الأمومة والطفل

ما هو التلقيح الصناعي المصغر؟

ما هو التلقيح الصناعي المصغر؟

التلقيح الصناعي المصغر: ما هي التكاليف وكيفية عمله؟

التلقيح الصناعي المصغر عبر الحد الأدنى من التحفيز أقل ألماً، وأدوية، وأموال؟ نحن نجيب على الأسئلة المتعلقة بالتلقيح الصناعي المصغر حتى تتمكني من تقرير ما إذا كان ذلك مناسبًا لكِ.

إذا كنتِ مترددة بشأن الآثار الجانبية وسعر التلقيح الصناعي التقليدي، فقد تكوني سمعتِ عن إجراء أحدث: التلقيح الصناعي عبر الحد الأدنى من التحفيز. هذا الإجراء المسمى بـ التلقيح الصناعي المصغر ، هو نصف سعر التلقيح المجهري المعتاد، مع جرعات أقل من الدواء المطلوبة، وأعراض جانبية أقل بكثير. وبالطبع، لا يزال هذا الأمر يساعدكِ على الإنجاب.

إليكِ ما تحتاجين إلى معرفته:

ما هو التلقيح الصناعي المصغر؟

يتكون التلقيح الصناعي المصغر من حبة يومية منخفضة الجرعة تسمى كلوميد و / أو ليتروزول – والتي تساعد على بدء إنتاج البويضات – لمدة 10 إلى 12 يومًا. فحص الموجات فوق الصوتية مطلوب كل بضعة أيام للتحقق مما إذا كانت البويضة تتطور بشكل صحي.

خلال هذا الوقت، ستحتاج المريضة إلى أخذ ما يصل إلى ثلاثة “حقن محفزة” من مينوتروبين في البطن ورذاذ أنفي بسيط من نافاريلين أو دواء مكافئ يعطى قبل 36 ساعة من استرجاع البويضة. (يتجنب نافاريلين الحاجة إلى حقن هرمون البروجسترون المتكرر، والتي تستخدم عادة بعد خطوة النقل في التلقيح الصناعي التقليدي.) هذه الخطوات تحفز إنتاج بويضات متعددة. في غضون 24 إلى 48 ساعة بعد إعطاء الحقنة، يجب أن تنضج البويضة بما يكفي لإجراء عملية لاسترداد البويضات. يتم ذلك عادة تحت التخدير، على الرغم من أن المرأة يمكن أن تختار إجراء الجراحة بدونها. يتم بعد ذلك تخصيب البويضات ونقل جنين واحد مرة أخرى إلى الرحم. (قد يتم تجميد وتخزين الفائض من الأجنة في دورة لاحقة من نقل الأجنة المجمدة).

كم تكلفة التلقيح الصناعي المصغر؟

تعتمد تكلفة التلقيح الصناعي على عدة عوامل مختلفة، مثل الموقع الجغرافي ونوع البويضات (الطازجة أو المجمدة أو المانحة). لكن تكلفة التلقيح الصناعي النموذجي في الولايات المتحدة تتراوح بين 12000 دولار و 15000 دولار لكل دورة. ومع ذلك، فإن التلقيح الصناعي المصغر هو حوالي نصف القيمة، ويكلف ما بين 5000 دولار و 7000 دولار لكل دورة.

ما يمكن توقعه مع التلقيح الصناعي المصغر

كمية الأدوية المستخدمة في التلقيح الصناعي المصغر هي أقل بكثير مما هو مطلوب في التلقيح الصناعي التقليدي. يوضح زاهر مرعي، مدير البحث والتطوير في تقنيات التلقيح الصناعي في عيادة نيو هوب للخصوبة في نيويورك، أن هذا يساعد على خفض التكاليف وتقليل كمية الهرمونات التي تأخذها المرأة إلى جسدها.

وفقا للدكتور مرعي: “لا تحتاجين في الواقع إلى الكثير من الأدوية للمساعدة في الحمل لأن الدواء لا يخلق بويضات، فهو يعزز نمو البويضات الموجود بالفعل.” وقال “الدواء مثل طعام للبويضات، لذا إذا كان لديكِ الكثير من البويضات، فقد يكون الكثير من الدواء جيدًا لأن هناك بويضاً عديدة يجب إطعامها. إذا كان لديكِ عدد قليل من البويضات، فكل ما تحتاجين إليه هو قليل من الطعام.”

بمعنى آخر، يتم تخصيص كمية الدواء التي يتم تناولها خلال عملية التلقيح الصناعي المصغر خصيصًا لكل مريضة استنادًا إلى احتياطي البويضات.

معدلات نجاح التلقيح الصناعي المصغر

هذا يجعل التلقيح الصناعي المصغر خيارًا رائعًا للنساء اللائي قد يكون لديهن عدد أقل من البويضات، وهو أمر مرتبط بعمر الأم، والذي يعرف بأنه 35+. وفقًا لتجربة 2013 شملت 520 امرأة تم عرضها في مؤتمر الجمعية الأمريكية للطب التناسلي في بوسطن، كانت معدلات نجاح التلقيح الصناعي المصغر عند النساء فوق 35 عامًا أعلى بنسبة الثلث والنساء في الأربعينات من العمر كن أكثر عرضة للإنجاب مع التلقيح الصناعي المصغر مقارنة بما إذا كن قد استخدمن التلقيح الصناعي التقليدي.

التلقيح الصناعي المصغر هو أيضًا خيار للنساء اللواتي يفكرن في أو قامن بتجديد المبيض، وهي عملية جديدة إلى حد ما تستخدم لتحفيز المبيض بلطف، للمساعدة في إنشاء وإطلاق بويضات جديدة.

يقول الدكتور مرعي: “نعلم أن سطح المبيض يصبح قاسيًا مثل الجلد، مع تقدم العمر. هذه الصلابة يمكن أن تمارس ضغطًا على البصيلات وتفرغ البويضات النامية عند النساء الأكبر سناً. غالبًا لن تؤدي عملية التلقيح الصناعي المصغر إلى إضعاف العمل المنجز لتجديد المبيض. إنه لطيف مع تحفيز الجريب أكثر من تحفيز التلقيح الصناعي التقليدي، والذي يمكن أن يؤثر سلبًا على جودة البويضة. ”

هل التلقيح الصناعي المصغر مناسب لكِ؟

إذا كانت المنافع التالية للعملية تروق لك، فقد يكون التلقيح الصناعي المصغر مناسب لكِ.

  • أقل إزعاجًا مرتبطًا بالآثار الجانبية لأدوية الخصوبة، بما في ذلك ألم موقع الحقن.
  • إنتاج بويضات عالية الجودة تناسب الإخصاب
  •  انخفاض احتمال الإصابة بمضاعفات، بما في ذلك متلازمة فرط التنبيه المبيضي
  • خطة العلاج التي تم تصميمها بشكل فريد لتلبية الاحتياجات المحددة لكل فرد
  • خيار علاج ألطف الذي يتوفر لمن يرغبن في الحد من كمية أدوية الخصوبة التي يتناولنها
  • انخفاض التكلفة بسبب انخفاض كميات دواء الخصوبة

قال الدكتور مرعي: “لكي تكون العملية أكثر نجاحًا مع التلقيح الصناعي المصغر، أوصيكِ أن تثقي بطبيبتكِ وتجنبي الإجهاد، مما قد يؤثر سلبًا على النتيجة”.

السابق
ما الذي تحتاج اليه المخلوقات الحية لكي تعيش
التالي
أضرار اكتئاب ما بعد الولادة على الخصوبة

اترك تعليقاً