صحة عامة

ماهو فيتامين ماما شوكولاته

ماهو فيتامين ماما شوكولاته

فيتامين ماما شوكولاتة هو فيتامين يتم وصفه للأشخاص التي تعاني من قلة الكالسيوم وفيتامين د، وهو بطعم الشوكولاتة يتميز بأنه ناعم وسهل المضغ، وبالنسبة للجرعة فإنه يوصف بمعدل قرص واحد يوميًا مع الوجبات، أو حسب إرشادات الطبيب، ويجب أن يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال، ويتكون هذا الفيتامين من الكالسيوم وفيتامين د، المعروفين بفوائدهم للعظام، وسعر هذا الفيتامين 59 ريال، ويحتوي على 20 قطعة سهلة المضغ .

فيتامين ماما شوكولاتة بلس

ماما شوكولاتة بلس ناعمة المضغ 30 قطعة

وصف المنتج:

مكعبات شيكولاته غنيه بالكالسيوم مكعبات شيكولاته للمضغ يحفظ بعيدا عن متناول الأطفال. 500 mg Calcium + 400 IU Vit D3

شوكولاتة فيتامين د

الاسم العلمي لـاقراص فيتامين د شوكولاته قابلة للمضغ

فيتامين د٣، فيتامين د3 هو الشكل الطبيعي لفيتامين د. يسمى علمياً كوليكالسيفيرول (بالإنجليزية: Cholecalciferol)، وهو مركب بلوري عديم اللون يوجد في زيوت كبد السمك واللبن المشعع وكل المواد الغذائية الحيوانية المشععة وله نشاط حيوي مشابه للفيتامين D2 (إِيرغوكالسيفيرول).

فيتامين د كولي كالسيفيرول مهم لامتصاص الكالسيوم من المعدة ولعمل الكالسيوم في الجسم، يعتقد معظم الخبراء حالياً أن أفضل شكل من أشكال فيتامين د لتناوله كمكمل غذائي هو فيتامين د3. يُعتقد أن فيتامين د3 هو أكثر طبيعية وامتصاصه أسهل للجسم.

يستخدم الكوليكالسيفيرول لعلاج أو منع العديد من اعراض نقص فيتامين د، وخاصة اعراض نقص فيتامين د على الجلد والعظام.

كالسيوم شوكولاته

اكستريم ( كالسيوم بطعم الشيكولاته ) .,. عبوه 20 قطعه

التركيب.؟.
يحتوي كل قرص قابل للمضغ علي .؟.
** كربونات الكالسيوم ,,, 500 مجم .
المكون الاساسي لتركيب العظام و الاسنان .
** فيتامين د3 ,,, 200 وحده دوليه ( 200 iu ) .
ساعد علي امتصاص الكالسيوم .
** فيتامين ك ,,, 40 ميكروجرام ( 40 mcg ) .
يساعد في ترسيب الكالسيوم علي العظام او الاسنان .
** مذاق و قوام قطع الشيكولاته .
دواعي الاستعمال .؟؟؟.
** تكوين العظام و الاسنان في الاطفال .
** لين او هشاشه العظام .
** الحمل او الرضاعه .

حبوب الشوكولاتة للحامل

كشفت دراسات حديثة قام بها عدّة باحثون من دول مختلفة حول العالم عن أهمية تناول الشوكولاته للمرأة خلال فترة الحمل لما لها من فوائد تعود على صحتها وصحة الجنين في الوقت ذاته.

وقد أُجريت التجربة على 305 امرأة حامل و تم فحص الأطفال بعد ستة أشهر من الولادة ليتعرفوا على مدى فوائد الشوكولاته للحامل وتأثيرها على الطفل بعد ذلك، فتبين أن الأطفال الذين ولدوا لأمهات كن يأكلن الشوكولاته يومياً أثناء فترة الحمل يتمتعون بحيوية أكثر و يبتسمون بشكل أكبر من الأطفال الذين لم تكن أمهاتهن يتناولن الشوكولاته. كذلك تبين أن أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق وكن يتناولن الشوكولاته يتمتعون بقدرة أكبر على التعامل مع المواقف الجديدة من أطفال النساء اللواتي كن يعانين من القلق ولم يكن يتناولن الشوكولاته.

ويعتقد الأطباء أنه عندما تقوم المرأة الحامل بتناول الشوكولاته فإن المواد الكيميائية المحسنة للمزاج تنتقل من الأم إلى الجنين، ومن جانب آخر أكد خبراء التغذية أن فوائد الشوكولاته للحامل تأتي لإحتوائها على مواد مفيدة مضادة للأكسدة ولا تسبب تسوس الأسنان أو البثور أو حب الشباب كما لا تعتبر مصدراً رئيساً لمادة الكافيين المنبهة ولا تؤدي إلى الإدمان.

ايرون شوكولاتة بلس

ايرون شوكولاتة هي قطع للمضغ بطعم الشوكولاتة، غنية بالحديد وحمض الفوليك لعلاج الأنيميا الناتجة عن نقص الهيموجلوبين.قرص واحد يوميًا مع الوجبات أو حسب إرشادات الطبيب.يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال.غنية بالحديد وحمض الفوليك

مكمل غذائي بطعم الشوكولاتة

ألتيميت نوتريشن – مكمل غذائي بروتين بطعم الشوكولاتة 910 جم

بروتين مصل اللبن عالي الجودة:

– يحتوي ISO Sensation® 93 على بروتين مصل اللبن IsoChill® 100٪. IsoChill® عبارة عن عزل وظيفي لبروتين مصل اللبن ، تتم معالجته بواسطة عملية ترشيح متناهي الصغر بدرجة حرارة منخفضة للغاية. أنه يحتوي على توازن كامل من بروتينات مصل اللبن الحيوية النشطة غير المشوهة ، بما في ذلك الغلوبولين المناعي (IgG) ، لاكتوفيرين (Lf) ، و glycomacropeptide (GMP). مشتق من مصل اللبن الحلو ، المصفى بالغشاء ، ويتم تجفيفه بالرش بواسطة الحرارة غير المباشرة ، لضمان أعلى جودة للمنتج.

