تعليم

ما هو الشيء الذي يغير حياتي

كيف تغير حياتك للافضل

ولكي يغير المرء حياته من حالٍ إلى أفضل حال يمكنه اتباع الآتي:

  • الامتنان لما هو موجود: حيث إنّه عندما يتذكر الإنسان النعم التي يمتلكها فإن نظرته إلى الحياة ستتغير وسيصبح قادراً على العمل والإنجاز، بدلاً من القلق حول الأمور التي لا يمتلكها، أو لا يستطيع أن يمتلكها.
  • بدء اليوم الجديد من الليلة السابقة: ويقصد بذلك أن ينهي الإنسان يومه بوضع خطة لما سيفعله باليوم الذي يليه، والجدير بالذكر أن معظم الأشخاص الناجحين يقومون بذلك، وهذا أيضاً ما يساعد العقل الباطن على العمل، والتخطيط خلال النوم لليوم المقبل.
  • حسن التصرف في المواقف المختلفة: على المرء أن يحسن التصرف في الحياة، وأن لا يعتقد أن العالم مدينٌ له، فإن من شان ذلك أن يجعله يفقد الأمور التي يحبها، كما أنه يجعل الأفراد الذين يحبهم يبتعدون عنه.
  • الشعور اتجاه أمر ما ليس حقيقياً بالضرورة: حيث إنّه يجب على المرء أن لا يتجاهل شعوره اتجاه أمرٍ ما، كما عليه أن يعلم أن المشاعر ليست دائماً على حق، فمهما كان شعوره اتجاه أمرٍ ما فهو ليس دائماً على حق إلّا إذا كان هناك ما يبررها، ويثبت أنها على حق.
  • تجنب التفكير السلبي: على المرء أن يحذر من سيطرة الأفكار السلبية عليه، أما إذا رأى أنّ الأفكار السلبيّة تسيّطر على تفكيره فعليه أن يجد من يساعده في التخلص منها لكي لا تدخل إلى عقليه، وتؤثر على سير حياته سلباً.
  • السير على عاداتٍ ثابتة: وذلك من خلال وضع خطة تقتضي ممارسة التمارين الرياضية يومياً وبانتظام على سبيل المثال، فإن من شأن العادات الصحية الثابتة أن تجعل المرء يشعر أنه يسيّطر على حياته بشكلٍ أفضل.
  • تجنب الشعور بالاستياء من الأشخاص: إن الشعور بالاستياء من الأصدقاء، أو زملاء العمل أو العائلة أمرٌ له تأثير سلبي على حياة الأفراد، لذلك يجب تجنب هذا الشعور ونسيان المواقف السيئة التي قد تقود إليه ما أمكن.
  • تقدير النفس: يجب على المرء أن يقدّر ذاته ويحترمها، وأن يعلم أن له قيمة كبيرة في الحياة بالإضافة إلى سيرها نحو الأفضل، كما يجب مكافأة نفسه في حال إنجازه ونجاحه.
  • الاستمتاع بالحياة ما أمكن: فعلى المرء أن يستمتع بكل لحظةٍ من لحظات حياته، فإذا استخلص المرء من كل يوم يمر عليه أموراً جيدة ومشرقة ستتغير حياته إلى الأفضل لا محالة.
  • اكتشاف الإنسان لقدراته: حيث إنّ اكتشاف الإنسان لقدراته العملية ومهاراته الذهنية والعقلية، وتوجيهها نحو كل ما هو مثمر ونافع، من شأنه أن يعود عليه بالنفع، وأن يغير حياته إلى الأفضل.
  • الاستفادة من الخبرات السابقة: على المرء أن يستفيد من خبراته السابقة، ومن خبرات الآخرين من حوله، كي يعود ذلك عليه بالنفع وكل ما هو أفضل.
  • المرونة في وضع الخطط: على الإنسان أن يضع خططاً وأهدافاً تكون واقعية ومنطقية وأن يكون مرناً في وضعها، كما عليه أن لا يتوقع حدوث أموراً غير واقعية أو مستحيلة.
  • عدم الاستسلام: مهما خاض الإنسان من تجاربٍ، ولم ينجح بها فعليه أن لا يستسلم للفشل على الإطلاق، بل أن يجعل نهاية كل تجربة غير ناجحة طريقاً جديداً للنجاح.
  • مساعدة الآخرين: على المرء أن يكوِّن علاقات إنسانية ناجحة، وأن يقدم المساعدة للآخرين، ويقدم لهم الدعم المعنوي والنفسي، ومن شأن ذلك أن يغيّر حياته إلى الأفضل.
  • الحفاظ على الحياة الأسرية، والسعي نحو تحقيق الاستقرار والأمان. تنمية المهارات واكتساب أكبر قدر من العلم، وتطوير الشخصية، والسعي نحو اكتساب خبرات جديدة.
  • النظر إلى الماضي على أنه مجموعة من الخبرات التي اكتسبها الفرد وحقق الفائدة منها.

