الزواج والحب والأسرة

كيف تعامل حبيبتك

كيف تعامل حبيبتك برومانسية

تقديم المجاملات

يُمكن للشّاب أن يكون رومانسيّاً مع حبيبته بشكل يومي من خلال مُجاملتها، فهذا من شأنه أن يُشعرها باهتمامه وبالتّالي ستشعر وكأنها أميرة في حياته، ومن المُمكن تطبيق ذلك دون حاجة للتكلّف أو بذل الوقت من خلال طرح جُمل بسيطة من قِبله تُعبّر عن مدى إعجابه بعفويّتها أو إبداعها، إلى جانب إشعارها بملاحظته لأي حركة جديدة كانت قد قامت بها لتجديد مظهرها، دون الإغفال عن ذكر نظراتها أو كلماتها الّتي تؤثّر بمشاعره بشكل واضح

الشّهامة

تُعتبر الشّهامة من الخصائص الّتي تجعل الرّجل يبدو رومانسيّاً في نظر فتاته، فمهما اختلفت وتجدّدت أفكار الموضة الرّومانسيّة إلّا أن الأخلاق لن تغيب أبداً عن هذه القائمة، لذا فإنه لا بد للرّجل ان يُحافظ على الالتزام بتجنّب توجيه الشّتائم أثناء تواجدهما معاً، فتح باب السّيارة لها عند خروجهما، إلى جانب عدم الإغفال عن العناية بالمظهر

الاهتمام بها تتطلّب الرّومانسيّة

أن يكون الشّاب حسّاساً تجاه ما تهتم به محبوبته، بمعنى أن يولي اهتماماً لحاجاتها ورغباتها حتّى لو لم تكن تعني له شيئاً، فهذا يُعتبر متطلّباً رومانسيّاً مُهمّاً بقدر أهميّة تقديم الهدايا والزّهور، لذا فإنه لا بُد من صنع مساحة خاصّة بالفتاة بحيث تجد لها مكانة لإزاحة همومها ودموعها وتركها على كتفه مع إيجاد كل الوقت الّذي تحتاجه للاستماع إليها

كيف تتكلم مع حبيبتك

  • اختيار الوقت المناسب للاتصال
    قم بالاتصال بها في الأوقات التي لا تكون هي مشغولة بها، اختر وقتًا لتحدث معها يتم الاتفاق عليه أو انتظر حتى الوقت التي تكون غير مشغولة فيه، لا تضايقها أو تخيرها بين أمور مهمة في حياتها كمثال تقول لها اختاري أنا أو أصدقائك.

فمثلا من أوقات الاتصال المناسبة هو الاتصال بها بعد انتهاء موعد النادي أو بعد نهاية تدريب السباحة الخاص بها، أو ممكن أن تتصل بها وقت جلوسها في الكافية.

من الممكن أيضًا أن ترسل لها رسالة قبل ساعات قليلة من اتصالك: مرحبًا، هل ستتمكنين الدردشة هذه الليلة؟ أو هل يمكن أن اتصل بك في الساعة الرابعة؟ لا تكن متجمدًا في أراءك واختار الأوقات المناسبة للاتصال حتى تتمكن من التحدث بحرية.

وأيضًا إذا كانت ليست في وقت فراغ: تجنب أن تظهر غضبك تجاه ذلك أو تضايقها بذلك الشعور والتذمر، ولكن جرب بهدوء أن تقول: ماذا عن غدًا هل ستكونين متاحة؟ أو إذا كان لديها امتحان من الممكن أن تقول، هل من الممكن أن أعاود الاتصال بك في الإجازة؟

التحدث معها وأنت في مكان هادئ وليس هناك ناس كثيرين أو ضوضاء، مما يجعل شريكتك أكثر انفتاحًا وتتكلم معك بوضوح عندما تشعر بالخصوصية معك، لا تقوم بالاتصال بها وأصدقائك معك أو من حولك ناس تعرفهم ولا تقوم بفتح مكبر الصوت بدون علم منها.

أعطها كل الاهتمام فهي تقوم بإعطائك وقتها وهو أغلي ما لديها، فيجب عليك أن تتصرف بنفس المستوى، يعتقد معظم الشباب أن تعدد المهام قد يصرف الشخص عن الكلام، لذا أخبرها أن التحدث إليها هو أهم شيء لديك، فمثلا لا تكتب إلى أي شخص، أو تقوم بالتحدث إلى شخص ما على الإنترنت أو تقوم بمشاهدة التلفزيون أو تنشغل بأشخاص غيرها أثناء التحدث إليها.

