الزواج والحب والأسرة

كيف تعرف شخص يحبك

كيف أعرف الشخص الذي يحبني بالسر

تبادل النظرات

يفضل الناس النظر إلى الأشخاص الذين يحبونهم، ويتجنبون النظر إلى الأشخاص الذين لا يحبونهم، وقد يكون الأوكسيتوسين، وهو مادة كيميائية عصبية، هو المسؤول عن زيادة التواصل النظري، حيث ترتفع مستويات الأوكسيتوسين من النظرات المتبادلة، ويوفر إحساساً بالأمان، وبالشخصية، ممّا يزيد من الجاذبية المتبادلة، كما يزيد الأوكسيتوسين من توسع بؤبؤ العين، ممّا يدل على الاهتمام الداخلي، فكلما زاد هذا التوسع في البؤبؤ، كلما شعر الناس بجاذبيةٍ أكثر تجاه بعضهم البعض، ولكن يوجد خط رفيع بين زيادة التواصل النظري والتحديق، والذي يعتبر تصرفاً غير مهذب، ويمكن زيادة التواصل النظري من خلال النظر، ثمّ القيام بلف الرأس لكسر النظرة، فإنّ الشخص الآخر لا يعتبر النظرة المطولة على أنّها تحديق لأنّ الرأس يلتف

التقليد

يقلد الأشخاص الذين يحبون بعضهم البعض حركات أجسامهم، حيث يمكن أن يساعد التقليد على إقامة صلةٍ وترابط، ويمكن أيضاً أن تُستخدم لاختبار ما إذا كان الشخص الذي يتمّ التحدث معه يحبه، فعندما يلتقي الشخص بشخصٍ ما، ويقوم الشخص بتقليد وضعية جمسه، وفي وقتٍ لاحقٍ من اللقاء يقوم بتغيير وضعية الجسم، فإذا كان الشخص الآخر يقلد هذه الوضعية في غضون عدّة ثوان، فإنّه على الأغلب معجب به

حركات الجسم السلسة

تعطي السرعة التي يتحرك بها الشخص فكرةً عمّا إذا كان يحب الطرف المقابل له أم لا، فإذا كانت حركات الشخص سريعةً ومتشنجة، فهذا يدل على أنّه غير مرتاح، أو يشعر بالتوتر، ومن ناحيةٍ أخرى إذا كانت حركاته بطيئةً ومريحة، فهذا يدل على أنّه يحب الشخص الذي معه

كيف تعرف شخص يحبك وهو بعيد عنك

  • المساعدة في الأوقات الصعبة: حيث يستجيب الشخص بسرعة في حال كان الطرف الآخر بحاجة للمساعدة بقدر المستطاع وكيفما كان الأمر، ومهما كانت الظروف.
  • ينظر إلى الأمور من وجهة نظرك: إذا كان الشخص يحبك و يهتم لأمرك فلن يتردد من اتخاذ مجريات الأمور من وجهة نظرك مهما كان رأيه مغايرًا لوجهة النظر، فذلك من الأدلة التي تشير إلى أنه يحبك ويحاول تفهمك.
  • تخصيص الوقت للطرف الآخر: مهما كانت الهوايات والاهتمامات مختلفة ومهما كان الشخص مشغولًا، ومهما كانت لديه أعمال وأعباء في حياته إلا أنه سيخصص لك، ويقضى وقته معك.
  • دعم الأحلام: لكل شخص أحلام و تطلعات في الحياة، والشريك أو الشخص المحب يهتم دائمًا بأحلام الشخص الآخر ويحاول جاهدًا تحقيقها معه مهما كانت صغيرة أو كبيرة، حتى وإن كانت الأحلام عبارة عن زيارة حديقة الطيور أو شراء سيارة أو حتى السفر لدولة أخرى.

كيف تعرف أن الشخص يحبك من كلامه

  • شعوره بالسعادة رغم مروره بيومٍ عصيبٍ وصعبٍ في اللحظة التي يلتقي فيها بمن يُحب. يتصرف بتصرفاتٍ غريبةٍ وعشوائية وعفوية؛ كالضحك بلا سبب عندما يراه، أو التعثر بالكلام، وغير ذلك.
  • الاستماع لمن يُحب، ويكون بجواره دائماً وفي جميع أوقاته سواء بالفرح أو بالحزن.
  • القيام ببعض الأعمال عن الشخص الذي يُحبه في حال عدم قدرته على القيام بها كشراء بعض المستلزمات، أو تحضير الطعام له في حال مرضه، وغيرها.
  • منح بعض المساحة لمن يُحب للقيام بالأمور الخاصة به بدون التواجد بجانبه.
  • فهم الحالات المزاجية التي يمر بها من يُحبه ويتفهمها جيداً ويراعيها.
  • تقديم الدعم اللازم لمن يُحب للقيام بتحقيق أهدافه المختلفة. تقديم التنازلات شريطة أن يرى ابتسامة من يُحبه.
  •  التغيير من عاداته وتصرفاته اليومية المتبعة، فقط ليقضي أكبر وقتٍ ممكنٍ مع من يُحب؛ كأن يُفوّت موعد فيلمه المفضل.
  • تقدير الأمور والأعمال التي يقوم بها من يُحبه والتفاخر بها.

