منوعات

معنى الخدمات اللوجستية

أنواع الخدمات اللوجستية

تعمل أنواع الخدمات اللوجستية على اختلاف أنواعها بشكل متكامل على توفير جميع الاحتياجات اللازمة؛ لضمان سير العمليات التنظيمية بالشكل المطلوب، كما يشتمل كلّ نوع من أنواع الخدمات اللوجستية على العديد من الإجراءات، وفيما يأتي أنواع الخدمات اللوجستية:

  • خدمات التخزين: حيث يتم في خدمات التخزين الحصول على كافة التراخيص المرتبطة بعملية التخزين نفسها، والمتناسبة مع نوعية المواد المراد خزنها وفقًا لأحكام القانون.
  • خدمات النقل: تتطلب خدمات النقل وجود وسائل النقل المناسبة والمُرخصة لأغراض النقل، حيث يوجد لكل نوع من أنواع النقل اللوجستي وسيلة مناسبة، لها ترخيص وشروط محددة تبعًا لطبيعة المواد المراد نقلها.
  • خدمات الشحن والتخليص الجمركي: حيث تُعنى بعض الجهات بتقديم هذا النوع من الخدمات الذي يستفيد منه القائمون على عمليات الاستثمار عند التعامل مع الصادرات والواردات، بحيث تتم هذه العمليات في إطارها القانوني المُرخَّص.
  • الخدمات اللوجستية المتكاملة: وهي تلك الخدمات اللوجستية الشمولية التي لا تقتصر على نوع واحد من أنواع الخدمات اللوجستية، حيث إنّها تشمل التوزيع، وإدارة سلسلة التزويد، وخدمات الشحن، وإدارة المشتريات، ويتطلب هذا النوع الحصول على تراخيص خاصة تمكن مزودي هذه الخدمات من القيام بها بالشكل المطلوب.
  • الخدمات اللوجستية الدولية المتكاملة: يشبه هذا النوع من الخدمات اللوجستية الخدمات اللوجستية المتكاملة لكن يتم تطبيقها على النطاق الاقليمي أو العالمي، وهذا يتطلب وجود مؤهلات خاصة من قبل الشركات المقدمة لهذه الخدمات.
  • خدمات التبريد: ويُقصد بها النوع من الخدمات كلّ ما يختص بنقل وتوريد وتخزين البضائع المُبرَّدة والتي تحتاج إلى وجود ثلاجات ومبردات خاصة؛ لحفظها ضمن درجة الحرارة المطلوبة.

الأنشطة اللوجستية

الأنشطة اللوجستية أو وظائف اللوجستيات

1) معالجة الطلب Order processing

تبدأ الأنشطة اللوجستية من معالجة الطلبات التي قد تكون من عمل القسم التجاري في المؤسسة. و تعتبر الإدارة التجارية هي الجهة التي تضمن استيفاء شروط الدفع و شروط التسليم و من ثم معالجة الطلب من داخل الشركة.

في الأساس، يقبل الفريق التجاري الطلب من العميل و يضع الطلب في المستودع. إذا دفع العميل ، يقوم فريق تجاري بإدخال الطلب و يخبر المستودع بأن العميل قد قدم طلبًا من 10 وحدات بحيث يحتاج المستودع إلى تسليم 10 وحدات.

في العديد من الشركات ، يخصم الإدخال من النشاط التجاري أيضًا المخزون من المستودع. لذلك إذا أعطى الفريق التجاري الأمر بشراء 10 وحدات ، سيتم خصم 10 وحدات من المخزون المتوفر تلقائيًا بحيث لا يكون هناك طلب مزدوج. هذه خطوة مهمة في النشاطات اللوجستية لأن أي خطأ في هذه الخطوة (إدخالات خاطئة للكمية ، عنوان التسليم، و ما إلى ذلك) يمكن أن يؤثر على العملية اللوجستية بأكملها.

2) التعامل مع المواد Materials handling

يعتبر التعامل مع المواد هي حركة البضائع داخل المستودع. وهي تشمل التعامل مع المواد بطريقة تمكن المستودع من معالجة الطلبات بكفاءة. على الرغم من أنها قد تبدو مهمة عادية ، إلا أنها مهمة ونشاط مستمر داخل أي مستودع.

