الكليات والجامعات

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والأوراق المطلوبة للتقديم للدراسة في الأكاديمية ، تم إنشاء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في 11 من مارس عام 1970 بقرار من المجلس الأعلى لجامعة الدول العربية وكانت الفكرة من انشاء الجامعة لتكون معهد اقليمي للنقل البحري في إحدى اجتماعات لجنة المواصلات بجامعة الدول العربية وصدر القرار الخاص بالجامعة في الأجتماع رقم 2631 / 1970 في دورته الثالثة والخمسون وذلك على إنشاء مركز اقليمي للتدريب والتعليم على اعمال النقل البحري والدراسة على الأسس الحديثة المتطورة.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والأوراق المطلوبة للتقديم للدراسة في الأكاديمية ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

مصاريف الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والأوراق المطلوبة للتقديم للدراسة في الأكاديمية

مع نهاية عام 1971 أرسلت هيئة الأمم المتحدة لجنه لدراسة مدى احتياج المنطقة العربية لهذا النوع من الاكاديميات المتطورة وبعدها أوصت بعمل مركز تدريبي اقليمي يوفر الدعم والمعونة له وهو البرنامج الانمائي التابع لهيئة الأمم المتحدة UNBDP ودعمها على اعتماد مالي بلغ 3 مليون دولار وتساهم هيئة جامعة الدول العربية بمبلغ 8 مليون جنيه مصري على مدار الخمس سنوات الأولى واختارت اللجنة التابعة للأم المتحدة على اختيار المكان وعلمت على اختيار الإسكندرية كمقر للاكاديمية وعمل برنامج اللجنة الخاصة بالأمم المتحدة على إعداد برنامج للتنمية ووثيقة مشروع بناء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في الاسكندرية رقم REM /71L286/01/19  وبالتعاون مع العديد من المنظمات العربية التابعة للعديد من المنظمات الحكومية للدول العربية وبفتها الوكالة المعتمدة لتنظيم العمل في الاكاديمية.

الدرجات العليمة التي تمنحها الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

تمنح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري جميع الدرجات العلمية التي تخص مجال العلوم والتكنولوجيا والحاسب الالي والعلوم البحرية ومنها درجة البكالوريوس في الملاحة البحرية وتكنولوجيا الهندسة البحرية على تقدير مهندس ثان وضابط ثان ملاحة في كلية النقل البحري والتكنولوجيا. ودرجة البكالوريوس في ادارة لوجيستات التجارة والنقل البحري باللغتين العربية والانجليزية من كلية النقل الدولي واللوجيستي. ودرجة البكالوريوس في الحاسبات والألكترونيات والاتصالات والكهرباء والتحكم والهندسة المعمارية والتشييد والبناء والميكاترونيك من كلية الهندسة والتكنولوجيا.

درجة البكالوريوس تمنحها الأكاديمية في مجالات علوم الحاسب الالي ونظم المعلومات وهندسة البرمجيات وبرنامج جامعة سندرلاند من كلية الحاسبات والمعلومات بالأكاديمية. ودرجة البكالوريوس في التسويق والإدارة المالية ونظم المعلومات الإدارية والتجارة الالكترونية وادارة الاعلام وادارة اعمال لغة فرنسية ودرجة البكالوريوس في السياحة والفنادق من كلية الإدارة والتكنولوجيا.

ودرجة البكالوريوس في اللغات والترجمة والاعلام من كلية اللغة والاعلام؛ كما تقدم الأكاديمية درجات البكالوريوس في مجال كلية طب الاسنان والصيدلة والقانون وتكنولوجيا المصايد وزراعة الاسماك وكلية الاثار والتراث الحضاري.

المنح والمصروفات الدراسية الخاصة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

  • تعتبر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري من المنظمات العربية غير هادفة الربح وتهدف إلى التعليم والتدريب وتقديم كافة الاستشارات العلمية في جميع المجالات والعديد من المنح الدراسية الجزئية والكاملة وفقا لمستوى تأهلهم العلمي وتفوقهم الرياضي في كافة المجالات الرياضية ومجموعهم في الثانوية العامة.
  • تعمل الأكاديمية على تقديم العديد من المنح الدراسية للحاصلين على مجموع دراسي كبير في مجموع درجات الثانوية العامة والحاصلين على الثانوية العامة في نفس العام. وتمنح الأكاديمية العديد من الخصومات للطلبة المتفوقين في المجالات الرياضية المختلفة على المستوى الدولي والمحلي.
  • تمنح الأكاديمة خصم يصل إلى 98% فأكثر للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من مصر.
  • خصم كبير لأبناء العاملين في جامعة الدول العربية والعاملين في وزارة الخارجية المصرية.
  • خصم كبير لأبناء خريجي الأكاديمية ولأخوتهم من الخريجين وخصم للأخ الثاني.
  • خصم لأبناء العاملين في القطاع العام والعاملين في الحكومة بشرط ألا تقل مدة العامل في الحكومة عن 15 عام من الخدمة المستمرة وأيضاً خصم لأبناء القوات المسلحة وابناء ضباط الشرطة وابناء اعضاء هيئة التدريس في كافة الجامعات المصرية المختلفة.
  • المصروفات الدراسية جميعها تشتمل على تكلفة الكتب الدراسية والمذكرات والأنشطة الدراسية والتأمين والعلاج والأقامة حال كان الطالب من المغتربين والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والتأمين ضد الحوادث.
  • تشتمل مصروفات طلبة قسمي الملاحة الهندسية والبحرية على الإقامة في المدينة الجامعية للأكاديمية والزي الرسمي للطلبة وزي الأنشطة الرياضية المختلفة والأنشطة الثقافية.
  • يتم عمل تأمين كامل ضد الحوادث لجميع الطلبة والطالبات ضد الحوادث في فترة الدراسة والتدريب بواقع مبلغ 10000 دولار دون أي تكلفة من الطالب.