كيف تعرف أن الشخص يحبك من حركاته

لغة الجسد

لغة الجسد هي عبارة عن إشارات تشمل تعابير الوجه وحركات الجسد، وتشكّل دور كبير في عمليّة التواصل بين الأشخاص، وتساعد أيضاً على إيصال المشاعر أثناء الكلام، وفي بعض الأحيان تقوم بالكشف عن حقيقة المشاعر التي يخفيها الشخص، وتساعد أيضاً على فهم طبيعة وحقيقة الأشخاص، ولفهم لغة الجسد لا بد من التعامل معها كمجموعة كاملة وليس كل إشارة على حدة

نظرات العيون

تحمل نظرات العيون الكثير من والدلالات على الحب، وهي تعد من الإشارات الأكثر انتشاراً للتعبير عن الانجذاب، فعندما يتسع بؤبؤ العين وفتحة العين كاملة، وأيضاً عند ظهور آثار ابتسامة حقيقة عند طرف العين فهذا دليلاً على اهتمام الشخص بالطرف الآخ

المسافة

عادةً ما يترك الأشخاص مسافة معينّة فيما بينهم عند الوقوف مع بعضهم، وغالباً ما تكون هذه المسافة متر واحد تقريباً، وعندما يتعمّد الشخص تقليل هذه المسافة بينه وبين شخص آخر عند الوقوف معه فهي تعتبر دلالة واضحة على رغبته في التقرّب منه، وتعبيراً عن الحب الذي يحمله بداخله لهذا الشخص، وأيضاً عندما يبدأ بإمالة رأسه للأمام مع الجزء العلوي من جسده باتجاه الشخص الذي يتحدث معه فهو بذلك يعمل على تقليل المسافة بينهما أيضاً، وتعد دلالة على اهتمامه بالشخص الذي يتحدث معه.

كيف تعرف من يحبك بصدق

  • إن كان يحاول إيجاد طرق لكي يتأقلم مع أسلوب حياتك، فاعلمي أنّه يحبّك. عندما يضع خططاً مستقبلية بناءً على رغباتك ورغباته، فاعملي أنّه يحبّك.
  • إن كان يطيل النّظر إليك دائماً، ويراقب تحرّكاتك، ويتابع أمورك، وعندما يتكلم معك يتكلم باحترام، وهناك بريق في عينيه، فاعلمي أنّه يحبّك.
  • عندما يتكلم الجميع وأنت تتكلمين فإنّه ينصت لك، ويستمع بشكل جيّد، ويشاركك الحديث.
  • عندما تغيبين عنه لفترة طويلة، ثمّ تعودين، فإنّه يتلهف للحديث معك، ويتقرّب منك بشوق.
  • إن كان أصدقائك يلاحظون في غيابك تغيّر تصرفاته عندما يذكر اسمك، واضطرابه، وكثرة تشتت باله، فاعلمي أنّه يحبّك.
  • عندما يكون لديه علم بحضورك في المكان الذي يتواجد فيه فإنّه يأتى بمظهر لائق وأنيق، وذلك لكي يلفت انتباهك إليه.
  • عندما يكون هناك حديث ما ضدّك فإنّه يدافع عنك بقوّة.

كيف تعرف من يحبك بصمت

 النظر إليك
إن الشخص الذي يحبك سوف لن يمل من النظر إليك، كما أنه قد يحاول أن يخفي ذلك، فينظر من بعيد دون أن تنتبه له.

 حسن الإصغاء
من يحبك بصدق لن يمل أبدًا من الاستماع لك ولهمومك ومشاكلك، كما أنه لا يستطيع أن يسمعك دون النظر إليك وفي عينيك.

عليك ملاحظة تصرفات الشخص الذي يحبك أثناء حديثك معه؛ فعندما تبدأ بالحديث إليه سيصب كل اهتمامه على كلامك، كما أنه سيترك أي شيء يقوم به ليتفرغ لكلامك، وسيظهر تعاطفه معك، كما أن حديثك سوف يبقى في ذاكرته، ويشغل فكره حتى بعد فترة من الحديث.

نبرة الصوت
يتغير صوت الشخص الذي يحبك أثناء حديثه معك. فقد يكون حديثه بشكل عام يتسم بالقسوة أو الإجبار، إلا أنه عند حديثه إليك سيكون أرق وأكثر قدرة على تقبل رأيك رغم اختلافه. إذًا عليك ملاحظة صوته عند تحدثه معك ومقارنة النبرة مع نبرة حديثه مع أي شخص أخر.

يفتعل الشجار
وفقًا للعديد من الدراسات العلمية تبين؛ أن أي شخص يميل إلى افتعال المشاكل والشجار مع من يحب، فهو يهدف في ذلك لجذب الانتباه إليه، وعلى العكس أيضًا، قد يميل الشخص إلى الموافقة على كل ما يقوله الأشخاص غير المهمين بالنسبة له فقط كي ينهي الحديث معهم بشكل سريع.

