حول العالم

محافظة سكاريا في تركيا

محافظة سكاريا في تركيا

خارطة مدينة سكاريا

تختلف المدن عن بعضها البعض بطابعها العام، وبمبانيها حديثة كانت أم قديمة، فمنها مدن حيوية تمتلئ بالسكان، وأخرى ذات طابعٍ ريفي هادئ. وتتميز بعض المدن بمبانيها العتيقة، وأخرى تتوشح بجمال الطبيعة المختزل فيها. فإذا كنت من الذين يفضلون المناطق الخضراء الطبيعية، فوجهتك حتما ستكون إلى مدينة سكاريا في تركيا. وتتميز المدينة بجمال الطبيعة فيها، فتضم في رحاب طبيعتها الهضاب والغابات والأنهار. وتكمن أهمية المدينة بكونها موقعاً للتفاعل الثقافي، فهي تربط غرب تركيا بأوروبا، من خلال طريق الحرير التاريخي، الذي يعود تاريخه للعصور الرومانية، والبيزنطية، والعثمانية. وتحتوي العديد من الآثار التاريخية وسط جبالها، كالجسور، والأقواس، والطرق الحجرية المعبدة.

بماذا تشتهر مدينة سكاريا

توجد الكثير من المناطق السياحية الجميلة في المدينة، ومن أهمها:

  • نهر سكاريا: يعد من أهم المناطق السياحية في مدينة سكاريا، إذ إنه ينبع من وسط جبال مدينة أفيون وتحيط به الأشجار والنباتات الخضراء مما يعطيه منظرًا جميلًا وخلابًا، ويبلغ طوله حوالي 400 كيلو متر، ويعدّ من أطول الأنهار في تركيا.
  • بحيرة سبانجا: تعد بحيرة سبانجا من أجمل البحيرات الطبيعية على مستوى العالم، وتتميز بطبيعتها الجميلة والساحرة في وسط الجبال، ويبلغ طولها 16 كيلو متر، ويوجد فيها الكثير من المطاعم المشهورة بالقرب من البحيرة.
  • هضبة تاراكلي كاراغول: تقع في الجهة الشمالية للبحر الأسود، وتنتشر فيها مجموعة كبيرة من البحيرات وتتوسطها الطرق الخضراء الملتوية وأطلق عليها هضبة السحر والجمال.
  • جبل كارتبه: يعدّ من أهم المناطق السياحية التي يتوجه إليها السياح في المدينة، إذ تغطيه الثلوج والجليد ويبلغ طوله حوالي 1650 مترًا، ويقصده السياح في فصل الشتاء لممارسة رياضة التزلج على الجليد، ويمكن الاستمتاع بركوب التلفريك فوق الثلوج.
  • منطقة كوزلوك ثيرمال: تعد من أشهر الأماكن السياحية العلاجية في تركيا، إذ يقصدها العديد من السياح، لاحتوائهاعلى الينابيع الساخنة التي يستخدمها البعض في العلاجات الطبيعية للاستشفاء من الأمراض.
  • متحف الزلزال: يعدّ واحدًا من أغرب المعالم السياحية في مدينة سكاريا ويقدم مجموعة من المعلومات الهامة عن الزلازل على شكل مجسمات ولوحات واقعية تظهر حركات الزلازل وأسبابها والتأثيرات التي تحدثها.

جامعة سكاريا تركيا

جامعة سكاريا ( بالتركية Sakarya Üniversitesi) هي جامعة حكومية تركية تقع في مدينة سكاريا شمال غرب تركيا.

تأسست جامعة سكاريا عام 1970 على أساس أنها معهد هندسي ومعماري في مدينة سكاريا التي تبعد ساعة ونصف بالحافلة عن مدينة إسطنبول.

وفي عام 1971 تم تحويل جامعة سكاريا من معهد هندسي ومعماري إلى أكاديمية هندسية ومعمارية كبيرة ومدعومة من قبل الحكومة، وفي الفترة مابين 1982 ـ 1992 تم ربطها بجامعة إسطنبول التقنية ككلية هندسية تابعة للأخيرة.

وبتاريخ 3 تموز/ يوليو 1992 تم تحويل أكاديمية سكاريا الهندسية والمعمارية إلى جامعة سكاريا التعليمية الشاملة بموجب قانون عدد 3837 الصادر عن البرلمان التركي.

العيش في سكاريا تركيا

تعد مدينة آدابازاري عاصمة سكاريا، وتقع في الركن الشمالي الغربي من البلاد، ويزيد تعداد سكانها عن 465 ألف نسمة، ويعود تاريخ المدينة إلى عام 378 ق.م، واستوطنها العديد من الأقوام والحضارات القديمة أمثال بهريغيانس، والسومريين، والفرس، والرومان، واليونانيين البيزنطيين، وتعد مركزاً اقتصادياً مهماً في المحافظة.

مناخ سكاريا

تتأثر المحافظة بالمناخ شبه الاستوائي الرطب؛ إذ يكون فصل الصيف فيه حاراً ورطباً، ويبدأ الصيف فيه من شهر يونيو ويستمر حتى شهر سبتمبر، ولا تتجاوز درجات الحرارة فيه 30 درجة مئوية، في حين يكون فصل الشتاء بارداً ورطباً؛ إذ تصل أدنى متوسط درجات الحرارة فيه إلى ثلاث درجات مئوية في ظل تساقط كثيف للأمطار، وتتساقط الثلوج خلال الفترة الممتدة من شهر ديسمبر وحتى شهر مارس، ويستمر هذا التساقط لمدّة أسبوع أو أسبوعين.

كم تبعد سكاريا عن سبانجا

تبعد سكاريا عن سبانجا بحوالي 35 كيلومتر فقط وهي اقرب نقطة الى سبانجا ومعشوقية معا.

نهر سكاريا

يعد من أهم المناطق السياحية في مدينة سكاريا، إذ إنه ينبع من وسط جبال مدينة أفيون وتحيط به الأشجار والنباتات الخضراء مما يعطيه منظرًا جميلًا وخلابًا، ويبلغ طوله حوالي 400 كيلو متر، ويعدّ من أطول الأنهار في تركيا.

السابق
أين تقع مدينة كابرون
التالي
الاسد الافريقى

اترك تعليقاً