بالنسبة لمحل صغير يحتوي على 100 منتج ، من السهل جدًا نقل منتج واحد من مكان إلى آخر. و لكن إذا كان هذا المتجر الصغير غير متأكد من وجود المنتجات ، فسيكون على صاحب المتجر البحث عن الطلب و المنتج في كل مرة يتسلم فيها الطلب. وسيتعين عليه البحث في المئة منتج التي لديه ، و من ثم سيتعين عليه نقل المنتجات الأخرى حتى يتمكن من تقديم المنتج المطلوب إلى العميل.
الآن ضاعف هذا السيناريو مائة مرة. تبلغ مسافة مستودعات الشركات الكبيرة في بعض الأحيان نصف ميل أو أكثر في الحجم. تخيل كمية المواد المخزنة في المستودع. إذا كان مدير المستودع لا يعرف أين يتم تخزين المادة و كيف سيحضرها إلى مركز إرسال المستودع ، فسوف يكون في ورطة كبيرة وستتأثر إنتاجيته و كفاءته بشكل كبير. هذا هو السبب في أن التعامل مع المواد هو وظيفة مهمة ضمن الخدمات اللوجستية.

إن ترتيب المواد داخل المستودع بشكل صحيح بحيث يتيح سهولة الحركة و إرسال مواد نشاط مهم في إدارة اللوجستيات. يصبح هذا الأمر أكثر أهمية عندما يتوسع المستودع من حيث الحجم. الأمازون، على سبيل المثال ، تستخدم مزيج من الروبوتات ، منظمة العفو الدولية ، و البشر لمعالجة المواد. ويقدر أن يصل شحن الأمازون إلى 16 حزمة يوميا. أي ما يعادل 70000حزمة كل ساعة. تخيل الارتباك الذى كان من الممكن أن يحدث، إذا لم تستخدم Amazon أفضل معدات و استراتيجيات التعامل مع المواد.

التخزين فى المستودع

إذا أخذنا مثال لشركتى إل جي أو سامسونغ ، فهذه شركات عالمية تعمل في العديد من البلدان. قد يكون تصنيعها في موقع ما ، و لكن التوزيع في جميع أنحاء العالم. و بالتالي ، يلعب التخزين دورًا كبيرًا ويعد أحد الأنشطة اللوجستية المهمة.
النقطة المهمة في التخزين هي أن المستودع يجب أن يكون بالقرب من الوكيل أو مكان الموزعين و يجب أن يسهل تسليم البضائع. إذا كان هناك منتج من شركة تحمل علامة تجارية ، ولكن يستغرق تسليمها أسبوعًا ، فقد لا يتحرك هذا المنتج في السوق كمنتج آخر يستغرق يومين لتسليمه على الرغم من أنه ليس له علامة تجارية.

وبالتالي ، فمن المنطقي أن يكون لدى الشركة ذات العلامة التجارية مستودع أقرب حتى تتمكن من تسليم البضائع على الفور. بمجرد أن تقوم العلامة التجارية بتأسيس نفسها في منطقة جديدة ، فإن أول شيء تقوم به هو استئجار مستودع جديد بحيث يكون أقرب إلى المنطقة وأقرب إلى العملاء النهائيين.

كما يقلل موقع المستودعات من الضغط على المستودع الأم (المخازن الكبيرة التي تخزن معظم المنتجات). عندما يكون هناك زيادة فى الطلب أو إذا كان هناك انخفاض في الإنتاج ، يمكن لهذه المخازن أن تتحمل ضغط الشحنات و يمكن أن تترابط لضمان تسليم البضائع للمستهلكين.

مراقبة المخزون

إذا كانت الشركة لديها 100 وحدة من المنتج في المخزن ، و لكن المطلوب فقط10 وحدات ، ثم استثمرت الشركة بلا جدوى في 90 وحدة. هذا هو المال الذي يمكن استخدامه كرأس مال العمل و هو المال الذي تقوم البنوك بتطبيق الفائدة عليه.

