حول العالم

ما هى القارة العجوز

القارة الخضراء

القارة الخضراء هو مصطلح يطلق على قارة أوروبا ويعود سبب إطلاق هذه التسمية إلى كون قارة أوروبا هي القارة الوحيدة الخالية من أي صحراء.

كذلك تمثل قارة أوروبا في الألعاب الأولمبية بدائرة خضراء لهذا السبب.

يعتقد العديد أن القارة الخضراء هي قارة أفريقيا بسبب وجود الغابات الكثيفة فيها إلا أن هذه المعلومة خاطئة.

ما هي القارة التي تلقب بالقارة العجوز

القارة العجوز هو مصطلح شائع يطلق على قارة أوروبا ويعود إطلاق هذه التسمية إلى عدة أسباب تندرج من الأكثر أهمية إلى الأقل أهمية :

  • النسبة المرتفعة لكبار السن مقارنة بالتعداد الكلي لعدد سكان القارة.
  • بسبب قدم حضارات القارة كالإغريقية والرومانية والبيزنطية.
  • لأنها جزء من العالم القديم بالأصل آسيا وأوروبا وأفريقيا.

لماذا سميت اوروبا بهذا الاسم

هناك أسطورة يونانية قديمة وراء تسمية قارة أوروبا بذلك الاسم وهي أنه كانت هناك أميرة محبوبة وكان يعشقها (زيوس) ولذلك خطفها على هيئة ثور أبيض، وكانت هذه الأميرة تسمى (أوروبا) وهذا هو مصدر الاسم.

وقد قيل في اسم أوروبا أنه أتى من بنات ملوك الفينيقيين وهي قصة الملك (أجينور) الذي أختطفها أمير يوناني ولذلك سميت هذه البلدة تمينًا بها.

وهناك مقولة أخرى حول تسمية هذه القارة بهذا الاسم وهو أن هذا المصطلح هو مصطلح فينيقي ويعني بلاد الغرب التي كانت تسمى (أرب) وتطور الاسم إلى أوروبا.

وهناك مصدر أخر يقول أن اسم أوروبا يرجع إلى اللغة الجرمانية وهي تعني الأرض الواسعة.

القارة العجوز in english

Old Continent

القارة الصفراء

القارة الصفراء هى قارة آسيا و سميت بالقارة الصفراء نسبة إلى أغلبية سكانها من الصين الذين يميل لون بشرتهم إلى اللون الأصفر.
و تعتبر آسيا هى أكبر قارات الأرض و أكثرها سكانا و تقع معظمها فى نصف الكرة الشرقى و الشمالى.
و يوجد بها ٦٠% من سكان العالم و يحدها من الشرق المحيط الهادى و من الجنوب المحيط الهندي و من الشمال المحيط المتجمد الشمالى.

القارة السوداء

القارة السمراء هو مصطلح يطلق على قارة أفريقيا. سبب التسمية جاء من كون غالبية سكان القارة هم من أصحاب البشرة السمراء والسوداء أكثر من 75%. كذلك تمثل قارة أفريقيا في الألعاب الأولمبية بدائرة سوداء اللون.

قارة اوروبا

تعدُّ قارّة أوروبا ثاني أصغر قارّات العالم من حيث المساحة، إذ إنَّ مساحتها تبلغ 10.180 مليون كيلومترٍ مربع، وعدد سكّانها يصل إلى سبعمئة مليون نسمة تقريباً، وبهذا فإنَّها تحتل المرتبة الثالثة بين أكبر قارّات العالم من حيث عدد السّكان، تعتبر دولة الفاتيكان أصغر دول القارّة، وتعتبر روسيا أكبر دولها إذ تمتد على شمال آسيا و40% من أوروبا. قارّة أوروبا عبارة عن شبه جزيرة، إذ تحيط بها المياه من ثلاث جهات، فنجد أنَّ البحر الأبيض المتوسط يحدها من الجنوب، ويفصلها عن قارّة إفريقيا، ومن جهة الغرب يحدها المحيط الأطلسي، أمَّا من جهة الشمال فيحدها المحيط المتجمد الشماليّ، كما تشرف على العديد من البحار الأخرى، وتتصل قارّة أوروبا عن طريق اليابسة بقارّة آسيا فقط.

 

السابق
النسكافيه
التالي
صينية دجاج بالفرن

اترك تعليقاً