كيف اغير حياتي المملة

كيف أغير نمط حياتي الممل ؟

 أولاً: ابدا يومك مع الله

استيقظ باكرا مع صلاة الفجر و أدي فريضتك ، رتل بعض الآيات من الذكر الكريم صدقني ستشعر بسعادة عظيمة. ربما تتسأل لما هذه أولى الخطوات؟! حسناً سأجيبك لأن الاستيقاظ لصلاة الفجر يعد بداية يومك فكلما كانت البداية جميلة وسعيدة بالنسبة لقلبك ثق بأنه لن يكدر صفوه شيء آخر باقي اليوم لأنك ستكون متسامحا مع كل شيء و لا تنسى بارك الله لأمتي في بكورها.

ثانيا: كن متفائلا بيومك

قل لنفسك سيكون يوما رائعا إن شاء الله فهذا سيؤثر على عقلك ويجعلك تتخيل أنه رائع و إن لم يكن كذلك.

ثالثا: ساعد الاخرين

حاول تقديم المساعدة للآخرين ساعد أهلك بالمنزل بلا تضجر ساعد غريبا بالطريق احمل منه ما هو ثقيل ساعد مسنا على قطع الطريق ستجبر بخطرهم بهذه الأفعال البسيطة و سيرفعون أكفهم لله يدعون لك بالعافية والتوفيق صدقني هذه الدعوات ستسعد قلبك و ستتذكرها دائما عندها ستبتسم لا شعوريا.

رابعا: مارس هوايتك

حاول دائما أن تطور هوايتك إن كنت تحب الكتابة مارسها دائما وكن كثير الإطلاع لتقويها و إن كنت رساما تابع أشهر الرسامين و تعلم المزيد منهم.

خامسا: اجعل لك برنامج يومي

ليكن لك برنامج ثابت يوميا كحفظ 5 آيات من كتاب الله أو الإطلاع على كتب السنة والسيرة فالمهم أن تضيف معلومات لنفسك حتى تكون شغوفا لمعرفة المزيد و تكسر حاجز الملل.

سادسا: قم بنشاطات ترفيهيه

أمور التسلية لا بأس بها لكن يجب ألا نسمح لها بأن تسرق الوقت.

سابعا: ابتعد عن السلبيين

عليك الإبتعاد عن الأشخاص السلبيين لأنهم سيحطمونك و ستعود مجددا لدائرة الملل والروتين.

ثامنا: حاول تعديل شخصيتك

اعرف عيوبك وحاول تعديلها بالتقليل منها حتى تتعود على العيش بدونها.

تاسعا: قم بأنشطة اجتماعية

كل إسبوع حاول زيارة أهلك أو أصدقائك فالحديث معهم سيغير الملل الذي تعيش فيه وسيجعلك سعيدا.

عاشرا: تعلم واكتسب خبرات

تعرف على الأشخاص المتميزين واكتسب من خبراتهم بالتدرب معهم أو تعلم كل ما يهمك بواسطة الكورسات الأونلاين ومنها منصة إدراك و رواق وغيرها من منصات التعليم.

فوائد التغيير في حياة الإنسان

يشتهر الفيلسوف اليوناني القديم هيراكليتوس بقوله “الشيء الوحيد الثابت هو التغيير”.

