ديني

ما فائدة قول حسبي الله ونعم الوكيل

فوائد حسبي الله ونعم الوكيل للمظلوم

  1. يمكن للإنسان دائماً أن يتعرض للظلم طوال حياته. ولكن لا يجب عليه أن يسعى للانتقام أو لأي فعل شرير ولكن يجب عليه أن يذهب بكل روحه وكيانها لله “عز وجل “فليس له ناصر سواه . كما ينبغي عليه أن يحصن نفسه بالذكر.
  2. فعندما يقول المسلم حسبي الله ونعم الوكيل فهذا ليس معناه أنه يدعوا على من ظلمه رغم أن دعوة على من ظلمه ليست حرام  أو ما شبه ولكن  هذا الذكر معناه أنه يعتصم بالله ويتمسك بحباله ويريد منه أن يرد له حقه ممن ظلمه وأن يعوضه خيراً.
  3. ينبغي على المظلوم قول هذا الذكر والتحصن به حتى وأن كان عاصياً لله فأن الرسول ” صلى الله عليه وسلم”:  “دعوة المظلوم مستجابة وإن كان فاجراً ففجوره على نفسه”.

فوائد حسبي الله ونعم الوكيل للرزق

  1. أن الإنسان إذا نزلت به ضائقة مادية فأن أول ما يسأل يكون الناس ولكن ينبغي عليه أن يسأل الله دائماً.
  2. فيسأل الله دائماً بالدعاء كذلك فقد ورد عن الصحابة رضوان الله عليهم أنهم كانوا يقولون حسبنا الله ونعم الوكيل إذا ضاقت بهم السبل .
  3. فأن حسبي الله ليست كما هو شائع تقال عند الظلم فقط. ولكنها تقال كذلك لجلب الرزق من الله ” عز وجل” وهذا الرزق لا يشترط أن يكون مال فقد تقولها وأنت تريد أن يرزقك الله الصحة أو الولد أو غيرها من الأرزاق فما أفقره من يظن أن الغنى هو غني المال.

عجائب حسبي الله ونعم الوكيل

فضل قول حسبي الله ونعم الوكيل 1000 مرة

حسبي الله ونعم الوكيل، هذه الجملة الجبارة، والتى لها فضل كبير جداً عند الله سبحانه وتعالي، حيث يلجأ الناس إلى الله فى وقت الشدة و وقت الشعور بالظلم، والتعنت من قبل بعض البشر، وهذه الكلمة “حسبي الله ونعم الوكيل” تكفي عند الله عز وجل بأخذ حق المظلوم، ونصره فى الدنيا، وفى الآخرة، فيجب على شخص مسلم التقرب إلى الله جل شأنه، فى كل وقت بالدعاء، حيث أن الدعاء من أفضل العبادات إلى الله سبحانه وتعالي، والدعاء متنوع ومنها الدعاء بقول حسبي الله ونعم الوكيل.

حَسْبُنَا الله ونعم الوكيل 450

من فضل و فوائد حسبي الله ونعم الوكيل للمظلوم ونتائجها  450 مرة  عظيم جداً، فكلما زاد تكرارها كلما كانت نتائجه أفضل،  :-

  • الاعتصام بالله وجعله الملجأ الوحيد له، كما أن هذا الدعاء يكفي الإنسان الهم والغم والسوء الذي من الممكن أن يتعرض له المسلم نيل رضا وحفظ الله عز وجل وكذلك عنايته، ورزقه السعادة في الدنيا والآخرة.
  • الفرج القريب وتيسر الأمور كلها، وسعة الرزق، كما أن هذا الدعاء يلقي الرعب في قلب الظالم، وذلك لعلمه بقدرة الله عليه.
  • يعلم هذا الدعاء تفويض الأمر كله لله، والتوكل عليه، والاعتماد على الله وحده في رد الظلم وحماية المسلم من الشر والخوف والظلم.
  • تكرار هذا الدعاء يجعل الإنسان يتوكل على الله، فهو كافيه وما خاب من جعل الله وكيله ووضع ثقته في ربه عز وجل.

حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم

السابق
ما هي مظاهر ليلة القدر
التالي
ما علاج الوجه الشاحب

اترك تعليقاً