من المحطين به أو التقليل من شأنهم.. ولكنه يسخر من نفسه ومن المواقف التي يتعرض لها بشكل يبعث على السرور وتحويل أي موقف لمادة لإطلاق الضحكات.

5-الألوان المبهجة:

الألوان المبهجة التي تشع بالحياة تبعث جوا من الأمل والتفاؤل ولذلك يعشقها الأشخاص المرحون وخاصة الألوان: البرتقالي والذهبي والفضي.

6-يعشق الورود:

من يحب الأزهار يحب الحياة ويعرف كيف يستمتع بأوقاته في كل لحظة, وتعد الوردة الصفراء هي الزهرة المفضلة للشخص المرح.

 

كيف تكون شخص مرح وخفيف الظل يرغب الجميع بمرافقته

  • تجنب أخذ كلّ أمر بجديّة، وذلك بالتخفيف من الحدة الناتجة عن قسوة الطباع، أو ضغط العمل.
  • البحث عن الدعابة في ما يناسبها من أمور ومواقف، فالموقف هو الذي يحدد مناسبة الدعابة له من غيرها.
  • قضاء بعض الوقت مع الأشخاص المرحين.
  • الحرص على بعض المواقف المضحكة، ومشاركتها مع الأصدقاء، لكن في حدود الصدق، والأدب، والحياء.
  • اتباع الأسلوب الكوميدي الخاص، وتجنب تقليد الآخرين قدر الإمكان، فلكلّ إنسان أسلوبه الخاص به في ذلك.
  • التمرّن باستمرار على اكتساب خفَّة الظل، فكل شيء يتعزز بالممارسة. الاضطلاع على طريقة تفكير الآخرين؛ لاختيار المواقف التي تناسبهم، لما في ذلك من تأثير في اختيار الموقف المناسب من المرح والدعابة أو النكتة، فكلّ شيء في أسلوبه ووقته المناسب.
  • عدم الاستهزاء والسخرية من الآخرين. اللجوء إلى الدعابة كعلاج للتوتر أو التخفيف منه، فهي تختصر الجهد في ذلك، وتأتي بنتائج جيدة وتعيد الإنسان إلى صوابه، وتخفف جموح نفسه نحو الانفعال وردات الفعل السلبية، والتي قد تصل إلى العنف.

كيف تكون روحك حلوه

عليك التقليل من الشكوى :
فالحزن والألم والضيق عناصر موجودة أصلا في الإنسان ولا يمكن له التخلص منها
ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون
لأنهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الآخرين
وأن تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة بل في الصغيرة
ايضاً كما يجب إحترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم 0
عليك تعلم الإستماع :
فالإستماع للآخرين جاذبية لأن الشخص الذي يتقن فن الإستماع لأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .
عليك التعامل مع الآخرين بتواضع و عدم التعالي عليهم :
ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذلك
فالتعالى عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك
ويتمثل ذلك في طريق الحديث والتصرف غير اللائق بينما التواضع صاحبه دائماً محبة الآخرين

إظهار الإعجاب في الوقت المناسب :
إن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجة النفاق فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقة المناسبة 0
عليك بالتفاؤل المعقول و ليس المبالغ فيه:
والمتفائل محبوب دائماً فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وأن لا يتطرق إلى الخيال والمتفائل لا يعترف باليأس ولكنه يجدد دائماً الأمل في حل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة 0

عليك بتقبل ملاحظات غيرك :

من الجيد إستقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة الحقة وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر 0
عليك التفكير بنفسية مرحة :
وعند التفكير في موضوع ما من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة
أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق 0
عليك التفكير والتصرف بنفسية الخير :
فحتى تكون جذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية.
وأخيراً الصراحة :
إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية فهي واجبة التفكير مع النفس أولاً..

كيف تكون اجتماعي

اختر الألوان الفاتحة:

بدلاً من ارتداء ملابس ذات رسومات كرتونية، أو قمصان رسمية مظلمة، حاول ارتداء ألوان أكثر بهجة، كالأزرق الفاتح، أو الأخضر المشرق غير المشع، فالألوان الفاتحة تعتبر رمزاً للسعادة و الإيجابية.

واكب الموضة:

ولا أعني إطلاقاً اتباع الموضة الساقطة التي تظهرك مجرد “إمَّعة” يحاول جاهداً تقليد ما يرتديه المشاهير، كلا بل اختر اللباس المحترم الذي يعكس أخلاقك و ذوقك الشخصي، في الوقع، هناك الكثير من المواقع و المدونات التي تتحدث عن الموضة و كيف تختار ملابس و أحذية متقاربة في الألوان و ما إلى ذلك من المواضيع، لذا ابحث و اختر المناسب منها و الملائم لك و لمجتمعك. .

لا ترهق نفسك كثيراً:

لا يجب عليك ارتداء كل ما يقولون عنه أنه حديث و مواكب للعصر، بل ارتدي ما هو مناسب لجسمك و لون بشرتك و شكلك العام، اجعل لباسك مرآة لشخصيتك، فلا تهمل ذوقك الشخصي، ثم دعني أخبرك بسر، الناس من حولك يميلون تجاه الأشخاص معتدلي الهيئة ذو الملابس المرتبة غير المتكلفة، فكن كذلك.

كيف تكون كوميدي

1-اعرف جمهورك

الهزار أو الكوميديا هي النقد متخفيا في شكل ترفيهي، يمكنك أن تنتقد موقفا أو شخصا أو شيء، لذلك عليك دراسة جمهورك ومعرفة إلى أين يصب غضبهم وكبريائهم وآرائهم، واتخذ مما تجد هدفا لك “سنتره ولف افيهاتك عليه”، الشخص ذو الروح الكوميدية العالية دائما ما يختار موضوعا يتفق الجميع على كرهه مهما اختلفت ثقافتهم أو بيئتهم.

2- العدائية

الكوميديا هي منفذ الانسان للتخلص من مشاعر العنف والعدائية التي يخزنها أو يتلقاها على مدار اليوم.

3- الواقعية

خليك واقعي.. لابد وأن يشعر الجمهور أن مشكلتك هي مشكلته ولذلك يجب أن تكون مستوحاة من حياتهم اليومية لأن معظم الكوميديا القوية هي تلك التي تروي “الحقيقة المرة”.

4-المبالغة

من أحد المفاتيح الهامة للكوميديا هي المبالغة فتأخذ موضوعا جادا صغيرا أو كبيرا واصنع منه مشكلة كبيرة لتفجرها في وجه جمهورك.

 

السابق
طريقة صنع الفلافل السوري
التالي
كيفية وقوع الطلاق

اترك تعليقاً