الصحة الجنسية

ما هو المذي؟

المذي

سائل ما قبل القذف (بالإنجليزية: Pre-ejaculate)‏ أو المذي، هو أحد السوائل الجسمية رقيق لزج شفاف يميل إلى اللون الأبيض، يخرج عند الممارسة أو الإثارة الجنسية. ويخرج على شكل قطرات وربما لا يحس بخروجه.

ماهو المذي للفتاة

يتصف المذي بأنه مياه لزجة بيضاء اللون تخرج دون دفق عند شعور المرأة بشهوة بسيطة أو تفكيرها بها، كما أنّ الشهوة لا تزول بخروج المذي

شكل المذي

يطلق المذيّ على الماء الرقيق اللزج الشفاف؛ أي أنّه لا لون له، يخرج بسبب المداعبة، أو التفكير في الجماع، أو الرغبة به، أو النظر، أو بسببٍ غير ذلك من الأسباب، ويكون على شكل قطراتٍ تخرج على رأس الذكر، وقد يكون الذكر شاعراً به أو غير شاعرٍ به

متى يخرج المذي من الرجل

يختلف المذى عن السائل المنوي الخاص بالرجل، حيث أن له وظائف أخرى في العلاقة الحميمة، ومن الطبيعي أن يخرج المذى من الرجل في بعض الأوقات، مثل بعد التبول أو خلال التبرز، وكذلك قبل القذف أثناء ممارسة العلاقة الجنسية.

اضرار المذي

يؤشر نزول المذى بالصحة الجنسية لدى الرجل، حيث يعني تدفق الدم بشكل جيد إلى القضيب في مختلف الأوقات.

ولكن إذا زادت كمية المذى عند الرجل عن الطبيعي سواء في وقت الإثارة أو بعد التبول، فهذا يعني ارتفاع نسبة افرازات الخصيتين والقنوات المنوية، مع عدم القدرة على تفريغها.

وفي حالة زيادة إفراز المذى، يجب استشارة الطبيب لمعرفة الأسباب وراء هذه الزيادة والبدء في علاجها قبل تفاقم المشكلة.

ولكن هذا لا يعني أن كثرة المذى ترتبط بوجود مشكلة جنسية لدى الرجل، حيث أنها لا تعيق الجماع والقدرة الجنسية لدى الرجل في تحقيق الإنتصاب والقذف، ولكن إهمال المشكلة يمكن أن يؤثر على صحة الأعضاء التناسلية المختلفة.

المذي والحمل

بما أن المذي يحتوي على عدد قليل من الحيوانات المنوية، فذلك يعني أن فرصة الحمل موجودة.

بالطبع تزداد هذه الفرصة في حال تمت عملية القذف في نفس الوقت، ولم يتمكن الرجل من السحب في الوقت المناسب.

لا توفر الية السحب قبل القذف حماية 100% من الحمل، فالتوقيت الخاص بالسحب، والمذي قد يسببان الحمل أيضًا

 

السابق
دواء بلاسميكس – Plasmex العلاج والوقاية من نقص حجم الدم
التالي
صفات طالب العلم الناجح

اترك تعليقاً