التغيير أمر لا مفر منه. إنه جزء من الحياة لا يمكننا الهروب منه. ومع ذلك، فإن الكثير منا يقاتلون بقوة ضده، ويقاومونه، خوفا من جلب المزيد من الدراما والمعاناة إلى حيواتنا. لكن ما هو الوجه الآخر للتغيير؟

عندما تقبل التغيير في حياتك وترى أنه صديق بدلاً من عدو، سوف يتغير إدراكك بالكامل. الاستسلام للتغيير، في الحياة، سيسمح لك أن تشعر بمزيد من السلام، وتقليل الضغط والتوتر. وفورا ستبدأ في رؤية الفوائد الكثيرة، نذكر منها ما يلي:

  • ستصبح أكثر إيجابية وهدوءًا لأنك مستعد للتغيير، وستعرف كيفية التعامل والتأقلم مع التحديات.
  • إزالة الطاقة السلبية من نفستك وعقلك، لأنك قد حولت تصورك السلبي المظلم إلى تفكير إيجابي متنور.
  • ستكون أكثر مرونة لأنك ستعرف كيفية التعامل مع البيئات والمواقف والأشخاص الجدد.
  • ستعزز علاقاتك لأنه سيكون لديك فهم أعمق وتقدير للأشخاص من حولك، معربًا عن المزيد من الحب والرحمة.
  • سوف تنمو وتتطور بشكل ذاتي ومستقل، لأنك الآن تستطيع أن تتوقف عن ترك الأحداث الخارجية تشكل حالتك العقلية الداخلية.
الحياة عبارة عن سلسلة من الأحداث المتغيرة التي يمكن أن تكون مصيرية وجذرية. مع بعض الممارسة والعمل الجاد، يمكنك التغلب على مخاوفك من التغيير. و ستجد نفسك في حالة من السلام العقلي والوضوح، وستشعر بحيوية جديدة وطاقة إيجابية للحياة. الأمر يستغرق مجرد تحول عقلي من السلبية إلى الإيجابية لبدء الشعور بشكل أفضل. بعد ذلك ستكون مستعدًا لمواجهة أي تغيير، ومواجهة كل مخاوفك في هذا الصدد.

كيفية التغيير

تحديد الأهداف

يحتاج كلّ شيء إلى الإعداد الجيد، لذا فإنّ أيّ تغيير لطريقة التفكير يحتاج إلى إعادة تحديد وتوضيح أهداف الحياة، ويبدأ ذلك بتحديد الأهداف قصيرة الأجل اليومية أو الشهرية، ثمّ تحديد الأهداف بعيدة المدى، ممّا يُمكّن الفرد من التعامل مع الأوقات العصيبة بفعاليّة، وبالتالي وصوله إلى النجاح والسعادة ويحقّق أهدافه.

 المثابرة والإصرار

يحتاج تطوير الذات إلى الإرادة للتغيير نحو الأفضل، فالفشل جزء من الحياة، وعلى الفرد أن يواجهه بإصرار دون خوف أو قلق، وهذا يُمكنه من تغيير طريقة تفكيره نحو الأفضل وبشكل فعّال، وبالتالي يُكوِّن مُعتقدات خاصة به لتساعده على مواجهة مشاكل الحياة.

المطالعة اليومية

تساهم القراءة في تدريب العقل، وتحسين الذاكرة، وشحذ القدرات العقلية والتعليمية للفرد، وبالتالي تعزيز استيعابه، وتنوير بصيرته، فمثلاً يمكن قراءة الكتب، أو المجلات التي تتناول مواضيع عن التغذية الصحية، والتمارين الرياضيّة لتغيير شكل الجسم، وذلك وفقاً لما أشارت إليه مجلة أوبرا (O, The Oprah Magazine) عام 2008.

مخالطة الناجحين

يمكن لعلاقات الصداقة التي يُكوّنها الفرد أن تؤثّر على صفاته الشخصية، إذ من الممكن التعلَّم من الأصدقاء الإيجابيين والناجحين، والحصول على دعمِهم، كما أنّ الصداقات الطويلة قد تُغيِّر طريقة تفكير الفرد ووجهات النظر، فيقبل أمراً ما بعد تحليل ما هو جيد أو سيء بالنسبة له.

إدارة الوقت بحكمة

للوقت أهمية كبيرة في حياة أيّ شخص، إذ إنّ هناك حياة واحدة لا غير، لذلك يجب العمل على تجربة أشياء جديدة، وإدارة الوقت بشكل جيد، والقيام بأعمال يومية جديدة ومحبّبة للنفس، كأن يخرج في نزهة، أو يتعلّم لغة جديدة، وأن يحرص على أن لا يقضي أيامه في العمل طوال اليوم، ثمّ يعود إلى منزله، ويتناول طعامه، ويشاهد التلفاز في المساء.

التكيف مع الظروف

هناك بعض الأوقات الصعبة التي يمكن أن يمرّ فيها الشخص، كالفترة التي يخسر فيها وظيفته أو شريكه، ولكن بدلاً من المُبالغة في تحليل هذه المشكلة، عليه أن يتعلّم تقبُّل الواقع والتَّكيُّف معه، وعدم تحويله إلى دراما، إذ سيحصل الشخص على ما يركّز عليه.

