انترنت

معلومات عن برنامج السناب شات

سلبيات السناب شات

– يعتبر تطبيق السناب شات من أكثر التطبيقات عرضةً للقرصنة.
– يستطيع أي شخص أن يقوم بالبحث عن الأصدقاء عبر محرك البحث، وبالتالي يتم الحصول على معلومات الأشخاص من خلال قاعدة بيانات السناب شات

– ظهور برنامج هكر للسناب شات يمكن من خلاله حفظ جميع الصور ومقاطع الفيديو التي تم إرسالها بين الأصدقاء، حتى بعد مسحها وحذفها دون أن يشعر الشخص المرسل بذلك

– يستطيع من يبحث عن الأصدقاء أن يتعرف على اسم المستخدم ويرى المشاركات التي قام بنشرها بين أصدقائه .

– يثير مخاوف الآباء الذين يريدون مراقبة أطفالهم على الإنترنت، لأن سناب شاب يمنعهم من رؤية الصور والرسائل المتبادلة بين أبناءهم والآخرين لأن المحادثات لا يمكن النظر إليها مرة أخرى بعد فتحها وإغلاقها

– يمكن أخذ سكرين شوت للصور المرسلة من خلال السناب شات، ثم يتم حفظها في ملف الصور دون معرفة صاحبها ومن الممكن إرسالها للآخرين بسهولة

– يحتوي السناب شات على خاصية Discover وهي أيقونة تتيح للمشترك في سناب شات عند النقر عليها أن يشاهد قنوات تحتوي على تصنيف عالي

– العديد من القنوات التي يتم مشاهداتها عبر السنا بشات تقدم محتوى جنسي، بالرغم من أن شروط الخدمة في هذا التطبيق تعمل على منع المحتويات الصريحة.

– الأيقونة التي تتضمن الصور والفيديوهات تكون منشورة من المجلات ومحطات التلفزيون الغير مناسبة للعديد من مستخدمي السناب شات خصوصاً الأطفال

طريقة استخدام سناب شات للمبتدئين

إضافة جهات اتصال على السناب شات

يُمكن للمُستخدمين إضافة جهات اتصال على سناب شات، عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • الضغط على رمز الملف الشخصي، ثم الضغط على خيار إضافة الأصدقاء (Add Friends) .
  • الضغط على علامة التبويب جهات الاتصال (Contacts)، ثم الضغط على زر بحث عن أصدقاء (Find Friends).
  • الضغط على زر متابعة (Continue)، عندها ستتم المطالبة بالسماح لسناب شات بالوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بالمُستخدم، ثم الضغط على خيار موافق (OK) .
  • التمرير عبر قائمة جهات الاتصال لإيجاد الشخص المرغوب إضافته، ثم الضغط على زر (Add+)، لتتم إضافته إلى قائمة الأصدقاء الخاصة بالمُستخدم.

تسجيل السنابات

يُمكن للمُستخدمين تسجيل السنابات على سناب شات، عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • فتح تطبيق سناب شات.
  • العثور على شيء لتصويره، ثمّ الضغط على زر التقاط الصور، وهو زر دائري أسفل الشاشة، أو الضغط مع الاستمرار لتسجيل مقطع فيديو.
  • الضغط على زر (X) لحذف الصور التي لا تروق للمُستخدم.
  • تحديد المدّة الزمنيّة للسنابات، بالضغط على زر أيقونة ساعة الإيقاف الموجودة على الجانب.
  • حفظ السنابة، بالضغط على السهم المتجه لأسفل في الزاوية السفلى من الشاشة.

إرسال السنابات

يُمكن للمُستخدمين إرسال السنابات للأصدقاء أو مجموعة، أو إضافتها إلى القصة الخاصة بالمُستخدم، عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • إنشاء السنابة، ثم الضغط على زر السهم الأزرق، الموجود في الزاوية السفلية من الشاشة، لفتح صفحة إرسال إلى (Send-to).
  • تحديد الأصدقاء والقصص المرغوب إرسال السنابة إليها.
  • الضغط على زر السهم الموجود في الزاوية السفلية لإرسال السنابة.