من ناحية أخرى ، تطلب شركة أخرى 500 وحدة ، لكنها لم تصنع سوى 200 وحدة معتقدة أن الطلب سيكون أقل. الآن فقدوا الطلبية. و ستكون الشركة المثاليةهى الشركة التي صنعت 100 وحدة ، و تعرف أنه سيكون هناك 50 وحدة من الطلب و هي جاهزة حتى إذا تضاعف الطلب. لكنهم يراقبون الطلب باستمرار وهم على استعداد لذلك دون استثمار الكثير في التصنيع.

من خلال المثال أعلاه ، فهمت أهمية مراقبة المخزون في الأنشطة اللوجستية. تعتبر إدارة المخزون واحدة من أهم وظائف اللوجستيات خاصة بعد اعتماد تقنيات الإنتاج المختلفة مثل التصنيع في الوقت المناسب أو التصنيع الخفيف أو عمليات التصنيع الأخرى حيث يتم تخفيض تكلفة إدارة المخزون.

وسائل النقل

الآن نأتي إلى واحدة من الأنشطة اللوجستية الرئيسية التي تعد واحدة من أكثر الموارد الثقيلة و الجزء الأكبر من الإيرادات اللوجستية. هناك سبب واحد وراء تكلفة وسائل النقل – و هو الوقود. سواء كان وقودًا أو ديزل أو غازًا ، فالوقود غالي الثمن و يُستهلك في الغالب في أنشطة النقل. هذا هو السبب في أن الشركات تنفق مئات الآلاف للسيطرة على نفقات النقل لأنها واحدة من أعلى تكلفة متغيرة لأية شركة.

ينطوي النقل على التسليم الفعلي للبضائع من الشركة إلى الموزع أو الوكيل و من الموزع إلى العميل النهائي. بشكل عام ، تشارك الشركات فقط حتى يتم تسليم البضاعة إلى الموزع أو التاجر. بعد ذلك يكون الموزع مسؤولاً عن التسليم للعميل النهائي. ومع ذلك ، فإن النقل يمثل تكلفة على التاجر أيضًا ، و يقلل من أرباحه – التي يجب على الشركة أن تقدم أرباحًا أعلى إلى التاجر – لإلغاء تكاليفه.

كلما كان التخزين و إدارة المخزون في الشركة أفضل، كلما قلت تكلفة النقل للشركة. تلعب اقتصاديات الحجم دوراً رئيسياً في فعالية تكلفة النقل. اعتمدت شركة سلع استهلاكية (FMCG) طريقة “break the bulk” لخفض تكلفة النقل و أيضا لتحسين وظائف الخدمات اللوجستية ككل.

التعبئة و التغليف

هناك نوعان من التعبئة – أحدهما يراه العميل على رف محلات السوبر ماركت أو المحلات حيث تبدو الحزمة جذابة ليشتريها العميل. و الآخر هو عبوة النقل حيث يتم تعبئة المنتجات بكميات كبيرة لتجنب أي كسور أو انسكاب ، ومع ذلك تسمح لهم بنقل كميات ضخمة من المنتج بأمان من مكان إلى آخر.

تعد عملية تغليف المنتج من مسئولية فريق اللوجستيات ، لأنه بخلاف ذلك سيصل المنتج إلى العميل النهائي ، وهذا يمثل تكلفة كبيرة للشركة. و لهذا السبب ، و خاصة في أسواق التصدير ، يتم إنفاق مبلغ ضخم في تغليف المنتج. قد لا تكلف العبوة سوى 1-2 ٪ من قيمة المنتج ، و لكن إذا لم تكن مناسبة أثناء النقل ، فسوف ينتج عنها تكلفة بنسبة 100 ٪ بسبب الأضرار و فقدان المنتج.

ما سبق كان جميع وظائف اللوجستيات و الأنشطة اللوجستية التي يجب الاهتمام بها في أي شركة كبرى. تنظر الإدارة إلى الخدمات اللوجستية بطريقتين مختلفتين.

