حول العالم

مدينة سور الغزلان

سور الغزلان

سور الغزلان مدينة جزائرية عريقة بأثارها تقع في الجنوب الغربي لولاية البويرة. اسمها سور الغزلان بكسر الغين أغلب والشائع بين غيـر سكان المدينة نطقها بفتح الغين وهذا خطأ وتنسب التسمية إلى السور المحيط بها، والغـزلان النوافذ الموجودة بالسور تظهر بحجم كبير من الخارج صغير ضيق من الداخل يبلغ طوله 3 كلم و سمكه 70 سم ارتفاعه يتراوح ما بين 5 متر إلى 10 متر. و يشكل السور مستطيلاً مزوداً بأربعة أبواب في وسط كل جهة محصن بأنصاف أبراج. هو معلم من الحقبة الاستعمارية بني ما بين 1846 م-1862م الموقع الجغرافي تبعد مدينة سور الغزلان عن العاصمة ب 120 كم تقع شمال جبل ديرة وسط هضبة واسعة يبلغ ارتفاعها 850 م

فنادق سور الغزلان الجزائر

تعتبر الجزائر من الدول التى تحتل مكانه بين الدول، فهة اجملهم من حيث الأماكن السياحية، التي تبهر العين، فيأتى إليها الزوار من كل مكان بالعالم،  فمن أهم هذه المعالم مدينة الغزلان، فهي مدينة جميلة وعريقة ، تشبه الغزال المتنقل بين الوديان ، و الذي ينعم برؤيته كل من جاء على المكان . يفدها السياح من كل أنحاء العالم من أجل الاستمتاع مناظرها الجميلة ، والأماكن الخلابة فيها.

فيعتدل المناخ في هذه المنطقة وذلك بجوها المعتدل الدافئ، فإذا ذهبت لهناك سوف تحمل العديد من الهدايا المميزة والصور التذكارية الجميلة، فتعتبر مدينة سور الغزلان، من اجمل مدن الجزائر، فيحيط بها سور جميل لا مثيل له.

مدينة صور في لبنان

هي أحد أقضية محافظة الجنوب الثلاث ، مركزه مدينة صور التاريخية ، وهي واحدة من أقدم المدن الساحلية في حوض البحر الأبيض المتوسط، والتي تنتشر على شاطىء رملي يعد من أجمل وأوسع شواطئه.

تبلغ مساحة القضاء 418 كيلومترا مربعا تمتد على شريط ساحلي من مجرى نهر الليطاني شمالاً ، حتى الحدود الدولية جنوباً ، بعمق يتراوح بين 15 و20 كيلومترا، يضم هذا الشريط سهلا زراعيا خصبا تنتشر فيه بساتين الموز و الحمضيات التي تستحوذ على نسبة هامة من انتاج تلك الزراعات على المستوى العام.

يبلغ عدد سكان القضاء القاطنين فيه 167500 نسمة تقريبا، أي ما يعادل 3.9 % من العدد الاجمالي لسكان لبنان يتوزعون على 69 بلدة، كثير منها حواضر ي في 56 منها مجالس بلدية منتخبة.

يحده من الشمال قضاء صيدا – الزهراني ، ومن الشرق قضاء بنت جبيل ، ومن الجنوب الحدود الدولية.

 

السابق
طرق طهى الدجاج
التالي
تعريف الغدد التناسلية

اترك تعليقاً