العناية بالبشرة

ما فوائد الثلج للبشرة

فوائد الثلج للوجه في الصباح

يساعد تطبيق الثلج على وجهك بانتظام على التخفيف من  الهالات السوداء على الوجه، حيث يساعد في تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل في البداية من تدفق الدم إلى بشرتك، ومن بعدها ولتحقيق التوازن يبدأ جسمك في ضخ المزيد من الدم إلى وجهك ، مما يجعله مفعمًا بالحيوية والإشراق..

يمنحك تطبيق الثلج على البشرة بشكل يومي بشرة نضرة ومشرقة، نظراً لأنه يساعد في تحسين الدورة الدموية.

فوائد الثلج للوجه قبل النوم

  1. تقليل نسبة إفراز الزيوت من الجلد:، وذلك عن طريق فرك البشرة بعد غسلها بمكعب ثلج ملفوف في منشفة ورقية، ثم تطبيق مرطّب على البشرة لتجنّب جفافها، مما يعمل على تقليل إفراز الزيوت في البشرة.
  2. يعتبر بمثابة كريم أساس قبل وضع المكياج، فذلك يعمل على تقليص المسامات مؤقتًا، مما يساعد على ظهور مكياج بدون عيوب.
  3. تخفيف انتفاخ العيون، وتشمل مكعبات الثلج العادي أو مكعبات الثلج المصنوعة من الحليب أو الشاي الأخضر، لكن لا يجب استخدامه لفترةٍ طويلة نظرًا لترقق الجلد حول منطقة العينين.
  4. تقشير الجلد، عن طريق صنع مكعبات الثلج بالحليب، فحمض اللبنيك الموجود في الحليب يزيل الخلايا الميتة وينعش البشرة.

تجربتي مع الثلج للوجه

إن استخدام مكعبات الثلج للوجه سوف تتضاعف فوائده عند خلطه بالأعشاب والورود لذا لا تترددي بإضافة مثل أوراق الزهور وبتلاتها والبابونج والشاي الأخضر والنعناع لمكعبات الثلج واحصلي على بشرة مشرقة يحسدك عليها الجميع.

يمكنك التخلص من جميع الأوساخ والأتربة والترسبات عبر فرك وجهك بمكعبات الثلج الحليبية، حيث يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تنظيف كل خلايا الجلد الميتة بينما يحسن مكعب الثلج تألقك وتوهجك الطبيعي.

تجارب الثلج للوجة

  • تقشير الجلد: استخدام مكعبات الثلج بالحليب للبشرة يساعد في إزالة الخلايا الميتة وتنشيطها.
  • تقليل ظهور التجاعيد: فهي أمر لا مفر منه مع تقدم العمر، ولكن يمكن تأخير ظهورها عن طريق الحفاظ على البشرة رطبة جيدا باستخدام مكعبات الثلج.
  • تقليل الزيوت: فالبشرة الدهنية هي واحدة من أكثر مشاكل البشرة تعرض للتهيج، ومكعبات الثلج تقلل إفراز الزيت في بشرتك وتتركها صحية.

أضرار الثلج للبشرة الدهنية

على الرّغم من فوائد مكعّبات الثّلج الكثيرة للبشرة، إلا أنّها قد تسبّب بعض الأضرار، منها ما يأتي:

  • إتلاف الشّعيرات الدّموية للجلد الرّقيق، خاصّةً إذا كان استخدام مكعّبات الثّلج لفترةٍ طويلة، لذا يُنصَح بلفّ مكعب الثّلج بقطعة قماش خفيفة قبل وضعها على البشرة، وذلك لتجنّب حدوث المشكلات للبشرة.
  • استخدام مكعبات الثّلج مباشرة على الوجه لفترةٍ طويلة يمكن أن يسبّب حدوث الصّداع.
  • استخدام الثّلج يمكن أن يؤذي أنسجة الجلد، لذا يُنصح بعدم تدليك مكعبات الثّلج على البشرة لوقتٍ طويل، كما يُنصَح بأخذ فترات راحة صغيرة بين الاستخدام والآخر.
  • عند استخدامه لأكثر من 5 دقائق قد يسبب مكعبات الثلج احمرار الوجه، كما أن وضعها بشكل مفاجىء قد يؤدي إلى انفجار شرايين الوجه.
  • وقد ينتج عن استخدام مكعبات الثلج طفح جلدي وحساسية خاصة للأشخاص الذين يعانون بطبيعتهم من حساسية البشرة.

فوائد الثلج للوجه لحب الشباب

تقليل البثور والالتهابات، فأحد الاستخدامات الأكثر شعبية لمكعبات الثلج هو تقليل ظهور حب الشباب، فاستخدام مكعبات الثلج يمكن أن يهدئ الجلد الاحمرار والتّورم، خاصّة إذا كان الشخص يعاني من حب الشباب الكيسي، كما يمكن للثلج أن يخفف الألم بنفس الطريقة التي يخدّر بها الكدمات، ولكن يجب الحذر عند تطبيق الثلج مباشرةً على الجلد.

تقليل نسبة إفراز الزيوت من الجلد:، وذلك عن طريق فرك البشرة بعد غسلها بمكعب ثلج ملفوف في منشفة ورقية، ثم تطبيق مرطّب على البشرة لتجنّب جفافها، مما يعمل على تقليل إفراز الزيوت في البشرة.

خلطات مكعبات الثلج للوجه

الثلج بالشاى الأخضر تساعد وصفة الثلج المصنوعة من الشاى الأخضر على تقليل البقع الداكنة والخطوط الدقيقة على الوجه مما يجعل الجلد يبدو أصغر سنا.

بالإضافة إلى ذلك تساعد مضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى الأخضر فى تجديد شباب الجلد، ولعمل الوصفة ضعى الشاى الأخضر فى ماء مغلى ثم اتركيه ليبرد.

انقلى الشاى الأخضر إلى علبة الجليد لصنع مكعبات الثلج. فى وقت لاحق استخدمى المكعبات بلطف لتدليك وجهك لمدة 1-2 دقيقة فى حركة دائرية.

السابق
كيف أعتني ببشرتي بعد الولادة
التالي
فوائد ورق الغار للبشرة

اترك تعليقاً