منع انهيار العضلات:

– يحتوي ISO Sensation® 93 على مجمع الجلوتامين للمساعدة في الحفاظ على كتلة العضلات وتحسين توازن النيتروجين. إنه سهل الامتصاص ومتوفر حيوياً ، الجلوتامين المرتبط بالببتيد ، N-acetyl L-glutamine و Glutapure® التي تدخل خلايا العضلات بسرعة ، وتنهار لتحرر الجلوتامين ، وتؤدي وظائف التمثيل الغذائي الأساسية.

يعمل على بناء العضلات:

– إن تحسين عملية التمثيل الغذائي للأنسولين يمكن أن يدعم عملية بناء العضلات. يتضمن مجمع SI حمض ألفا ليبويك ، دي-بنيتول و 4-هيدروكسي إيزولوسين. هذه المكونات فعالة في تحسين كفاءة الأنسولين وحساسيته ، ونسخ تأثيرات الأنسولين على العضلات. زيادة امتصاص السكر في الدم من قبل العضلات يمكن أن يؤدي إلى تعزيز تخليق الجليكوجين وزيادة مكاسب العضلات.

فيتامين بالشوكولاته للأطفال

فيروبيلا Ferrobella نوع من أنواع المكملات الغذائية الطبية التي توجد على شكل شيكولاتة تستخدم في علاج نقص الحديد خاصة للأطفال ، وتعمل فيروبيلا على الوقاية من الأنيميا ، وتنتجها شركة ديفرت لاب للأدوية.

يتكون شيكولاتة فيروبيلا من مجموعة من العناصر الهامة لجسم الإنسان ، ليكون من أفضل المكملات الغذائية للأطفال ، والنساء في فترة الحمل والرضاعة ، بدأ الصيادلة المصريين بالعمل عليه للمرة الأولى في عام 1989 ميلادية بالتعاون مع معهد التغذية ، لينتج التعاون برطمان من الشيكولاتة محمل بالأحماض الأمينية الهامة للجسم وغني بالحديد ، وأنتجت الدواء الشركة المصرية المتخصصة في إنتاج الدواء ديفرت لاب للأدوية.

يتكون الدواء من الحديد المصنع بتقنية 6 micro dispersed iron ، ليتم استخدامه في علاج نقص الحديد والأنيميا ، حيث أن كل ملعقة من الدواء بها حوالي من 15 مل من الحديد ، وبها حوالي من 2.5 من الزنك الهام في تقوية الجهاز المناعي للأطفال.

– الدواء غني بالفيتامينات ، حيث تحتوي كل ملعقة كبيرة من الدواء على 30 ملجم من فيتامين C الغني بمضادات الأكسدة ، والهام في رفع قوة الجهاز المناعي في جسم الأطفال والكبار ، كما يحتوي على فيتامين E  الذي يعمل كمضاد للأكسدة ، ويحمي كريات الدم الحمراء من التكسير.

– فيروبيلا غني بفيتامين B  بكل أنواعه حيث يحتوي على فيتامين بي1 أو الثيامين ، والمهم في زيادة عدد كريات الدم الحمراء ، وفيتامين ب2 الذي يعمل على تقوية الجسم بشكل عام ، وفاتح للشهية فعال في القضاء على الأنيميا خاصة عند الأطفال.

– كما أنه غني بفيتامين ب3 أو عنصر النياسين ، وكذلك فيتامين ب5 أو عنصر البانتوثنيك ، وهو من الأحماض الأمينية الهامة في تكوين الهيموجلوبين ، وبالتالي القضاء على الأنيميا من خلال تغذية البروتين الموجود في كريات الدم الحمراء ، والمسؤول عن نقل الأكسجين لكل أنحاء الجسم ، وجمع ثاني أكسيد الكربون للرئة مرة أخرى.

– يحتوي الدواء على فيتامين ب6 أو عنصر البيرويدكسين الذي يزيد من كريات الدم الحمراء في الجسم ، وفيتامين ب7 أو عنصر البيوتين الذي يفتح الشهية ويرفع المناعة ، وكذلك فيتامين ب8 وهو هام لصحة نخاع العظام وعلاج الأنيميا

– الدواء غني بفيتامين ب9 أو عنصر حمض الفوليك ، أو الفوليك أسيد الهام لصحة الأجنة في حالة استخدامه للأمهات في فترة الحمل ، وسلامة الجهاز العصبي ورفع المناعة عند الأم الحامل ، كما يحتوي على فيتامين ب12 أو الكوبلامين ، وهو هام في رفع كفاءة الجهاز المناعي وهام في إنتاج كريات الدم الحمراء.

السابق
محلول فموي دي-كيورا d-cura لعلاج هشاشة العظام
التالي
دواء دياميد – Diamid يستخدم هذا العلاج في سكري النوع الثاني

اترك تعليقاً