الترفيه عن النفس

يمكن الترفيه عن النفس لمدّة ساعة أسبوعياً، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على التغيير، فمثلاً يمكن الذهاب إلى جلسة مساج، أو الاستعانة بمدرّبين للمساعدة على البقاء بحالة أفضل، أو من الممكن ممارسة المشي في الحديقة، وخلال أداء هذه النشاطات البدنية يمكن التفكير في أهداف الحياة، وكيفية المُضي قُدماً لتحقيقها.

نصائح تغير حياتك

1- اقرأ:

إذا كنت لا تقرأ ، فلن تذهب إلى أي مكان. اقرأ على الأقل 30 دقيقة يوميًا.

2- قبل النوم بنصف ساعة

أخر نصف ساعة  قبل النوم لا تنظر فيهم إلي شاشة (موبايل أو كمبيوتر أو تلفاز). بدلًا من ذلك ، يمكنك قراءة كتاب أو المشي أو اللعب مع أطفالك أو التأمل أو الدردشة مع عائلتك.

3-الإعتناء بنفسك

اعتني بمظهرك. قم بكي ملابسك ، وتسريح شعرك ، وقم بتقليم أظافرك ، وضع بعض العطر الجيد ، وامشي واجلس بظهرك مستقيماً. لن تصدق مدى الثقة بالنفس والحيوية التي ستشعر بها بمجرد القيام بذلك.

4- خطط ونظم حياتك

قم بتنظيم حياتك. حافظ على غرفتك مرتبة. ابق طاولتك نظيفة. احتفظ بتقويم لمواعيدك وأشياء يمكنك القيام بها وتنظيم حياتك حول ذلك. لن تصدق كم يمكن أن تجعلك تشعر بأنك تتحكم في حياتك بمجرد القيام بذلك.

5- التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعية. 

وقم بزيارة مواقع مفيدة على الإنترنت مثل مثل موقع ادراك او المواقع التعليمية الأخرى  ، والتي تمنحك المعرفة والأخبار والمعلومات المفيدة ، وليس القيل والقال أو حياة شخص آخر لا علاقة له بك على الإطلاق.

6-لاتضع وقتك على هاتفك الذكي

التوقف عن الحملقة في الهاتف الذكي أثناء المشي. انظر لأعلى ، وقم بمراقبة الناس ، ومراقبة محيطك.

7-تحدي نفسك عقليا وجسديا

تحدي نفسك باستمرار عقليا. حل الألغاز ، وتعلم لغة جديدة ، وتعلم الكتابة بيدك اليسرى.وكما لا تنسى ان تتحدى نفسك جسديا بالقيام بزيادة المدة التي تقوم بالمشي فيها يوميا ومحاولة زيادة قدرة التحمل عندك

8- عش صحياً :

مما يعني استبدال الكافيين بعصير الفاكهة ، والنوم مبكراً والاستيقاظ مبكراً ، وشرب الكثير من الماء ، والبقاء رطباً ، وممارسة الرياضة بانتظام ومشاهدة ما تأكله (وجبة متوازنة ، وخفض السكر ، وتناول الفواكه والخضروات كل يوم)

9- أوقف القيل والقال والشكوى. يتحدث الخاسرون عن الناس .. يتحدث المنجزون عن القضايا .. ويتحدث أصحاب البصيرة عن الفكرة.

10- بحث عن شيء ما:

ضع دائمًا شيئًا لنفسك للبحث عنه ، تعليم أطفالك ، خطة الاستثمار ، كيفية استخدام التفوق بشكل أكثر فاعلية ، كيفية غلي أنواع مختلفة من البيض ، كيفية حساب الاحتمالات ، أو ببساطة أي معرفة عامة ستكون مفيدة لحياتك اليومية(مهم جداً)

11- دون افكارك دائما:

أي فكرة لديك ، الأشياء التي تريد القيام به قم بتدونها على الفور. أي معرفة جديدة تتعلمها ، اكتبها على الفور ، أوضحها واشرحها لنفسك ، حاول تعليمها لشخص ما إن أمكن

12- تعلم التحدث أمام الجمهور (public speaking) ، من أكثر المهارات المفيدة التي يمكن أن يتمتع بها المرء.

