برامج

معلومات عن مجموعة مايكروسوفت اوفيس

معلومات عن مجموعة مايكروسوفت اوفيس

شركة مايكروسوفت

تُعد شركة مايكروسوفت إحدى الشركات متعددة الجنسيات، تختص هذه الشركة في عمليات التصنيع والتطوير والبيع والدعم والترخيص لبرمجيات الحاسوب والألعاب وأنظمة التشغيل، بالإضافة لخدماتها في مجالات الإنتاج لمكونات الحاسوب والخوادم والهواتف، ومن أشهر منتجات هذه الشركة برنامج ويندوز وإنترنت إكسبلورر ومنصة ألعاب إكس بوكس، التي بلغت شهرتها حدًّا كبيرًا وحققت مبيعات ضخمة، كما أن لمايكروسوفت مجموعة أخرى من المنتجات كويندوز فوق وويندوز لايف ومايكروسوفت إنكارتا وبينغ وسيرفس وسكايب، وغيرها الكثير.

أُسست شركة مايكروسوفت في 4 أبريل من عام 1975م على يد المدعو بيل غيتس وبول آلان، مديرها التنفيذي الهندي ساتيا نادالا، حسب الإحصائيات لعام 2014م، وقد بلغ عدد موظفيها 97 ألف موظف وموظفة، في حين كان هذا العدد قد بلغ 79 ألف موظف مع نهاية عام 2007م، وتعدّ الشركة الأضخم من حيث القيمة السوقية في العالم، كما أنها أكبر الشركات مبيعًا لبرمجيات الحاسوب في العالم، تصل إيراداتها فوق 32 مليار دولار.

مايكروسوفت أوفيس

أحد ما تنتجه شركة مايكروسوفت هو ما يُعرف بمايكروسوفت أوفيس Microsoft Office، هذا المنتج عبارة عن حزمة مكتبية تضم عددًا من البرامج المكتبية التي تشمل برامج تحرير النصوص وبرامج خاصة بقواعد البيانات، بالإضافة لعدد من برامج العروض التقديمية والقوائم المحاسبية وغيرها العديد من البرامج، مما يجدر ذكره أن النسخة الأصلية من هذا المنتج من إصدار 2003م، أما ما تبقى فهو نسخ مطورة عن هذا الإصدار لا أكثر.

برامج مايكروسوفت أوفيس

تحتوي مايكروسوفت أوفيس على حزمة من البرامج المكتبية، فيما يأتي بعض أهم هذه البرامج:

  • مايكروسوفت باور بوينت Power point :

يُستخدم هذا البرنامج في إنشاء العروض التقديمية، وتلجأ بعض الشركات الإلكترونية للإعلانات المكتوبة من خلال هذا البرنامج، وهو سهل الاستخدام حتى للمبتدئين.

  • مايكروسوفت اكسل Excel :

يُستخدم هذا البرنامج في إجراء عدد كبير من العليات الحسابية، ويُستخدم كذلك لإنشاء وتصميم الجداول الرقمية والرسوم البيانية، وهو دون شك أفضل برامج أوفيس للشركات الاقتصادية المختلفة.

  • مايكروسوفت انفو باث Info Path :

هذا البرنامج أحد أفضل البرامج الخاصة بإنشاء التقارير المختلفة، يتمكن المستخدم من خلاله إنشاء جداول للأعمال والاجتماعات وتقارير السفر، قد لا تتمكن من الاستغناء عن هذا البرنامج في مكتبك أو عيادتك أو شركتك.

  • مايكروسوفت أكسس Access :

برنامج أكسس هو بوابة العمل، يتمكن المستخدم من خلاله الاحتفاظ بنسخة من المعلومات وأرقام الهواتف الخاصة به، بالإضافة لإمكانية تدوين المشاريع على شكل رسومات ومخططات بسيطة من خلاله، يُستخدم هذا البرنامج من قِبَل هيئات التدريس بكثرة.

  • مايكروسوفت وورد Word :

هذا البرنامج هو أفضل البرامج المستخدمة لكتابة التقارير والمقالات، يُستخدم كذلك لكتابة الكتب والمحررات، يحتوي هذا البرنامج على عدد كبير من الخطوط ومدعّم بلغات عدة.

  • مايكروسوفت بابلشر Publisher :

برنامج مميز من حزمة أوفيس المكتبية تتمكن من خلاله تصميم بطاقات الدعوة والبطاقات البريدية، بالإضافة لإمكانية استخدامه في تخزين عدد كبير من الرسائل الخاصة بالتعاملات بين الشركات والمؤسسات، ويمكن من خلال بابلشر إنشاء تصاميم ثابتة للاستخدام اللاحق.

السابق
معلومات عن الحمام
التالي
فوائد الرمان للجسم واهميته في علاج الكثير من الأمرا

اترك تعليقاً