بحث سناب شات

قد يُظهر لك البحث أشياء مختلفة لتجربتها بحيث يُمكنك العثور على الأشياء الأكثر صلة بك.

للبحث، المس ???? وابدأ الكتابة!

نتائج البحث ????️

تُساعدك خاصية البحث على العثور على الأصدقاء والذكريات والـ Lenses وقصص الناشرين، وأكثر من ذلك!

  • الأصدقاء — يُمكنك البحث عن الأصدقاء ومجموعات الأصدقاء،والعثور على أصدقاء جُدد لإضافتهم! ????
  • قصص الناشرين — ربما تجد قصصًا من الناشرين وصُنّاع المحتوى تتعلق ببحثك ????
  • Lenses — يمكن أن تظهر جميع أنواع الـ Lenses في نتائج بحثك ????
  • الذكريات — يُمكنك البحث عن Snap أو قصة حفظتها في الذكريات ????
  • متجر Snap — استمتع بأروع منتجات Snapchat وBitmoji ????
  • Here For You: ميزة “Here For You” هي أداة تعرض موارد من شركاء محليين ذوي خبرة كنتيجة لبحث مُستخدمي Snapchat عن مواضيع معينة تتعلق بالصحة العقلية، والقلق، والاكتئاب، والتوتر، والأفكار الانتحارية، والحزن، والتنمر ????

الإبلاغ عن حساب من البحث ????

يُرجى إخبارنا إذا حدث ورأيت شيئاً غير لائق في البحث!

نُقدّر تعاونك معنا لجعل Snapchat مكاناً آمناً ومجتمعاً رائعاً للمستخدمين ????

إبلاغ عن حساب من البحث

  1. اضغط باستمرار على اسم الحساب
  2. المس “المزيد
  3. المس “إبلاغ

ما هو السناب شات وكيف يعمل

ما هو سناب شات Snapchat

سناب شات Snapchat هو تطبيق تواصلٍ اجتماعيٍّ مشهورٍ قام بابتكاره طالبين من جامعة ستانفورد هما إيفان شبيغل وروبرت مورفي. يتيح التطبيق للمستخدمين تبادل الصور ومقاطع الفيديو (والتي تدعى سنابات Snaps) مع إمكانية تحديد زمنٍ يصل حتى عدة ثوانٍ تختفي بعده هذه السنابات من جهاز المتلقي إضافةً إلى خوادم سناب شات، كما يمكنك التعديل على الصور وإضافة الفلاتر المختلفة إليها والإشارة إلى الأصدقاء عند مشاركة السنابات أيضًا.

كيف يعمل سناب شات Snapchat

كل ما تحتاجه لدخول عالم سناب شات هو تسجيل الدخول مستخدمًا اسمك وعنوان البريد الإلكتروني وتاريخ ميلادك، ثم تستطيع إضافة الأصدقاء من خلال تحميل جهات الاتصال الخاصة بك أو البحث عن أشخاص تعرفهم أو عن طريق snapcode الذي سنتكلم عنه لاحقًا في المقال.

ميزات سناب شات Snapchat

لا بد أن يقدم التطبيق ميزاتٍ فريدةً ليلقى رواجًا في عالم التقنية الحالية، حيث غصت المتاجر الإلكترونية بملايين التطبيقات المختلفة التي تتنافس يوميًا لجذب انتباه المستخدمين، لذا كان على مطوري سناب شات البحث عن مجموعةٍ من الميزات والخصائص التي جعلت منه تطبيقًا فريدًا حقًا، وهنا سنتكلم عن ميزات هذا التطبيق:

  • السناب Snap: صورة أو فيديو (لا تتجاوز مدته عشر ثوانٍ) تقوم بإرسالها من خلال التطبيق إلى واحدٍ أو أكثر من أصدقائك، مع إمكانية تحديد مدةٍ زمنيةٍ تصل لعدة ثوانٍ تختفي بعدها هذه السنابات من جهاز المستقبل، إلا في حال قمت بإضافتها إلى قصتك اليومية عندها تختفي بعد 24 ساعة، وبعد 30 يومًا في حالة السنابات المفتوحة.

وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يمكنك من الوصول المباشر إلى الكاميرا دون الحاجة إلى إغلاقه، لتقوم بعدها بإضافة الفلاتر المختلفة والقيام بالتعديلات على صورك قبل نشرها أو إرسالها.

  • القصص stories: تمكنك من عرض صورك أو مقاطع الفيديو الخاصة لمدة 24 ساعة، وتستطيع التحكم في خصوصية هذه الصور من خلال تحديد الأشخاص الذين يستطيعون مشاهدتها باستخدام إعدادات التطبيق.
  • القصص المخصصة: تسمح للمجموعات بإنشاء قصصٍ مشتركةٍ من خلال إنشاء مجموعة القصة والسماح لأشخاصٍ محددين بنشر السنابات من خلالها.
  • Snaptreak: إذا كنت وصديق لك تتبادلان السنابات بين بعضكما خلال 24 ساعة لمدة ثلاثة أيام وأكثر متتالية سيظهر بجانب اسم صديقك إشارة شعلة مع عدد يشير إلى عدد الأيام المتتالية التي حافظتما فيها على التواصل، إلا أن المحادثات النصية لا تحتسب في إطار الإحصاء الزمني هذا.
  • الفلاتر Filters: يمكنك أيضًا التعديل على الصور وإضافة فلاتر مختلفة استنادًا إلى أحداثٍ مختلفةٍ كأعياد الميلاد أو المواقع وغيرها.
  • عدسات سناب شات: إن كنت قد شاهدت صور أصدقائك مع آذان القطط وبعض الشعيرات على وجوههم فتلك من بين عدسات الوجه الخاصة بسناب شات، كما يوفر لك استخدام تقنية الواقع المعزز لإضافة مؤثراتٍ خارجيةٍ للصور كقوس قزحٍ وغيره لتبدو كأنها جزء من الصورة أو الفيديو.
  • الجيوفلتر Geofilter: فلاتر الموقع الحالي، والتي تعمل عند تحديد الموقع فقط ولا يمكنك استخدامها إلا عند تواجدك في موقعٍ معينٍ، إلا أن المطورين أضافوا ميزةً تمكنك من إنشاء فلترٍ خاصٍ بك كرمزٍ لعلامةٍ تجاريةٍ أو للمساهمة في الترويج لمنتجٍ معينٍ، كما تستطيع إنشاء فلترٍ خاصٍ بحفلتك على سبيل المثال ليتمكن الأصدقاء من إضافته إلى صورهم أثناء الحفلة.
  • الاستكشاف Discover: التي تتيح للمستخدم الوصول بسهولةٍ كبيرةٍ إلى القنوات ذات التصنيفات العالية كالقنوات التلفزيونية والمجلات والمشاهير.
  • الخريطة: تظهر موقعك وموقع كل من أصدقائك، إلا أنه يمكنك إيقاف هذه الميزة بالعمل في وضح التخفي Ghost mode فتستطيع رؤية الخريطة دون أن يراك الآخرون.
  • Snapcode: عندما تقوم بالتسجيل للمرة الأولى يمنحك سناب شات رمز QR فريد خاص بك يمكنك تبادل هذا الرمز من إيجاد الأصدقاء بسهولةٍ.
  • Snapcash: يتيح سناب شات Snapchat إمكانية تبادل الأموال بين المستخدمين عن طريق هذه الخاصية.
  • خاصية الذكريات: في حال لم ترغب باختفاء السناب الخاص بك يمكنك استخدام هذه الميزة التي تمكنك من إعادة نشر سناب قديم خاص بك.
  • المتجر: كما معظم التطبيقات يمكنك شراء أدواتٍ وإضافاتٍ مختلفةٍ من خلاله.
  • Shazam: ميزةٌ تساعدك على العثور على اسم أغنية من خلال الاستماع إلى مقطعٍ موسيقيٍّ منها فقط.
  • Context cards: بطاقاتٌ تستخدم المعلومات من شركاء سناب شات لتوفير معلوماتٍ إضافيةٍ حول مكانٍ مذكورٍ في سناب، أو حتى يمكنك من خلال هذه الميزة اتخاذ إجراءات مثل حجز رحلةٍ أو غيرها.

