الزواج والحب والأسرة

ماذا تحب الفتاة ف الشاب

ماذا تكره الفتاة في الشاب

  • حب السيطرة: لا تحب المرأة تدخّل الرجل في كلّ صغيرة وكبيرة تخص حياتها، أو اتخاذه للكثير من القرارات الخاصة بها، حيث أنّها تحب الخصوصية، والاستقلالية، وحرية الاختيار.
  • البخل: تحب المرأة الرجل الكريم الذي يُعبّر عن مدى حبه الكبير لها، وعن تقديره لها من خلال إعطائها كل الحب وتقديم الهدايا أيضاً، فالمرأة تعتقد أن البخل صفة تجعل صاحبها لا يفكّر إلا بالمال، وعدا عن أنّه بخيل بالأموال فهو بخيل بعواطفه، لذلك لا تحب المرأة هذه الصفة.
  • التهاون في العمل: تحب المرأة الرجل الذي يبذل كل ما في وسعه في عمله، ويسعى إلى تطوير ذاته، وتحقيق أهدافه وما يطمح إليه، ويفكّر مالياً في مستقبله ويخطّط له، بالإضافة إلى امتلاكه للكثير من المهارات، ولديه العديد من الهوايات، حيث أنّها لا تحب الخمول، والتّقاعس عن العمل.
  • الغرور: تحب المرأة الرجل المتواضع، والواثق من نفسه، على أن لا تكون ثقته بنفسه عالية جداً لتصل إلى درجة الغرور، فهي لا تحب الاهتمام المفرط والزائدٍ عن الحد الطبيعي بالصّيت والمظهر، فالغرور يجعل صاحبه يسعى جاهداً إلى لفت أنظار الآخرين إليه ليكون محاطاً بإعجابهم.
  •  الأنانية: لا تحب المرأة الرجل الأناني الذي يشغل تفكيره بنفسه، ولا يمكنه مبادلتها ما تقدمه له من اهتمام وحب، حيث أنّه يأخذ دون أن يعطي، فالأنانية تجعل صاحبها يهتم بسعادته، ومصالحه، دون مراعاة للآخرين من حوله.
  • عدم تحمل المسؤولية: تحب المرأة الرجل ذو الشخصية القوية، الذي يتخذ جميع قراراته بنفسه، ويمكنه السيطرة على جميع جوانب حياته الخاصة، فهي لا تحب الرجل الذي لا يتمتّع بالاستقلالية، والذي لا يعتمد على نفسه.
  •  الخيانة: تحب المرأة الرجل الجدير بثقتها والذي لا يخيّب آمالها، ويتواصل معها بصدق، ويطلعها على كلّ شيء في حياته، فالخيانة تعتبر واحدة من أكبر مخاوفها، إذ تخاف من حب رجل يخون ثقتها به.

صفات الرجل الذي تعشقه النساء

1- الثقة بالنفس: رغم أن الرجال يظنون أن اختيار النساء يكون سطحياً، ومنصباً بشكل أساسي حول شكل الرجل ومظهره ومدى وسامته، لكن نساء اليوم لسن بهذه السذاجة، فهن يبحثن عن الجرأة والثقة بالنفس، التي تجعل الرجل يبدو وسيماً، حتى وإن لم يكن يتمتع بهذا القدر من الوسامة.
كما تحب الفتاة الرجل الساحر المقدام، الذي يندفع للفوز بقلبها، والذي يحتفظ بابتسامته أغلب الوقت، فبالتأكيد الرجل سريع الغضب الذي يقطب جبينه دائماً وينشر حوله هالة من التوتر والضغط العصبي سيكون غير محبوب، وغير جذاب في نظر أي امرأة.

2- الصدق: من المعروف أن النساء يقعن في حبائل الرجال الذين يتمتعون بقدرة على إلقاء الكلام المعسول، لكنه من وقت لآخر تحتاج أي امرأة لرجل يحدثها بصراحة في أي مشكلة، وتسأله رأيه في أي شيء من دون أن تخشى أنه يجاملها أو يرفض مواجهتها بالحقيقة، فهذا الرجل سيكون مرآة لزوجته، وسيكون ناقدها الأول طوال السنوات المقبلة.
فقط احرص عزيزي الرجل على نقل الحقيقة بكلمات طيبة؛ حتى لا تبدو وكأنك تتشاجر معها أو تسخر منها.

3- الجدية والاجتهاد: أهم صفة تبحث عنها المرأة في الرجل الذي ستحمل لقبه، هي أن يكون مجتهداً، ويعتمد عليه في شتى شؤون الحياة، أي أن يكون سنداً وعوناً لها؛ لتخطي مصاعب الحياة ومشكلاتها وهمومها، وأن يتمتع بالاستقرار، وتكون لديه القدرة على تحمل المسؤولية والتخطيط للمستقبل، والرغبة الصادقة في تكوين أسرة، وإنجاب أطفال يتحمل أعباء تربيتهم بشكل ناجح.

