العلوم الإنسانية

ما الذي يسبب تغير الفصول الاربعه على سطح الارض

ما الذي يسبب تغير الفصول الاربعه على سطح الارض

ما يسبب تغير الفصول الأربعة على سطح الأرض، تختلف فصول السنة لأن كل موسم يتناوب في ظروف مناسبة، والفصول أربعة مواسم تحدث في السنة، وتختلف ظروف ومناخ كل موسم. من موسم اخر مثلا الصيف موسم حار ترتفع فيه درجات الحرارة ويذهب الناس في نزهة اما في الربيع يكون الجو معتدل وجميل وبسبب الاسرة اللطيفة والطبيعة الرائعة هناك المزيد من الفرص السفر مع العائلة على الرغم من أنه يتميز بالبرودة الشديدة مع هطول الأمطار التي تسقي الأرض وتروي المحاصيل فلماذا تتناوب هذه الفصول على مدار العام ما هي الأسباب ولماذا لا يكون هناك موسم طوال العام؟ حيث سنطرح إجابة هذا السؤال ما الذي يسبب تغير الفصول الأربعة على سطح الأرض في الأسطر التالية؟

ما الذي يجعل الفصول الأربعة تتغير على سطح الأرض؟

الأرض هي الكوكب الذي يعيش عليه الإنسان، ولأن الأرض تدور حول نفسها وحول الشمس، يوجد قمر على الأرض يظهر ليلاً، وتظهر تغيرات الفصول الأربعة على الأرض 365 يومًا وربع الوقت، فإن سطح الأرض كله يدور حول الشمس، لذا فإن الإجابة الصحيحة تكون في السطور التالية:

  • الجواب الصحيح هو أن الفصول الأربعة تتغير، فعندما تدور الأرض حول الشمس يكون اتجاه محور الأرض نحو الشمس طوال العام، وعندما تدور الأرض حول الشمس يميل محور الأرض بشكل دائم. في نفس الاتجاه مما يؤدي إلى تغير الفصول الأربعة على الأرض، الصيف درجة واحدة حرارة الأرض مواجهة للشمس والعكس الشتاء، بينما الربيع والخريف هما الفصول التي تميل فيها الأرض وتعمل. لا تواجه الشمس، وتتغير الفصول بسبب دوران الأرض حول الشمس.

سبب خلافة الفصول الاربعة.

العامل الرئيسي وراء التغيرات الموسمية الأربعة وتغير المناخ الملحوظ هو انحراف دوران الأرض حول نفسها، وهو سبب الاختلاف في المناخ بين نصفي الكرة الشمالي والجنوبي والمسافة بين الكوكب والأرض، لا تزال الشمس أحد العوامل التي تؤثر عندما تدور حول محورها، لكنها ليست العامل الرئيسي.

السابق
موضوع تعبير عن النظافة بالعناصر والأفكار
التالي
تعبير عن محمد أنور السادات بالعناصر الرئيسية

اترك تعليقاً