صناعات منزلية

كيف تصنع صابون سائل لليدين

كيف تصنع صابون سائل لليدين

يبرش الصابون ويوضع في قدر، ومن ثمّ يُضاف له الماء والجليسرين، ويوضع على النار. يُترك الصابون حتى يذوب تماماً ويغلي. يُرفع القدر عن النار ويُترك جانباً لمدّة عشر دقائق.

طريقة عمل صابون سائل للاستحمام

– صب 2 كوب من صابون الجلسرين السائل في زجاجة فارغة، وإذابة قطعة من صابون الجليسرين. – أضافة 1 كوب من الماء المقطر لتخفيف الصابون الجلسرين، و3/4 ملعقة صغيرة من الملح. – إضافة 1 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا مع إضافته إلى جل الاستحمام، ويساعد زيت الجوجوبا على ترطيب البشرة كما له فوائد علاجية.

أفضل صابون سائل لليدين

سوفت سوبس هاند سووب softsoaps hand soap ، بروائح الورود ، يترك اليد نظيفة و ناعمة ، و رائحته تملأ المكان برائحة الورود

طريقة عمل الصابون السائل من بقايا الصابون

  • اجمع قطع الصابون المتبقية التي لم تعد تستخدمها للاستحمام. أصبحت تلك القطع صغيرة ويصعب حملها واستخدامها.
  • ابشر تلك القطع أو قطعها لأجزاء أصغر. استخدم مقشرة، لكن إن كان ذلك صعبًا بسبب طبيعة الصابون الزلقة، قطعهم لقطع صغيرة للغاية بيدك.
  • ابحث عن زجاجة ضغط فارغة. يمكنك غسل زجاجة الصلصلة الفارغة للحصول على زجاجة ضغط سهلة.
  • أضف القليل من عصير الليمون. يمكنك استخدام عصير ليمون طازج أو معلب.
  • أضف فنجانًا من الجلسرين. يمكنك شرائه من الصيدلية.
  • املأ الزجاجة بقطع الصابون والماء الساخن. يمكنك خلطهما معًا في علبة آمنة أولًا، ثم صب الخليط في الزجاجة بعدما يبرد، إن كانت الزجاجة عرضة للذوبان.
  • اترك الخليط لمدة عدة أيام. يمكنك صنع الصابون بنفسك من البداية أو تركه ليتحلل في الزجاجة. رُج الخليط واستخدمه.
  • استخدم الخليط. بمجرد تحلل الصابون، يمكنك استخدام المنتج المعاد تدويره الذي صنعته بنفسك.

تحويل الصابون الصلب إلى سائل

المكونات
– قطعة من الصابون الصلب أو كوب من الصابون المبشور .
– مبشرة جبن .
– وعاء يصلح للاستخدام داخل الميكرويف .
– 3 أكواب من الماء .
– ملعقة .
– ديسبينسر ( عبوة بلاستيكية الخاصة بحفظ الصابون السائل ) .
– برطمان .
– زيوت أساسية .
– جلسرين .
– مصفاة .