  • قم بعمل محادثة بسيطة معها

قم بالتحية لها وأنت سعيد وتتسم نبرة صوتك بالبهجة فسوف تبتهج بدورها، إذا أظهر صوتك المودة والحماس للتحدث معها، فمن المؤكد أن تستجيب لك بنفس الطريقة، عندما تجيب الفتاة على مكالمتك، قم بفتح المحادثة وتقول لها أنك منصت لها.

استخدم الكلمات على حسب قربك منها كأن تقول لها: صباح الجمال. كيف حالك حبيبتي؟ أو أن تقول لها: أهلا أيتها الجميلة. كيف حال تفاصيل يومك؟ إذا كنتما في أول العلاقة، ومن الممكن أيضًا أن تقول لها: انتظرت أن أسمع صوتك طوال اليوم. ماذا كنتي تفعلين الآن؟

قم بترك رسالة صوتية رقيقة، إذا لم تستطيع أن ترد على اتصالك وتحولت إلى البريد الصوتي لديها، سوف تفرح كثيرًا وتعرف أنك تشتاق إليها، فإذا كنتم على علاقة من مدة طويلة، فمن الممكن أن ترسل لها: أنا فقط اتصل بك لأقول لك أنا أحبك!، أما إذا كنت على معرفة قريبة منها، فاترك جملة رقيقة مثل أردت أن أطمن عليكِ، أفتقدك كثيرًا حبيبتي!

تأكد من أنها تعرف أفضل وقت للاتصال بك مرة أخرى حتى لا ينتهي بك المطاف في محاولات فاشلة للتواصل كأن تترك لها: سأعود من ممارسة كرة القدم في الساعة الخامسة. هل ترغبين في التحدث معي وقتها؟

بدء المحادثة بدردشة قليلة، البشر بطبعهم كائنات اجتماعية ومستعدون دائمًا للمشاركة في محادثات بسيطة مع الغرباء، فالمحادثات البسيطة تساهم في وجود تواصل بين الأشخاص حيث يمكن البعض من معرفة الآخرين، حتى المحادثات السطحية يمكن أن تكون ذات معنى في المعاملات الحديثة. التزم بالتحدث بشكل بسيط حتى تشعر معك بالراحة، فمثلا تحدث معها عن تفاصيل يومها أو تحدث معها حول فريقها المفضل أو تحدث عن موقف أو فيلم مثير أو مضحك شاهده أحدكم.

ولكن إذا أحسست بملل أثناء المكالمة لا تغلق معها المكالمة فجأة ولكن حاول إيجاد بعض المواضيع المثيرة وتحدث معها حولها.

قم بمدحها بشكل جميل ورقيق، اجعلها تعرف أنك تستمتع بالتحدث معها، قل الأشياء التي تساعد في تحميسها على أن تكون منفتحة وسعيدة معك ولكن دون أن تفرغ ما في جعبتك مرة واحدة.

كأن تقول لها أن القصص التي ترويها هي الأفضل والمفضلة لديك وتحب سماعها دائمًا، أو أن ما تقوله لك مضحك جدًا، أو تقول لها أنك حريص على معرفة ما حدث بعدها، وأن الحديث معها مريح حقا.

تجنب دائمًا أن تكرر نفس الملاطفة معها في كل محادثاتك، ولكن جرب: قل إنني أحببت الطريقة التي تتحدثين بها عندما تحدثتِ عن ….

  • المحافظة على استمرار الحديث بينكم

اترك الحديث بينكم يتنقل بشكل عادي، إذا انجذب كل منكما، ستأخذك هذه المحادثة إلى محادثة أكثر عمقًا، اسمح لنفسك بالانتقال من المزاح العادي إلى مواضيع شخصية أكثر والاستفادة من المنافذ التي تسمح لك بتعميق معرفتك يبعضكما البعض حتى تعرفان بعضكما أكثر.

وتحاول التقرب منها بأنك تشعرها بالتقارب عن طريق أن تقول لها أنك تحب متابعة دروسا في الجيتار! لماذا اختارت هي الغيتار من بين الآلات الموسيقية؟، أو أن تقول على سبيل فتح موضوع جديد أن الحصول على رخصة القيادة تكون بعد مرور على الأقل ثلاثة أشهر؟ أين تذهب إذا كان لديها سيارة وما هو المكان المفضل لها وتشعر بالراحة عند الذهاب إليه؟، أو أين تحب أن تذهب خلال العطلات المدرسية.