من الأن راقب أي شخص يفتعل الجدال والخلاف أثناء حديثك معه أو وجودك في نفس مكان تواجده، وانتبه له ولطريقة تعبيره؛ فهل ملامحه فعلًا ملامح جدال، أم هو يحاول أن يخفي ابتسامة موافقة بين كلمات الخلاف والجدل، ولاحظ كيف أنه يوافق الأشخاص من حوله حتى ينتهي الحديث معهم بأسرع وقت ممكن.

 اهتماماتك هي نفسها اهتماماته
قد تكون اهتماماتك بعيدة عما يهمه، لكنه وبمجرد أن يقع في حبك، سيبدأ يهتم باهتماماتك، بمحاولة منه لفهم عالمك وحياتك وشخصيتك بشكل أعمق، وبهدف الحصول على الاهتمام منك عند حديثه عن اهتماماتك كأنها اهتماماته.

الأن؛ إذا كنت تظن أن أحدهم يحبك فعليك بالانتباه إلى المواضيع التي يختارها في حديثه، هل هي مواضيع خاصة بك، وأفكار تهمك، وإذا كنت تعرف هذا الشخص من قبل عليك تذكر اهتماماته السابقة، وهل تغيرت تغير سريع.

قد تكون اهتمامات الشخص الجديدة مختلفة عن شخصيته، لكنه بطريقة لا إرادية لا يستطيع إلا أن يهتم بما يهمك.

 قلق وخوف عليك
لاحظ على الشخص الذي تريد التأكد من حبه لك؛ الأشياء التالية:

ردة فعله عندما تمرض أو تشعر بالتعب؛ هل يظهر أي خوف وهل خوفه حقيقي أم مفتعل، فخوفنا على من نحب خوف شديد لا إرادي لا نستطيع التحكم به.
لاحظ أيضًا عند غيابك؛ هل يكون في انتظارك، وهل يشعر بالقلق حولك، فالقلق على من نحب من الأشياء التي لا نتمكن من التخلص منها، حتى ولو حاولنا إخفاء ذلك، لن ننجح أبدًا.

في المحادث

اتهناك حكمة صينية قديمة تقول: “الابتسامة تظهر في الصوت”، ويكون ذلك واضح في المكالمات الهاتفية، إذن عليك ملاحظة نبرة صوته هل هي مع ابتسامة أم بدون، لأننا وبدون إرادة نبتسم عندما نتحدث إلى شخص نحبه، لكن نحاول إخفاء الابتسامة عند الحديث وجهًا لوجه، أما عبر الهاتف فلا ننتبه إلى الابتسامة.

أما في المحادثات عبر الإنترنت أي المحادثات الكتابية؛ فغالبًا يميل الشخص إلى أن تكون رسالته هي الأخيرة في المحادثة، وذلك بهدف منه أن ترد عليه برسالة ثانية، أي هو لا يريد أن ينتهي الحديث بينكما.

أما في المحادثات الحقيقية أي وجهًا لوجه؛ فالشخص الذي يحب؛ يحاول أن يخفي تلبكه أمامك، قد يظهر ذلك في نبرة صوته أو عينيه، وأحيانًا ينجح في إخفاء ذلك عنك.

 الاهتمام بمظهره أمامك
قد يكون شخص لا يهتم كثيرًا بما يرتدي في العادة، لكنه وبمجرد أن يكون في طريقه إلى المكان الذي تتواجد فيه؛ سيصبح قلق حول مظهره، فيحاول أن يختار ملابسه بعناية وطريقة تسريحة شعره، وعطره.

أيضًا قد يحاول أن يشابهك بالألوان التي تفضل ارتدائها، أو الطريقة التي تختار ملابسك وفقًا لها. كما أنه قد يرتدي لون لا يحبه، لكنه يعرف أنك تفضله، ويهدف في ذلك الحصول على اهتمامك.

إذا كانت فتاة؛ فهي تنتظر سماع كلام مدح حول ملابسها والألوان التي تختارها. ومن الأن راقب وانتبه لتألق مظهر الشخص الذي تريد وتحاول التأكد من حبه لك.

 وقته معك
الجميع يفضل أن يكون وقت العطل للراحة، ويميل أغلب الأشخاص للبقاء بمفردهم في أيام العطلة بعد فترة عمل متعبة، لكن كل ذلك يتغير عندما تقع في الحب؛ فالشخص الذي يحبك يبحث عن أوقات للاجتماع بك، ويرافقك إلى الأماكن التي تريد الذهاب إليها، وذلك دون أن يظهر أي تعب أو ملل، فهو لا يفكر في تمضية العطل وأوقات الفراغ إلا معك.

كما أن الشخص الذي يحبك، دائمًا ما يخطط ليجتمع معك لتناول غداء أو عشاء أو حتى لبضع دقائق، أي تصبح رؤيتك من أهم اهتماماته.

 الصدق
إن الشخص الذي يحبك يريد أن يكسب ثقتك به، أي هو سيخبرك الصدق مهما حصل، لأنه دائم القلق من ألا تثق به أو تشكك في كلامه.

 

السابق
ماذا تحب الفتاة ف الشاب
التالي
كيف تعرف ان الفتاة تحبك

اترك تعليقاً