الطريقة

  •  قم ببشر قالب الصابون باستخدام المبشرة حتى تحصل على كوب من مبشور الصابون ، وإذا كان لديك صابون مبشور قم بمعايرة كوب من الصابون ، وإذا لم تتمكن من بشر الصابون يمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة للغاية بواسطة سكين ، كما يمكن استعمال محضر الطعام للحصول على قطع صابون صغيرة الحجم .
  •  في وعاء مخصص للاستخدام داخل الميكرويف قم بوضع بشر الصابون داخل الميكرويف لمدة 3 دقائق حتى يتمدد قليلًا .
  • ثم صب 3 أكواب من الماء وقم بالتقليب جيدًا .
  •  أدخل الوعاء داخل الميكرويف مرة أخرى ، مع تقليب المزيج كل دقيقة ، وراقب الوعاء بحيث لا تسمح للماء بالغليان ، ثم قم بترك الوعاء حتى يبرد المزيج ، وقم بتحريكه كل 5 دقائق وكرر ذلك على مدار 20 دقيقة .
  •  قم بتصفية المزيج بعد أن يبرد حتى تتخلص من أي قطعة صلبة لم تذوب من الصابون ، وبعد تصفية المزيج إذا لاحظت أن قوام الصابون سميكًا ويشبه الهلام ، قم بإضافة نصف كوب من الماء وقم بالتقليب بينما المزيج دافئًا .
  • ثم قم بإضافة 2 ملعقة من الجلسرين للمزيج السابق لتستمتع بخواصه المرطبة للبشرة وقم بالتقليب حتى يتجانس مع الصابون ، ثم ضع 10 قطرات من أحد الزيوت الأساسية العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع أو زيت البرتقال أو زيت شجرة الشاي ، فالزيوت الأساسية تقوم بتعطير الصابون السائل وتمنحه خواص مضادة للبكتريا ، ومن المهم اختيار رائحة تتناسب مع رائحة الصابون الأساسية أو يفضل استعمال صابون عديم الرائحة .
  •  صب المزيج في عبوة بلاستيكية أو ديسبينسر للاستعمال ، ويمكن حفظ الكمية المتبقية في برطمان محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة

الصابون السائل بالجليسيرين

المكونات
– قطعة من الصابون الصلب أو كوب من الصابون المبشور .
– مبشرة جبن .
– وعاء يصلح للاستخدام داخل الميكرويف .
– 3 أكواب من الماء .
– ملعقة .
– ديسبينسر ( عبوة بلاستيكية الخاصة بحفظ الصابون السائل ) .
– برطمان .
– زيوت أساسية .
– جلسرين .
– مصفاة .

الطريقة
– قم ببشر قالب الصابون باستخدام المبشرة حتى تحصل على كوب من مبشور الصابون ، وإذا كان لديك صابون مبشور قم بمعايرة كوب من الصابون ، وإذا لم تتمكن من بشر الصابون يمكن تقطيعه إلى قطع صغيرة للغاية بواسطة سكين ، كما يمكن استعمال محضر الطعام للحصول على قطع صابون صغيرة الحجم .

– في وعاء مخصص للاستخدام داخل الميكرويف قم بوضع بشر الصابون داخل الميكرويف لمدة 3 دقائق حتى يتمدد قليلًا .

ثم صب 3 أكواب من الماء وقم بالتقليب جيدًا .

– أدخل الوعاء داخل الميكرويف مرة أخرى ، مع تقليب المزيج كل دقيقة ، وراقب الوعاء بحيث لا تسمح للماء بالغليان ، ثم قم بترك الوعاء حتى يبرد المزيج ، وقم بتحريكه كل 5 دقائق وكرر ذلك على مدار 20 دقيقة .

– قم بتصفية المزيج بعد أن يبرد حتى تتخلص من أي قطعة صلبة لم تذوب من الصابون ، وبعد تصفية المزيج إذا لاحظت أن قوام الصابون سميكًا ويشبه الهلام ، قم بإضافة نصف كوب من الماء وقم بالتقليب بينما المزيج دافئًا .

– ثم قم بإضافة 2 ملعقة من الجلسرين للمزيج السابق لتستمتع بخواصه المرطبة للبشرة وقم بالتقليب حتى يتجانس مع الصابون ، ثم ضع 10 قطرات من أحد الزيوت الأساسية العطرية مثل زيت اللافندر أو زيت النعناع أو زيت البرتقال أو زيت شجرة الشاي ، فالزيوت الأساسية تقوم بتعطير الصابون السائل وتمنحه خواص مضادة للبكتريا ، ومن المهم اختيار رائحة تتناسب مع رائحة الصابون الأساسية أو يفضل استعمال صابون عديم الرائحة .

– صب المزيج في عبوة بلاستيكية أو ديسبينسر للاستعمال ، ويمكن حفظ الكمية المتبقية في برطمان محكم الغلق في درجة حرارة الغرفة

 

السابق
كيف اطبخ الفول
التالي
كيف أصنع زيت الزنجبيل في البيت

اترك تعليقاً