تعليم

ما تركيب العين الذي يقدم المعلومات المتعلقه بالوان المخ

ما تركيب العين الذي يقدم المعلومات المتعلقه بالوان المخ

ما هو تركيب العين الذي يقدم المعلومات المتعلقه بالوان المخ:

ان على العين البشرية هي الجهاز الذي يتفاعل مع الضوء ويسمح له بالرؤية . والاجابة عن ما تركيب العين الذي يقدم المعلومات المتعلقه بالوان المخ هي قضيب و مخروط الخلايا في شبكية العين تسمح الإدراك الخفيف واعية ورؤية بما في ذلك التمايز اللون وتصور عمق. يمكن للعين البشرية أن تفرق بين حوالي 10 مليون لون وقد تكون قادرة على اكتشاف فوتون واحد . العين جزء من الجهاز العصبي الحسي . على غرار عيون الثدييات الأخرى ، والعين البشرية لتشكيل غير صورة خلايا العقدة حساس في شبكية العين تتلقى الإشارات الضوئية التي تؤثر تعديل حجم البؤبؤ، وتنظيم وقمع هرمون الميلاتونين و entrainment الفكرة من الساعة البيولوجية للجسم.

ما تركيب العين الذي يقدم المعلومات المتعلقه بالوان المخ:

هناك عينان ، تقعان على يسار ويمين الوجه . يجلسون في تجاويف عظمية تسمى المدارات ، وهي موجودة في الجمجمة . تعلق ست عضلات خارج العين مباشرة على العينين للمساعدة في الحركة. ويتكون الجزء المرئي الأمامي من العين يصل للبيضاء صلبة ، وهو الملونة القزحية ، و تلميذ . توجد طبقة رقيقة تسمى الملتحمة فوق هذا. يُسمى الجزء الأمامي أيضًا الجزء الأمامي من العين. العين ليست على شكل كرة مثالية ، بل هي وحدة مؤلفة من قطعتين ، تتكون من الجزء الأمامي (الأمامي) والخلفي (الخلفي)قطعة.

يتكون الجزء الأمامي من القرنية والقزحية والعدسة ومن العين الذي يقدم المعلومات المتعلقه بالوان المخ . القرنية شفافة وأكثر انحناءً ، وترتبط بالجزء الخلفي الأكبر ، وتتكون من الزجاجية والشبكية والمشيمية والقشرة البيضاء الخارجية التي تسمى الصلبة. يبلغ قطر القرنية عادة حوالي 11.5 مم (0.3 بوصة) ، وسمك 0.5 مم (500 ميكرومتر) بالقرب من مركزها. تشكل الغرفة الخلفية الخمسة سداسية المتبقية ؛ يبلغ قطرها عادة حوالي 24 ملم. القرنية والصلبة متصلان بمنطقة تسمى بالحوف.

القزحية هي البنية الدائرية المصبوغة التي تحيط بشكل مركز بمنتصف العين ، الحدقة ، التي تبدو سوداء. حجم بؤبؤ العين، التي تسيطر على كمية الضوء التي تدخل العين، ويتم تعديل القزحية ‘ الموسع و العضلة العاصرة العضلات . تدخل الطاقة الضوئية العين من خلال القرنية ، من خلال الحدقة ثم من خلال العدسة. يتم تغيير شكل العدسة للتركيز القريب (الإقامة) ويتم التحكم فيها بواسطة العضلة الهدبية. يتم تحويل الفوتونات التي تسقط على الخلايا الحساسة للضوء في شبكية العين ( المخاريط والقضبان المستقبلة للضوء ) إلى إشارات كهربائية تنتقل إلى الدماغ عن طريق العصب البصري وتفسر على أنها رؤية ورؤية.

 

حجم تركيب العين الذي يقدم المعلومات المتعلقه بالوان المخ:

يختلف حجم العين بين البالغين بمقدار ملليمتر أو مليمترين فقط. مقلة العين عمومًا أقل طولًا من العرض. يبلغ الطول الرأسي السهمي للعين البالغة 23.7 ملم تقريبًا ، ويبلغ القطر الأفقي المستعرض (العرض) 24.2 ملم ، ويبلغ متوسط ​​حجم الجزء الأمامي الخلفي الخلفي (العمق) 22.0-24.8 ملم مع عدم وجود فرق كبير بين الجنسين والفئات العمرية. تم العثور على ارتباط قوي بين القطر العرضي وعرض المدار (ص = 0.88). يبلغ حجم العين الأمامية النموذجية للبعد الأمامي والخلفي 24 ملم ، وحجم ستة سنتيمترات مكعبة (0.4 متر مكعب في بوصة).  تنمو مقلة العين بسرعة ، وتزداد من حوالي 16-17 ملم (حوالي 0.65 بوصة) عند الولادة إلى 22.5-23 ملم (حوالي 0.89 بوصة) بحلول ثلاث سنوات من العمر. في سن 12 ، تصل العين إلى حجمها الكامل.

 

تركيب العين الداخلية:

تتكون العين من ثلاث طبقات ، أو طبقات ، محاطة ببنى تشريحية مختلفة. الطبقة الخارجية، والمعروفة باسم سترة ليفية ، ويتكون من القرنية و الصلبة ، والتي توفر شكل العين ودعم الهياكل أعمق. وطبقة وسطى، والمعروفة باسم سترة الأوعية الدموية أو العنبية ، ويتكون من المشيمية ، الجسم الهدبي ، ظهارة الصباغية و القزحية . الأعمق هو شبكية العين ، التي تحصل على الأكسجين من الأوعية الدموية في المشيمية (خلفيًا) وكذلك الأوعية الشبكية (أماميًا).

تمتلئ مساحات العين بالفكاهة المائية من الأمام ، بين القرنية والعدسة ، والجسم الزجاجي ، مادة تشبه الهلام ، خلف العدسة ، تملأ التجويف الخلفي بالكامل. الفكاهة المائية هي سائل مائي واضح موجود في منطقتين: الغرفة الأمامية بين القرنية والقزحية ، والغرفة الخلفية بين القزحية والعدسة. يتم تعليق العدسة على الجسم الهدبي بواسطة الرباط المعلق ( Zonule of Zinn) ، تتكون من مئات الألياف الشفافة الدقيقة التي تنقل القوى العضلية لتغيير شكل العدسة من أجل التكيف (التركيز). الجسم الزجاجي هو مادة واضحة تتكون من الماء والبروتينات ، مما يعطيها تركيبة شبيهة بالهلام ولزجة.

السابق
ما التركيب المسؤول عن السمع في الاذن
التالي
تحضير نص صانعة الفخار للسنة الثالثة متوسط

اترك تعليقاً