صحة عامة

معلومات عن فيتامين مارتينز ” martians ” للاطفال

فيتامين للأطفال

يوجد نوعان من الفيتامينات؛ وهما الفيتامينات الذائبة في الدهون، والفيتامينات الذائبة في الماء، حيث يقوم الجسم بتخزين النوع الأول من الفيتامينات في أنسجة الجسم الدهنيّة، وفي الكبد، حتى يحتاجه الجسم، حيث يمكن أن تبقى بعض هذه الفيتامينات لفترة أيام أو حتى أشهر، وعندما يحتاج إليها الجسم تقوم بعض النواقل بحملها للجزء الذي يحتاجها، ومن هذه الفيتامينات؛ فيتامين ك، وفيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين هـ، ومن جهةٍ أخرى لا يُخزِّن الجسم الفيتامينات الذائبة في الماء، بل تبقى في مجرى الدم وتخرج الكميات الزائدة منها عن حاجة الجسم مع البول، لذلك يجب تناول هذه الفيتامينات باستمرار، وتتضمّن هذه المجموعة فيتامين ج، وفيتامينات ب، وفيما يلي توضيح للفيتامينات التي يحتاجها الطفل مع مصادرها:

  • فيتامين أ: حيث يعتبر فيتامين أ من الفيتامينات الهامّة لصحّة البصر، ويساعد على رؤية الألوان، والرؤية في الليل، كما يعزّز قوّة جهاز المناعة ويساهم في الوقاية من الالتهابات، ومن الأطعمة الغنيّة بهذا الفيتامين ما يلي: الكبد. الحليب المدعّم بفيتامين أ. الفواكه والخضار برتقاليّة اللون، كالبطاطا الحلوة، والشمام. الخضار الورقيّة الخضراء؛ كالملفوف، والملفوف الأجعد، والسبانخ.
  • مجموعة فيتامينات ب: تضمّ هذه المجموعة؛ فيتامين ب1، وفيتامين ب2، والنياسين، وحمض البانتوثينيك، وفيتامين ب6، والبيوتين، وحمض الفوليك، وفيتامين ب12، وتدخل هذه الفيتامينات في إنتاج خلايا الدم الحمراء المهمّه لحمل الأكسجين لأجزاء الجسم المختلفة، كما تلعب دوراً هامّاً في عمليّة الأيض، بالتالي فإنّها تساعد على إنتاج الطاقة، وتحريرها حتى يستطيع الجسم استخدامها، وفيما يلي بعض الأطعمة التي تزوّد الجسم بهذه الفيتامينات: الحبوب الكاملة؛ كالشوفان والطحين. البيض. الدواجن واللحوم. الأسماك والأطعمة البحريّة. منتجات الحليب. الخضار الورقيّة الخضراء. الفاصولياء والبازيلاء.
  • فيتامبن ج: يساعد فيتامين ج على شفاء الجروح، ويحافظ على أنسجة الجسم، كاللثة، والأوعية الدمويّة، والعظام، كما يساهم في الوقاية من الإصابة بالعدوى، وهنالك عدد كبير من الأطعمة الغنيّة بهذا الفيتامين ومنها ما يلي: الفواكه الحمضيّة كالبرتقال. الفلفل الحلو الأحمر. الشمام. الطماطم. البروكلي. الملفوف. الكيوي.
  • فيتامين د: يستطيع الجسم إنتاج فيتامين د عند تعرّض الجلد لأشعة الشمس، ويعتبر هذا الفيتامين من أهم الفيتامينات لصحّة العظام، ويساعد على تكوين أسنان قويّة، إذ إنّ له دور مهم في زيادة امتصاص الكالسيوم في الجسم، وهنالك بعض المصادر الغذائيّة لفيتامين د ومنها ما يلي: الكبد. الأسماك. صفار البيض. الحبوب المدعّمة بفيتامين د. الحليب المدعّم.

فيتامينات للأطفال على شكل حلوى

ما هي حلوى الفيتامينات؟
هي عبارة عن حلوة جيلاتينية صغيرة الحجم وملونة وذات اشكال جذابة للاطفال ونكهات مختلفة، يحتوي كل نوع منها على بعض الفيتامينات الهامة لصحة الجسم.

تختار الام المكملات الغذائية التي يحتاج الطفل اليها وفقا لنقص العناصر الغذائية لديه، مثل حلوى فيتامين سي او حلوى الحديد، وبعض منها لا يتطلب نقص الفيتامينات لدى الاطفال، ولكن يزيد من مناعة الطفل ضد الامراض، مثل الانفلونزا وغيرها.

وفي بعض الاحيان تحتوى حلوى الفيتامينات على اكثر من عنصر غذائي هام للطفل.

تتميز حلوى الفيتامينات بطعمها اللذيذ الذي يحبه الاطفال، وبالتالي يسهل ان تجعليه يتناولها، بل ان كثير من الاطفال هم من يطلبوها من امهاتهم.

وتتناسب حلوى الفيتامينات للاطفال في المرحلة العمرية بين 4 سنوات الى 12 سنة على الاغلب، وتتوفر في الصيدليات في برطمانات زجاجية صغيرة.

معلومات عن فيتامين مارتينز ” martians ” للاطفال

شراب مارتينز للأطفال عبارة عن مكمل غذائي خاص بالأطفال من ثلاث سنوات فما فوق، يأتي على شكل حلوى مطاطية ومنكهة بنكهات الفواكه.

