صناعات منزلية

كيف يصنع صابون الغار

طريقة عمل صابون الغار للشعر

لتحضير شامبو من صابون الغار، ابشري قالب من الصابون وانقعي شرائحه الصغيرة في كوبين من الماء الساخن لمدة يوم كامل حتى تذوب تماماً، على أن تضيفي إليها بعد ذلك ملعقة كبيرة من زيت اللوز وتخلطيها جيداً. استعملي هذا الخليط لغسل شعركِ وستلاحظين أنه أصبح بنعومة ولمعان الحرير دون الحاجة إلى أي كونديشنر

طريقة صنع صابون للشعر

يُصفى البابونج ويُضاف ماؤه إلى مزيج الصابون ويُقلب حتى يتكون مزيج ناعم، ثم تضاف ملعقتان صغيرتان من زيت الليمون ويُقلب ثم يوضع الشامبو بزجاجة فارغة نظيفة ويُستعمل بنفس طريقة الشامبو الصناعي، ثم يُغسل بالماء الفاتر فقط، حيث إن الماء الساخن يجفف الشعر.

طريقة صنع صابون زيت الزيتون في المنزل

1- إحضار وعاء زجاجي ووضع زيت الزيتون داخله وتسخينه في حمام مائي.

2- ارتداء نظارة واقية أو عادية وقفاز مطاطي ويتم وضع الماء في وعاء زجاجي عميق مع وضع هيدروكسيد الصوديوم بشكل تدريجي.

3- خلط الماء وهيدروكسيد الصوديوم جيدًا وتركهم حتى يصلوا إلى درجة حرارة 43.3 درجة مئوية، ثم يصب هذا الخليط على الزيت مع الاستمرار في التقليب ووضع المزيج في قوالب بالحجم المرغوب فيه.

4- وضع القوالب في الثلاجة وتترك حتى تبرد لمدة نصف ساعة ثم يرش الصابون بكمية قليلة من كحول الأيزوبروبيل التي يسهل الحصول عليها من العطار.

5- يتم تغليف الصابون بالبلاستيك ويوضع في الثلاجة ليلة كاملة ثم يوضع في درجة حرارة الغرفة لمدة 48 ساعة داخل القوالب، وبعد ذلك يترك 4 أسابيع خارجها حتى يصبح صلب وسوف يكون جاهز للاستخدام.

طريقة صابون الغار للشعر

يتم استخدامه من خلال فرك فروة الرأس جيدًا به، وتدليكها باليدين بحركات مختلفة، ومن ثم يتم غسل الشعر جيدًا، وغالبًا لا يحتاج صابون الغار إلى استخدام حمامات الكريم أو البلسم من بعده، وذلك لأنه يعمل على ترطيب الشعر جيدًا، مع العلم أن صابون الغار يصلح للاستخدام مع جميع أنواع الشعر، إذا كان دهني، أو جاف، أو عادي

صابون الغار الحلبي

  • يساعد صابون الغار البشرة على المحافظة على شبابها وتأخير علامات تقدم السن عليها وبخاصة الخطوط البيضاء الرفيعة.
  • يساعد على نضارة البشرة ولمعانها.
  • ليس له أي آثار جانبية وخصوصاً على البشرة الحساسة نظراً لأنه لا يحتوي على أي من المواد الكيميائية.
  • علاج فعال لحب الشباب بالإضافة إلى أنّه يمنع ظهوره على البشرة.

طريقة صابونة الغار

تقشير البشرة والجسم: وضع نصف كوبٍ من صابون الغار المبشور، وربع كأس من كلٍّ من: ماء الورد، وزيت الزيتون النقي، وزيت اللوز المر، وزيت الخروع، وعصير الليمون، والملح في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة والجسم وتركه لمدّة ساعة على الأقل، وبعدها غسل البشرة والجسم بالماء للتخلّص من آثار الخليط.

صناعة الصابون

  • يُحضّر محلول مركز من هيدروكسيد الصوديوم 1M) NaOH).
  • يُوضع مقدار (100 مل) من أي زيت في كأس زجاجي سعته (500 مل).
  • يضاف مقدار (40 مل) من محلول NaOH.
  • يُحرّك المزيج حتى يصبح غليظ القوام.
  • يغطّى الخليط بعد صبّه في قالب بغطاء بلاستيك ويُترك كي يجمد.

 

السابق
ما هي الجمعة العظيمة
التالي
أهمية المعلومات في حياتنا

اترك تعليقاً