الامارات

مؤسسة البركة الخيرية في دبي حجز موعد

مؤسسة البركة الخيرية في دبي حجز موعد واحدة من أهم المؤسسات الخيرية في دولة الإمارات، والتي تقوم على تقديم العديد من الخدمات والمساعدات للمواطنين، ولها العديد من الفروع في عدة مناطق حتى تتمكن من تغطية كافة احتياجات المواطنين بأكبر قدر ممكن، وهي تعتمد بشكل أساسي على الجهات الداعمة التي تقدم لها التبرعات حتى تتمكن من تقديم كافة المساعدات لكل من يحتاج إليها من خلال موقعنا.

مؤسسة البركة الخيرية في دبي حجز موعد إلكترونياً

  • في ظل التطور التكنولوجي في العصر الحديث واعتماد كافة المؤسسات العامة والخاصة والجمعيات ومختلف الجهات على استخدام المواقع الالكتروني وعمل بوابات خاصة بها، فيتم تقديم وتنفيذ العديد من الخدمات بشكل إلكتروني عن طريق استخدام شبكة الانترنت.
  • وقد اتجهت مؤسسة البركة الخيرية في دبي أيضا إلى إنشاء بوابة إلكترونية خاصة بها، فيتم من خلال حجز المواعيد والاستفسار عن الخدمات وطلب المساعدات وما إلى ذلك.
  • ولا شك أن هذا الأمر قد ساهم كثيرا في اختصار الوقت والجهد من جهة، ومن جهةٍ أخرى عمل على تفادي الازدحام والتوافد الغير منسق من الجماهير على مقر المؤسسة بدون الحصول على مواعيد سابقة.
  • وكان هذا الأمر يتسبب في مواجهة العاملين بالمؤسسة لكثير من العقبات بسبب ازدحام المواطنين بداخل أروقة مبنى المؤسسة، مما كان يسبب مواجهة بعض الإزعاج للموظفين والتشتت أثناء تأدية عملهم.
  • ولكن مع التقنية الجديدة لحجز موعد في المؤسسة أصبح الأمر أكثر تنظيماً، فلا يتواجد في مبنى المؤسسة إلا من حصل على موعدٍ مسبق فقط، وبالتالي يمكن استقبال كل فرد على حدة، والاستماع لمتطلباته وتلبية احتياجاته على أكمل وجه.

مؤسسة البركة الخيرية في دبي حجز موعد

  • قامت وزارة الشئون الإسلامية في دولة الإمارات بمنح مؤسسة البركة الخيرية في دبي ترخيصا لمزاولة العمل الخيري، وكان ذلك تحديدا في عام 2010م، ومنذ ذلك التاريخ وحتى يومنا هذا قامت المؤسسة بالعديد من الأعمال الخيرية التي لا يمكن حصرها.
  • حيث تعمل المؤسسة على تقديم المساعدات والمعونات لعشرات الأسر المحتاجة، ومن جهةٍ أخرى فتعمل المؤسسة على استقبال أموال التبرعات من المتبرعين بشكل مباشرة أو من خلال العديد من الجهات الأخرى التي توفر للمؤسسة التبرعات التي تساعد المؤسسة على تغطية تكاليف المشاريع الخيرية التي تقوم المؤسسة بتنفيذها والإشراف عليها من أجل استهداف المحتاجين وتلبية احتياجاتهم.
  • كل هذه الخدمات التي تقدمها المؤسسة يمكن التعرف عليها وتقديم الطلب للحصول عليها أو من أجل التبرع للمؤسسة من خلال الموقع الالكتروني الرسمي الخاص بمؤسسة البركة الخيرية في دبي.
  • فمن خلال الموقع الالكتروني للمؤسسة يتم تقدم الطلب لتحديد موعد للزيارة، والهدف من الزيارة، من هلال إدخال البيانات المطلوبة في الخانات المحددة لها، ومن ثم يتم الانتظار حتى يتم الحصول على الرد من إدارة المؤسسة بالموعد الذي تم تحديده وفق ما تراه إدارة مؤسسة البركة الخيرية، على أن يتم الالتزام بالحضور إلى مقر  المؤسسة في الموعد المحدد.

