صناعات منزلية

كيف تصنع طلاء الأظافر

كيف تصنع طلاء الأظافر

اختاري اللون المناسب لك من علبة ألوان ظلال العيون. اسحقي اللون الذي تمّ اختياره بشكل ناعم ومتجانس. أفرغي علبة طلاء الأظافر الشفّافة إلى النصف. ضعي البودرة في قمع، ومن ثمّ ضعيها في علبة طلاء الأظافر الشفاف، كما يُمكنك إضافة الجليتر، أو خلط عدة ألوان للحصول على لون جديد.

مكونات مزيل طلاء الأظافر

يحتوي كل من الخلّ والليمون على العديد من العناصر الطبيعيّة التي من شأنها تفكيك طلاء الأظافر، وإزالته بشكلٍ سريع، ويكون ذلك من خلال عصر حبةٍ من الليمون في وعاءٍ عميق، وإضافة القليل من الخلّ، وتحريك المزيج جيّداً بالملعقة، ومن ثمّ يجب نقع الأظافر في السائل الناتج، وتركها لبضع دقائق، ومن بعدها مسح الأظافر باستخدام قطنةٍ أو قطعةٍ من القماش.

صنع لاصق أظافر

  • جهّزي أظافرك الطبيعية. اغسلي يديكِ ثم رشّي أظافرك برذاذ مزيل للرطوبة، إذا لم يتوفر لديكِ الرذاذ فيمكنك مسح أظافرك بمزيل طلاء الأظافر الخالي من الأسيتون. تُعد هذه خطوة مهمة لإزالة الأوساخ والزيوت وهذا بدوره سيساعد على تثبيت الطلاء بالأظافر.
  • اطلي ظهر الظفر الصناعي بطلاء أظافر شفاف. استخدمي كمية مناسبة من الطلاء بحيث تشكّل طبقة سميكة على الظفر، لكن لا تبالغي في كمية الطلاء حتى لا ينزلق من جانبي الظفر الصناعي حين تثبتينه على ظفرك الطبيعي. اكتفي بالقدر الذي تستخدمينه حين تطلين أظافرك الطبيعية.
    يمكنك استخدام طلاء أظافر من أي علامة تجارية، بل ويمكنك حتى استخدام الطلاء اللامع المحتوي على الجليتر؛ لكن تجنبي استخدام الطلاء الملوّن لأنه سيكون ظاهرًا إذا تسرب من على جانبي الظفر الصناعي.
    يمكنك بدلًا من هذا أن وضع الطلاء على ظفرك الطبيعي أولًا.
  • دعي الطلاء يجف لمدة ١٥ إلى ٣٠ ثانية. لا تتركيه يجف تمامًا ولكن اتركيه لبضع ثوانٍ قبل وضع الظفر الصناعي حيث سيثبت الظفر بصورة أفضل إذا كان الطلاء لزجًا وليس سائلًا.
    قد لا تحتاجين إلى ثواني الانتظار تلك إذا كان الطلاء من النوع سريع الجفاف. تتطلب بعض الأنواع بضع ثوانٍ لتكون لزجة ولهذا عليكِ الاختبار بظفر واحد في البداية لتحددي الطريقة الأفضل لكِ.
    ضعي طبقة أخرى من الطلاء إذا جفت الطبقة الأولى ولاحظتِ أن الطلاء أصبح سميكًا للغاية؛ فيمكنك غمس قطعة قطن في مزيل طلاء الأظافر ومسح طبقات الطلاء من على ظفرك. دعي الظفر يجف تمامًا قبل وضع طبقة جديدة.
  • ضعي الظفر الصناعي وثبّتيه في مكانه لمدة تتراوح بين ٣٠ إلى ٦٠ ثانية. ضعي نهاية الظفر الصناعي بحيث يكون موازيًا لقاعدة ظفرك الطبيعي ثم اضغطي بالظفر الصناعي فوق ظفرك الطبيعي وثبّتيه لمدة ٣٠ ثانية إلى دقيقة حتى يجف الطلاء الشفاف.
    لا تدعي الظفر يميل إلى الجانب عند تثبيته بأصابعك وإلا فلن يلتصق به الطلاء الشفاف بالصورة المطلوبة.
  • استمري في تركيب الأظافر واحدًا تلو الآخر حتى تنتهي. يجب عليكِ تثبيت كل ظفر لمدة تصل إلى دقيقة ولهذا تتطلب هذه العملية بعض الصبر، لكن النتيجة النهائية هي أظافر صناعية ثابتة لعدة أيام.
    يحتاج تثبيت كل ظفر دقيقة تقريبًا ولكن يحتاج طلاء الأظافر الشفاف وقتًا قد يصل لساعة أو اثنتين حتى يجف تمامًا، لهذا تجنبي حينها الضغط على الظفر أو سحبه من موقعه بقوة.
  • انقعي أظافرك في مزيل طلاء الأظافر لنزع أظافرك الصناعية. يجب عليكِ إزالة طلاء الأظافر حتى تنزعي الأظافر الصناعية المثبتة. املئي وعاءً غير عميق بمزيل طلاء الأظافر وانقعي أظافرك فيه لمدة تتراوح بين ٥ إلى ١٠ دقائق ثم انزعي الأظافر الصناعية برفق.
    لا تحاولي نزع الأظافر بالقوة فقد يكون أمرًا مؤلمًا ويمكن له إلحاق الضرر بأظافرك الطبيعية.

كيف تصنع مزيل طلاء الأظافر

يُمكن استخدام الخلّ لإزالة طلاء الأظافر بطريقتين، الأولى بفرك الخلّ مُباشرةً على الإظفر باستخدام القُطن، والطريقة الثانية بعمل محلول الخلّ، والَّذي يتكون من الخلّ وعصير اللَّيمون أو عصير البرتقال، وبعد تحضير هذا المحلول يتّمّ نقع الأظافر به لمُدَّة عشر دقائق إلى ربع ساعة، وفرك الأظافر وهي داخل المحلول لإزالة الطلاء، والسبب في استخدام الخلّ والفواكه الحمضيّة هو أنَّ الحمض الموجود فيها يُساعد على تفكيك طبقة الطلاء عن الإظفر كما أنَّ هذا المحلول سيُساعد على تبييض الإظفر وإزالة البُقع المُتبقيّة عنه

طريقة عمل ملمع الأظافر

يُستخدم ملمّع الأظافر الشفاف بوضعه على الأظافر الملوّنة، فيمنحها لمعاناً يفوق لمعان طلاء الأظافر الملوّن، ويحميها من التكسّر، ويمنحها لمسةً جماليّة، ويُوضع ملمّع الأظافر الشفاف بعد التأكد من جفاف طلاء الأظافر الملوّن تماماً، كطبقةٍ علويةٍ أخيرة، كما أنّه يعزّز طبقةَ حمايةٍ غير قابلةٍ للتقطّع أو التكسّر، بخلاف أنواع الطلاء الملوّنة، ويُوضع ملمّع الأظافر الشفاف بنفس خطوات وطريقة طلاء الأظافر الملوّن، ويفضّل وضعُ طبقة منه على الأظفر مباشرةً؛ لتعزيز قوّته ضدّ الكسر

 

السابق
طريقة عمل اللبنة في المنزل
التالي
طرق تنظيف البيت

اترك تعليقاً