منوعات

متى تم اكتشاف أمريكا

متى تم اكتشاف أمريكا

مصطلح اكتشاف أمريكا يشمل أحداث متعددة ومتفرقة تصف وصول أعراق وشعوب مختلفة إلى أراضي الأمريكيتين وذلك بعد اكتشاف ووصول السكان الأصليين لها. امتدت مرحلة الاكتشاف عبر قرون من الزمان وهي نتاج جهود وإنجازات بعثات اسكتشافية مختلفة. أسفرت الاسكتشافات المتكررة عن بَدْء الاستعمار الأوروبي للأمريكيتين. وصل الفايكنج مستوطني آيسلندا إلى جزيرة جرينلاند في آواخر القرن العاشر، وأنشأوا عليها مستوطنات متعددة استمروا بالتوافد عليها حتى قرابة 1350.

وفي 3 أغسطس (آب) 1492م (898هـ) أبحر كريستوفر كولومبوس لأول مرة في المحيط الأطلسي بثلاث سفن، تحمل العلم الإسباني وبـ (120) بحاراً وذلك انطلاقاً من بلدة بالوس بعد أن أقنع الملكين فرناندو وإيزابيلا بنجاح مشروعه، وبالفعل فقد وصل في العاشر من تشرين الأول (أكتوبر) من نفس السنة إلى جزر الأنتيل في أمريكا الوسطى معتقداً أنه دخل بعض الجزر الآسيوية القريبة من الهند، لذلك سموها في البداية بجزر الهند الغربية؛ إلى أن سافر إليها فيما بعد البحار الفلورنسي (أمريكو فسبوشي) ليعلن لأوربا أن كولمبوس إنما اكتشف “عالماً جديداً” أطلق عليه من ثم اسم “أمريكا”.

فيلم اكتشاف أمريكا

اكتشاف أمريكا الشمالية

لقد مثَّل استكشاف أمريكا الشمالية على يد الوافدين إليها من غير سكانها الأصليين جهدًا متواصلاً لوضع خريطة لقارة أمريكا الشمالية واستكشافها. وقد استمر هذا العمل عدة قرون، وتضمن جهود العديد من الناس والحملات الاستكشافية التي انطلقت من العديد من الدول الأجنبية بهدف وضع خريطة لتلك القارة. وتلا ذلك الاستعمار الأوروبي للأمريكتين.

من مكتشف أمريكا الحقيقي

تُشير المصادر التاريخية إلى أنّ مكتشف أمريكا هو الرّحالة كريستوفر كولومبوس، لكنّه عندما وصل إلى منطقة سان سلفادور في الثاني عشر من شهر أكتوبر من عام 1492م كان في انتظاره قبيلة من السكان الأصليين الذين سكنوا الأرض هناك وأقاموا فيها، وبالتالي لم يكن كولومبوس أول من وطأت قدماه أرض أمريكا الشمالية والجنوبية، ويُعتقد أنّ أول من اكتشف القارة الأمريكية قبل قرون هم المغول، والفينيقيون، والصينيون، والأيرلنديون، والنرويجيون، والويلز، وكان مجيء كولومبوس بعد كلّ هذه الجماعات، كما أنّ هناك العديد من النظريات الأخرى التي تتعلّق بمعرفة هويّة مكتشف أمريكا.

كريستوفر كولومبوس

كريستوفر كولومبوس (وقد تُكتب كرستف كلمب ) (باللاتينية: Christophorus Columbus) ‏(31 أكتوبر 1451 – 20 مايو 1506) رحالة إيطالي، ينسب إليه اكتشاف العالم الجديد (أمريكا). ولد في مدينة جنوة في إيطاليا ودرس الرياضيات والعلوم الطبيعية (وربما الفلك أيضا) في جامعة بافيا. عبر المحيط الأطلسي ووصل إلى الجزر الكاريبية في 12 أكتوبر 1492م لكن اكتشافه لأرض القارة الأمريكية الشمالية كان في رحلته الثانية عام 1498 م. بعض الآثار تدل على وجود اتصال بين القارة الأوروبية والأمريكية حتى قبل اكتشاف كولومبوس لتلك الأرض بوقت طويل. من شخصيته وحي اسم بلد: كولومبيا.

السابق
فوائد هرمون التستوستيرون
التالي
من اهم نصائح الجمال ونضارة البشرة

اترك تعليقاً