مشاريع تعليمية في مؤسسة البركة الخيرية في دبي

تقدم مؤسسة البركة الخيرية العديد من المشاريع، ومنها مشاريع تعليمية تهدف إلى نشر العلم بين المواطنين بشكل مجاني وبدون أي مقابل أو رسوم مادية، ومن ضمنها ما يلي:

  • مشروع الماهر: وهذا المشروع تم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة إتقان في دبي، وهو يهدف إلى حفظ وتدبر القرآن الكريم، ومن خلال هذا المشروع يتم عمل مسابقات في القرآن الكريم لتشجيع وتحفيز الطلاب على حفظ القرآن الكريم.
  • مشروع تاج الكرامة: وهو أيضا من المشاريع التعليمية التي تهدف إلى تعلم القرآن الكريم وحفظه، من خلال تعلم التجويد وأسس القراءة الصحيحة لكتاب الله.
  • مشروع دراسة العلوم الشرعية: ويهدف هذا المشروع إلى تعليم أكبر قدر ممكن من المواطنين لأسس العلوم الشرعية، كما يحرص على إجراء الاختبارات للدارسين وتقديم الشهادات لهم.
  • مشروع دراسة اللغة العربية: ويهدف هذا المشروع إلى تعلم قواعد اللغة العربية وأساسيات النحو والإعراب وكافة القواعد التي لا يمكن للقارئ أن يجهلها، كما يهدف إلى تقويم الألسنة عند القراء من خلال تعلم النطق الصحيح، وتنمية الثروة اللغوية لدى المتدربين.

مشاركات مؤسسة البركة الخيرية في دبي

شاركت جمعية البركة الخيرية في عدة مبادرات وفعاليات لخدمة المجتمع الإماراتي، ومنها:

  • برنامج إماطة “حملة الشرقية نظيفة”، والتي انطلقت الأيام الماضية في عدد كبير من شوارع مدينة الشرقية، وكانت تهدف لتنظيف الشوارع وإزالة المخلفات والقمامة، ووضع صناديق لتجميع النفايات في كل منطقة، وقد شارك في هذه الحملة عدد كبير من المتطوعين لدى المؤسسة.
  • كما بادرت المؤسسة بتدشين حملة لتوزيع أكثر من ثلاثمائة حقيبة شتوية تحتوي على كل احتياجات فصل الشتاء، وقد تم توزيعها على العمال في إحدى شركات القطاع الخاص بالدولة، وكانت ذلك من ضمن فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للتطوع.
  • ودائما ما تعمل المؤسسة على ترسيخ فكرة أن التطوع للعمل الخيري من المبادئ الأصيلة في النفوس البشرية التي تُبنى على القيم والمبادئ التي يحثنا عليها ديننا الحنيف.

احتفال مؤسسة البركة الخيرية في دبي بعيدها السنوي

  • احتفلت مؤسسة البركة الخيرية بمرور أحد عشر عاما على تأسيسها منذ عام 2010م، وتم إجراء الاحتفال في المركز الاجتماعي لمؤسسة البركة بمدينة الدمام، وقامت إدارة المؤسسة بتكريم عدد كبير من الموظفين والداعمين للمؤسسة، والذين كان لهم دور كبير في نجاح المؤسسة خلال العام المنصرم في تقديم العديد من الخدمات والمساعدات لأكثر من مائتي أسرة من المحتاجين والأيتام والأرامل، بالإضافة إلى إدارة عدد كبير من المشاريع الخيرية.
  • وقد حضر الاحتفال كلا من: المهندس خالد بن عبد العزيز الشلالي رئيس مجلس إدارة مؤسسة البركة الخيرية، ونائب رئيس مجلس الإدارة، ومديري الإدارات، والمدير التنفيذي، بالإضافة إلى عدد كبير من الموظفين والموظفات في المؤسسة.
  • وقد بدأ الاحتفال بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ومن ثم قام المهندس سعد بن محمد الاحمري المدير التنفيذي لمؤسسة البركة الخيرية بإلقاء كلمة ترحيب بالحضور، وقد أكد فيها على أهمية هذه اللقاءات التي تجمع المديرين والمسئولين والعاملين، فتعمل على زيادة المحبة والأُلفة بين الجميع، وتعمل على تعزيز العلاقات الأخوية بينهم.
  • كما كان حريصا على الإشادة بالإبداع والاحترافية التي شهدتها المؤسسة خلال العام المنصرم في تقديم الخدمات وإدارة المشاريع وتوصيل المساعدات لمستحقيها، وخاصة أن العام المنصرم 2020م كان عاما استثنائيا بكل المقاييس، حيث أدت انتشار جائحة كورونا في جميع دول العالم إلى مواجهة العديد من العقبات، وزيادة نسبة الأسر المستحقة للمساعدة بسبب تعطل الأعمال وفقدان نسبة كبيرة من الأشخاص لوظائفهم.
  • كما قام الاحمري باستعراض مفصل وشامل لمبالغ الايرادات للمؤسسة ومبالغ المصروفات، وآخر الإحصائيات التي تقوم بها المؤسسة في دعم ومساعدة الأسر والأيتام والأرامل والمطلقات، كما أشاد أيضا بجهود العاملين والموظفين وبرامج المؤسسة التي تعمل على تحسين أداء العمل الخيري والذين أبدعوا في هذا العمل.
السابق
تفعيل فيزا البنك الأهلي للشراء من النت
التالي
افضل 13 أفكار مشاريع غير تقليدية 2021

اترك تعليقاً