يغلب عليه نكهة العنب والتوت الأسود، ولأن معظم الفيتامينات غير موجوده في أكل أطفالنا بشكل يومي، تظل مهمه النمو الجسدي والفكري الطفل مسؤولية كبيرة.

ومن مميزات هذا المكمل أنه مستساغ لدى الأطفال لأنه على شكل حلوى، ويحتوي ماتينزعلى مجموعه فيتامينات تساهم في نمو الطفل مثل فيتامين C, B3,B5,B12,,D3,E,Kبالإضافة إلى حمض الفوليك.

مكونات مارتينز للأطفال وفوائده

1 – يتكون مارتينز للأطفال من بيتا جلوكان, بيوفلافونويدس, ومجموعة من الفيتامينات, الزنك، وهي تركيبة خاصة للمارتينز، تعمل علي دعم جهاز المناعة ويحافظ على سلامته.

2- مجموعة فيتاميناتB وهي ضرورية للحيوية العامة وسلامة وظيفة التمثيل الغذائي

3- فيتامين أ واليود يدعمان الرؤية العادية ويساعدان في بناء وظيفة الجلد

4- فيتامينD يعمل على دعم الامتصاص والاستفادة من الكالسيوم اللازم لبناء الهيكل العظمي والأسنان

5- فيتامين C ضروري جدا للوظائف المناعية كما انه مضاد للأكسدة.

6- كما يتميز باحتوائه على مستخلص الروزهيبس وهو مساعد جيد للمناعة، ومساعد للهضم .

7- ويحتوي على اللايسين وهو بروتين داعم للمناعة ومهم للعظام والأسنان.

تأثيرات مارتينز للأطفال
1 – يزيد المناعة لدى الأطفال بشكل كبير.

2- يعزز حيوية الأطفال.

3- يدعم النمو الفيسيولوجي السليم للطفل.

4- ينعش الوظائف الجسدية ويقضي على التعب الذهني لدى الأطفال وفاتح للشهية.

5- ضروري لصحة الأسنان والعظام والشعر والجلد والأظافر.

فيتامين gummies للأطفال

GummiKing, Lutein Omega-3 Gummi for Kids, 60 Gummies

مكمل غذائي صحي من إنتاج شركة Gummi King موجه للأطفال, ويعد اللوتين مع الأوميغا 3 المكونات الأساسية في هذا المكمل, حيث يعد اللوتين من مضادات الأكسدة الضرورية للأطفال لأنّه يؤمن الحماية لشبكية العين من خلال قدرته على محاربة الجذور الحرة ومنع تأثيرات التعرض للكميات المفرطة من الضوء, خاصة أن الاطفال ينظرون للشمس مباشرةً بالإضافة للضوء الساطع من أجهزة الموبايل والكمبيوتر, وبالتالي من الضروري الحفاظ على صحة العين عند أطفالنا, بينما يساعد الأوميغا 3 على تقوية الذاكرة عند الأطفال وتعزيز صحة الجهاز المناعي لديهم.
إنّ (2 علكة) هي الحصة الواحدة من المكمل وتمنح الجسم 15 سعرة حرارية فقط, وفيها 4 غ إجمالي كربوهيدرات مع 6 ملغ من اللوتين و 227 ملغ من زيت سمك التونا (مصدر الأوميغا 3), بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية DHA بكمية 50 ملغ و EPA بكمية 10 ملغ مع 10 ملغ من الصوديوم, وتحتوي العبوة الواحدة على 30 حصة.
يمكن تناول 2 علكة منه يومياً عند البالغين والأطفال بدءاً من عمر السنتين, ويحتوي المكمل على مكونات أخرى مثل السكر والماء وألياف البكتين وحمض السيتريك (حمض الليمون) ونكهة الفراولة الطبيعية وملون عصير الجزر.
نؤكد أنّ المكمل آمن للاستخدام عند الاطفال وهو خالٍ من الغلوتين (مشتقات القمح) والجيلاتين والمواد الحافظة والنكهات والملونات الاصطناعية, كما انّه خالٍ من مشتقات اللحوم والبيض والحليب وفول الصويا والفول السوداني والمكسرات.

فيتامين مارتينز للكبار

إن صعوبة بلع الحبوب والكبسولات مشكلة يواجهها الكثيرون. ونتيجة لذلك فقد كان يسألني العديد من المرضى على مر السنين عن بدائل لها. عادة أقترح المكملات على شكل حلاوة التي يمكن مضغها، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكنها أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الامتصاص، حيث أن الحلاوة يكون امتصاصها بالنسبة للجسم أسهل بكثير لأنها مضغت قبل أن تبتلع. المكملات على شكل حلاوة هي خيار رائع لكل من البالغين والآباء الذين يريدون أن يضمنوا أن أطفالهم الصغار يكملون نظامهم الغذائي بالفيتامينات والمعادن الكافية.

(ملاحظة: الفيتامينات على شكل حلاوة يوصى بها عادة للأطفال بسن الرابعة أو أكثر بسبب خطر الاختناق.)

السابق
الاثار السلبية للتكنولوجيا
التالي
فوائد الحناء للشعر

اترك تعليقاً