4- الرومانسية: نعم! تبحث المرأة عن شخص تسمع منه الكلمات العذبة، ويلقي على مسامعها أبياتاً من الشعر، تتغزل في جمالها وأناقتها، ويفاجئها من فترة لأخرى بباقة من الزهور، أو يصطحبها في نزهة سيراً على الأقدام بإحدى الحدائق المجاورة ممسكاً بيدها.

تحتاج المرأة لرجل لا يفكر فقط في حاجاته الجسدية، بل إلى صديق يستمع إليها، ويتفهم مشاعرها المتقلبة، وحاجتها إلى رجل يحتويها، ويكون مستودعاً لأسرارها، لا يلومها على قراراتها الخاطئة، بل يعزز ثقتها بنفسها وإحساسها كامرأة، باختصار تحتاج المرأة إلى زوج يقوم بدور الحبيب والصديق معاً.

5- حس المغامرة والشجاعة: المرأة تحب الرجل المستقر المنظم، لكنها قطعاً لا تحب الرتابة والملل وانعدام القدرة على التجديد، لذلك لا تتنازل المرأة أبداً عن البحث عن رجل يتمتع بحس المغامرة والإقدام والشجاعة، والقدرة على التجديد والقيام بتصرفات فيها بعض الجنون المقنن، كما أن هذه الميزة تمنحها نقطة إضافية؛ لأنها ستشعر في قرارة نفسها بأنها نجحت في ترويض رجل صعب المنال وصعب الإرضاء، بل والعمل على رعايته والاهتمام بحاجاته ومتطلباته.

ماذا تحب الفتاة أن تسمع من الشاب لكي تعجب به

  • السؤال عن حالها: ويكون السؤال عن حال الفتاة بمختلف النواحي؛ الصحيّة، والجسديّة، وطريقة إمضاء الوقت، وكيف كان يومها، وما الأعمال التي قامت بها، والرغبة الواضحة بالاستماع لتفاصيلها الصغيرة التي تدل على الاهتمام بها، إضافةً لسؤالها عن الأشياء التي ترغب بالحصول عليها، أو التي يمكن عملها من أجلها، فهي تحب ذلك.
  • قول كلام لطيف ومُسلي: وذلك رغبةً في رسم الابتسامة على وجهها والترفيه عنها باستخدام العبارات اللطيفة، التي تتحلى بحس الدعابة؛ لجعلها تضحك، ولإبعاد الملل عنها.
  • عبارات الاحترام والتقدير: فالجميع بما فيهم الفتيات يُحبون سماع العبارات التي تدل على احترام الآخرين لهم، والتي تدل على الود والألفة أيضاً.
  • الرغبة بالاستماع لها وطلب رأيها: وذلك بإعطائها فرصةً للتعبير عن رأيها بحريّة، وطلب نصيحتها والعمل بها، وتقبّل النقد البناء الذي تُقدمه للشخص، مع التأكيد على أهمية وقوفها بجانبه، وسعادته عند دعمها له واهتمامها به.

ما تحبه النساء من كلام

لا تقل عبارات مملة

إلا أن موقع “دايتنغ بسيشولوغه” المختص بالتعارف يحذر من جهته من الإكثار من تقديم الإطراء للنساء، لأن المديح المتكرر مضر للعلاقة ويجعل الرجل يبدو أمام المرأة بأنه سهل المنال. ويقول الموقع إن المرأة تميل أكثر إلى طبيعة العلاقة التي فيها تحد، وحالما يظهر الرجل قابليته للمرأة بسرعة فإنه قد يصبح فجأة غير مهم لها.

وينصح الموقع الألماني بتجنب عبارات الإطراء التقليدية والمملة واستبدالها بالتي تخاطب روح المرأة كأن نقول لها “إن ابتسامتك هي ثاني أجمل ابتسامة شاهدتها اليوم”، ومن الطبيعي أن تسر المرأة بذلك كما يشير الموقع، إلا أنها سوف تسأل نفسها لماذا ثاني أجمل ابتسامة فقط؟ ولست صاحبة أجمل ابتسامة؟ وعندما تسأل الرجل، تنصح المجلة بعدم إعطاء جواب محدد، وذلك لإثارة فضول المرأة من قبيل الإجابة مثلا ” ماذا هل تغارين؟” أو “إن المركز الثاني هو جيد في البداية، لا تكوني عجولة”.

العبارات يجب أن تكون مناسبة

ولتجنب هذه الإشكالية تنصح المجلة أن تكون عبارات الإطراء الموجهة للنساء مناسبة لكي تؤخذ على محمل الجد. كما أن المجلة تنصح أن يكون هنالك وضوح أكبر من القصد من وراء هذا المديح، لأن التشكك الحاصل من هذه الكلمات قد يصبح وسواسا فيما بعد وقد يؤثر على العلاقة بين الطرفين.