بطريقة ما، تنظر الإدارة إلى اللوجستيات كنظم مترابطة. لذلك قد يكون النقل أحد الأنظمة و قد يكون التخزين آخر. في هذه الحالة ، يتم التحكم في تكلفة الأنظمة كأفراد و يتم حسابها كتكاليف فردية في دفاتر الحسابات.

في أساليب الإدارة الأخرى، ربما عندما تكون المنتجات كبيرة الحجم و قوية و ليست وحدات صغيرة ، تُدرس الإدارة اللوجستيات ككل. تتجمع الأنشطة اللوجستية المختلفة معًا كتكلفة واحدة ويتم تخفيض التكلفة ككل.

مهام مدير الخدمات اللوجستية

قد يكون لدى مدير اللوجستيات أكثر من خمس واجبات وظيفية لأنه يجب عليه ارتداء مجموعة متنوعة من القبعات طوال يوم العمل ، على سبيل المثال ، قد يقوموا باستكشاف الأخطاء وإصلاحها في ميناء الشحن الخارجي في الصباح ، وتشغيل تقارير مخزون المستودعات في وقت لاحق والانتهاء من اليوم بالاجتماع مع وسطاء الجمارك للتفاوض على أسعار نقل أفضل.

شركة الخدمات اللوجستية

أفضل 10 شركات عالمية للخدمات اللوجستية

1 ، يو بي إس

UPS هي أكبر شركة للتوصيل السريع في العالم ، وهي أكبر شركة للتوصيل السريع في العالم ، وهي الشركة الرائدة في العالم في توفير خدمات النقل والخدمات اللوجستية. في عام 2016 ، بلغت قيمة مبيعات UPS 61 مليار دولار. وفي كل أسبوع ، ترسل الشركة حزمًا إلى 1.8 مليون عميل ، مع 6 ملايين مستلم. العمل الرئيسي للشركة هو في الولايات المتحدة وأكثر من 200 دولة ومنطقة.

قامت الشركة ببناء بنية تحتية عالمية شاملة وموثوقة للنقل ، وطورت مجموعة شاملة من الخدمات والتنافسية والمضمونة ، وتواصل الاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة لدعم هذه الخدمات. وتقدم الشركة خدمات لوجستية ، بما في ذلك الإدارة المتكاملة لسلسلة التوريد.

تنقسم إيرادات أعمال UPS إلى خصائص توزيع مختلفة وفقًا للمنطقة وطريقة النقل. وتمثل الأعمال التجارية المحلية 89٪ من إجمالي الإيرادات في الولايات المتحدة و 11٪ في أوروبا وآسيا. من حيث وضع النقل ، يمثل النقل البري المحلي لمدة 54 ٪ ، وشكلت النقل الجوي المحلي لمدة 19 ٪ ، وشكلت وسائل النقل المحلية تأخر لمدة 10 ٪ ، وشكلت وسائل النقل الخارجية لمدة 9 ٪ ، وشكلت الأعمال غير الطرود لمدة 4 ٪.

في 10 كانون الثاني (يناير) 2001 ، استحوذت شركة UPS على شركة فريتز جروب للوجيستيات في كاليفورنيا بإصدار 433 مليون دولار من الأسهم الجديدة ، ودمج الشركة في أعمال النقل والإمداد لشركة UPS وجعلها مجموعة نقل أكبر

2 ، فيديكس

كانت FedEX المعروفة سابقًا باسم FDX ، المزود العالمي لخدمات النقل والخدمات اللوجستية والتجارة الإلكترونية وإدارة سلسلة التوريد.

توفر الشركة لعملائها حلول أعمال متكاملة من خلال شبكة من الشركات التابعة المستقلة. وتشمل الشركات التابعة لها FedEX Express و FedEX Ground و FedEX Custom Critical و Fedex Global و Viking Freight.

حسب المنطقة ، تمثل الشركات الأمريكية 76 ٪ من إجمالي الإيرادات والشركات الدولية 24 ٪. من حيث طريقة النقل ، يمثل النقل الجوي 83 ٪ من إجمالي الإيرادات ، والطرق السريعة 11 ٪ و 6 ٪ أخرى.