قصة مؤسس سناب شات

قصة شركة سناب شات

يعد تطبيق سناب شات Snap Chat ، من أكثر التطبيقات شعبية واستخداماً ، بل وصار ذلك التطبيق يخطف الأضواء من الانستجرام ومن الفيس بوك ، وغيره من التطبيقات بل ، وشكل تهديد لموقع الفيس بوك ، حيث قام مؤسس شركة الفيس بوك بعرض مبلغ قدره 3 مليار دولار ، على مؤسس تطبيق سناب شات لشرائه لكنه رفض ذلك .

ومن الجدير بالذكر ، بأنه قام مؤسس تطبيق سناب شات ايفان شبيجل ، بزيارة المملكة حيث التقى بالأمير وليد بن طلال في الرياض ، وبعد عدة اجتماعات قررت شركة المملكة القابضة ، عدم الاستثمار في شركة سناب شات .

مؤسس تطبيق سناب شات:

ايفان شبيجل ذلك الشاب الذى يبلغ من العمر 24 عام ، هو من أسس تطبيق سناب شات ، وقد ذكر أنه في بداية الامر قيل له عدة مرات أن يبيع الشركة ، لأنها لا تربح كثيراً ولكن أخبرهم أنه عندما يعرض مبلغ ضخم ، لشراء ذلك التطبيق فذلك يؤكد أنه مشروع له مستقبل ، وأرباح أضعاف ما يحققه الآن .

فكرة انشاء سناب شات:
بدا تطبيق سناب شات ، والذي أصبح واحداً من اشهر التطبيقات في العالم ، كمشروع تخرج لطالب في جامعة ستانفورد الأمريكية ، وكانت فكرة التطبيق بعد مقولة أخبرها أحد أصدقاء ايفان شبيجل له ، حيث تمنى صديقه أن يخفي كل الصور التي أرسلها إلى صديقته .

فلم تمر تلك الجملة مرور الكرام ، على العبقري ايفان شبيجل ، والذي قام وقال أن تلك الجملة تساوى فكرة بمليون دولار ، وبالفعل أصبحت تلك الفكرة تطبيق عالمي ، تقدر قيمته اليوم بنحو 15 مليار دولار أمريكي .

واستطاع ايفان تحويل تلك الفكرة القوية ، إلى تطبيق صور وفيديوهات تختفي بعد فترة وجيزة من الزمن ، وبسبب ضعف خبرة ايفان شبيجل وصديقه ملهم الفكرة ، في البرمجة والتقنية استعانا بصديق ثالث يدعى بوبي مورفي ، والذي قام ببرمجة التطبيق بشكل كامل .

طريقة عمل سناب شات :
فكرة تطبيق سناب شات ، هى السماح بإرسال صور أو مقاطع فيديو إلى الأصدقاء ، وبمجرد حصول المرسل إليه على الملف ، فأنه يعرض لثواني معدودة فقط حوال عشر ثوان ، قبل أن يختفى الملف إلى الأبد ، ويطلق على هذه الصور ومقاطع الفيديو ، اسم Snaps حيث أن شبكة الموقع ، لا تحتفظ بتلك الصور أو الفيديوهات ابداً .

واقع يتحقق من مجرد فكرة :
وفى عام 2011م أسس ايفان شبيجل ، ورفاقه التطبيق بشكل كامل ، وأصبح 100 مليون شخص ، يستخدمون موقع سناب شات شهرياً ، وذلك وفق إحصائية أجراها موقع Business Insider ، وأصبحت ثروة الشاب ايفان شبيجل حالياً ، حوالي 1,5 مليون دولار بل وأصبحت قيمة شركة سناب شات ، بعد ضخ رأس مال كبير من مستثمرين جدد ، يقدر بحوالي 15 مليار دولار .

