العناية بالذات

مخاطر فرد الشعر بالبروتين

مخاطر فرد الشعر بالبروتين

البروتين

تجربتي مع البروتين للشعر

ضرار برو تين الشعر للرجال، جمال وصحة الشعر لا يقتصر على المرأة لكن فحسب بل يسعى جميع الرجال بكل الطرق للحصول على شعر صحي وجذاب، فالشعر بالنسبة للرجل عنوان الجاذبية والجمال له ويؤثر بشكل كبير في مظهره وثقته بنفسه، ويستخدم الرجال البرو تين للحصول على شعر صحي ولمعالجة جميع مشاكل الشعر  لكن والتي تتمثل في جفاف الشعر وتساقطه والتجاعيد والهيشان، وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة للبروتين على أنه له أضرار ومن خلال مقالنا اضرار بروتين الشعر للرجال سنقدم لكم جميع المعلومات حول البرو تين وأهميته للشعر وكذلك اضرار بروتين الشعر للرجال.

أضرار بروتين الشعر البرازيلي

فرد الشعر بالبروتين من أجدد الطرق الهادفة لإعادة الب روتينات لكن المفقودة من الشعر لكي يستعيد مظهره
الصحي اللامع والتي لا يمكن أن يتم تعويضها عن طريق الطعام وحده فكان لابد من اللجوء لإيصالها
بشكل مباشر لبصيلات الشعر، هذا بالإضافة لوجود عدد من العناصر كزيت الأرجاني
والسليكون الذين يعملان على تغذية وتغليف الشعر. وبرو ين الشعر هو عبارة عن منتج يعتب
ر تطور لفكرة الكيراتين، وهو يتكون من أحماض امينية وبروتينات تعمل على نعومة الشعر

وحمايته من التساقط والتقصف والحد من هشاشة الشعر، كما يحافظ البروتي ن على رطوبة الشعر وبقائه أكثر نعومة ولمعان.

مدة البر وتين على الشعر

وللبروتين فوائد كثيرة للشعر حيث يعمل على الاتي: تتكون شعرة الرأس الواحدة من سلسلة حلزونية من بروتين الكيراتين بالإضافة لعدد من الأحماض الأمينية كالارجينين والسيستين والجلايسين، ودرجة التفاف السلسلة الحلزونية هي التي تحدد طول الشعرة وكذلك استقامتها، فكلما زادت الروابط التي تتكون بين أجزاء الشعرة الواحدة زادت بذلك درجة التموجات وقلت طول الشعرة والعكس صحيح. وتعتمد فكرة علاج فرد الشعر عامتًا بإعادة الغلاف البروتيني للشعر، والذي بدوره يحافظ على جوده الشعر من التلف مما يمنح الشعر المظهر البراق واللامع الذي ينتج عقب إتمام جميع خطوات العلاج.

اقرا ايضا ما هي العوامل المؤثرة في المناخ

مميزات وعيوب البرو تين للشعر

تعتمد فكرة فرد الشعر على تطبيق البروتين على الشعر عقب غسله بالشامبو الخاص لشعرك مع تسخينه باستعمال مجفف الشعر لكي يتغلغل المستحضر داخل تركيب الشعرة حتى جذورها، ومن ثم تبدأ عملية فرد الشعر باستعمال أجهزة حديثة ومتطورة ومتعددة والتي تتبع نظام حرارة عالية، كمكواة فرد الشعر وجهاز الفوتون وغيرها من هذه الأجهزة التي تساعد شعرك على امتصاص الب روتين بسبب الحرارة العالية التي تصدرها، والتي تجعل امتصاص الشعر لمستحضر الب روتين أكثر سلاسة وسهولة.

اقرا ايضا علاج الماء البيضاء في العين

فوائد البر و تين للشعر واضراره

أنواع البروت ين يتمّ إنتاج بر وتين الشعر تبع لأنواع الشعر، كالشعر المقصف، الجاف، والدهني وعلى الرغم من توافر الكثير من الب روتينات الخاصة بالشعر، ولكن يوجد أفضل أنواع هذه البر وتينات ومنها: البروتي ن حيواني، ويوجد في مجموعة من الأطعمة كالدواجن واللحوم، والحليب، والبيض، والسمك، وهو غني بالأحماض الأمينية. البروتي ن النباتي، والذي يتوافر في البقوليات والمكسرات، ويتم امتصاصه بسرعة كبيرة عن البروت ين الحيواني، ويحافظ البر وتين النباتي على بقاء الشعر أكثر لمعانًا ويجعل مظهره صحي وجميل. ب روتين القمح، والمعروف عن بر وتين

 

القمح أنّه يقدر على اختراق كافة طبقات الشعر من داخلها لكن إلى خارجها، ويساعد الشعر على زيادة قدرته

للحفاظ على رطوبته، وجعله أكثر قدرة لتحمل العوامل الخارجية  لكن التي تجعل الشعر أكثر ضعفًا،

هذا بالإضافة إلى أنه يعطي للشعر مظهر أكثر صحة ولمعان ونعومة، لكن وذلك لحفاظه على رطوبة الشعر.

بروتين الكافيار، ويساعد على تحسين فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر رطوبة ومرونة ويعطيه ترطيب عميق

ومظهر صحي، ويحتوي بروتي ن الكافيار على عدد من الأحماض والفيتامينات لكن ومنها أحماض أوميغا3، وأوميغا6، وكذلك فيتامين E، هذا بالإضافة لأكثر البروتينات التي تماثل خلاياه هي خلايا الجلد البشري. بروتين الكولاجين، له دور كبير في زيادة مرونة الشعر. بر وتين الصويا، له دور كبير في زيادة قوة الشعر، ويمنح للشعر القدرة على الحفاظ على رطوبة الشعر المهمة في حمايته من الجفاف ومن التلف.

اقرا ايضا ما هي مخاطر استعمال البنسلين

السابق
زيت الكافور لتحفيز نمو الشعر
التالي
ما هو بلسم الشعر وكيف يستخدم

اترك تعليقاً