منذ تأسيسها في عام 1971 ، تمتلك FedEx 671 طائرة ، منها 44 طائرة إيرباص a300-600 و 59 طائرة إيرباص a310-200 / 300.

3. دي إتش إل ألمانيا

دويتشه بوست هي مكتب البريد الوطني في ألمانيا وشركة النقل والإمداد الرائدة في أوروبا ، وتسعى لأن تصبح رقم واحد في العالم. لقد غيرت اسمها مؤخرًا (إلى دويتشه بوست وورلد ، أو DPWN).

تقدم الخدمات البريدية الدولية والدولية في أوروبا خدمات البريد السريع العالمية ؛ من خلال شراكتها العالمية مع شركة DHL (المملوكة بالكامل لشبكة دويتشه بوست العالمية في نهاية عام 2002).

تأسس قسم اللوجستيات في عام 1999 من خلال الاستحواذ على شركة Danzas التجارية. يقدم القسم خدمة الشباك الواحد ويوفر الخدمات عبر سلسلة الخدمات اللوجستية. وتشمل الخدمات الطيران العالمي والشحن وخدمات النقل البري الأوروبية والحلول اللوجستية المخصصة.

تضم المجموعة DHL و post-post و postbank ، الشركة الرائدة في مجال الخدمات اللوجستية في أوروبا والمنافسة الرئيسية لشركة UPS في السوق الأوروبية. تغطي شبكة Deutsche post أكثر من 120،000 وجهة في 220 دولة ومنطقة ، بإيرادات عام 2005 بلغت 44.594 مليار يورو. و 50245 موظفًا حول العالم.

ميرسك

تعد شركة ميرسك مارين أكبر شركة شحن في العالم ، حيث تضم 250 سفينة ، بما في ذلك سفن الحاويات والبضائع السائبة والإمداد والسفن الخاصة والناقلات وما إلى ذلك. كما أن المجموعة لديها عدد كبير من محطات التحميل والتفريغ والخدمات اللوجستية. وحدة مويلر هي أيضًا التنقيب عن النفط والغاز في النرويج وفنزويلا وغيرها من البلدان. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل المجموعة أيضًا في تصنيع السفن والحاويات متعددة الوسائط ، وإنتاج الأدوية ، وتشغيل شركات الطيران المحلية ميرسك ، وتوفير خدمات المعلومات. كما تمتلك الدنمارك أيضًا أكبر سلسلة سوبر ماركت.

تعد شركة ميرسك لاين ، إحدى الشركات التابعة لمجموعة ميرسك ، أكبر شركة شحن حاويات في العالم مع شبكة خدمات عالمية. وقد حصلت مجموعة ميرسك على المرتبة 172 في قائمة أفضل 500 شركة في العالم في عام 2014.

احتلت شركة ميرسك المرتبة 305 على قائمة 500 ثروة عالمية لعام 2018 صدرت في يوليو 2018.

التعبير عن اليابانية

Amex هي شركة لوجستية نموذجية وأكثرها تمثيلا في اليابان ، ويمكن وصف مجموعتها الواسعة من البضائع بأنها “كل شيء” .من المواد المدنية إلى المواد العسكرية ، من المواد الخام (مثل النفط والمعادن) إلى السلع ، من النقد إلى الذهب المجوهرات وغيرها من الأشياء الثمينة … طالما كان مسموحًا لها قانونًا بنقل البضائع ، فهي كائن النقل لشركة rito. يعتبر عمل التوصيل إلى المنازل بمثابة واجهة جديدة لشركات الخدمات اللوجستية.

تنقسم أعمال Japan Express أساسًا إلى نقل السيارات والشحن الجوي والمستودعات ، حيث تمثل 44٪ و 16٪ و 5٪ و 25٪ على التوالي. جغرافيا ، 93٪ من إيراداتها تأتي من اليابان.

