العلوم الإنسانية

ماذا يطلق على علم الطبيعة

مفهوم علم الطبيعة

  • مفهوم علم الطبيعة هو مصطلح شامل يستخدم؛ لوصف العديد من فروع العلوم، بما في ذلك المواضيع التي تتعلق بالطاقة، وكيفية تفاعلها مع بعضها البعض وتحولاتها، كما يتم تنظيم أقسام العلوم الطبيعية في كثير من الأحيان على شكل تخصصات متعددة بالاعتماد على مجالات عديدة من العلوم، ومع ذلك يمكن تقسيم العلوم الطبيعية إلى ثلاث فئات رئيسية، وهي: العلوم الحياتية، والكيمياء والفيزياء، حيث إنّ لكل فئة نظامًا للدراسة في حد ذاته، ويضاف إلى هذه الفئات علم الحاسوب وعلوم الأرض والرياضيات وعلم النفس،

وضمن مفهوم علم الطبيعة سيتم ذكر معلومات عن هذه الفئات الثلاث فيما يأتي:

  1. العلوم الحياتية: يركز هذا العلم على دراسة جميع الأشكال الحية من البشر والحيوانات والنباتات والكائنات الحية الأخرى، كما يمكن تقسيم العلوم الحياتية أيضًا إلى فروع منها: العلوم الحياتية الجزيئية والخلوية، وعلم الإنسان، وعلم الأحياء، وعلم الأحياء التطوري، وعلم الأحياء المجهري، وعلم المناعة.
  2. الكيمياء: تُعدّ الكيمياء مجال رئيسي آخر في العلوم الطبيعية، والتي تضم العديد من الفروع؛ كالكيمياء العضوية والتحليلية والفيزيائية والكيمياء الكمية، والكيمياء غير العضوية، والكيمياء الحيوية الخلوية، والتجارب المتعاملة مع النظريات، واستخدام الأدوات الكيميائية، كما تشتمل نتائج التعلّم الرئيسية في دراسة الكيمياء على حل المشكلات وشرحها وعرض النتائج وفهم النظريات الكيميائية.
  3. الفيزياء: تهتم الفيزياء بدراسة القوانين الطبيعية، وخصائص الأنواع المختلفة من المادة، كما أنّ هذا المجال يشمل مجموعة واسعة من الموضوعات الفرعية، بما في ذلك الإلكترونيات والبصريات والأمواج المغناطيسية والديناميكا الحرارية والفيزياء الكمية.

علم الطبيعة ويكيبيديا

  • العلوم الطبيعية هي العلوم التي تهتم بدراسة النواحي الفيزيائية الطبيعية المادية غير البشرية لكافة الظواهر الموجودة على الأرض والكون المحيط بنا.
  • يحاول العلم الطبيعي أن يشرح كيفية عمل العالم والظواهر الموجودة فيه عن طريق وضع نظريات لسيرورات طبيعية ويحاول قدر الإمكان الابتعاد عن التفسيرات الغيبية (التي تسم الكثير من التفسيرات الدينية والغنوصية والروحية للعالم وظواهره). كما تستخدم كلمة علم طبيعي كتوجه بحثي يتبع منهجية علمية. في حين تحاول الفلسفة الطبيعية والعلوم الاجتماعية تطبيق هذه المنهجيات العلمية على مواضيع مختلفة.
  • تشكل العلوم الطبيعية أساسا للعلوم التطبيقية، لذلك كثيرا ما تصنفان معا كعلوم طبيعية تتميز عن العلوم الاجتماعية والإنسانيات، وعلوم الغيبيات والفنون وما إلى ذلك. لا يمكن اعتبار الرياضيات جزءا من هذه العلوم الطبيعية، لكن صلة الرياضيات بهذه العلوم وثيقة جدا فهي تؤمن الكثير من الأدوات المفيدة لهذه العلوم، كما أن الرياضيات تستمد الكثير من أفكارها من دراسة الطبيعيات وكذلك لا يمكن اعتبار الفيزياء والكيمياء منها ولكن لها ارتباطات.

علم الطبيعة فطحل

  • الفيزياء

علم الطبيعة من 6 حروف

  • فيزياء

يطلق على علم الطبيعة والميكانيكا اسم

  • فيزياء

دولة عاصمتها هلسنكي

  • هلسنكي (بالفنلندية: Helsinki؛ بالسويدية: عن هذا الملف Helsingfors (؟·معلومات)) عاصمة فنلندا وأكبر مدنها. تقع بإقليم أوسيما جنوبي البلاد على ضفاف خليج فنلندا في بحر البلطيق. يبلغ عديد قاطيني هلسنكي 616,042 ساكن، ما يجعلها البلدية الأكبر سكاناً في فنلندا وبفارق كبير. تبعد هلسنكي 400 كم إلى الشرق من العاصمة السويدية استوكهولم، و 300 كيلومتر غرب سان بطرسبرغ الروسية، و 80 كيلومتراً شمال العاصمة الإستونية تالين. وهي مدن لها صلات وثيقة بهلسنكي.
  • تشكل بلدية هلسنكي قلب منطقة هلسنكي الكبرى التي تضم مدينة هلسنكي وثلاث مدن مجاورة. اثنتان من هذه المدن هما إسبو وفانتا ملاصفتان لحدود هلسنكي البلدية غرباً وشمالاً. المدينة الثالثة كاونيانن جيب داخلي لمدينة إسبو كما تضم المنطقة 9 ضواحي تابعة. منطقة هلسنكي الكبرى هي أقصى المناطق الحضرية شمالاً على الأرض ويعيش بها إجمالا 1.3 مليون شخص، أي أن ما يقرب من رُبع الفنلنديين. كما أن المدينة هي أقصى عواصم أعضاء الاتحاد الأوروبي شمالاً.

بلد غير ساحلي في جنوب افريقيا من 6 حروف

  • زامبيا
السابق
طائر النورس
التالي
علاج حرقان المعده

اترك تعليقاً