كيف اغير روتين حياتي

تحديد أهدافك

حتّى تتمكن من العيش حياة سعيدة متجددة عليك بتحديد أهدافك والتأكّد من أنّك تقوم بالسعي لتحقيق هذه الأشياء بشكل دائم، فالذي يعيش حياته طبيعياً دون أن يلقي بالاً أو يهتم بتحديد الأهداف التي يريد إنجازها، يرى نفسه في النهاية داخل بؤرة لا يستطيع الخروج منها بسهولة، أما من يملك أهداف ويسعى دائماً للتقدم والتطور فيها لا يشعر بوجود روتين ممل في حياته.

الدافعية

أن تشعر من داخلك أنّك بحاجة لإجراء تغيير في حياتك بهدف التخلص من الروتين الممل ولاستعادة نشاطك وعليك معرفة المميزات التي تلحق بك إذا تخلصت من الروتين الممل الذي يقلّل من نشاطك ويقلّل من نظرتك للحياة فتجدها كئيبة، فترى الحياة لا فائدة منها فهي مجرد فلم يتكرر كل يوم، فعليك أن تبدأ بالنية الخارجة من قلبك كي تستمر في الخطوات التي سنقدمها للتخلص من الروتين.

التخلص من الطاقة السلبية

الكثير من المواقف التي نمرّ بها والكثير من الأشخاص التي نتعرف عليهم يشحنونا بالطاقة السلبية التي تجعلنا غير مقبلين على الحياة بدافعية وأمل، رؤيتهم بحد ذاتها محبطة لك ووجودهم يعطيك جرعة من البؤس، أنصحك بإبعادهم عن قائمتك اليوم سواء هذه الأفعال أم الأشخاص، فوجود الأشياء التي تزيد من طاقتنا الإيجابية قد لا نلقي له بال ولأهميته في الحياة لكنه من أهم الأشياء التي تحدد مسار حياتنا فهناك أفعال تقوم بها تجعلك مقبل على الحياة بصدر رحب، فلا تشعر بالملل وكذلك الأشخاص الذين يدفعونك دائما نحو الأفضل، وعليك أيضاً أن تتخلص من الاعتقاد الخاطئ أن تغيير الروتين يحتاج لأموال وأن الأغنياء فقط هم الذين يستطيعون التخلص من الملل اعتقادك بحد ذاته ممل ويشير إلى أنك لم تحاول ولو للحظة جعل حياتك أفضل فالتخلص من الروتين يحتاج لتغير في عاداتك التي اعتدت عليها، والسعادة والصداقة والعائلة و المحبة هم زينة الحياة التي لا تشترى بالأموال فجلوسك من شخص تحبه ويرتاح لك قلبه من فترة لأخرى يغنيك عن الدنيا بأكملها فالذي يشاركك حزنك وفرحك ليس المال بل لحظات تصنعها أنت بنفسك، اعلم دائما أن الحياة جميلة لكنها تحتاج لشخص واعٍ كي يفهم كيف يرى الجمال الموجود فيها.

أسعد من حولك

اجعل حياة غيرك أفضل تأتيك السعادة لوحدها، يمكنك الجلوس لمداعبة طفل صغير صوت ضحكاته سيشرح صدرك وتشعر بالراحة، التحدث مع أحدهم ومشاركته في حل مشاكله ستفرح عندما تجده وجد الحلول ويأتيك ممتناً وقد زالت مشاكله، في أحد الأيام روى أحدهم قصة قد حدثت في إحدى الجامعات عندما دخل المعلم للمحاضرة، ووجد الطلاب مقبلين على العام الدراسي ببؤس ومضجرين؛ لأنه لا يوجد شيء يستدعي السعادة، حينها طلب منهم أن ينفخ كل واحد باللون ويكتب اسمه، وقاموا برمي البلالين في مكان واسع وطلب من كل واحد أن يجد البالون الخاصة به ومكتوب عليها اسمه، وقد حدد لهم وقت معين، فبدأ الطلبة بالبحث وقد بذلوا جهد كبير وانتهى الوقت وما زالوا يبحثون كل واحد على بالونه، فلم يجد أي أحد بالونه فحزنوا، حينها قال لهم سنعيد الاختبار على أن يعطي كل واحد البالون الذي يجده لصاحب الاسم، لم يتجاوز الوقت حتى كان مع كل واحد منهم بالونه فشعر الجميع بالسعادة، حينها تعلمت درس أن أحاول تقديم السعادة لغيري ستأتي السعادة لي راكضة دون أن أبحث عنها، وهذه يجب أن تكون ثقتك بالله عزّ وجلّ.