6. نظام رايدر

توفر أنظمة Ryder مجموعة من الخدمات اللوجستية المتطورة تقنيًا ، وسلسلة التوريد وخدمات إدارة النقل في جميع أنحاء العالم. تقدم الشركة مجموعة من المنتجات ، بما في ذلك خدمات التأجير الكامل ، والتأجير التجاري ، وإصلاح المركبات وخدمات التكامل. كما توفر حلولًا شاملة لسلسلة التوريد. يتم تخصيص إدخال المواد الخام لتوزيع المنتجات ، وخدمات الإدارة اللوجستية الرائدة وحلول التجارة الإلكترونية لدعم العملاء في جميع أنحاء سلسلة التوريد.

في 20 نوفمبر 2000 ، شكلت ryder Systems مشروعًا مشتركًا اسمه TTR Logistics مع شركة Toyota (americas) وشركتها الأم اليابانية Toyota group. وسيركز الكيان الجديد ، المملوك لشركة ryder و Toyota ، على فرص النقل والخدمات اللوجستية المتعلقة بـ Toyota و شركات السيارات اليابانية الأخرى في أمريكا الشمالية. في 14 نوفمبر 2000 ، أعلنت ryder و From2 Global Solutions ، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تكنولوجيا اللوجستيات والمعلومات التجارية ، عن تحالفها الاستراتيجي. سيستخدم نظام ryder الحل From2 لتزويد عملائه مع خدمات التجارة الدولية المحددة عبر الإنترنت.

حسب المنطقة ، تمثل الشركات لدينا 82 في المائة من إجمالي الإيرادات والشركات الدولية 18 في المائة. وفي القطاع التجاري ، بلغت خدمات النقل 57 في المائة ، والخدمات اللوجستية 32 في المائة والباقي 11 في المائة.

7 ، تي ان تي

تأسست TNT في هولندا ، وهي شركة لوجستية ذات شهرة عالمية تقدم خدمات البريد والتعبير والخدمات اللوجستية في أكثر من 200 دولة حول العالم. تركز أعمال الخدمات اللوجستية على نقل السيارات وخدمات التوصيل وأكثر من 100 مستودع في جميع أنحاء العالم. تغطي المنطقة أكثر من 1.5 مليون متر مربع ، تهيمن على السوق التجارية من أوروبا ، وهو ما يمثل حوالي 85 ٪.

تأسست TNT Express في عام 1946. مع شبكتها الدولية التي تغطي أكثر من 200 دولة ، تقدم TNT Express مجموعة فريدة من الحلول اللوجستية المتكاملة عالميًا. كما توفر TNT خدمات توصيل رائدة على مستوى الصناعة إلى العديد من الدول الكبرى في أستراليا وأوروبا وآسيا.

تمتلك TNT 43 طائرة و 20.000 شاحنة وحوالي 1000 شركة تابعة في جميع أنحاء العالم وأكثر من 40،000 موظف. كما تمتلك TNT عددًا كبيرًا من مراكز الفرز المتقدمة تقنيًا وموارد المعدات الكاملة ، مكرسة لتزويد العملاء بأسرع الطرق وأكثرها موثوقية في الصناعة. خدمات توصيل.

دخلت TNT السوق الصينية منذ عام 1988. حاليًا ، توفر TNT للعملاء حلولًا تجارية متكاملة تتراوح من خدمات التسليم من الباب إلى الباب وإدارة سلسلة التوريد إلى خدمات البريد المباشر. يوجد في TNT 25 فرع تشغيل مباشر في الصين ، و 3 فروع كاملة تعمل في الموانئ الدولية وما يقرب من 3000 موظف ، وتغطي خدماتها تغطية أكثر من 500 مدينة في الصين.

8 ، Expeditors الدولية

يقع مقرها الرئيسي في سياتل ، واشنطن ، الولايات المتحدة الأمريكية ، تركز International بشكل أساسي على النقل الجوي والنقل البحري والشحن حسب أنواع الأعمال ، والتي تمثل 63 ٪ و 25 ٪ و 12 ٪ على التوالي من حيث الإيرادات. وفيما يتعلق بالتوزيع الإقليمي ، فهي تتركز بشكل رئيسي في الشرق الأقصى ، وهو ما يمثل 56 ٪. في الولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية وأستراليا ، يمثل الدخل 25٪ و 15٪ و 2٪ و 1٪ على التوالي.