تكلفة الدراسة في العام الدراسي الواحد بالدولار

  • يتم سداد المصروفات الدراسية تبعاً لمجموع الطالب ودرجته في الثانوية العامة ويتم تقييم الرسوم الدراسية وتقسيمها على ثلاثة أقسام أو ثلاث فئات وهي الفئة الأولى لكلية الهندسة والتكنولوجيا بمجموع في الثانوية العامة أكبر من 95%% وباقي الكليات أقل من 90% والفئة الثانية لكلية الهندسة وعلوم التكنولوجيا أكبر من 85% وباقي الكليات أقل من 80% والفئة الثالثة أكبر من 85% وباقي الكليات أقل من 80%.
  • وتعمل الأكاديمية على تخفيف اعباء التكاليف الدراسية من على كاهل الاباء وأولياء الامور بالنسبة للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة من جمهورية مصر العربية على أنهم من الممكن ان يسددوا المصاريف الدراسية بالجنية المصري وتم تثبيت سعر الدولار للجنية المصري من قبل الأكاديمية بواقع 10.15 جنيه مصري للدولار الواحد.
  • يتم إضافة مبلغ تأميني عند التقديم للأكاديمية مع أول فصل دراسي بواقع 350 دولار كمبلغ تأميني في جميع التخصصات في الأكاديمية.
  • يضاف مبلغ 100 دولار كل عام على قيمة المصروفات الدراسية ويتم حسابها على نفس سعر الدولار المثبت من قبل الاكاديمية.
  • يضاف مبلغ 50 جنيه مصري على على كل فصل دراسي كرسوم للخدمات لكنها لطلبة الكلية من الاسكندرية فقط.
  • عادة ما تكون الزيادة السنوية في المصروفات الدراسية لا تزيد عن 10% من السعر الأساسي المحدد من قبل الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وتتيح الأكاديمية امكانية تقسيم الزيادة في المصروفات الدراسية على الفصليين الدراسيين.
  • يضاف الكثير من الخدمات التي تقدم للطلبة والطالبات في الأكاديمية على المبالغ الدراسية مثل مصاريف التغذية والزي العملي والرسمي بواقع 2230 دولار لكل فصل دراسي وهي من المصاريف الاجبارية على طلبة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.
  • تتم الزيادة الدراسية بواقع 100 دولار عن كل عام دراسي في الأكاديمية.
  • سداد مبلغ تأمين المعامل والادوات الدراسية المستخدمة في الاختبارات وغيره بواقع 350 دولار من بداية الالتحاق للدراسة بالاكاديمية.
  • تزول الخصومات التي حددتها الأكاديمية للطلبة في العديد من الحالات منها الرسوب أكثر من مرة والانسحاب أو التحسين في المجموع ويتم في هذه الحالة سداد كامل المبلغ الدراسي من دون الخصومات التي حددتها الأكاديمية وإلغاء كافة المنح الرياضية في حالة إقرار اللجنة المسؤولة في الأكاديمية على سوء سلوك الطالب.

الأوراق المطلوبة للتقديم للدراسة في الأكاديمية

  • تقبل الأكاديمية الطلبة الحاصلين على مجموع 65% في الثانوية العامة.
  • يتم تقديم صورة من شهادة ميلاد الطالب.
  • تقديم صورة من شهادة الثانوية العامة أو الثانوية الازهرية.
  • على الطلبة غير المصريين تقديم خطاب الموافقة من السفارة.
  • عدد 4 صور شخصية للطالب.
  • على الطالب أو الطالبة دفع قيمة مبلغ 1000 دولار كنوع من حجز المكان يتم استردادهم لاحقاً.
  • وتمنح الأكاديمية العديد من المنح والفرص المتميزة للعاملين بالأكاديمية وأقاربهم وأبنائهم وأخوتهم والحاصلين على مجموع أكبر من 98% في الثانوية العامة.
السابق
كم عدد فروع سوارفسكي
التالي
الخطوات الخمس للقراءة المتعمقة تعرف عليها

اترك تعليقاً