كما يحصل ايفان شبيجل على أجر شهري ، قدره 10 مليون دولار من الشركاء ، الذين قاموا بضخ رأس مال كبير في الشركة ، وكان من بينهم علي بابا الصيني ، والذي ضخ 200 مليون دولار في ذلك المشروع .

في عام 2012م نجح التطبيق ، في الوصول إلى 100 ألف مستخدم يومياً ، وترك ايفان جامعته للتركيز على مشروعه ، وكان قبل فترة وجيزة من إنهاء دراسته .

في عام 2013م والذي سمي عام النجاح ، وصل عدد مستخدمي تطبيق سناب شات ، إلى اكتر من 60 مليون شهرياً ، وارتفعت قيمة التطبيق إلى 13 مليون دولار ، مما دفع شركات كبرى ، لإبداء رغبتها في الاستحواذ على التطبيق ، منها شركة جوجل وياهو وفيسبوك .

منافسة بين التطبيقات :
عرض مارك مؤسس الفيس بوك ، على ايفان شبيجل 3 مليار دولار حتى يمتلك سناب شات ، ولكن رفض ايفان شبيجل هذا العرض كما سبق عرض سابق من جوجل ، وكان العرض شراء الموقع مقابل 4 مليار دولار ، ورفض ايفان هذا العرض ايضاً لأنه كان يعلم القيمة الحقيقة ، والمستقبلية لمشروعه .

متى تأسس السناب شات

تطبيق سناب شات هو تطبيق مشاركة صور وفيديو تظهر لمدة معينة ثم تختفي، وتختفي كلياً بعد 24 ساعة في حال تم مشاركتها على الستوري. تأسس الموقع عام 2011، وبدأ مؤخرا بتلقي الاهتمام من ملايين المستخدمين عبر العالم، ونمواً متسارعاً في المنطقة العربية حتى أنه في دراسة أطلقت مؤخراً كانت الإمارات الدولة رقم 8 على العالم في استخدام سناب شات، كما أن سناب شات بدأت بإطلاق العديد من الفلاتر الجغرافية التي تمثل المدن العربية، بالإضافة إلى تغطيتها الحية لمجموعة من المدن والأحداث العربية أهمها مكة لايف.

كيف بدأ سناب شات؟ وكيف تطور؟ وما هي أهم الأحداث التي مرت به قبل أن يصل إلى ما هو عليه؟

????يناير 2015

تقدم سناب شات “اكتشف” و “العدسات” (المعروفة أيضًا باسم المرشحات أو الفلاتر) في يناير 2015.

????نهاية يناير 2015

عدد مستخدمي سناب شات يصل إلى حوالي 75 مليون مستخدم

????29 مارس 2016

ظهرت Snapstreaks ????في 29 مارس 2016 ، في تحديث تطبيق Snapchat’s Chat 2.0 .

????مايو 2016

رفضت سناب شات عرض شراء من جوجل مقابل مبلغ 30 مليار دولار.

????يونيو 2016

سناب شات يصل إلى 150 مليون مستخدم نشط يوميًا

????يوليو 2016

سناب شات تقدم خاصيتي “الذكريات” و”البيتموجي” Bitmoji

????أغسطس 2016

انستغرام تطلق الستوري “القصص”

????سبتمبر 2016

Snapchat تصبح Snapchat Inc.
والشركة الأم إلى Snapchat و Spectacles

????مارس 2017

Snap Inc. تصبح شركة عامة

????نوفمبر 2017

سناب شات يغير تغذية (أو ترتيب) القصص لتصبح تغذية خوارزمية (ترتيب بناء على خوارزمية بدلا من ترتيب زمني).

????أبريل 2018

يعود سناب شات مرة أخرى إلى القصص الزمنيّة بعد ردود الفعل القاسية على ترتيب القصص بناء على خوارزميات.

تعبير عن سناب شات بالانجليزي قصير

Snapchat is a free photo sharing app and video available mobile overhangs iOS and Android. It is designed and developed by students from   Stanford University in California. The age required to download and use this application is 13 years1.

The peculiarity of this application is the existence of a limit of time of visualization of the medium sent to its recipients. Each photograph or video sent can only be seen by its recipient for a period of time ranging from one to ten seconds. The company is valued at $ 24 billion in 20172.