كما وسعت الشركة أعمالها من التخليص الجمركي إلى النقل الجوي ، النقل البحري ، شحن البضائع ، التأمين ، التوزيع ، برمجيات سلسلة التوريد وغيرها من الخدمات ، في حين أن أعمالها الأساسية لا تزال خدمات النقل.

تعد Panalpina واحدة من أكبر مجموعات الشحن والخدمات اللوجستية في العالم حيث تمتلك 312 فرعًا في 65 دولة ومنطقة. وتتمثل الأعمال الأساسية لشركة Panalpina في توفير حل متكامل يسهل على العملاء تقديم الخدمات. من خلال خدمات الشحن المتكاملة ، سيتم تحديد موقعها بين خدمات موحدة حلول الشحن وشركات الشحن التقليدية. بالإضافة إلى التعامل مع الشحن التقليدي ، تتخصص المجموعة في تقديم الخدمات اللوجستية للشركات متعددة الجنسيات ، وخاصة في مجالات السيارات والإلكترونيات والاتصالات السلكية واللاسلكية والنفط والطاقة والمواد الكيميائية.

Panalpina هو مشروع مشترك تم إنشاؤه في يوليو عام 1999. وهي أول شركة شحن جوي متكاملة متكاملة في العالم ومحدودة زمنياً وبلا وزن.

9 ، Panalpina

تعد Panalpina واحدة من أكبر مجموعات الشحن والخدمات اللوجستية في العالم حيث تمتلك 312 فرعًا في 65 دولة ومنطقة. وتتمثل الأعمال الأساسية لشركة Panalpina في توفير حل متكامل يسهل على العملاء تقديم الخدمات. من خلال خدمات الشحن المتكاملة ، سيتم تحديد موقعها بين خدمات موحدة حلول الشحن وشركات الشحن التقليدية. بالإضافة إلى التعامل مع الشحن التقليدي ، تتخصص المجموعة في تقديم الخدمات اللوجستية للشركات متعددة الجنسيات ، وخاصة في مجالات السيارات والإلكترونيات والاتصالات السلكية واللاسلكية والنفط والطاقة والمواد الكيميائية.

Panalpina هو مشروع مشترك تم إنشاؤه في يوليو عام 1999. وهي أول شركة شحن جوي متكاملة متكاملة في العالم ومحدودة زمنياً وبلا وزن.

قسم الأعمال والتقسيم

من حيث إجمالي الأرباح ، شكلت الأعمال الرئيسية الأربعة لشركة Panalpina ، وهي النقل الجوي ، النقل البحري ، الخدمات اللوجستية والفصل الآخر ، 44.9 ٪ ، 31.3 ٪ ، 20.3 ٪ و 3.5 ٪. الجغرافي ، أوروبا / أفريقيا تمثل 52.7 ٪ ، أمريكا 33.9 ٪ وآسيا والمحيط الهادئ 13.4 ٪.

من منظور السوق ، تركز أعمالها أساسًا على أوروبا وإفريقيا والأمريكتين ، وقد تحسنت في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في السنوات الأخيرة.

10. دويتشه بوست

في 19 سبتمبر 2005 ، أعلنت دويتشه بوست أنها استحوذت على شركة الخدمات اللوجستية البريطانية العملاقة BTL مقابل 3.6 مليار جنيه إسترليني (6.5 مليار دولار).

