عملات رقمية

لماذا الفضة أقل سعرًا من الذهب

سعر درهم الفضة

الفرعُ الأوَّلُ: نِصاب الذَّهَبَ
المثقالُ يساوي 4.25 جرامًا.
20 مثقالًا (نِصاب الذهب) × 4.25جرام يساوي 85 جرامًا.
فمَن ملك من الذَّهَبِ الخالِصِ ما يزِن 85 جرامًا وجبَتْ عليه زكاتُه.
الفرعُ الثاني: نِصاب الفضَّة
الدِّرهم يساوي سبعة أعشار مِنَ المثقالِ يساوي 2.975 جرامًا.
200 درهمٍ (نِصابُ الفضة) × 2.975 جرامًا يساوي 595 جرامًا.
فمن ملَكَ مِنَ الفِضَّةِ الخالصة ما يزن 595 جرامًا وجبَتْ عليه زكاتُه.
وهذا ما قرَّره ابنُ عُثيمين  (2) ، والقرضاويُّ  (3) ، وهو ضِمنُ توصياتِ نَدَوات قضايا الزَّكاة المعاصرة  (4) .
ويدلُّ لذلك ما يلي:
أوَّلًا: أنَّ ذلك ثبَت عن طريقِ تتبُّعِ أوزانِ النُّقودِ المحفوظةِ في المتاحِفِ العربيَّةِ والغربيَّةِ، وهذه الطريقةُ هي أمثلُ الطُّرُقِ لمعرفةِ الدِّرهَم والدِّينار الشَّرعيَّينِ، وأبعدُها عن الخطأِ، وأقرَبُها إلى المنهجِ العلميِّ؛ لابتنائِها على استقراءٍ واقعيٍّ لنقودٍ تاريخيَّة، لا مجال للطَّعنِ في صحَّتِها وثُبوتِها  (5) .
ثانيًا: أنَّ الدِّرهَم والدِّينارَ هنا وإن كانا أنقَصَ قليلًا من الطريقةِ القائِمةِ على وزنِ عَدَدِ حبَّاتِ الشَّعيرِ التي ضُبِطَ بها وزنُ الدِّينارِ والدِّرهم، إلَّا أنَّه أحوَطُ في بابِ الزَّكاةِ، وأرْعى لمصلحةِ الفُقراءِ والمستحقِّينَ الذين فَرَضَ اللهُ لهم الزَّكاة  (6) .
ثالثًا: أنَّ هذا أكثَرُ ضَبطًا؛ وذلك لاختلافِ المتقدِّمينَ في ضَبطِ النِّصابِ بعَدَدِ حبَّاتِ الشَّعيرِ، ثم اختلافِ المعاصرينَ في ضبطِ وَزنِ عدَدِ حبَّاتِ الشَّعيرِ بالجرام، فأدَّى كلُّ ذلك إلى تفاوُتِ النَّتائجِ التي قامتْ على هذه الطَّريقةِ

 

 

سعر الفضة

أداء سعر الفضة USD

سعر الذهب

مستقبل الفضة

لفرق الرئيسي بين الذهب والفضة هو أن الذهب يحتفظ به أي بلد تقريباً كجهاز تثبيت لعملته. لذلك ، الذهب له وضع خاص. تميل الحكومات إلى الحفاظ على استقرار سعر الذهب أو التأثير عليه عن طريق الاحتفاظ بالودائع أو بيعها. علاوة على ذلك ، يتم التعامل مع الذهب بشكل مختلف للضرائب ، كونه خاليًا من الضرائب في العديد من البلدان. في حالة الفضة في بعض الأماكن ، يتعين على المشتري دفع الضرائب عند شراء الفضة – وهو مبلغ سيضيع عند البيع. هذا يجب أن يؤخذ بعين الاعتبار في حسابات الربح.

وبما أن الذهب هو شكل جيد وموثوق من الاستثمار ، وما زال هناك فارق كبير في الأسعار بين الذهب والفضة ، فقد يكون من المشكوك فيه أن تصبح الفضة بالفعل استثمارًا فعالًا لإعادة الأرباح. فقط كيلو واحد من الذهب اليوم يساوي حوالي 50 كيلو من الفضة.

يتمثل المفتاح في مدى توافر الفضة والذهب في المستقبل ، وبالتالي إذا كان من الممكن أن تحتفظ أسعار الفضة والذهب بالعلاقة نفسها اليوم

 

بورصة الفضة

https://sa.investing.com/commodities/silver

 

ادخار الفضة

للوهلة الأولى يبدو أنه من الضروري أن تشتري الفضة وعلى الفور. غير أن أحد الخبراء يقوم بذكر الأمور التي يجب على التجار والمستثمرين بسببها أن يتمهلوا بقيامهم بالاستثمار في “ذهب الفقراء”. لكن أولا سوف نذكر الوقائع التي تمثل إيجابيات شراء الفضة: الطلب يفوق العرض. تعرض طلبيات البيع مع خصم تحسبا للنمو في الأسعار مستقبلا. زيادة الطلب الصناعي. منذ بداية السنة ديناميكيات أسعار الفضة أفضل من الذهب. المؤشرات الأساسية الثابتة تعد بديناميكيات جيدة للفضة ولكن آدم كوس، رئيس Libertas Wealth Management Group يعتقد أن من الأفضل أن يصبر المستثمرون: “لا ينبغي عليك أن تستثمر في الفضة إذا كنت ترغب في كسب المال بطريقة موثوق بها”. برأيه أفضل طريقة للعب في سوق الفضة هو عقد الصفقات القصيرة و”تعمد التأخير في اتخاذ القرار”. قد يكون من الصعب اتباع نصيحته بالنظر إلى المؤشرات الأساسية أعلاه وخاصة أن تكلفة أوقية الفضة الآن حوالي 16 دولارا أما المستوى القياسي الذي حقق في عام 2011 كان يقارب 49 دولارا للأوقية. بالإضافة إلى أن الديناميكيات الآجلة على الفضة منذ بداية السنة أفضل من الذهب، أسعار الفضة ارتفعت بنسبة أكثر من 2%، أما الذهب فقد انخفض بنسبة 0.7%. أخيرا، وفقا لمعهد الفضة يتوقع في العامين الماضيين نقص عالمي في عرض هذا المعدن.

السابق
فوائد البطيخ الأحمر للجسم
التالي
بعض الفواكة و الخضروات التي تحتوي علي فيتامينات

اترك تعليقاً