In 2016, the company changed its name to “Snap” 3.

Operation

This application allows sending messages with images or videos that self-destruct after 1 to 10 seconds (the duration is chosen by the sender), especially selfies23. 350 million snaps are exchanged every day in the world24. The application also allows users to create a Story (“story”). It is a juxtaposition of several photos / videos. A “story” can be seen as many times as the user wants, but each story element has a lifetime of 24 hours.

Since May 1, 2014, a chat has been inserted in the application as well as a presence detector, to chat live via camera interpos25.

Among other things, Snapchat can draw on images or apply color filters (four filters) to create different black and white values. Personal data such as time of day or temperature can also be added. The January 2015 update provides filters based on geographic location. In September 2015, snapchat introduced the “Lenses” allowing users to add augmented reality masks to their photos and videos26.

There are other applications that allow you to send photos to the selected Snapchat contacts, but also to save the images received without the Snapchat sender being notified, which is contrary to the principle of Snapchat.

features

Discover

January 27, 2015, Snapchat launches a new space within its application: “Discover” 28. It is designed as a platform hosting clean channels for a limited number of newspaper publishers. The top 11 partners selected by Snapchat – such as MTV, CNN, National Geographic – feed channels with exclusive content. These contents have the particularity of respecting the Snapchat codes especially the tone (playful, infotainment) but also the grammar (vertical videos, importance of the images, animation). They are also ephemeral and available only 24 hours before being replaced.

Evolution

The functionality has evolved greatly after its launch. In May 2015, Snapchat wishes to enrich the space with a sharing feature. Thus, users who consume the contents of a publisher can share it with another member by maintaining a click on the publication. It is therefore shareable in private messaging (but not in the form of “Story”). In December 2015, Snapchat also allows publishers to share their content outside the platform to Twitter and Facebook through links that return users to the Snapchat application.

In July 2015, Snapchat during an update of the application reviews the place and visibility of its Discover space. Thus, Discover is no longer only available in third screen, but also becomes visible from the “Stories” screen. According to a Digiday study, this increase in visibility would have enabled the platform’s publishers to gain up to 70% This update followed an observed decrease of the audience30 for the publishers (between 30 and 50% less audience compared to the launch of the functionality). Snapchat has therefore sought to enhance its content offering and urge members to use Discover.

In October 2015, Snapchat, who was himself a publisher at Discover with “Snap Channel”, announces that he is withdrawing from the platform. The network that employs 15 people for this service, therefore, chooses to refocus on the network and leaves the publishers the only actors in the content.

Partner Publishers

At the launch of the Discover service, 11 publishers were partners and animated a channel on the application. During the first year, Snapchat gradually added new players. In December 2015 there were 18 publishers: DailyMail, CNN, BuzzFeed, Sweet, IGN, Refinery29, Vox, Vice, Cosmopolitan, Tastemade, Food Network, People, ESPN, iHeartRadio, Mashable, Brit + Co, National Geographic and Comedy Central. The Wall Street Journal should also soon integrate Discover32.

Income sharing

With Discover, Snapchat has several objectives. The first is to offer an enriched experience to members with new features. This is also a way to keep members longer on the application and increase the connection recurrence.

At the same time, with leading publishers, Snapchat finds a new spring to monetize its audiences33. Thus, the revenues generated by the advertisements published in the channels of the 18 partner publishers are shared. If a publisher is an advisor, he would pay up to 30% of the revenues to Snapchat. In the event that Snapchat is a business partner, the network would retain 50% of revenues34.

Memories

In July 2016, Snapchat introduced an optional feature called “Memories”. It allows you to save snaps and story posts in a private storage space where other images stored in the phone can be viewed. The saved content can be searched by date or by using a local object recognition system. Snaps added to Memories can also be placed in the “My Eyes Only” space that is locked by a PIN35 code.

السابق
إنشاء حساب سناب شات للكمبيوتر
التالي
كيف أعرف أن جنيني بخير في الشهر الثالث

اترك تعليقاً