وتمتلك الشركة 1300 فرع في جميع أنحاء العالم وأكثر من 50000 موظف. فروعنا التشغيلية الرئيسية الثلاث هي Exel (NFC القديمة) ، و MASAS اللوجستية العالمية و Cory Environmental.Msas هي واحدة من أكبر شركات الشحن في العالم ، وتوفير النقل متعدد الوسائط ، الإقليمية التوزيع ، ومراقبة المخزون ، والخدمات اللوجستية ذات القيمة المضافة ، وتكنولوجيا المعلومات وحلول سلسلة التوريد والخدمات الأخرى في جميع أنحاء العالم. تعد كوري كورال واحدة من أكبر شركات إدارة النفايات في المملكة المتحدة. وتمتلك إكسيل مكانة سوق قوية في خدمات سلسلة التوريد للنقل البري ، بما في ذلك التخزين والتوزيع ، وخدمات إدارة النقل ، والخدمات التي تتمحور حول العملاء ، وخدمات JIT والخدمات اللوجيستية العالمية لما بعد البيع. الأعمال الرئيسية في المملكة المتحدة وحولها ، وتمثل ما يقرب من نصف المجموع ، مع بقية في أمريكا وأوروبا وأفريقيا.

من منظور أنواع الأعمال ، تركز Exel بشكل أساسي على التوزيع وإدارة النقل والخدمات البيئية ، حيث تمثل 58٪ و 39٪ و 3٪ على التوالي وفقًا لصافي الدخل ، و 62٪ و 28٪ و 10٪ على التوالي وفقًا لأرباح التشغيل. فيما يتعلق بالتوزيع الجغرافي ، تغطي أعمالها أمريكا ، أوروبا القارية وإفريقيا ، بالإضافة إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، حيث تمثل 39 ٪ و 30 ٪ و 21 ٪ و 10 ٪ من صافي الإيرادات على التوالي ، و 54 ٪ ، 27 ٪ و 10 ٪ و 9 ٪ من الأرباح التشغيلية على التوالي.

من بين أكبر عشر شركات لوجيستية دولية في العالم ، لا تزال شركات الخدمات اللوجستية الأمريكية تحتل المكانة المهيمنة ، والتي تحتلها الولايات المتحدة 5 شركات ، بما في ذلك أكبر شركتي UPS و FedEX. يمكن ملاحظة أن شركات الخدمات اللوجستية الأمريكية تحتل موقعًا حاسمًا في العالم. بمعنى ما ، تتناسب درجة تطور سوق الخدمات اللوجستية مع درجة التنمية الاقتصادية.

مصطلحات لوجستية

أو اللوجستيات. وهي الإدارة العامة لكيفية الحصول على الموارد وتخزينها ونقلها إلى وجهتها النهائية. تشمل إدارة اللوجستيات تحديد الموزعين والموردين المحتملين وتحديد فعاليتهم وإمكانية الوصول إليهم. وفي النهاية، تُقيم الإدارة علاقة مع الشركات المناسبة أو تتعامل مع اللوجستيات الخاصة بها إذا كان القيام بذلك فعّال أكثر من حيث التكلفة. كان مصطلح “اللوجستيات” في البداية مصطلحًا عسكريًا يستخدم في الإشارة إلى كيفية حصول الأفراد العسكريين على المعدات والإمدادات وتخزينها ونقلها. منذ استخدامه الأولي، يُستخدم مصطلح “اللوجستيات” على نطاق واسع في قطاع الأعمال للإشارة إلى كيفية التعامل مع الموارد ونقلها على طول سلسلة التوريد.
على سبيل المثال، في مجال صناعة الغاز الطبيعي، تشمل اللوجستيات جميع الأنظمة المستخدمة لجمع ونقل النفط. ويشمل ذلك خطوط الأنابيب والشاحنات ومرافق التخزين ومراكز التوزيع. تعتبر سلسلة التوريد الكفء والإجراءات اللوجيستية الفعّالة ضرورية لتقليل التكاليف والحفاظ على الكفاءة وزيادتها. ضعف اللوجستيات يؤدي إلى الفشل في تلبية احتياجات العملاء ويتسبب في النهاية في تدهور العمل التجاري.

شركات الخدمات اللوجستية في مصر

  1. حلول الخدمات اللوجستية
  2. جلوبال لوجيستيكس – الشركة العربية للنقل والخدمات الملاحية
  3. الشركة اللوجستية لخدمات التخزين – لوجستيك
السابق
كيف أعتني بطفلي المولود
التالي
مراحل تطور الحضارة العربية الإسلامية

اترك تعليقاً