كن صريح بخصوص أحاسيسك تجاهها، سوف تجدها هي أيضًا صادقة وواضحة معك بالمثل إذا تمكنت من إقناعها بمشاعرك وبصراحتك، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يخافون من التعبير عن مشاعرهم بصراحة خوفًا من رفض الطرف الآخر له، ولكن إذا جعلتها تعرف مدى أهميتها لك، فسوف يتم طمأنتها للتعبير عن مشاعرها، كأن تقول لها:

يضيء عالمي كلما أراك وأشعر أنني امتلكت العالم بين يدي.
أنت أحلي فتاة رأتها عيني.
أشعر أنكِ تستطيعين تفهمي أكثر من أي شخص آخر وأشعر بالراحة معك وأنا أتحدث إليك.
اطرح أسئلته بأهداف تكون مفتوحة، اجعل الأسئلة تتشكل بطريقة تجعلها تشعر بالراحة لتخبرك تفاصيل حياتها وتتحدث عن مشاعرها والأمور الخاصة بها، لا تجعل أسئلتك تحصر الإجابة عليها بنعم أو لا.

فيجب الابتعاد عن الجمل التي تتسم بالثقة كأن تقول أنا واثق من إنكِ…. أو أراهن على إنكِ… أو أنك بالتأكيد …، ولكن جرب أن تستخدم الأسئلة التي تتسم بالافتتاحية كالتي تبدأ بـ “كيف …”، “لماذا …” و “ماذا …” حتى تتمكن من منحها فرصة في التحدث عن نفسها أو مشاعرها والأشياء التي تحبها والتي لا تحبها نهائيا.

استمع لها جيدًا عندما تكون تتحدث معك، والاستماع لا يقل أهمية عن الكلام، لا تقاطعها أو تتحدث وهي تتكلم، ولكن أظهر الاهتمام بما تقوله وانتظر حتى تنتهي من تقديم أفكارها ثم يمكنك سؤالها عما تريد، كما ينبغي عليك أن تشجعها على التحدث ومشاركتك اهتماماتها كأن تقول لها:

وماذا بعد؟

ما هو شعورك في هذا الوقت أو ما ترغبين في فعله الآن؟
لماذا تحبين هذا السندوتش من ذلك المطعم أكثر من أي مكان آخر؟

كيف تتعامل مع حبيبتك عندما تتجاهلك

  • حدِّد موعدًا للتحدث شخصيًا. إذا كانت حبيبتك تتجاهلك تمامًا، قد لا يمكنك التواصل معها عبر الهاتف أو شخصيًا
  • أرسِل بريدًا إليكترونيًا أو رسالة خاصة
  • استخدم لغة جسد عطوفة
  • عبِّر عن أفكارك ومشاعرك باستخدام التواصل غير العنيف
  • اسألها عن نفسها
  • اسألها عن احتياجاتها
  • كن منصتًا نشطًا

كيف تراسل حبيبتك

كن مبدعًا:

من الصعب أن تكون متميزًا من خلال المراسلات النصية، لذلك سوف تنال إعجاب من تتحدث معها إذا كنت قادرًا على إظهار تميزك هذا. عندما تمسك بهاتفك من أجل مراسلة حبيبتك فعليك أن تحاول بأقصى طاقتك للتفكير في شيء ما لا يمكن أن يقوله أي شخص آخر غيرك. سوف يثير ذلك حماسة واهتمام حبيبتك وسيجعلها منتبهة للرد عليك فورًا.
اجعلها تضحك. ابدأ بجملة قصيرة مضحكة، أو اذكر شيئًا ما شاهدتماه سويًا في آخر مرة، أو تحدث عن شيء كان بينكما في آخر محادثة.
اذكر ملاحظة ذكية. سوف تتفاعل حبيبتك مع ذلك. التودد سريع البديهة والذكي يحدث أثرًا قويًا.
كن مبدعًا ومختلفًا. اكتب الأشياء التي لا يقدر أي شخص آخر على كتابتها أو التحدث بها.

طرح سؤال افتتاحي:

السؤال الافتتاحي هو السؤال الذي لا يقدر الطرف الآخر على الرد عليه بمجرد “نعم” أو “لا”. طرح السؤال الافتتاحي طريقة جيدة من أجل التودد مع حبيبتك، لأنه يظهر أنك لا ترغب فقط في المراسلة من أجل المراسلة، ولكن لأنك ترغب في إجراء محادثة حقيقية معها وأنك مهتم بما تفكر به. فيما يلى بعض النقاط التي يجب عليك وضعها في الاعتبار:
السؤال البسيط. اطرح السؤال حول الأشياء اليومية العادية التي تحدث في يومها، مثل: كيف كانت حفلة عيد ميلاد صديقتها، أو كيف كانت الأجازة القصيرة التي حصلت عليها.
طرح الأسئلة ذات النهايات المفتوحة. لا تكتفِ بالأسئلة التي تكون إجابتها نعم أو لا. امنح حبيبتك الفرصة للتحدث بشكل مفصل، ولأن تسألك شيئًا في المقابل.
لا توجه الأسئلة الوجودية. ابتعد عن الأسئلة العميقة الفلسفية أو الصعبة، خاصة إذا كانت حبيبتك لا تعرف طريقة للإجابة عليها. قد تربكها تلك الأسئلة، وبالتالي تشعر بالاستسلام والعجز على مواصلة الحديث معك.
لا تتفن في المراسلات المملة! لن تجد أي رد مناسب إذا كنت فقط تكتفي بأسئلة مثل: “ما هي الأخبار؟” أو “كيف حالك؟”. كن متميزًا وذكيًا في اختيار الأسئلة التي تساعد المحادثة على المضى قدمًا.
كن ذكيًا ومرتبًا. إذا كنت تعرف أن حبيبتك كان لديها موعد أو حدث هام يوم أمس، فأرسل لها تسألها عن أخبار هذا الحدث. تُظهر هذه الرسالة أنك مهتم بها وبما يحدث في حياته

تأكد من الإملاء وقواعد اللغة السليمة.

قد تشعر أن ذلك لا فائدة منه، لكن فكر بهذه الطريقة: عندما تكون مع حبيبتك وجهًا لوجه، فالطبع تتأكد من أن ملابسك أنيقة وأن شعرك بحالة جيدة. نفس الأمر بالنسبة للرسائل النصية، عليك أن تتأكد من أنك تستخدم علامات الترقيم والتركيبات اللغوية التي تكون جملًا تامة صحيحة ومفهومة.
إذا أرسلت رسائلًا غامضة وغير واضحة المعني، سوف يُظهر ذلك أنك لا تهتم بها بالقدر الكافي، وأنك كسول لدرجة أنك لا تهتم بمراجعة تلك الرسائل القصيرة قبل إرسالها.
ليس مطلوبًا أن تكون رسائلك بمستوى كتابة متميز وبالغة الفصاحة اللغوية، لكن على الأقل ألقِ نظرة سريعة علي الرسائل قبل إرسالها، وعدل ما يلزم تعديله.

كيف تتعامل مع حبيبتك العنيدة

يُمكن أن يؤثر سلوك العناد سلباً على العلاقات الاجتماعيّة، ويُمكن أن يُطبع هذا السلوك على أحد الأفراد فيُقال هذا الشخص عنيد، أو يتقمّصه شخصٌ آخر في مرحلة أو لحظة معيّنة، وبكلتا الحالتين سيحتاج الشخص المقابل للخبرة لتمكنه من التعامل معه، وحقيقةً الشخص العنيد ليس بسيئ إلا أنه يخشى أن يكون مخطئاً فيُحاول أن يتمسك بموقفه لإثبات أنّه مُحق، مما يُغلق أبواب الحوار مع الطرف الآخر، وأحياناً ما تواجه هذه المشكلة أحد الشباب عند ارتباطه بفتاة عنيدة فيتسائل كيف يُمكنه التعامل معها بالطريقة الصحيحة دون أن يُفسد العلاقة بينهما

الاستماع لها

يعد كلٍ من الاستماع ومحاولة تفهّم الطرف المقابل وتقبّل وجهة نظره من الخطوات الأساسيّة لتعزيز التواصل بين الطرفين؛ وذلك لأنّ لكل شخص في هذا العالم منظوره الخاص، فحين يتحقق ذلك يُمكن الحكم بمنطقيّة وحل الخلافات المطروحة بودّ، مع العلم أنّ هذا التقبل يحتاج تضحية للمحافظة على استمرارية العلاقة ونجاحها.

احترام الرأي

الاحترام هو النابع الشخصيّ الذي يُعبر عن رُقيّ الفرد، فاحترام الشاب لخطيبته وتقديره لأفكارها، والإعجاب بها والثناء عليها دائماً أمرٌ مهم، حتى لو لم تكن أفكارها في غاية الروعة؛ إلا أنّ ذلك سينعكس إيجاباً على علاقتهما وسيُشعر الخطيبة بأنّ شريكها يُقدّرها، ويحترمها، وذلك يجعلها أكثر انفتاحاً للنقاش، والاستماع بهدوء، وترك العناد.