ومع ذلك، هناك العديد من الجمل التي تطري آذان الناس، وتزيد من ثقتهم بأنفسهم. سواء أكانوا رجالا أو نساء بحسب مجلة بيرغيته ا، كما أنها مناسبة لأن تقال من الحبيب أو من دائرة المعارف والأصدقاء، وهذه العبارات هي:

أنت مميز بالنسبة لي. أنا أحب الطريقة التي تتحرك بها. معك أشعر بالأمان. لا أمل من الحديث معك. أنا أحب روح الدعابة التي تتحلى بها. تعلمت الكثير منك. أنا أفتقدك عندما تذهب. أنت تشع من الداخل

 

هل تحب الفتاة الشاب الهادئ

ان الصدق في أن يقع المرء بالحب من أول نظرة، فهذا فعلًا موجود في المجتمعات الإنسانيّة، وتدعمها العديد من الظروف، منها ما يرتبط بأسلوب تعامل الرجل مع المرأة في أول لقاء، ومقدرته على إظهار الإيجابيات التي يتمتع بها، وعلى التعبير عنها، وغالبًا ما يمتلك الشاب المميّز وصاحب التصرفات غير المألوفة والمميز في حضوره وإطلالته صفات استثنائيّة تمكنه من كسب القلوب بصورة تلقائية، من غير الحاجة الواضحة إلى التعبير عن نفسه، ويوجد أربعة أصناف من الرجال تفضلهن الفتيات، وهم:

الرجل الذي يستحوذ على محيطه الشخصي: والمقصود بذلك الشاب الذي يمتلك جماهيريّة كبيرة، تمكنه من امتلاك صفات قياديّة، تكون ظاهرة بسهولة للعلن، وفي حال قابلته فتاة في المطعم على سبيل المثال، سيظهر لها بوضوح أنه رجلٌ محبوب ومميّز، وهذا ما يهمّها في أول خطوة وذلك لدعم ثقتها باختيارها، وسوف يلفت نظرها من النظرة الأولى وعلى الأغلب يكون الوصول إليه صعبًا، وذلك لأن المنافسة حوله ستكون شديدة وإذا لم يحدث لقاء بينهما مجدّدًا ستفكّر وتحلم به، هكذا تفسّر تأثيرات الحبّ من النظرة الأولى، والتي تكون لفترة زمنيّة قصيرة.

الشاب الذي يتقن فنّ التواصل الإيمائي:ابتسامة واحدة، أو كلمة واحدة، أو نظرة واحدة من شأنها تغيير جميع المعادلات، وكفيلة بوقوع الفتاة في الحب من اللقاء الأول، ويكون لدى الشاب في هذه الحالة قدرة كبيرة على التخاطب الايمائي والذي يعتمد على الانطباعات ولغة العيون بدلاً من التخاطب الكلامي، وفي مقدوره كسب القلوب بكل سهولة، إلا أن الانطباع الأول الذي يضمن من أن تكون العلاقة إيجابية بين الاثنين لا يعني أن هذا الرجل يمتلك طباعًا سهلة.

الأناقة عنصر أساسي وداعم: إن المظهر الخارجي له آثاره الإيجابية في أن تقع الفتاة في الحب من النظرة الأولى، بل إنه قد يكون السبب الأساسي الذي يحفزها على الاقتراب منه، وهذا يدل على أن الشاب الأنيق يملك الأولوية دومًا، وبتعبيرٍ آخر يمكن لأي شاب يحافظ على ترتيبه وأناقته أن يضمن نجاحه في أول خطوة من العلاقة العاطفيّة، وفي حال كانت الإطلالة تميل بصورة إيجابية إلى الغرابة، تكون كفيلة للفت الأنظار بصورة أكبر.