الدقّة في اختيار الأشخاص

كما يقول المثل( صاحب السعيد تسعد وصاحب التعيس تتعس)، كذلك هي الأشخاص مرافقتهم قد يغيروا بحياتك إلى الأفضل أو إلى الأكثر سوء، اجعل حياتك دائماً مليئة بالأصدقاء، وخطط للقاءات تتجمع فيها مع أصدقائك القدامى فمزاحمات الحياة تنسيك اوقاتك الجميلة في السابق، وبهذه الطريقة ستجلس مع أصدقائك وتراجع اوقاتكم السعيدة هذا اللقاء كفيل بأن يغير مزاجك لأسابيع بل أشهر وتبقى سعيد على أثره وتشعر بوجود تغيير في حياتك.

تفعيل دور هواياتك

ضغط العمل والانشغال بالدراسة وازدحام مشاغل الحياة تبعدك كل البعد بالتفكير بنفسك، نعم فممارسة هواياتك من حقوق نفسك عليك فلا يجوز التهاون بها، إذا كنت من هواة ركوب الخيل فعليك أن تخصص وقت لفعل ذلك إذا كنت من عشاق الرسم عليك أن تخصص وقت لذلك، إذن عليك باكتشاف هوايتك المفضلة والبدء بتخصيص وقت محدد لها وعليك أن تسعى للابتكار واكتشاف الأشياء الجديدة فلا تحاول تكرار وتقليد الآخرين.

القراءة

أن تقرأ كتاباً كل يوم عن أحد الأشخاص أو العلماء فكأنّك عشت حياته التي مر بها في سنين متعددة في يوم واحد فتتعلم من تجاربه وتغوص في عالمه، القراءة من أهم الافعال التي يجب الالتزام بها، فخير جليس في الزمان كتاب.

جدول جديد بعادات جديدة

لا يطلب منك تغيير جميع عاداتك لتكون حياتك لا يوجد بها ملل بل على العكس فالتغيير يكون في الأشياء البسيطة التي أصبحت عادة لديك لا تشعر بقيمتها عند عملك إيّاها، فمثلاً أنت تستيقظ كل يوم الساعة السادسة صباحاً، ما رأيك أن تستيقظ على الخامسة اليوم فتجلس وتقرأ أذكار الصباح وتقرأ القرآن فيشرح صدرك وبدلاً من ذهابك لعملك في الحافلة يمكنك الاتصال بصديقك والاتفاق على الذهاب مشي على الأقدام يومها، إذا لم ترُق لك الفكرة لأنك لا تحبّ أن تبذل جهدك في المشي قبل ذهابك للعمل، فيمكنك فعل ذلك في طريق العودة، واختر شخص مقرب يشاركك السير وتتبادلون الأحاديث التي تبعدكم عن مشاغل الحياة، فإياك والحديث عن المشاغل والمصاعب، بعد الوصول للمنزل تجلس على الحاسوب لمراجعة آخر الإشعارات على الفيس يمكنك استبداله بالجلوس مع عائلتك والحديث عما حدث في العمل أو مشاركتهم في عمل شيء أو عمل طعام لذيذ، إذا كان أغلب وقتك تقضيه في العمل فيمكنك تغير اتجاه المكتب يمكنك وضع الأشياء التي تحبها بجوارك حتى تشعر بالسعادة وأنت تعمل فتغير الديكور يعيد لك نشاطك ويجدد الحماس بداخلك كذلك تغيير لون الغرفة.

العناية بمظهرك وأناقتك

من الضروري أن تعتني بمظهرك وتغير من تسريحة شعرك، وإذا كنت فتاة يمكنك تغير لون شعرك وتقصير شعرك، فهذه من أكثر الأشياء التي تكسر الروتين اليومي الممل فعندما تنظر بالمرآة وترى شيء من التغيير فهذا يشعرك بالسعادة، كذلك شراء الملابس بألوان فرحة وألوان لم تعتاد عليها، رغم أن الأسود ملك الألوان إلا أن الأبيض يعني النقاء، والبنفسجي الهدوء، والأحمر الرومانسية، يجب أن تشكل في الألوان وتختار الزاهي منها كي تصبح حياتك زاهية فملابسك تعكس شخصيتك ومزاجك.

السابق
وصفات لطبخات رمضان
التالي
كيف يزول الهم

اترك تعليقاً