إبداء الرأي الشخصي

يبدأ الشاب بشرح وجهة النظر الخاصة به، وإبداء رأيه بلطف بعد تفهّمه لخطيبته والأخذ برأيها وتقدير مشاعرها والتعاطف معها، واحترامها، ويتعيّن على ذلك المحافظة على الهدوء، والصبر، وإظهار الثقة بالنفس، بالإضافة إلى التحدث معها بكلمات لائقة ومُختارةً بشكلٍ مناسب للحصول على نتائج إيجابية للحوار، كما أنّ وضع استراتيجيّة مُناسبة لتوضيح الرأي الخاص بأسلوب دبلوماسي محترم ولبق يُقلل من نسبة حدوث مشكلة، أو انفعال منها،وذلك أيضاً يوفر مساحة خاصة ليشرح الشاب العائد الإيجابي عليه وتذكيره لخطيبته بتضحياته وتنازلاته من أجل استمرار علاقتهما معاً، فكل ذلك سيُعزز الجانب الإنساني بينهما، بعيداً عن معرفة من المصيب أو المخطئ، ويجعلها أيضاً تتخلى عن عنادها.

كيف تتعامل مع حبيبتك المزاجية

  • العصبيّة… لا تحاول إغضابها
  • الضغط عليها في القرارات…تروّى قليلاً
  • الإهمال .. أشياء لا تُطلب ولكنّها مهمة
  • لا تيأس من محاولات إخراجها من “مود” الحزن

كيف تتعامل مع حبيبتك لكي تحبك

  •  الإهتمام بالمرأة
  • كن مستمعا جيدا لها
  • تحدث معها فيما يسرها
  • الثقة بالنفس
  • الاهتمام بمضهرك
  • كن رجلا
  • انضر الي عينيها
  • الجدية وخفة الدم
  • املها بين الفينة والاخرى
  • اجعلها تغار

كيف اسعد حبيبتي وانا بعيد عنها

الاهتمام بها

تحتاج الفتاة للاهتمام الكبير، والذي هو مؤشر على حب الحبيب وتمسكّه بها، ومن مظاهر الاهتمام التي تُسعدها ما يأتي:[٢] الاستماع لما تقوله من تفاصيل صغيرة لكنّها تعني لها الكثير، وعدم إهمال مخاوفها والتقليل من شأن أفكارها. عدم الانشغال بالهاتف المحمول أو التركيز على شيءٍ آخر عندما تتحدث مع الحبيب، وإظهار الانتباه الكامل والاهتمام بكلامها. قضاء الوقت الكافي مع الحبيبة وجعلها أحد الأولويات المهمة في حياته التي يجب الاعتناء بها، ومُشاركتها الوقت والنقاش والأفكار باستمرار. مُصادقة الحبيبة وإظهار الاهتمام بهواياتها واهتماماتها الخاصة، ومُشاركتها القيام بها لتوطيد العلاقة معها، ودعمها وإسعادها.

المُعاملة الطيبّة وإظهار المودّة

لها تحتاج الفتيات لمُعاملةٍ رقيقة وخاصةٍ كأنها طفلة مُدللة وأميرة مميزة تستحق القيام بالأفضل لإسعادها، وبالتالي فإنّ إظهار الرجل المودّة والإحسان لها، ورعايتها بحبٍ وحنان كفيل بإسعادها وإدخال البهجة والسرور لقلبها، كما يُمكنه اصطحابها للأماكن الجديدة المميّزة، والترفيه عنها، أو دعوتها على العشاء، إضافةً للتصرفات الأخرى النبيلة التي تُعبر عن اهتمامه وحبه لها، كتقديم سُترته لها عندما تشعر بالبرد، او سحب كرسيّها عند رغبتها بالجلوس على المائدة، وغيرها من التصرفات المميّزة التي تدل على رغبته بإرضائها وجلعها مسرورة

الإخلاص لها واحترام ثقتها به

ترضى الحبيبة وتشعر بالسعادة الكبيرة عندما يُحافظ حبيبها على ثقتها التي منحتها له، ولا يخذلها بعدما أعطته قلبها وحُبّها، وآمنت به وصدّقته، وأخلصت له، وبالتالي فإنّه لا بدّ بأن يجتهد في الحفاظ على وعوده التي قطعها لها، ويجعلها تعتمد عليه كرجلٍ شهمٍ لا يخذلها، ويستحق كسب إيمانها وثقتها ومحبتها، ويُبادر لإشعارها بالأمان، كما يُخلص لها ويحترم مشاعرها، ويحمي علاقتهما التي لا تُقدر بثمن، ويُحافظ عليها قدر الإمكان

 

السابق
دواء إزرين – eserine يستخدم العلاج كدرياق
التالي
زهرة البابونج

اترك تعليقاً