مواصفات الرجل الذي تحبه النساء

  • الثقة العالية بالنفس: لكن ليس لدرجة الغرور! المرأة تحب أن تكون برفقة رجل قادر على اتخاذ القرارات بثقة، من دون أن يحمّلها عبء اتخاذ القرارات بنفسها في كلّ الأوقات. في الوقت عينه هي لا تبحث عن شخص مغرور بنفسه يشعرها بأنه يتفوّق عليها في كلّ شيء، فهي تبحث عن شريك حياة وليس قائداً يوجّه حياتها!
    مضحك ويتمتّع بحسّ الفكاهة: الضحك هو الطريق لقلب المرأة، فهي تعشق الرجل القادر على إضحاكها وإسعادها بكلّ بساطة. حسّ الفكاهة غالباً ما يعبّر عن رجل سريع البديهة واجتماعيّ بامتياز.
  • البنية القويّة: رجل يتمّتع بالأكتاف العريضة، العضلات البارزة وطول القامة مثلاً هو أكثر إثارة للرغبة الجنسيّة عند المرأة من الرجل النحيف. هذا الأمر يتعلّق بغريزة المرأة التي تشدّها إلى الملامح الذكوريّة الأقوى منها والتي تشعرها بأن الرجل قادر على حمايتها.
  • القدرة على الاستماع: أمر لا يبرع به الرجال عادةً، لكن الرجل الذي يفعل ذلك فهو سيجذب المرأة له من دون مجهود أو محاولة.
  • الصوت العميق: هذا الأمر يرتبط أيضاً بغريزة المرأة الأساسيّة التي تعتبر الصوت العميق كنوع من الدلالة على بنيّة ذكوريّة قويّة، أمر تبحث عنها بطبيعتها.
  • الرائحة العذبة: الأمر لا يتعلّق برائحة معيّنة من العطر بل لمجرّد أن يتمتّع الرجل برائحة عذبة، هذا الأمر سيجعله جذّاباً بشكلٍ فوريّ. أظهرت الدراسات أن المرأة تتمتّع بحسّ أعلى من الرجل من ناحية حاسّة الشمّ وهي غالباً ما تثيرها روائح العطور التي يطبّقها مباشرةً بعد الاستحمام.
  • أسلوبه المهندم في الملابس: هذا لا يعني أن يعتمد البزّة كلّ يوم في حياته، لكن أن يهتمّ باختيار ملابسه ويبدو مرتباً حتّى عند اعتماد الثياب الرياضيّة.
  • يهتم بنفسه باستمرار: رجل يهتم بنظامه الغذائيّ ورشاقته، نظافته الشخصيّة وشكله بالاجمال هو حتماً مثير بالنسبة للمرأة!
  • يحبّ العائلة وإنجاب الأطفال يوماً ما: كلّ امرأة ترغب بخوض علاقة طويلة الأمد والزواج في يوماً ما، ستنجذب سريعاً لهذا النوع من الرجال الذي غالباً ما يكون حنوناً.
  • الطموح: هذه الصفة تدل على رجل مجتهد في العمل ويرغب بالتقدّم المستمّر في حياته، وبالتالي هذا الأمر يمنح المرأة نوعاً من الطمأنينة لمستقبلهما معاً، فلا شكّ إذاً أن تنجذب إليه بشكل تلقائيّ.

كيف تعجب الفتاة بالشاب

  • الابتسامة، أو الضحك بلُطفٍ، حيث إنّ الابتسامة جزء من الجاذبيّة الشخصيّة للفتاة وهي تدل على مزاجها الجيّد، وسبب لجذب الرجل وكسب إعجابه.
  • تعمّد لمس الشاب بخفةٍ وبشكلٍ عفويّ بحيث يبدو الأمر غير مقصوداً، كمُحاولة إصلاح ربطة عُنقه.
  • الخجل الكبير والشعور بالحرج والارتباك أحياناً عند مُقابلة الشاب والتحدّث إليه وجهاً لوجه.
  •  التواصل البصري والنظر لعينيّ الشاب والتركيز عليهما أثناء الحديث، وهو شعور داخلي ناجم عن الإنجذّاب للشريك والرغبة بشدّ انتباهه بالمُقابل.
  •  الظهور أحياناً بشكل ٍعصبيّ ومُنزعج، وقد تُظهر بأنها غير مُهتمة وغير مُرتاحة بالجلوس والتحدّث معه؛ وذلك بسبب محاولتها السيطرة على مشاعر الإعجاب والعجز عن الاعتراف بها، بالتالي الخوف من اكتشافها من قبله.
  •  التصرّف بشكلٍ مُطابق له واستخدام والألفاظ أو الطباع نفسها بشكلٍ عفوي، كاستخدام نبرة الصوت والعبارة أو طريقة التعبير ذاتها المميّزة للشاب، والسبب في ذلك رغبة الفتاة بشدّ انتباه شريكها والتقرّب له وجذبه، عن طريق تشارك الطباع والشخصيّات.

صفات تحبها المرأة في الرجل

  • أن يجمع الرجل بين الرومانسية الرقيقة
  • أن يحبها حبا يشعرها بأنها ملكة متوجة
  • أن تكون الصفات الرئيسية فيه هى الصدق والشجاعة والإخلاص وهذا ما يجعله رجلا يعتمد عليه.
  • أن يشعرها بالأمن والأمان وراحة البال.
  • أن يعاملها بالحسنى وبما أنزل الله فى كتبه السماوية.
  • أن يكون ناجحا فى حياته العملية.
السابق
كيف نربي أبنائنا
التالي
كيف تعرف شخص يحبك

اترك تعليقاً